الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

أبرز عبارات الإدانة والتّجريم التي وجهتها المنظمات الحقوقية الدولية لـ #روسيا بسبب تدخلها في #سوريا دعما لنظام #الأسد
عمل لــ SMO
 
#حلب_نيوز:لاول مرة في #ريف_حلب_الغربي وضمن الحاجة لزيادة خبرة العناصر و الضباط في الشرطة الحرة. أقيمت دورة تاهيل و رفع خبرات لاكثر من ٣٠ ضابطا متدربا ليدربوا العناصر في المناطق المحررة تضمنت الدورة دروس نظرية و عملي ة مختلفة في كافة مجالات
كتفتيش السيارات و التعامل مع حدث جنائي و جمع عينات من اي حدث جنائي واخذ البصمات و غيرها. كما تستمر الشرطة الحرة بشكل مستمر لإطلاق دورات تدريبية لعناصرها بسبب الحاجة لهم في الميدان و ضبط الأمن و السهر على راحة المواطنين 8_7_2017

 
#سبل_حياة
ألم الفراق يغيّب وجوه من نحب تحت التراب
فمتى سنتوقف عن فراق الأحبّة ..؟!
عدسة:: ‏عامر الشامي‏ (‏‎Amer Almohibany‎‏)
رابط اليوتيوب::
 
بيان اللجنة المؤقتة عن القصير وحمص بعد زيارة مكتب السيد الحريري.
#الجيش_اللبناني_يقتل_اللاجئين

 
مناشدة من داخل بلدة #حيط بريف #درعا المحاصرة من قبل تنظيم داعش
إلى متى ستبقى حيط محاصرة ..!

 
ترامب وبوتين اتفقا على محاربة داعش ثم رحيل بشار الاسد - غسان ابراهيم لقناة سكاي نيوز
 
جريمة اغتصاب وقتل الشهيدة اماني الرحمون مع جنينها ورضيعها في تركيا وعن حملة التحريض على السوريين ..
رابط يوتيوب:
 
#حصاد_اليوم ٩/٧/٢٠١٧
وفيه ترصد عدسة مشهد السورية صدور نتائج #امتحانات التعليم الأساسي في #ريف_دمشق.
رابط اليوتيوب::
 
#الدكتور_المحامي_طارق_شندب:ما حصل بحق اللاجئين السوريين فضيحة كبرى ومعالجتها تكون بمعاقبة من ارتكب تلك الأفعال البشعة

 
أثبت بشار الأسد خلال السنوات الماضية أنه لم يكن رجل دولة، ولم يكن علوياً، ولا مسلماً، ولا علمانيا، ولا سورياً، ولا عربياً، وأنه لم يكن إلا مريض بهوس السلطة، استغلَّ الوليُّ الفقيه مرضه ليجعل منه عبدا تافهاً لمشروعه.
الفاجع أن سوريا لم تعرف خلال سنوات محنتها رجل دولة آخر، يملك من الشجاعة والوطنية مايكفي لكي يجنبها كارثة أن يقودها شخص مثل بشار الأسد مفصول عن الواقع، ومفصوم، ومهووس، تسبب بدمارها واحتلال الآخرين لها.
اليوم يجتمع الأمريكان والروس والأردنيين لتقرير اتفاق درعا، وقبلهم يجتمع الأتراك مع جهات أخرى، والإيرانيين أيضا، كلهم يقررون ماذا يريدون من سوريا ويفصّلونها كما يريدون، ومع هذا ومع كل هذه المأساة والهزيمة والفجيعة لايجد المعتوه المريض أي حرج في إعلان انتصاره، وإطلاق مشروعه الفضيحة حول التطوير الإداري للدولة!!؟.
أية لعنة مجرد وجود هذا المسخ؟؟!.
 
المكان: جنوب سوريا
المتفقون: أمريكا وروسيا والأردن
فعلاً!
أين السوريون؟

 
كيماوي الحياة ينقطع في #الغوطة_الشرقية
1400مصاب يتلقون علاجهم في المركز الوحيد لمعالجة الأورام وأمراض السرطان في الغوطة مهدد بالإغلاق بسسبب الحصار ونفص الأدوية الشديد .
تقرير عن المركز بواسطة / زمان الوصل
 

لقلمون الشرقي.. المصالحة مع النظام تمر عبر خط الغاز
====================


| 2017-07-09 05:53:46
ca681856fc5a2aa9143340a4.png

مصدر: تم الاتفاق على تهدئة الوضع وإنهاء كافة مظاهر التوتر بشكلٍ تدريجي في جيرود - زمان الوصل


أعادت قوات النظام السوري، فتح جميع الطرق المؤدية إلى مدن وبلدات "القلمون الشرقي" الخاضعة لسيطرة المقاومة السورية في ريف دمشق الشمالي الشرقي، وذلك بعد أن أغلقتها لثلاثة أيام متتالية على خلفية تعثر المفاوضات التي تشهدها المنطقة حاليًا، تحت رعايةٍ روسية، لإجبار أهلها على توقيع "مصالحة" جديدة مع النظام.

في هذا الشأن، قال الناشط الإعلامي "وسام عبد النور" إن قرار إغلاق الحواجز المحيطة بمدينتي "الرحيبة" و"جيرود" جاء بعد رفض المعارضة لأحد البنود التي حَمّلها وفد النظام للجنة المفاوضات عن مدينة "جيرود" والذي يتمحور في إعادة انتشار قوات "الفرقة الثالثة" المتمركزة في المنطقة، على طول "خط الغاز" القادم من "ريف حمص" إلى محطة "الناصرية الحرارية" في "جيرود" وفي بعض النقاط والمواقع الاستراتيجية الفاصلة إما بين مدن وبلدات المنطقة، أو بينها وبين منطقتي "البترا" و"الجبل الشرقي" التي تتحصن فيها فصائل المقاومة السورية.

وأضاف "عبد النور" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل": "رغم إعطاء المعارضة موافقتها المبدئية على جميع البنود التي طرحها وفد النظام خلال جلسات التفاوض، إلا أن النظام يُصر على نشر قواته على الخط المذكور بحجة تأمينه من المعارضة، لحرمان الأخيرة من استخدام هذه الورقة في الضغط على النظام من أجل التوقف عن قصف مدن "ريف دمشق"، مشيرًا إلى أن سماح المعارضة لقوات النظام بالتواجد على طول "خط الغاز" ولا سيما في ملاحة "جيرود" المحاذية لمنطقة "البترا" يعني حصرها والحدّ من نشاطها الميداني في الجبال الشرقية من "القلمون الشرقي".

حول الإجراءات العقابية التي اتخذها النظام لإجبار المعارضة على تقديم تنازلات والقبول بتوقيع "المصالحة"، أوضح "عبد النور" أن منطقة "القلمون الشرقي" تعاني في الوقت الراهن من حصارٍ إنساني، إذ يمنع النظام من حينٍ إلى آخر، دخول المواد الغذائية والتموينية والأدوية والخضار إلى المنطقة التي يقطن فيها حوالي 250 ألف مدني، نصفهم تقريبًا من النازحين، ويعيشون بمجملهم ظروفًا معيشية قاسية، في حين يخشى أهالي المنطقة على أبنائهم من الاعتقالات التي ستنفذها قوات النظام، في حال توقيع "المصالحة" ودخولها إلى مدن وبلدات المنطقة، كما فعلت سابقًا في مناطق المصالحات الأخرى في مدن "التل"، "الهامة" و"قدسيا".

على صعيدٍ متصل، صرّح مصدرٌ في "مجلس القيادة الثوري" لمدينة "جيرود"-فضّل عدم الكشف عن اسمه- لـ"زمان الوصل" بأنه تمّ التواصل مباشرة مع الطرف المفاوض عن النظام، والاتفاق على تهدئة الوضع وإنهاء كافة مظاهر التوتر بشكلٍ تدريجي، وسريع والعودة لاستئناف عملية التفاوض من جديد، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة للتفاوض تشمل "منطقة القلمون الشرقي" بالكامل، وليس مدينة "جيرود" فقط، على أن يتم تحديد المكان والزمان في وقتٍ لاحق.

ووفقًا لما أشار إليه المصدر، فإن ورقة المبادرة التي طرحها النظام منتصف شهر حزيران/ يونيو الماضي، على مدينة "جيرود" تضمنت عدة بنود وهي: خروج المسلحين غير الراغبين بالتسوية مع سلاحهم الخفيف والمتوسط، تسوية أوضاع المسلحين وغير المسلحين من أبناء المدينة، تهيئة الظروف المناسبة لعودة رموز الدولة والمؤسسات وضمان استقرارها، تأمين عودة الموظفين والمسرحين للعمل، تسوية أوضاع المطلوبين أمنيًا من أبناء هذه المنطقة، عسكريين أو مدنيين، ومنح المتخلفين منهم تأجيلًا لمدة 6 أشهر للالتحاق بالخدمة الإلزامية، حماية مدينة "جيرود" من قبل "الفرقة الثالثة".

يحاول النظام السوري، وبدعمٍ روسيٍ مطلق، استكمال مخططه الرامي إلى توسيع الحزام الأمني حول العاصمة "دمشق" عبر إنهاء أي وجود لقوى المعارضة في محيطها، ليطال مناطق أخرى من ريف دمشق، ومنها "منطقة القلمون الشرقي" التي يحاصرها النظام منذ أواسط العام 2013، وتضم مدنًا كبيرة مثل "الرحيبة، جيرود، الضمير، الناصرية، العطنة".

تحظى "منطقة القلمون الشرقي" بأهميةٍ بالغة لدى النظام السوري، لكونها تقع على مقربةٍ من طريق "دمشق- حمص الدولية" التي يستخدمها النظام استخدامًا رئيسًا في تنقلاته البرية، العسكرية والتجارية، كما تُعّد البوابة الرئيسة "للبادية السورية" حيث يتواجد تنظيم "الدولة الإسلامية"، فضلًا عن محاذاتها للطريق الدولية "دمشق- بغداد" ومطار ي "الضمير" و"السين" الحربيين​
 

· ·



خريطة السيطرة في شمال القنيطرة والحرمون..

يذكر أن مليشيات الأسد تمكنت من التقدم على نقطة تدعى الفيلا الحمراء يوم أمس، وهي نقطة غير استراتيجية ولم يكن هناك اي تواجد للثوار داخلها.

 


· ·



مركز نورس للدراسات يقدم:​
انفوغرافيك لعدد ضباط الأسد القتلى في الشهر السادس من العام الجاري.

 


· ·



خريطة الوضع الميداني في ريف حمص الشرقي وريف ديرالزور الجنوبي والحدود السورية العراقية

 



التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يوافق على الشروط التي قدمتها جيش مغاوير الثورة لتأسيس قاعدة عسكرية جديدة في الشدادي بريف الحسكة الجنوبي .

The US-led approved the conditions that they given by MaT for establishing a new base in Ashadadi. The source in the First comment..
 

البادية السورية.. ساحة حرب أم تهدئة بعد اتفاق الجنوب
==========================


crop,750x427,1561670342.jpg
  • الأحد 9 تموز 2017​



بلدي نيوز - درعا (حذيفة حلاوة)

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والأردن، عن اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار والأعمال القتالية، في الجنوب الغربي من الأراضي السورية، تحديداً في محافظتي درعا والقنيطرة، حيث من المفترض أن يكون الاتفاق دخل حيز التنفيذ منذ منتصف ظهر اليوم.

وبهذا الصدد، قال "سعيد سيف" عضو المكتب الإعلامي لقوات الشهيد "أحمد عبدو" لبلدي نيوز "ننظر إلى وقف اتفاق إطلاق النار في درعا، بانتظار نجاح تطبيقه على الأرض، خاصة أن الاتفاقات السابقة، أكدت عدم تنفيذ النظام لاتفاقيات وقف إطلاق النار".

وأضاف "سيف" أن "قوات الشهيد أحمد عبدو العاملة في البادية السورية تعتبر جزء من الجبهة الجنوبية، التابعة للجيش السوري الحر، وبغض النظر عن اختلاف الجغرافية، فإن الأمر يعنينا سياسيا وعسكريا أكثر منه جغرافيا"، مشيراً إلى أنه "وصلتهم معلومات من مصادر دولية أنه من المتوقع أن يتم نقل تجربة اتفاق وقف إطلاق النار التي بدأت اليوم في درعا والقنيطرة، إلى مناطق البادية السورية".

وأوضح عضو المكتب الإعلامي لقوات الشهيد "أحمد عبدو" أنه "في حال تطبيق وقف إطلاق النار فأنه سيتضمن بالتأكيد انسحاب الميليشيات الشيعية من مناطق البادية السورية، وخاصة المناطق التي تقدمت إليها مؤخرا، ولكن الانسحاب سيكون لاحقاً لنجاح الاتفاق وليس سابقاً له".

وتابع سيف "لن نرضى بأي وجود للميليشيات الشيعية في حال تطبيق وقف إطلاق النار، خاصة في منطقة اتوستراد دمشق-بغداد ومنطقة سد الزلف في شرق السويداء في البادية السورية، بالإضافة إلى أنه لا يمكن تطبيق الاتفاق دون ضمان سلامة المدن المحاصرة في القلمون الشرقي كجيرود والرحيبة وخاصة مدينة الضمير، فلا نريد أن يستفيد النظام من وقف إطلاق النار في مكان ليزج بقواته في مكان أخر على مبدأ إدارة تجميد الجبهات مؤقتاً".

ونوّه سيف إلى أن أهم ما يجب تطبيقه في الاتفاق هو "ألا يسعى النظام عبر هذا الاتفاق إلى فتح جبهات اُخرى، كالقلمون والبادية السورية، بعد توقف أكبر جبهات القتال في درعا، والتي تكبدت فيها قوات النظام خسائر جمة".

يُشار إلى أن الجبهة الجنوبية في سوريا أعلنت التزامها بالاتفاق المطروح، حيث قال الناطق الرسمي باسم جيش الثورة "أبو بكر الحسن" في حديث سابق مع بلدي نيوز أن "اتفاق وقف إطلاق النار جاء نتيجة تفاهمات دولية، بعد الانتصارات الساحقة التي حققها الثوار أمام آلة النظام العسكرية الوحشية".



روابط ذات علاقة
 
عودة
أعلى