الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



أحاول أن أفهم أمرا لكنني لا أستطيع.

النظام يتقاتل في مع التي يقولون إنها صنيعته

فتقوم فصائل المعارضة بقصف الدواعش وتغلق المعبر الإنساني الوحيد بين بلدة و

داعش تهاجم الذي يقصف أهلنا فتهب الفصائل لفك الحصار عنه.

هل فهمتم شيئا؟

بكل بساطة الحمار ينفذ مايُراد منه وهو لايعلم وقد يحصل ان يرفس الحمار صاحبه .
 
كتائب الثوار تقتل عددا من قوات الاسد اثر استهداف تجمعا لهم في كفربطنا بريف دمشق بسيارة مفخخة
 

براء عبدالرحمن
مايزيد عن مئة غارة روسية على دوما لا أستطيع نقل صورة المشهد الإنساني من المدينة المنكوبة. شهداء وجرحى تحت الانقاض لايستطيع احد سحبهم لعدم توقف القصف مع توقف كامل لوسائل ومقومات الحياة اليومية الثوار على الجبهات يمنعون تقدم النظام من عدة محاور. أوقفوا قتل المدنيين.
 
بالأسماء والصور.. مقتل 35 ضابطاً روسياً في الغوطة الشرقية
نشرت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد أسماء 545 من عناصر وضباط النظام والقوات الروسية الذين قتلوا في معارك الغوطة الشرقية خلال الفترة الماضية.
وأظهرت الأسماء المنشورة وفق صفحة (شهداء مدينة بانياس و ريفها) الموالية، مقتل 35 ضابطاً روسياً برتب عالية، بينهم ضابطان برتبة لواء وهم (إيريميف ف.غ، فلاديمير فينيامينوفيتش إريسيف) إضافة إلى ضابط برتبة عميد وهو (تشاغين إي في) و4 ضباط برتبة عقيد (فيدون إس .في، سيرغي فلاديميروفيتش، فياتشيسلاف، موسييف ميخائيل)، وكذلك 5 ضباط برتبة رائد، و 8 برتبة نقيب، و 14 ضابطاً برتبة ملازم ) وذلك حتى تاريخ 15 الشهر الجاري، علماً أن الحملة العسكرية لميليشيات النظام بدعم روسي انطلقت قبل 29 يوماً.​
وبلغت حصيلة قتلى ضباط وعناصر نظام الأسد في الغوطة حسب الأسماء المنشورة سقوط 510 ضباط للنظام، بينهم لواء وهو (أحمد محمد حسينو/ إدلب-الزنبقي-سكان اللاذقية) وعقيدان و6 ضباط برتبة عقيد و4 برتبة رائد و3 برتبة مقدم، و 11 برتبة نقيب، بينما حملت باقي الأسماء رتبة ملازم وهي عادة ما يمنحها النظام لعناصره كرتبة "شرف".

وكان (حمزة بيرقدار) الناطق باسم هيئة أركان "جيش الإسلام" أكد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن "أكثر من 100 عنصر لميليشيات الأسد قد لقوا حتفهم قبل 5 أيام على جبهة الريحان في الغوطة الشرقية، أثناء محاولتهم اقتحامها من عدة محاور"، كما نشر "جيش الإسلام" عدة إحصائيات لخسائر النظام منذ انطلاق الحملة على الغوطة بلغت المئات.
يشار إلى أن وسائل إعلام النظام اعترفت بمقتل مئات العناصر والضباط من قوات النظام وميليشيات "النمر" على جبهات الغوطة الشرقية، بينهم قائد الحملة برتبة عميد ركن، وقياديون من ميليشيا "النمر" وضباط من الحرس الجمهوري، إضافة إلى أسر العشرات من قوات الحرس الجمهوري على يد الفصائل المقاتلة في الغوطة.
 
ناشطون
أكثر من 50 غارة جوية منذ الصباح إلى الآن أستهدف الأحياء السكنية لمدينة دوما غير القصف المدفعي والصاورخ الذي لم يكد يتوقف

 
100 قتيل لقوات النظام السوري في الغوطة الشرقية في 24 ساعة وفصائلها تستعيد مواقع عديدة
قُتل 100 عنصر من قوات النظام السوري والميليشيات المسانِدة لها في الغوطة الشرقية خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتمكنت الفصائل الثورية من استعادة عدة مواقع.
وأفاد مراسل "نداء سوريا" أن مناطق "مسرابا – مديرا – كفربطنا" التي سيطرت عليها قوات النظام السوري تشهد هجماتٍ متلاحقةً للفصائل الثورية منذ مساء أمس، تمكنوا خلالها من استعادة أجزاء واسعة من "كفربطنا" و "مسرابا" وقتل 100 عنصر على الأقل.
وتتبع فصائل الغوطة الشرقية أسلوب الكمائن، وشنّ الهجمات المتلاحقة وعدم الاحتفاظ بالأماكن بهدف إيقاع أكبر خسائر بالقوات المهاجمة، وعدم تعريض نفسها
للقصف الجوي الروسي العنيف.
وكانت مجموعات ما يدعى بـ"المصالحة الوطنية" قد سهَّلت سيطرة النظام السوري والميليشيات الداعمة له على بلدات "كفربطنا – سقبا – حمورية"، في حين تمكن ثوار الغوطة
من قتل "بسام دفضع" متزعم ما يسمى "المصالحة".​
 
المؤسسات المدنية في معرة النعمان تعلن استقلاليتها وترفض التبعية لحكومة الإنقاذ
1521467766210.png
 

حمزة بيرقدار
محاولات جديدة من ميليشيات الأسد اقتحام بلدة "الريحان" في الغوطة الشرقية من عدة محاور، سلاح الـ م.د التابع لـ جيش الإسلام يستهدف المدرعات المقتحمة ويدمر إحداها ومقتل طاقمها، حيث لازالت المعارك على أشدها في التصدي لمحاولات الاقتحام وإفشالها

 


عربة مفخخة لتحرير الشام تضرب مواقع الأسد في كفربطنا.

يذكر أن ميليشيا الأسد لم تستطع حتى الآن السيطرة الكاملة على كفربطنا.





قتلى واسرى للجيش النصيري إثر هجوم معاكس شنته هيئة على بلدة كفربطنا في بريف
 



؟



نشر الجيش الامريكي سفن حربية في البحر المتوسط والاحمر والخليج العربي، في تشكيلة ثلاثية توحي بأنها مجموعات مجهزة لضرب صواريخ كروز على اهداف محتملة في سوريا، يتزامن هذا مع تقرير للأمم المتحدة يتحدث عن تجارة معدات كيماوية بين الاسد وكوريا الشمالية، ومع تكرر استخدام الاسد لاستخدام السلاح الكيماوي حيث استخدم الاسد هذا السلاح 8 مرات هذا العام فقط ، تزامن هذا ايضا مع تعقيد العلاقات البريطانية الروسية على خلفية تسميم روسيا للجاسوس الروسي المقيم في بريطانيا بسلاح كيماوي، وتزامن هذا ايضا مع تهديد الرئيس الفرنسي بضرب الاسد ان استخدم السلاح الكيماوي.

السفيرة الامريكية للامم المتحدة، هددت قبل اسابيع بأن امريكا ستقوم بما يلزم ان لم يتم الالتزام بمقررات الامم المتحدة، ولم يتم وقف الهجمات بالاسلحة الكيماوية من قبل قوات الاسد، ومع قرار الامم المتحدة بوقف لاطلاق النار لمدة 30 يوما دون التزام الاسد او روسيا به (تنتهي المهلة يوم 25 من هذا الشهر) ومع إقالة تيلرسون، والذي يعتبر صمام الامان لأي حرب امريكية في المنطقة واقالات بالجملة لقيادات في المخابرات والمكتب الفيدرالي، اصبح ترامب محاطا بأشخاص مؤيدون لسياساته العسكرية مثل بومبيو وهيلي، وهذا ماسيبعد الادارة عن ايران وقطر وتركيا وروسيا، وتقربها من السعودية والامارات واسرائيل.

بومبيو تحديدا يعارض وبشكل كبير بناء جسر بري ايراني من طهران الى بيروت، يبقى لدينا ماتيس وفوتيل، حيث صرح فوتيل "افضل وسيلة لردع روسيا هو من خلال الوسائل الدبلوماسية والسياسية. وان اختارت القيادة الخيار العسكري، سنفعل ما نؤمر به، لكن لا انصح بذلك"، في نفس الوقت اخطر نتنياهو دائرته الضيقة بأن ترامب سيتخلى عن الاتفاق النووي مع ايران في شهر مايو، ومع محاولات الاوروبيين اقناعه، الا انه يبدو ان ترامب مصمم على القيام بشيء.

الدفاع الروسية صرحت تصريحا غريبا عندما قالت انها ستقوم بالرد على اي هجمات على سوريا، ان استهدفت قواتها هناك، ممايوحي بأنها على علم بالضربة، واضافت قائلة ان لديها معلومات ان ثوار منطقة التنف ودرعا وبالتعاون مع امريكا يعدون لمسرحية لضرب سلاح كيماوي واتهام الاسد ليكون ذلك بداية ضربات امريكية على مواقع الاسد.

خلال الايام القليلة الماضية، تم عقد عدة اجتماعات روسية-ايرانية في موسكو وحميميم، كما زار باستريكن علي مملوك في سوريا، وكشف مصدر رفيع في المجلس القومي الإيراني عن أن روسيا أبلغت طهران أن واشنطن وتل أبيب تخططان لمعركة كبيرة بعد سقوط الغوطة الشرقية، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي سيخير إيران بين القبول بشروطه، أو مواجهة هجوم عسكري أمريكي مباشر عليها، بعد الضربة في سورية.

وقد تكون الاجتماعات المكوكية بين روسيا وايران هي للاستعداد للضربة، والتي قد تشعل جبهة تمتد من جنوب لبنان وحتى الحدود العراقية، وقد شهدت دمشق تواجد مكثف لجنود عراقيين تم جلبهم من العراق، وسرت اخبار عن نقل جنود حزب ايران اللبناني من سوريا الى لبنان (لم يتم نقلهم حتى هذه اللحظة)، ومع انباء عن اعطاء الاسد مهلة حتى يوم الثلاثاء لاخلاء سلاحه الثقيل من شرق دير الزور، وبدء الاسد سحب قواته من هناك، فمن المرجح ان هناك خطة عسكرية امريكية في الافق.




لكن لماذا تضرب امريكا الاسد وهي تريد بقاءه؟
===========


صحيح ان الاسد لايدخل ضمن نطاق الامن القومي الامريكي، حيث تركز الاستراتيجية الامريكية على محاربة التنظيمات الاسلامية في المنطقة، لكن مؤخرا لا يحترم الاسد ولاروسيا ولا ايران الاتفاقيات الدولية الخاصة بالاسلحة الكيماوي والنووية ولا حتى قرارات الامم المتحدة، مما يرجح ان يكون الهجوم الغربي على الاسد ان حصل هو لتربية روسيا وايران، واجبار روسيا على اعادة ترتيب طاولة المفاوضات السورية لوضع كرسي للغرب.

ايضا الضربة الامريكية ان حصلت فهي لفرض الرغبة الاسرائيلية والامريكية في سوريا ومنع ايران وروسيا من التفرد بمستقبل سوريا الجيوسياسي


فحافز الضربة ان تمت ليس العدالة او التحرير حيث لم يتحرك جفن للغرب اثناء قيام الاسد بتدمير البنية البشرية السنية في سوريا.



الضربة تعني ان امريكا بصدد اعادة كتابة استراتيجيتها في سوريا من محاربة تنظيم الدولة والبقاء شمال شرق سوريا الى اعادة نوع من التوازن للدول والكيانات المحسوبة عليها والتي تضررت من الثقل الروسي الايراني في سوريا وهي اسرائيل والاردن والسعودية وحتى المليشيات الانفصالية وغيرها.



وان ارادت امريكا اعادة التوازن الجيوسياسي فيعتقد انها ستقوم باضعاف الاسد وتدمير القواعد الايرانية في سوريا وبناء منطقة عازلة تمتد من درعا الى التنف وحتى شرق دير الزور لتخريب المشروع الايراني ولفرض طوق يحمي حلفائها جنوب هذا الخط

وبذلك تضع ايران في موقف اضعف لمناقشة ملفها النووي. لكن ومع تفرد ترامب بالسلطة، وفوز بوتين بالانتخابات يبدو ان الاصوات المعارضة لجنون الرئيسين لم تعد مسموعة مما ينذر بمواجهة محتملة بينهما في سوريا

@nors2017
 
كتيبة الامام البخاري ...الثأر للغوطة باستهداف تجمع لقرود الاقليات الخائنة

 
أبرز فطايس المخابرات العسكرية - سرية المداهمة - يلي فطسو بحي القدم بدمشق قبل يومين

index.php
 
عودة
أعلى