الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

"الدولة" يسيطر على محطة "T 2" في بادية دير الزور

بلدي نيوز - (كنان سلطان)
شن تنظيم "الدولة"؛ هجوما على قوات النظام والميليشيات الإيرانية في بادية دير الزور، وتمكن من السيطرة على مواقع وقتل العشرات من هذه الميليشيات.
وقالت شبكة "فرات بوست" إن تنظيم "الدولة" سيطر على محطة "T2"، والمعروفة باسم "الكم" بشكل كامل، اليوم السبت، بعد الهجوم الذي شنه على مواقع النظام.
وأشارت الشبكة إلى أن التنظيم قتل وأسر العشرات من عناصر "الفوج الخامس اقتحام"، بالإضافة إلى عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية.
وكان التنظيم نفذ عدة هجمات في الأيام الأخيرة، استهدفت مواقع للنظام في بادية "الميادين" ومحيط مدينة البوكمال، بالإضافة إلى مواقع في البادية، وكبد قوات الأخير خسائر في الأرواح.
وفي تطور ميداني بارز، نشرت أمس قوات التحالف منصات صواريخ على المدخل الشمالي لمدينة دير الزور، وكانت استتقدمت تعزيزات كبيرة إلى مناطق سيطرة "قسد" شرقي الفرات، تزامن ذلك مع تحشيدات لقوات النظام وميليشياته.
من جهة ثانية؛ قالت وزارة الدفاع الروسية إن التحالف الدولي بقيادة واشنطن، يرفض تسليم شرق دير الزور إلى النظام السوري.
وحذرت رئاسة الأركان الروسية من ضربة أمريكية محتملة لمواقع قوات النظام في سورية عبر صواريخ "كروز".
وتحدثت عن حشد من قبل الولايات المتحدة لقوة بحرية لهذه الضربة المحتملة.

 
ناشطون
هجمات متزامنة تتعرض لها قوات النظام السوري وميلشيات ايران ببادية ومدينة الميادين من قبل عناصر تنظيم الدولة بالتزامن مع تحشدات كبيرة لقوات التحالف الدولي وقوات قسد مقابل الميادين ومدخل دير الزور الشمالي ومنطقة التنف باتجاه مواقع قوات النظام


1521322629096.png
 
بعد سبعة أعوام, هذا هو الحال!
كنّا نتغنى بهذا اليوم, ففي كل عام كان اللون الأخضر يتمدد فوق أرض سوريا الحبيبة..
لكن دخل المحتلون إلى البلاد فعاثوا فيها فساداً, قتلوا أهلها وسلبوا خيراتها من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.
درعا لا تخون أحد, فكيف تخون من وقف بجانبها!
الكثير من الناس يروجون أن درعا تعيش في نعيم غير آبهة بالثورة, لكن الحقيقة أن قلوب أهلها تقطر دماً على ما يجري في الغوطة..

فيديو بسيط عن حال درعا بعد سبعة أعوام من الثورة السورية..

الحرية للمعتقلين والرحمة للشهداء والشفاء للجرحى
#يوتيوب
 
العميد ركن أحمد رحال
الدرس الذي تلقاه شبيحة الأسد وإيران على يد مقاتلي جيش الإسلام اليوم على جبهة الريحان بالغوطة الشرقية بعد صد ثلاث محاولات اقتحام وتدمير وعطب أربع دبابات تعطي صورة واضحة عن مدى الخسائر التي وقعت وستقع بالمواجهات القادمة, أضف لذلك أكثر من 1300 فطيسة للحرس الجمهوري
على حدود الغوطة.
 
ناشطون : تمكن ثوار الغوطة الشرقية من تدمير وعطب 9 دبابات لعصابات الأسد ومقتل أكثر من 85 عنصراً على جبهات الريحان وعربين و بلدة كفربطنا ومازالت الاشتباكات مستمرة
 
فصائل الغوطة تستعيد جسرين وأجزاء من حمورية وسقبا وتقتل 50 عنصرا
لقي 50 عنصرا من قوات النظام مصرعهم، وأصيب العشرات بجروح، بتفجير عربة مفخخة في نقاط للنظام في بلدة جسرين بالغوطة الشرقية، اليوم السبت، وسط معارك شرسة تدور في القطاع الأوسط للغوطة.
وقالت مصادر ميدانية لبلدي نيوز إن فصائل الغوطة استعادت بلدة جسرين بالتزامن مع معارك عنيفة تدور في بلدتي سقبا وحمورية وسط أنباء عن استعادة فصائل الجيش الحر لأجزاء منها.
في السياق، لقي ‏مسؤول ما تسمى "المصالحة الوطنية" المدعو "بسام دفضع" وعدد من عناصره مصرعهم نتيجة هجوم الجيش الحر على مواقعهم على تخوم بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية.
وكان قال مراسل بلدي نيوز في الغوطة إن قرابة 100 مدني استشهدوا، اليوم السبت، وفاقت نسبة الدمار في مدن وبلدات الغوطة الشرقية التي دخلها النظام وميليشياته (جسرين، وحمورية، وسقبا) الـ80 بالمئة جراء القصف الوحشي من قبل نظام الأسد وروسيا المستمر منذ قرابة شهر.
وأشار المراسل إلى أن بلدات حمورية وجسرين وسقبا دمرت بشكل شبه كامل، نتيجة القصف بكافة أنواع الأسلحة المحرمة دوليا، وأضاف أن المدنيين ينزحون بالآلاف نحو المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الحر في قطاع الغوطة الشرقية الأوسط، والذي يشهد أشرس المعارك، فيما يسود هدوء حذر مدينة دوما وما حولها.
وأردف أن جثث المدنيين والجرحى تملأ شوارع وأزقة البلدات الثلاث، دون أن يتمكن الدفاع المدني من إسعافهم، جراء القصف العنيف وصعوبة وصول فرق الإسعاف.
وعن أسباب تراجع فصائل الجيش الحر السريع عن مدن وبلدات القطاع الأوسط، أكد المراسل أن نظام الأسد استقدم آلاف المقاتلين وعشرات الآليات العسكرية للتقدم برا تحت تغطية نارية كثيفة من الطائرات الحربية الروسية التي تشن عشرات الغارات دفعة واحدة.
وكانت قوات النظام سيطرت على بلدة حمورية، فيما تقدم النظام في أجزاء واسعة من بلدتي جسرين وسقبا، في ظل قصف عنيف غير مسبوق.
وتتعرّض الغوطة الشرقية منذ أسابيع لحملة عسكرية تعتبر الأشرس من قبل النظام وداعميه، أدّت إلى استشهاد أكثر من 1300 مدني، ونزوح الآلاف، ما أدى إلى تقسيمها إلى ثلاثة جيوب.
 
وسيم الخطيب ل TRT العربية والحديث عن اخر النطورات داخل الغوطة الشرقية . رابط اليوتيوب
 
سحب الاف العناصر من تنظيم حزب الله الارهابي من سوريا الى لبنان لتأمين المربع الامني للحزب والانتشار بقاعاً وجنوباً بعد تقارير عن تحضير الولايات المتحدة الامريكية لضربة عسكرية تستهدف النظام السوري والميليشيات الارهابية الايرانية في دمشق ومحيطها. #جيري_ماهر
 


لم تترك شتيمة واستهزاء وتمسخر وفرحة على الثوار والمحاصرين لم تنشرها ....فادي حسين والوعي العربي و وائل عصام و فراس كيالي وغيرهم يلي نازلين سب شتم قدح ذم بالثوار ويطبلون لداعش ليل نهار ...وهنن قاعدين بكندا واميركا والسويد والنرويج ...طيب ينزلو ع الساحة ويفرجونا عرض كتافهم

اهم صفة للخوارج الكِبر والعنجهية والحماقة لذلك يرون انهم احباء الله واصفيائه وستجري لهم المعجزات ولايتنازلون لاحد ويتفاضون معه.
 
ريف_دمشق
الجيش الحر يسقط طائرة حربية (سيخوي 24 ) بالقرب من مطار السين العسكري في القلمون الشرقي ويسيطر على عدة نقاط بالقرب من منطقة المحسا
 
تحطيم تمثال أوجلان في مركز مدينة عفرين قبل قليل بعد السيطرة عليها من قبل الجيش الحر والقوات التركية.

1521367517958.png
 
عودة
أعلى