الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


موسكو تتجه لـ"شرعنة" احتلال سوريا
crop,750x427,1800942769.jpg
  • الجمعة 7 تموز 2017​



بلدي نيوز - (حسام محمد)

لا يختلف مفهوم السيادة الوطنية لدى نظام الأسد عن تجارة المقاومة والممانعة، فالأخيرة أتاحت لنظامه وأبيه ممارسة الإرهاب المحلي على السوريين لعقود خلت، وعندما ثار السوريون ضد ذلك، استورد لهم إرهابا خارجيا حتى يدفع الشعب الثائر إمكانية القبول بإرهابه.

وتتجه روسيا حليفة نظام الأسد، خلال الأيام المقبلة للتصديق على احتلال الساحل السوري بشكل قانوني، بعد أن بصم لها بشار الأسد بالعشرة لوجود مستمر لا ينتهي في شريط سوريا الساحلي على البحر المتوسط.

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قدم أمس الخميس، برتوكولا وقعه مع الأسد إلى مجلس النواب الروسي "الدوما" للمصادقة عليه، وفي حال التصديق عليه من قبل مجلس الدوما، فإن القوات الروسية حصلت على 49 عاما لاحتلال الساحل السوري، قابلة للتمديد 25 عاما إضافيا.

البروتوكول الذي أرسله "بوتين" لمجلس "الدوما" للمصادقة عليه، كان قد بصم عليه نظام الأسد بـ"العشرة" دون أي مبالة، وذلك في 18 كانون الثاني/يناير الماضي.

ويحمل البروتوكول في طياته بنوداً احتلالية صرفة، وأهمها "انتفاع القوات الجوية الروسية "مجانا" بمطار حميميم ومنشآته وما يوافق النظام على تقديمه من قطع الأرض لروسيا، وشدد نص الوثيقة على أن للقوات الروسية الحق في استخدام القاعدة الواقعة في محافظة اللاذقية السورية، لمدة 49 عاما، مشيرا إلى إمكانية تمديد الاتفاق والبروتوكول لـ25 سنة إضافية، في حال موافقة الجانبين".

اتفاقية توطيد الاحتلال الروسي في سوريا، وقع عليها من الروس، وزير الدفاع "سيرغي شويغو"، ومن جانب نظام الأسد، وزير دفاعه "فهد جاسم الفريج".
الأرض مقابل الحماية​
====

بدوره، عقّب الصحفي السوري "عبادة الأنصاري" على الاتفاقية والمصادقة عليها بالقول "وهم الحماية من المجهول، هذا ما يحاول أن يقنع فيه النظام الروسي مؤيدي النظام واتباعه، حتى لو اضطروا إلى مغادرة مدنهم ومنازلهم وتخلوا عنها للجنود الروس".

وأضاف خلال حديثه لـبلدي نيوز "هذا ليس بجديد على النظام السوري، حيث وافق سابقا على التخلي عن دمشق لأسياده الإيرانيين بقليل من الضمانات".

وتابع الأنصاري "بهذا الاتفاق سوف يتخلى نظام الأسد عما تبقى له من سوريا لروسيا مقابل الحماية من المعارضة، وتعويض النقص الحاد في المقاتلين الذكور من أبناء طائفته وغيرهم من المؤيدين، ولن يكون هذا الاتفاق هو الأخير فالمستقبل حافل بما تبقى من منشآت وثروات ومواقع استراتيجية سيكسبها النظام الروسي".

بدوره، يرى الناشط الإعلامي "محمد الحميد"، أن جميع القواعد العسكرية للدول في سوريا هي قواعد لا يستطيع النظام التحكم بوجودها، وهي ضمن اتفاق دولي هدفه رسم خارطة سوريا بما يتوافق مع بقاء مصالحهم.



روابط ذات علاقة
 



إيران تحضّر لهجوم جديد في البادية السورية
crop,750x427,1500759716.jpg
  • الجمعة 7 تموز 2017​



بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)

أكد "المكتب الإعلامي للبادية والقلمون" وصول تعزيزات ضخمة لقوات النظام والميليشيات الشيعية إلى محيط مدينة تدمر في الريف الشرقي لمحافظة حمص، منذ ايام، حيث تدور معارك عنيفة بين تنظيم "الدولة" من جهة وقوات النظام وحلفائه من جهة أخرى منذ أشهر في محيط المدينة.

وأفاد سعيد سيف، وهو عضو المكتب الإعلامي في قوات الشهيد أحمد العبدو، أن قوات النظام استقدمت تعزيزات ضخمة إلى مناطق شرق السويداء في البادية السورية، الأمر الذي يرجح عودة قوات النظام وميليشياته الشيعية بمهاجمة مواقع الثوار في البادية خلال الفترة القامة في محور شرق السويداء.

في السياق ذاته، أكد "سيف" معلومات عن إقامة الميليشيات الشيعية لمعسكرات تدريب لعناصرها في البادية السورية في محيط مدينة تدمر، وأضاف أن غالبية العناصر الموجودة في معسكرات التدريب التابعة للميليشيات تتبع لميليشيا حزب الله اللبناني، وميليشيا لواء القدس الفلسطيني.

وكان نشر موقع المكتب الإعلامي للبادية والقلمون أن جميع عناصر الميليشيات في معسكرات التدريب في البادية السورية دون سن الـ18، ويشرف على تدريبهم وتجهيزهم ضباط أجانب إيرانيين وأفغان، تحضيرا لمعارك في البادية السورية، حيث يتم منع قوات النظام وضباطه من الاقتراب او التدخل في تلك المعسكرات.

وبدأت الميليشيات الشيعية منذ حوالي ثلاثة شهور معارك في البادية السورية، بالتزامن مع توقيع اتفاق "تخفيف التصعيد"، إذ تهدف في معاركها بالبادية السورية من التقدم باتجاه مدينة دير الزور والوصول للحدود السورية العراقية لتأمين خطوط أمدادها البرية من طهران.



روابط ذات علاقة
 

"صفحة حميميم".. عناصر الأسد يعيشون كالكلاب
============



صفحة حميميم".. عناصر الأسد يعيشون كالكلاب
  • الخميس 6 تموز 2017​



بلدي نيوز-(أحمد رحال)

تحوّلت صفحة" قناة حميميم" التابعة للقوات الروسية من شؤون قصف وتهجير المدنيين المعارضين للنظام والباحثين عن الحرية، إلى مجال حل المشاكل "العاطفية" لعناصر جيش نظام الأسد وميليشياته.

فذكرت الصفحة أنها تلقت رسائل من عنصر تابع لنظام الأسد يشكو من خلالها تعاسة حظه "عاطفياً"، بسبب خدمته في جيش النظام و"سوء أحواله المادية"، وعدم قدرته على التواصل مع حبيبته!

حيث شكى العنصر من خلال رسالته لصفحة "حميميم"، أنّ حبيبته تخلّت عنه، بسبب تعرفها على ابن مسؤول بنظام الأسد، كونه يتمتع بميزات أفضل ويملك المال الكثير، ومعفى من خدمة الجيش كونه ابن مسؤول بحسب ما ذكر العنصر.

وأشار العنصر -الذي لم يحدد أين يخدم- إلى سوء أحواله ومن معه في جيش النظام، مؤكداً حجم الفساد الذي يحصل، والواسطات التي يتمتع بها أصحاب المال وأبناء المسؤولين في جيش النظام.

وجاء في نهاية الرسالة على لسان العنصر: "نحنا عايشين عيشة الكلاب، حتى صداقة ما بيردوا علينا بنات البلد، نرجو منكم إيجاد حل لنا والله يخسف هالعيشة".

بدورها، علقت مشرفة الصفحة على الرسالة التي وصفتها "بالمأساة العاطفية"، معبرة عن "الشفقة" تجاه حالة عنصر النظام وما يعانيه من مشاكل، متناسية مقدار ما يتسبب به عناصر النظام والميليشيات الطائفية من مآسي يومية للمدنيين، ومقدار الموت والألم الذي يتسببون به للمدنيين، وعدد الرجال الذين فقدوا زوجاتهم وأطفالهم بسبب جرائمهم.

كما تشير هذه الرسائل التي تنشرها الصفحة، إلى أن مؤيدي النظام ليس لديهم أي ولاء لسوريا، وبسبب إدراكهم لذلك فهم لا يطلبون المساعدة منه، بل يطلبونها من من يأمرونه.

الفكرة الأخطر التي تعرضها مثل هذه الرسائل، هي ميل مؤيدي الأسد لقبول الاستعباد وحياة الذل بشكل غير منطقي وغير مبرر، فمن يقضى من عمره عدة سنوات يقتل أو يقتل، ثم يتعرض لهذا المستوى من انتفاء العدل وغياب أبسط الحقوق، لن يكون إنساناً سوياً إن لم يقم بالثورة، أو على الاقل رفض مثل هذا الوضع، فبدلا من أن يحاول هذا العنصر الهرب والوصول إلى منطقة أخرى أكثر أمنا والسعي لبناء حياة جديدة، نجده يطلب من الروس إيجاد حل لمشاكله العاطفية! وربما اعتقد هذا العنصر أن الصفحة سوف ترسل له قائمة بعدد من أسماء وحسابات الفتيات سواء الروسيات أو ربما من "صبابا العطاء"، اللواتي سيحققن له كل أمانيه، باعتباره أحد حماة الأسد والمدافعين عن كرسيه وامتيازات شبيحته وأبناء المسؤولين الذين شكى منهم.

a77027ec75f389151416e745ff99b252.jpg




روابط ذات علاقة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
هجوم لمقاتلي الدولة يسفر عن مقتل وإصابة 24 من الجيش النصيري إضافة ﻹغتنام على دبابة T-72 وعربة BMP وآلية مزودة برشاش 23 مم غرب منطقة حميمة

DEKDsPKXgAAByQU.jpg
 
عمادسامرائي
المزيد
تاريخيا فان بادية العراق والشام وصحرائهما والارياف المحيطة كانت السبب الرئيس في افشال استمرار سيطرة القوى الخارجية عليهما
 
لبنان, الاردن, واليوم تركية !!
هل هي محض صدفة تكرار جرائم عدة تحمل سمات متشابهة في اسبوع واحد في اماكن مختلفة ؟!!

مجموعة عنصرية تركية اغتصبت إمرأة سورية حامل ... ومن ثم قتلها وقتل الجنين و قتل طفلها الرضيع 10 اشهر ......

DEFaWmhXYAAXHMH.jpg
 
حسب ناشطين منذ بداية معركة الباب بداية العام الجاري تركيا قتلت نحو 2000 سوري بالقصف الجوي والمدفعي
 
الصحراء السورية تبتلع ضباط النظام السوري !
فقدان الاتصال مع 4 من الضباط ومصور وسائق كانو في سيارة بريف #تدمر الشرقي
 
إغتيال أحد قياديي جيش أسود الشرقية "خالد محمود عذية" الملقب (أبو محمود) من قبل مجهولين في مدينة #الضمير !


DEHG3YRXoAAaMIE.jpg
 
مواقع إيرانية | مصرع الملازم في #الحرس_الثوري الإيراني (علي سيفي) والمعمم (حجة الإسلام / هادي علوي نسب) في #سوريا



DEKAdEzW0AApMYY.jpg


DEKAdz6WsAQ1za_.jpg
 
مظاهرة في مدينة #اعزاز في ريف #حلب الشمالي طالبت #الجيش_الحر باسترجاع القرى المحتلة من قبل وحدات حماية الشعب الكردي في ريفي حلب الشمالي والشرقي.
بواسطة - مركز حلب الإعلامي

 
#الجيش_السوري_الحر جانب من تجهيز واستهداف فصائل #الجبهة_الجنوبية لمعاقل تنظيم #داعش بريف #درعا الغربي

 
تخريج مدربين وضباط في شرطة حلب الحرة ضمن مجال التحقيق الجنائي في الشمال السوري 7-7-2017
تصوير ومونتاج: يحيى الرجو
الرابط يوتيوب:
 
مظاهرات في الغوطة الشرقية تطالب الفصائل العسكرية بتشكل مجلس عسكري موحد

 
عودة
أعلى