الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

معقول جيش الاسلام عندو صوريخ بتصيب ساحة الامويين و ركن الدين و ما عندو رصاصة يصيب فيها راس الأسد بالغوطة؟

سؤال برسم طرش الغنم يلي ساكن بدمشق الياسمين
 
DYlN0HJVAAIYZ5t.jpg


قتيل آخر في حي القدم
DYlDIW9UMAE1FgL.jpg




DYkVRPKV4AEqdCC.jpg



DYkVSbvU0AEyv6u.jpg
 
مقتل القيادي في حزب الشيطان اللبناني علي حسن ترحيني من بلدة عبا الجنوبيه
اثر عبوة ناسفة في ريف #دير_الزور

DYmF1UgXkAEdi_z.jpg
 
تقرير بسيط من إحدى وكالات الإعلام
يذكر بشكل عام بعض الامور الواضحة التي حصلت منذ 2016 الى اليوم وما هو دور "الضامن" وما دور مرتزقته الذين باعوا دماء مسلمي سوريا و اصبحوا حراس حدود عنده




DYl2IJIWkAEsQR6.jpg
فصائل الغوطة أصدرت بيان واضح بشأن المفاوضات
هل المقال مصدر أم بيان الفصائل ؟
 
خالد شعبان
الدمار الذي قام به الروس في #الغوطة_الشرقية و #حلب هو نفس الدمار الذي قامت به أمريكافي #الرقة و #دير_الزور ونفس الدمار الذي قامت به #تركيا سابقاً في مدينة #الباب بالريف الحلبي.. جميعهم أجرم بحق المدنيين وتحديداً النساء والأطفال, ويتحركون ضمن مصالحهم ليس لأجل #سوريا ولا الشعب !
 
الدور التركي في الازمه السوريه متناقض
اذا جينا عسكرياً فتركيا تبحث عن مصالحها وهذا يتوافق مع مصلحة الثوره السورية في معركة غصن الزيتون ودرع الفرات
ومكسب قوي في صالح المعارضه السورية واضافه قوية سياسياً والتنسيق بالتأكيد في تلك المعركتين بين تركيا والسعوديه وإلا لما
كان تحدث تلك المعارك
سياسياً
تركيا الاقرب لها روسيا ودورها ليس في صالح الثوره السورية

تركيا علاقتها بإيران عدوة الأسلام والمسلمين ، إيران اللي إمدة بشار بالمال والسلاح والرجال لتنكيل بالعرب السنه في سوريا

رغم ذالك كان يششفع لها دعمها لثووار بالسلاح والعلاج وكنت اقول لابد ان يحن قلبه للمسلمين بسوريا على مصالحه مع ايران

لاكن الطعنه الأولى اللي خلتني اتوجس من تركيا وانظر لها بوجه الريبه صفقة حلب والجميع يعلم انها السبب في سقوط حلب

الطعنه الثانيه لثوره معركة غصن الزيتون تسليم اراضي شاسعه سالت فيها دماء غاليه في ريف حماه وادلب ومطار ابو الظهور العسكري والمنطقه الكامله شرق سكة الحديد

لست ضد عملية غصن الزيتون الاكراد خونه لن ننسى مافعلوه بغدرهم بالثوار في حلب وتمثيلهم بجثثهم في عفرين لعنة الله عليهم كنت اتمنى تصير العمليه بدون تسليم ولا شبر لكلاب ايران

اما اخرها تتسرب اخبار ان له محادثات مع مخابرات بشار وتصريح اردوغان الإخير بأن ايران وروسيا ساهمت في وقف القتال ودورهم ايجابي بسوريا وهم في نفس اللحظات اللي يخطب فيها جالسين يبيدو الغوطه حررااام اللي قاله

هنا انا غسسلت ايدي من اردوغان نهائيا ونظرت الأستحقار اللي احملها بداخلي له ماراح تتغير لين الله يبعثني له

انا لست سوري لاكن لم ارظاها لأخواني في سوريا ان يباعو ويششترو بهذه الطريقه الحقيره
 
داعش يواصل هجماته بدير الزور ويُسيطر على نقاط بريف البوكمال


يُواصل “تنظيم الدولة” هجماته على مواقع قوّات النظام والميليشيات الأجنبية شرق دير الزور، حيث شنّ اليوم الأحد الثامن عشر من آذار / مارس الجاري، هجوماً على أطراف قرية “الحمدان” شمال غربي مدينة “البوكمال” تمكّن خلاله من السيطرة على نقاط جديدة وقتل وجرح العشرات من العناصر بالإضافة إلى تدمير مدفع ميداني من عيار 130 ملم وإعطاب آخر إثر استهدافهما بصاروخين موجّهين في القرية. بحسب وسائل موالية للتنظيم.

وأشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور إلى استمرار الاشتباكات العنيفة بين التنظيم والنظام في بادية الميادين شرق دير الزور منذ ليلة أمس، وسط تحليق مكثّف للطائرات الحربية، حيث استهدفت الغارات الجوّية باديتي الميادين والبوكمال، وبلدتي “خشام والطابية” ولم ترد أنباء عن الأضرار كما ألقت الطائرات الليلة الماضية، قنابلاً مضيئةً فوق مدينة الميادين.

في حين تداول ناشطون اليوم خبر سيطرة التنظيم على المحطة الثانية النفطية T2 قرب بادية ديرالزور يوم أمس، إثر هجوم بالمفخخات وتم مقتل “نصري فهدي” القيادي في حزب الله اللبناني وقائد كتيبة “فرسان زينب” وجميع عناصر الكتيبة خلال المعركة، إلّا أنّ مصادر ميدانية أكدت لوكالة “ستيب الإخبارية” في وقت سابق، أنّ ” التنظيم سيطر يوم الرابع من مارس الجاري على (المحطة الثانية وقرية حميمة) ثمّ على قرية (السويعية) في بادية البوكمال التي تم خلالها عطب دبابتين وقتل قرابة الستين عنصراً، ثمّ هاجم مواقع النظام بمدينة الميادين وكبّده خسائراً “. فيما تحدّث موقع “دير الزور 24” أمس عن سحب قوّات النظام المتواجدة في محيط مدينة الميادين، آلياتها الثقيلة باتجاه مدينة دير الزور.

هذا وقد قتل شخص، اليوم، جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلفات داعش في قرية “البحرة” شرق دير الزور.



 
الأسد يسيطر على مدينة “سقبا” ويتقدم سريعاً باتجاه “كفربطنا”

أعلن الإعلام الحربي التابع للنظام السوري، سيطرت قواته على مدينة “سقبا” وسط الغوطة الشرقية، بعد مواجهات دارت فيها بين الأخير وقوات المعارضة، مؤكداً أنهم تمكنوا من إحكام السيطرة على كامل المدينة عبر تقدمهم من محوري “حمورية، مزارع سقبا وجسرين”.

فيما أكّد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الغوطة الشرقية سيطرت النظام على معظم مدينة سقبا عقب سيطرتهم على مدينتي “حمورية ، جسرين” بالقطاع الأوسط، بالإضافة لاستمرار تقدّمهم باتجاه مدينة “كفربطنا” وسط محاولات لتصدي المعارضة تقدم قوات النظام، بالتزامن مع القصف الجوي والبري العنيف الذي يستهدف مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وأضاف مراسلنا، قام الطيران المروحي ظهر اليوم الأحد الثامن عشر من مارس / آذار الجاري، باستهداف كل من مدن “دوما ، عين ترما، عربين” بالبراميل المتفجرة بالتزامن مع استهدافهم من قبل قوات النظام المتمركزة على أطراف الغوطة الشرقية بقصف مدفعي وصاروخي متقطع، (فيما لم تردنا أنباء عن سقوط إصابات بشرية).
 
ملاحدة الاكراد يتابكون على اعمال النهب والسلب بعفرين وتناسوا ما فعلوه بالعرب بقرى من سلب ونهب وتدمير وتهجير ريف حلب والرقة والشدادي وتل حميس وتل براك بالحسكة واخيرا دير الزور بدعم امريكي
 
عملية عفرين تكشف هشاشة "ب ي د" في سوريا

بلدي نيوز – (أحمد العمر)
أُسدل الستار سريعا على معركة "غصن الزيتون" بعد أقل من شهرين على انطلاقها، والتي بدأها الجيش السوري الحر بدعم عسكري ولوجستي تركي، بهدف طرد الوحدات الكردية التابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" (ب ي د)، الذي يشكل النواة الصلبة في تشكيل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية.
خسارة "ب ي د" في عفرين وانهيار وحداته سريعاً أمام الهجوم الحذر والمدروس من قبل الجيش الحر والقوات التركية، وضع "ب ي د" في موقف لا يُحسد عليه، فهو من جهة خسر قاعدته الأولى في سوريا (عفرين)، ومن جهة ثانية خيّب أمل أنصاره ومريديه بهذا الانهيار السريع، لدرجة أن البعض بدأ يقيس بالزمن الذي صمدته الوحدات الكردية في عفرين، مع صمود عشرات العناصر من الثوار في دوما والغوطة أمام قوات النظام والميليشيات الإيرانية، والذي دام أكثر من أربع سنوات في ظل حصار مطبق، في حين قارن البعض الآخر مقاومة الوحدات بضعفين مع مقاومة تنظيم داعش في الرقة! والتي استمرت لأكثر من 4 أشهر، من المعارك العنيفة ضد الوحدات الكردية ذاتها المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، والتي بدورها -أي أميركا- كرّست دعمها جوياً وعسكريا ولوجستياً لخدمة "ب ي د" في تلك المعركة.
ومن جهة ثالثة، وهي الأهم والأكثر لفتاً للنظر وإثارة للتساؤلات، فإن حجم الخسائر المادية والبشرية التي وقعت في عفرين، جرّاء المعارك بين الجيش الحر و"ب ي د" لا تصلح للمقارنة مع الخسائر البشرية والمادية بقرية من قرى الرقة أو دير الزور أو منبج وغيرها من المناطق، حيث تعرضت هذه الحواضر لتدمير كامل لكل ما فيها، الأبنية والشوارع والمستشفيات والبنية التحتية، فضلاً عن سقوط آلاف الضحايا، ونزوح أضعافهم إلى "معتقلات النازية" كما يُطلق عليها، وهي مخيمات تديرها وحدات "ب ي د" في أرياف الرقة ودير الزور، حيث يعاني آلاف النازحين من أوضاع إنسانية بائسة، فضلاً عن ممارسات التنكيل والاستبداد التي تمارس بحقهم، من قبل "ب ي د".
وحول هذا الموضوع، يقول الباحث والناشط "أيهم الأحمد" في حديثه لبلدي نيوز: "أراد التحالف الدولي من قسد أو (ب ي د) أن تعمل لكسب ثقة المكون العربي، في المناطق التي سيطرت عليها خلال الأشهر الماضية، ودعم حوكمة مناطقهم ذاتيا لا أن يحكمها قيادات حزبية من (ب ي د) بعيدة كل البعد عن المدنيين ومعاناتهم التي لم يوضع لها حد حتى الآن".
وأضاف: "الرقة على سبيل المثال تبدو الآن مثل مدينة دريسدن الألمانية، عقب الحرب العالمية الثانية، فهي مدمرة بالكامل، وأهلها وسكانها نازحون ولا يجدون أية بوادر لإصلاح هذا الدمار، الذي قامت به قسد والتحالف الدولي".
ويذهب "الأحمد" إلى أن "قسد حالة عابرة، وتشكيل عسكري مرحلي، أدى ما عليه وأثبت فشله في كل قطعة أرض دخلها، فالأيديولوجيا الضيقة التي يعتمدها لا يمكن أبداً أن يكون لها مستقبل لا في السياسة ولا حتى في العسكرة".
وحول المرحلة المستقبلية في العلاقات الرابطة بين الولايات المتحدة وتركيا وحلفائهما على الأرض، يقول "الأحمد": "المؤشرات تشير إلى أن أمريكا بدأت بالعمل على استعادة العلاقات الودية مع تركيا، لوقف التقارب التركي الروسي الذي يشكل هاجساً لدى الأمريكيين"، مضيفاً "قسد أو (ب ي د) ستكون كبش الفداء على كافة الأصعدة في هذه المرحلة، ومن المتوقع أن الأشهر القادمة ستكون حاسمة في هذا الشأن، وسينتهي المطاف بقسد، مهدورة الدم عند جميع الأطراف، ولا ننسى أن (ب ي د) هو منظمة إرهابية على قوائم الإرهاب الدولية، والآن يجري حظرها وكل ما يتعلق بها، في الدول الأوروبية".

 
دير الزور إلى الواجهة مجدداً.. "الدولة" يجدد هجومه على مواقع النظام


بلدي نيوز – (كنان سلطان)
نفذ تنظيم "الدولة" هجوما على مواقع لقوات النظام والميليشيات الطائفية التي تسانده، اليوم الأحد، على أطراف قرية "الحمدان" التابعة لمدينة البوكمال بريف دير الزور لشرقي.

ويأتي هجوم التنظيم استكمالا لسلسلة الهجمات التي ينفذها منذ أيام، فقد شهد يوم أمس السبت، سيطرة جديدة للتنظيم على مواقع لقوات النظام وميليشياته في البادية.
وسيطر التنظيم أمس على محطة"T2 "، إحدى المنشآت النفطية، والمعروفة أيضا باسم محطة "الكم"، وتعد إحدى أهم المنشآت النفطية في دير الزور.
وجاءت سيطرته هذه عقب الهجوم على عدة حواجز في المحور الشمالي والشمالي الشرقي من المحطة، تمكن خلالها من تدمير عدة آليات وقتل العشرات من عناصر "الفوج الخامس اقتحام" وعناصر من الميليشيات الطائفية المساندة لقوات النظام.

وتحدث الصحفي لدى شبكة "فرات بوست" صهيب الجابر عن تطورات دير الزور، فقال "هاجم التنظيم في الأيام الماضية مواقع النظام، انطلاقاً من محوري الضفة الشرقية نحو الضفة الغربية (شامية)، وذلك من خلال عبور نهر الفرات من قرية (الشعفة)، والمحور الآخر من منطقة (معيزيلة) في البادية في الضفة الغربية".
وأضاف "الجابر" في حديث لبلدي نيوز "بدأت هذه الهجمات منذ يومين على منطقة المدفعية بمحيط الميادين، بينما تسللت مجموعات أخرى من منطقة (معيزيلة) إلى باديتي الميادين والبوكمال، وصولاً إلى محطة (الكم) والتي استعاد التنظيم السيطرة عليها بعد أن كانت قاعدة إيرانية أساسية في المنطقة".
وأكد "الجابر" سيطرة التنظيم على القاعدة بعد انسحاب النظام وميليشياته من أكثر من سبعة حواجز بمحيط الميادين، مقابل تعزيز جبهاته في منطقة "الطابية جزيرة" التي كانت مسرحاً لعميات التحالف الدولي خلال الشهر الماضي.
ولفت المتحدث إلى أن التحالف الدولي دفع بتعزيزات جديدة إلى حقل "العمر" النفطي، الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة لها، وذلك لتعويض النقص العددي الذي خلفه توجه عناصر "الوحدات الكردية" للقتال في عفرين.
وأشار "الجابر" إلى أن البادية السورية، تشهد منذ البارحة وحتى اللحظة اشتباكات بين مختلف الفصائل، موضحا أن الميليشيات الإيرانية التي خسرت مواقعها في الـ T2، شنت هجمات باتجاه منطقة "التنف" التي تحوي قاعدة لقوات المعارضة مع الجيش الأمريكي.
وتساءل "الجابر" لماذا سمحت قوات التحالف لتنظيم "الدولة" باجتياز نهر الفرات، من مناطق نفوذها شرق الفرات إلى مواقع النظام غربه؟.

ويتوقع مراقبون أن هدف أمريكا في الوقت الراهن، هو كسر الهلال الشيعي الذي أنجزت منه إيران الكثير، بعد السيطرة على أجزاء من دير الزور، وربما ستشهد المنطقة الشرقية تبدلات هامة في الأيام القادمة.
 
10 قتلى من قوات النظام بنيران "الدولة" في دير الزور

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
قتل 10 عناصر من قوات النظام وميليشياته، اليوم الأحد، بنيران تنظيم "الدولة" بريف دير الزور الشرقي.
وقالت "وكالة أعماق" إن 8 عناصر من قوات النظام قتلوا، إثر استهداف مواقعهم بقذائف صاروخية في محيط مدينة البوكمال، شرقي دير الزور.

وأضافت "أعماق" أن عنصرين آخرين من قوات النظام قتلا، أمس السبت، بنيران قناصي تنظيم "الدولة" في محيط مدينة البوكمال.

وأشارت الوكالة إلى تدمير مدفع ميداني من عيار 130 ملم وإعطاب آخر، إثر استهدافهما بصاروخين موجهين في قرية "الحمدان" شمال غربي البوكمال.

تجدر الإشارة إلى أن اشتباكات متقطعة، دارت بين تنظيم "الدولة" وقوات النظام، اليوم الأحد، في محيط قرية "الحمدان" بريف البوكمال شرقي دير الزور .

وفي السياق؛ أرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية ضخمة مدعومة بميليشيات من "حزب الله" اللبناني من بادية مدينة تدمر باتجاه محطة "الكم" النفطية الواقعة على الحدود الإدارية لباديتي دير الزور وحمص، بهدف إعادة السيطرة على المحطة التي سيطر عليها تنظيم "الدولة" أمس .
 
هرب من حلب الشرقية بامر من اردوغان وذهب الى عفرين لحماية حدود تركيا .

DYmDUE_XkAA5cDf.jpg



DYmDVgcX4AEY3zp.jpg
واضح ان نظام الاسد وحلفاءه ليسوا وحدهم من يتألم من سيطرة الثوار على عفرين
بعد السيطرة على عفرين ستتغير المعادلة العسكرية في حلب
سيشتاق نظام الاسد وداعش والملاحدة للسنوات السابقة
 
النظام يرسل تعزيزات إلى البادية بعد خسارة منطقة هامة
1521414874555.png


بلدي نيوز – (صالح الضحيك)
وصلت تعزيزات عسكرية لقوات النظام والمليشيات المساندة لهُ إلى محيط "المحطة الثانية"، الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظتي حمص - دير الزور.

وشملت التعزيزات عناصر من ميلشيات "حزب الله" قادمة من محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، حيثُ استقدمت قوات النظام هذه التعزيزات بعد سيطرة تنظيم "الدولة" على "المحطة الثانية" أمس السبت، بعد هجمات من عدة محاور لعناصر التنظيم.

وكان تنظيم "الدولة" استطاع السيطرة على حواجز قوات النظام من الجهة الشمالية الشرقية والجهة الشمالية، ما أدى لمقتل عدد من قوات النظام وميليشيات "حزب الله" المساندة لقوات النظام، وعلى رأس القتلى القيادي في مليشيا "حزب الله" (نصري فهدي) قائد كتيبة "فرسان زينب"، إضافة لتدمير لعدد من الآليات العائدة لقوات النظام وميليشياته.

يذكر أن قوات النظام فرضت سيطرتها على "المحطة الثانية" في 26 من شهر تشرين الأول من العام الماضي

 
عودة
أعلى