الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

1522019259219.png
 
المتحدث باسم فيلق الرحمن : جيش الإسلام في الغوطة سيتحول إلى ” قوات دفاع وطني ” بالاتفاق مع روسيا
DZKx-BUXUAEQjBg.jpg
 
صحافي النظام الموثق رسمياً: أخرج النظام إلى الآن 87 جثة من الحرس الجمهوري ووحدات الجيش من منطقة كدفعة أولى ووصول الجثث لمشفى تشرين, كجزء من الاتفاق مع داعش (الاتفاق الذي يقضي بتيادل الجثث مع أسرى من النساء). وسيتم إخراج المزيد من الجثث (ال 180) لاحقاً.
 
بسام ضفدع كان شرعي في الغوطة الشرقية التي تسيطر عليها فصائل المعارضة! سبع سنوات وهو يعمل مع النظام بين الفصائل !! اليوم اكتملت مهمته بتسليم الفصائل الغوطة للنظام لكم ان تتأملوا كم يوجد في فصائل المعارضه مثل عمر رحمون وهذا الضفدع !!؟
DZKSxWhXkAAvEkw.jpg


DZKSxWbX4AAfQAQ.jpg
 
خليل المقداد
تستسلم منطقة فيقوم النظام النصيري بتهجير أهلها وفصائلها إلى #إدلب التي تكدس فيها الناس.

ثم ماذا بعد ذلك لماذا التهجير ولماذا إدلب؟

هي بين ثلاثة أمور:
إما تقسيم #سورية الذي بدأت تتضح معالمه

او إستيعابهم لاحقا بتسوية وعودة طوعية لحضن العصابة

أو إبادة وتهجير جديد مع إعادة قسرية.
 
المتحدث باسم فيلق الرحمن : جيش الإسلام في الغوطة سيتحول إلى ” قوات دفاع وطني ” بالاتفاق مع روسيا
DZKx-BUXUAEQjBg.jpg

من خاان هم فيلق الرحمن وبااع المدنيين للمجهول لم يضمن إلى سلامة مقاتليه فقط وترك المدنيين لمصير مجهول

 
من خاان هم فيلق الرحمن وبااع المدنيين للمجهول لم يضمن إلى سلامة مقاتليه فقط وترك المدنيين لمصير مجهول


صحيفة عكس السير هي ضد الفصائل الإسلامية ومحسوبه على مرتزقه الاخوان
ليست المره الاولى اللي تساهم صحيفة عكس السير حملة اشاعات ضد الفصائل
قلنا الثورة السورية ثورة كاشفة
ما ينشر في الصحيفة لا يعتبر مصدر
 
وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم يصل إلى مسقط في زيارة رسمية لبحث الأوضاع الراهنة
 
حمزة بيرقدار
رداً على الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام عن الجيش الروسي بالوصول مع إلى اتفاق لخروج مقاتليه من وترك سلاحهم، وهذا ما ننفيه جملة وتفصيلاً بل لازالت المفاوضات جارية دون الوصول إلى اتفاق نهائي حتى هذه اللحظة، ومحاولة الإصرار
على التهجير سيكون كارثياً.
 
مصدر في المعارضة السورية : قوات نوالية للنظام تعدم 23 شخصا بعد عمليات دهم بمدينة كربطنا في الغوطة
 
أبناء عشيرة في الطبقة ينتفضون على "الوحدات الكردية"
شهدت بلدة المنصورة التابعة لمدينة الطبقة في محافظة الرقة (الأحد) مواجهات بالسلاح الخفيف بين أبناء عشيرة البوخميس وميليشيا "قسد" العمود الفقري لـ "الوحدات الكردية" التي تسيطر على المحافظة.
وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن أبناء العشيرة خرجوا في مظاهرات وقطعوا الطرقات بالإطارات المشتعلة في بلدة المنصورة احتجاجاً على قيام عناصر "قسد" باعتقال (بشير الحمدان الهمشر) "شيخ" عشيرة البوخميس.
وأوضحت مقاطع فيديو حدوث اشتباكات بالأسلحة بين المحتجين وعناصر الميليشيا بعد أن جرت مشاجرة بين الطرفين إثر رفض "قسد" إطلاق سراح (الهمشر).
ن جانب آخر، أقدمت "الوحدات الكردية" على مصادرة عشرات المنازل العائدة للمدنيين العرب في ريف محافظة الرقة في مدن (عين عيسى و تل أبيض وسلوك والقرى المحيطة بها شمالي الرقة)، بحجة انتماء أصحابها لتنظيم داعش وقامت بتوزيعها على النازحين الأكراد القادمين من منطقة عفرين، بحسب وكالة (الشرق السوري)
وأوضحت الوكالة أن "الوحدات الكردية" صادرت أكثر من 130 منزلاً سكنيا وأرضاً زراعية من عرب المنطقة وقامت بتوزيعها على الأسر الكردية التي وصلت إلى تلك المدن، مع إعطاء الأولوية لعائلات المقاتلين في صفوف الوحدات للتصرف.​
 
صحيفة عكس السير هي ضد الفصائل الإسلامية ومحسوبه على مرتزقه الاخوان
ليست المره الاولى اللي تساهم صحيفة عكس السير حملة اشاعات ضد الفصائل
قلنا الثورة السورية ثورة كاشفة
ما ينشر في الصحيفة لا يعتبر مصدر

لم يهمني ماجاء بالصحيفه ، اللي اهتم له مايذكرهـ المتحدث الرسمي لجيش الاسلام في الاخير ان الفيلق قطع المياه عن الخنادق المائيه

كل يوم يتضح خيانة فيلق الرحمن المدعوم من قطر وتركيا للغوطه







 
هذه قصة "عميل الأسد" الذي سلّم مناطق في الغوطة للنظام (فيديو)
1522073838346.png

اعترف (بسام ضفدع) الذي عمل سابقاً في المكتب الشرعي لفيلق الرحمن في الغوطة الشرقية، والعائد لـ "حضن الوطن" مؤخراً، بأنه كان يعمل على إنجاز "المصالحة" مع نظام الأسد، كما وصف (ضفدع) بشار الأسد بأنه "درع الأمة" وأن "محبته لم تتغير في قلبه بل زادت"، وفق ما قاله في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.
وانتشرت مقاطع فيديو لـ (بسام ضفدع) أثناء خروجه من بلدة كفربطنا (القطاع الأوسط من الغوطة) إلى العاصمة دمشق، حيث قال في عدة مقاطع نشرت له عقب خروجه "إن ماجرى في سوريا كان تحريضاً وليس ربيعاً عربياً وإن الغرض كان هو تخريب البلاد العربية وبقينا على هذا الموقف وكنا نوعّي الناس في الغوطة وكنا متمسكين برأينا وإن الأحداث أثبتت هذه الحقيقة"، وفق زعمه.
وأكد (ضفدع) كذلك أنه قاد عدداً من المقاتلين في الغوطة للسعي في المصالحة مع نظام الأسد، مردفاً أنه وصل إلى ذلك، كما قال مخاطباً بشار الأسد "سيدي الرئيس لكم الفضل في بناء الوطن وحمايتنا، كنا نتوقع أن النصر سيكون حليفكم وأنكم على حق وقد حصل"، موضحاً كذلك بالقول "أنا قمت بواجبي الذي ينبغي علي القيام به"، وفق تعبيره.
بدوره قال مراسل أورينت نت، إن (ضفدع) هو شيخ معروف في كفربطنا، وكان موجوداً منذ بداية الثورة السورية، ولكن خلال فترة الحملة العسكرية الأخيرة للنظام وحليفته روسيا على الغوطة، عمل على تجنيد مجموعة أشخاص انشقوا عن فيلق الرحمن وهم من تلاميذه، وقاموا بتشكيل عصابة وكانوا ينتظرون دخول النظام إلى كفربطنا، مشيراً إلى أن مصادر رجّحت تواصله وتعامله مع النظام منذ بداية الثورة.
من جهته قال (محمود المعراوي) ناشط من ريف دمشق، في تصريح لأورينت نت، إن (بسام ضفدع) هو شيخ المصالحة في كفربطنا، حيث عاد إلى النظام برفقة حوالي 400 عنصر من فيلق الرحمن الذين انشقوا عنه.
وأوضح (المعراوي) أنه منذ تقدم النظام إلى بلدة جسرين عمل على إنشاء وفد بغرض المصالحة، مشيراً إلى أن فيلق الرحمن حاول اعتقالة لكنه لم يتمكن، بسبب حمايته من قبل المجموعة التي انشقت عن الفيلق.
وأشار (المعراوي) إلى أن (ضفدع) عمل على إفراغ بلدة كفربطنا من عناصر فيلق الرحمن، مؤكداً أن هؤلاء العناصر لعبوا دوراً كبيراً في سيطرة النظام على وادي عين ترما، في وقت كان النظام يركّز معاركه في المثلث بين حمورية وحزة وسقبا، بينما جماعة (ضفدع) كانو يرابطون في أراضي "الزور" المتصلة مع وادي عين ترما، كونهم يعرفوا نقاط الضعف في تلك المنطقة، وبالتالي استطاعوا تحويل الحملة من وسط الغوطة لوادي عين ترما.
وبعد قرابة أكثر من شهر من العمليات العسكرية والقصف المركز بشتى أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دولياً تمكنت روسيا من تهجير الآلاف من مدنيي الغوطة الشرقية بعد أن أدار المجتمع الدولي ظهره لهم وتقاعس عن نجدتهم وإيقاف الجرائم المرتكبة بحقهم.
ورغم خروج مئات العوائل من (حمورية وسقبا ودوما وكفربطنا) ومدن أخرى قبل أيام بضمانات روسية إلا أن الأخيرة قامت بتسليم المدنيين إلى ميليشيات النظام التي قتلت عدداً منهم على أبواب حمورية واعتقلت آخرين، حيث وثق ذلك عناصر النظام بجملة من الصور، في حين زُج بمن تبقى على قيد الحياة في مراكز زعمت موسكو عبر منصاتها أنها "مراكز إيواء" إلا أن حقيقة الأمر أظهرت عكس ذلك عبر الصور والفيديوهات التي ينشرها إعلام النظام متفاخراً بعملية إذلال المحتجزين.

 
مقتل قائد ميليشيا "صقور النمر" في الغوطة
تداولت صفحات موالية لنظام الأسد مقطع فيديو لبكاء عناصر النظام على مقتل ضابط بارز في صفوف ميليشيا "مجموعات صقور النمر"، خلال المعارك في الغوطة الشرقية.
وظهر في الفيديو عدد من عناصر النظام خلال تشييع جثة (باسل رزوق) قائد مجموعات الاقتحام في ميليشيا "مجموعات صقور النمر"، في مدينة جبلة.
وكانت صفحات موالية لنظام الأسد أعلنت قبل أسبوع مقتل أحد قادة مجموعات الاقتحام التابعة لميليشيات "النمر" في الغوطة الشرقية، خلال معارك الحملة العسكرية التي يشنّها النظام وحليفته روسيا على الغوطة.

وذكرت صفحة (وكالة اخبار أساطير الجيش العربي السوري) الموالية أن (علي غانم) قائد مجموعة اقتحام "النواصر" التابعة لمليشيا "النمر" قُتل في معارك الغوطة الشرقية، موضحة أنه ينحدر من قرية (تل حسن باشا) بريف حماة الشرقي. وفي السياق، أفاد ناشطون أن (غانم) يُعد القائد الميداني لـ (سهيل الحسن) والمعروف بـ "النمر"، حيث شارك مع "النمر" في جميع المعارك التي خاضها في سوريا منذ عام 2012.
وسبق (غانم) مصرع كذلك قائد ميليشيا "مجموعة الفهود " (عبد العزيز عساف) الملقب بـ "الفهد"، إحدى الميليشيات الممولة من الحرس الثوري الإيراني، على يد مقاتلي فصائل الغوطة الشرقية.
وأوضحت صفحات نظام الأسد، أن (العساف) هو أحد القياديين فيما تسميه "المهام الخاصة - شعبة المخابرات العسكرية" وقائد ميليشيا "مجموعة الفهود" المخصصة للاقتحام والتابعة لميليشيا "النمر" منوهةً إلى أن (العساف) قد فقد أحد أبنائه قبل فترة في معارك ريف دير الزور.
يذكر أن صفحات موالية لنظام الأسد في فيسبوك قد أكدت أن حصيلة القتلى من ضباط وعناصر نظام الأسد في الغوطة بلغت أكثر من 600 ضباط، موثقين بالأسماء، بينهم لواء وهو (أحمد محمد حسينو/ إدلب-الزنبقي-سكان اللاذقية) وعقيدان و6 ضباط برتبة عقيد و4 برتبة رائد​
 
لم يهمني ماجاء بالصحيفه ، اللي اهتم له مايذكرهـ المتحدث الرسمي لجيش الاسلام في الاخير ان الفيلق قطع المياه عن الخنادق المائيه

كل يوم يتضح خيانة فيلق الرحمن المدعوم من قطر وتركيا للغوطه








جماعة الاخوان سعت لاضعاف جيش الإسلام وللاسف ساهم فيلق الرحمن بذلك
جبهه النصره وجماعة الاخوان محسوبين على قطر وتركيا ولعبوا دور سلبي جداً في الوضع في الغوطة حتى وصل الوضع الى ما هو عليه الان
 
“النمر” يخسر أبرز قادته خلال الحملة على الغوطة الشرقية
بثت صفحات موالية للنظام السوري، تسجيلاً مصوراً، يظهر عناصر النظام وهم يبكون خلال تشييع جثة الضابط “باسل رزوق” الذي قتل في الغوطة الشرقية.
وأكدت الصفحات أن ” رزوق ابن مدينة اللاذقية، يعتبر من أبرز الضباط في مجموعات صقور النمر، وهو قائد مجموعات الاقتحام”.
وكانت صفحات موالية للنظام أعلنت في وقت سابق مقتل قائد مجموعات “النواصير” التابعة لقوات “النمر” خلال الحملة العسكرية التي يشنّها النظام وحلفائه على الغوطة الشرقية.
كما قتل “عبد العزيز عساف”، وهو قائد “مجموعة الفهود ” الممولة من “الحرس الثوري الإيراني”، جراء المواجهات مع فصائل الغوطة الشرقية، قبل نحو 10 أيام.
وبلغت خسائر النظام السوري وحلفائه خلال الحملة العسكرية على الغوطة الشرقية، أكثر من 600 ضابط وعنصر، بينهم ضباط برتب عالية.​
 
بعد شرعي فيلق الرحمن قاائد اخر من فيلق الرحمن ينظم لميليشيا بششار الأسد




حسبنا الله ونعم الوكيل
 
الحرب في سوريا
دير الزور
استمرار التصعيد بين القوات الامريكية والمليشيات الكردية من جهة وقوات النظام السوري من جهة اخرى والطائرات الامريكية تقصف مواقع للنظام في منطقة موحسن شرق دير الزور
دير الزور 26-3-18.png
 
عودة
أعلى