الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )






·




مدير المرصد السوري:: حركة أحرار الشام وافقت على الخروج من حرستا، التي تعد الجيب الأضعف في غوطة دمشق الشرقية، والخروج سيكون نحو الشمال السوري،

وبدأت التهدئة في دوما التي يسيطر عليها جيش الإسلام، بعد قصف عنيف ومكثف راح ضحيته 75 شخصاً على الأقل، والجيب الخاضع لفيلق الرحمن يتعرض لقصف عنيف ومكثف جوي وبري، من قبل روسيا والنظام، وما أضعف المفاوضين في الغوطة الشرقية، هو عملية التقطيع التي جرت في الغوطة الشرقية، والانفراد بالمفاوضين،

وهناك نحو 1530 شهيد مدني خلال 32 يوماً من التصعيد، وروسيا لا تفي بوعودها، والقتل سيستمر في الغوطة الشرقية حتى وصولها لهدفها الرئيسي وهو السيطرة على كامل غوطة دمشق الشرقية،

وجيش الإسلام سيطول التفاوض معه بسبب وجود مئات الأسرى والمختطفين لديه، وهو قد يبقى في غوطة دمشق الشرقية، وهناك توتر روسي - إيراني، ليس فقط بسبب الغوطة الشرقية، بسبب إعطاء ضوء أخضر روسي لتركيا من أجل التقدم نحو بلدتي نبل والزهراء

 
مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان::

الطيار التابع لنظام بشار الأسد،تعمد استهدف الأطفال الخارجين من مدرسة في كفربطيخ بريف إدلب، حيث استشهد 20 مدنياً بينهم 16 طفلاً بينهم ما لا يقل عن 13 من تلاميذ المدرسة، وعندما يجري قتل أطفال خرجوا من مدرسة اليوم في كفربطيخ، وأمس قتل أطفال في مخيم نازحين بمنطقة حاس، وقبلها قتل أطفال في ملجأ بعربين في الغوطة الشرقية،


هذا يوضح أن قتل الأطفال مستمر، ولكن لا بواكي لهم، أليس حرياً بالمجتمع الدولي التحرك من أجل إيقاف نزيف دمائهم؟!
 
جندي روسي يعفش من بيوت في


DYzHr_0XUAAPsuj.jpg
 

جراح بريطاني كان يساعد في العمليات عبر السكايب في مشفى الزرزور M10 الموجود تحت الأرض في حي الأنصاري بحلب الشرقية

يعتقد بأن حاسوبه قد تعرض لعملية قرصنة سمحت للطيران الروسي بمعرفة إحداثيات المشفى وقصفها - بعد فترة من إجرائه لعملية وحيدة خلال تواجده في بريطانيا بأيلول 2016 - بقنابل لا يملكها النظام السوري.

التلغراف تشير إلى أن 450 اعتداء استهدف المشافي في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام منذ 2011.









A British surgeon who helped carry out operations in Aleppo fears that the hacking of his computer led to a hospital being bombed by suspected…


TELEGRAPH.CO.UK













 

داعش يذبح القائد العسكري لمليشيا "ذراع الأسد"

====


| 2018-03-21 15:02:28
7f3e0a48411fbef357e4b9f8.jpg

"درويش" بيد عناصر تنظيم "الدولة" - أعماق

زمان الوصل

أقرت عدة جهات فلسطينية تابعة للنظام، ومن بينها "حزب الشعب الفلسطيني" الشيوعي.. أقرت بمصرع واحد من أبرز القادة العسكريين الذين يديرون مليشيا "لواء ذراع الأسد"، ويشاركون نظام بشار في جرائمه ضد الشعب السوري.

ونعى الحزب مصرع "الرفيق البطل القائد الملازم أول نضال عبد الرؤوف درويش"، مبينا أن مقتله تم في حي القدم الدمشقي، حيث سبق وأن هاجم تنظيم "الدولة" مجموعات من قوات النظام ومرتزقته دخلوا المنطقة سريعا بهدف التثبيت فيها ونهبها بعد إخلائها من قبل الفصائل المسلحة التي وقعت اتفاق "مصالحة" مع النظام، رضيت بموجبه برحيلها عن الحي وتسليم نقاطها للنظام.

ولم يكن "درويش" هو الوحيد الذي قضى من مليشيا "ذراع الأسد" بل قتل معه آخرون، في هجوم عنيف تحدثت "زمان الوصل" عن وقائعه التي أزهقت أرواح أكثر من 100 عنصر للنظام، النسبة الكبرى منهم من اللواء 240 إشارة ومن سرية 215 مداهمة التابعة للمخابرات العسكرية.

وفيما تحدث "حزب الشعب الفلسطيني" عن مصرع "درزيش" بعد "عملية بطولية"، فقد أظهرت صور نشرتها وكالة "أعماق" الناطقة باسم التنظيم، أن "درويش" قد أسر على يد عناصر تنظيم "الدولة" قبل أن يقوم أحدهم بنحره (جز عنقه)، باعتباره "أحد عناصر الجيش النصيري"، وفق وصف الوكالة.

ويقاتل عدد غير قليل من المرتزقة المحسوبين على الشعب الفلسطيني إلى جانب نظام بشار، ومن أبرزهم أولئك المنضوين تحت "لواء القدس" الذي يعد نسخة من "فليق القدس" الإيراني، ويحظى بتمويل ورعاية طهران.
 
اليوم في مصياف وريف بانياس جنازتان كل واحدة منهما كانت لشقيقين :حيدر يوسف صالح وعلي يوسف صالح ....ازدشير غازي المحمد وغدير غازي المحمد اللذين لحقا بشقيقهما الشبيح المقتول ميكائيل
 
مقتل الشبيح احمد عبود ديوب في ريف دمشق . القتيل من ريف طرطوس ومن عائلة فقيرة جدا



مقتل الملازم اول يوسف قاسم في معارك . الشبيح القتيل من ريف اللاذقية







علي عدنان ابراهيم في معارك من ريف اللاذقية




 
#كيف_تقرأ_هذه_الخريطة ؟
هي دعوة لجميع الأصدقاء للتفكير بصوتٍ عالٍ ...

مشاهدة المرفق 107868
في بداية الثورات العربيه .. كان البعض يرى ان ميزة هذه الثورات أنها بلا رأس يقودها .. فعلا كانت بلا رأس .. ثم ماذا حدث .. اختلف الاصدقاء على المكاسب ( والتي فعليا لم يحصلوا عليها بعد ) .. مما أدى لضياع هذه المكاسب وتحميل هذه الشعوب كوارث اختلافهم .. لو كان لهم رأس يقودهم لما كان هذا هو حالهم .. لكن أملنا في الله كبير أن ينصر اخواننا في سوريا ..
( ما ينطبق على سوريا من ناحية عدم وجود رأس للثوره ينطبق على جميع بلدان الثورات العربيه )
 
يستمر فريقنا بتقديم الوجبات المطبوخة لأهلنا المحاصرين في الغوطة الشرقية، التي تتعرض منذ مايزيد عن الشهر لأعنف قصف على الإطلاق منذ حصارها عام 2013، القصف الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 1,600 شخص، وإصابة أكثر من 6,000 آخرين.

تشاهدون في الفيديو عملية تحضير وتوزيع الوجبات الساخنة في مدينة دوما.
للمشاهدة عبر اليوتيوب:
 
وسيم الخطيب مسؤول التوثيق بدمشق وريفها لدى مركز توثيق الإنتهاكات الكيميائية في سوريا من داخل الغوطة الشرقية لقناة الحرة ، حول الترسانة الكيميائية التي يمتلكها نظام الأسد

 
اتفاق بين وفد عن حرستا من عسكريين و مدنيين , و وفد مع نظام الأسد يقضي ب:
1-خروج العسكريين بسلاحهم و من يرغب من المدنيين إلى الشمال بضمانات روسية
2- إعطاء ضمانات للاهالي الذين يرغبون بالبقاء في المدينة من النظام و الروس بعدم التعرض لأحد في المدينة و الحفاظ على مكون المدينة دون تهجير أو تغيير ديموغرافي
3-يبدأ خروج العوائل الراغبة بالخروج إلى الشمال من الغد الساعة السابعة صباحا
4-تشكيل لجنة مشتركة من أهالي حرستا في الداخل و الخارج من أجل متابعة أمور من بقي في المدينة و متابعة أمور المعتقلين و تسيير شؤون المدينة .
 
#الغوطة_الشرقية | أعلن اليوم الناطق الرسمي باسم حركة أحرار الشام الإسلامية ( منذر فارس ) في الغوطة الشرقية، عن التوصل لاتفاق بين الحركة وقوات النظام يقضي بخروج المدنيين والثوار من مدينة حرستا إلى الشمال السوري وذلك بضمانة روسية، على أن تبدأ عملية الإجلاء في الساعة السابعة من صباح الغد، كما تحدث أيضا عن حصولهم على ضمانات بعدم التعرض لمن يرغب في البقاء داخل المدينة والحفاظ على مكوناتها دون تغيير وتهجير.

يذكر أن هذا الإتفاق لايشمل مناطق سيطرت فصيلي " فيلق الرحمن " و " جيش الإسلام " .
 
‏إعلاميون خونة من الغوطة عادوا إلى حضن الأسد بعد انتهاء مهمتهم والسؤال كم من مواقع عسكرية ساهمت كاميرات هؤلاء الجواسيس في تدميرها!!
وكم عندنا من هذه الشخصيات في عنتاب و اسطنبول
١- هادي المنجد
٢- أبو وسام الغوطاني
٣- عزت حمزة
٤- كريم زبدين
٥- احمد العمر
٦- عبدالسلام حمزة (العرندس)
 
#ناشطون_مدنيون ينظمون حملة #تضامن مع أهالي #عفرين ويؤكدون على قيم #الثورة_السورية
#SyPlus #السوريون_حكايتنا #عفرين #الثورة_السورية
 
المجرم حسن نصرالله امين عام ميليشيا حزب الله اللبناني يطالب بإعادة النازحين السوريين الى بلدهم لأنهم يشكلون عبئاً كبيراً على لبنان.."بعد ان هجرهم نصرالله من سوريا الى لبنان يريد اعادتهم الى سجون الأسد"

نصرالله هجر السوريين من ارضهم الى لبنان بعد ان قام بذبح اطفالهم ونساءهم ، والان يريد تهجيرهم من لبنان الى سجون الاسد..لن يهنئ السوريين حتى يتم الدعس على نصرالله وحرق عمامته
 
1/ما يحصل في سوريا اليوم يختلف عن السابق ،فقد تفرق الداعمون عن الشعب السوري ،وتغيّرت المصالح بالنسبة للدول ،وأصبحت الفصائل عالة على الدول والسياسة ،فتم تجفيف المنابع ووقف الدعم العسكري .

2/في إحدى المحافظات تم منع الفصائل من الهجوم على النظام للتخفيف عن الغوطة ،وهذه إشارة على اتفاق دولي لانهاء وجود عسكري في مكان ما ،ولأسباب سياسية متفق عليها .

3/الأسلحة التي تم حشدها للهجوم على الغوطة حديثة ومتطورة ،ولازالت الطائرات الروسية تهبط بالجديد والسري في قاعدة حميميم الروسية ،والضجة الدولية والبكاء على الغوطة اعلامي وليس حقيقي ،وتنبيها لروسيا بأن تكون المنطقة تحت النفوذ الروسي لا الإيراني !.

4/الغوطة لن تكون نهاية المطاف بل جزء من خطة ،والسؤال الذي يتم طرحه هل فصائل الغوطة قادرة على صد الهجوم الروسي ؟! وما هي إمكانية الصمود ؟! وكم العدد المسموح به من القتلى حتى تقوم المفاوضات ؟!

5/الشريعة الاسلامية لها مقاصد ومنها الضرورات الخمس التي على رأسها النفس والمال والعرض ،فهل سنحقق حماية الناس وأعراضها من اجتياح النظام المتسارع ،وهو الآن اقتحم القرى والناس في فزع ولا تعلم وجهتها ؟!

6/على فصائل الغوطة أن تتحمل مسؤوليتها أمام الله قبل الناس ،وأن تناور سياسيا ان عجزت عسكريا ،والتفاوض بضمانة دولية ليس عيبا ،ولا تكرروا سيناريو حلب والذي أراه يتحقق خطوة بخطوة .

7/ارجو من الله أن يكون الأخوة لديهم مفاجآت على الأرض لقلب المعادلة ،ولكن ما نراه يختلف تماما ،وأذكرهم بأن الثورة ما قامت إلا لإسعاد الناس وإخراجهم من الظلم إلى العدل ،فلا نظلمهم مرتين !!

8/هي نصيحة وتذكير ،ما دفعني إليها إلا انقاذ أهلنا في الغوطة ،وطلب من بعض الفضلاء أن أكتب ذلك ...والنصر قريب بإذن الله ،(انسحب خالد بن الوليد من معركة مؤتة حماية لجيشه ،فخسر معركة (ظاهرا)وربح الحرب !) .


خالد الحماد khaled alhammad


@AlHAMMAD73
 
عودة
أعلى