الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

وزير خارجية امريكا يقول كيفية رحيل #بشار_الأسد لم تتحد بعد لكن في مرحلة ما في العملية السياسية سيكون هناك انتقال لا يشمله ولا عائلة الاسد
 
مظاهرات تجوب الريف الشمالي لحلب تطالب بتحرير القرى المحتلة من الميليشيات الانفصالية

 
#ورد_الآن ::
قوات من #الجيش_اللبناني داهمت مخيمات وتجمعات للنازحين السوريين في بلدة "#بريتال" قضاء #بعلبك وأوقفت ٥٠ سورياً لايملكون الاوراق القانونية وصادرت ٢٠ دراجة نارية وسيارات
 
النائب عقاب صقر يخرج عن صمته.. فماذا قال عن الجيش وأحداث عرسال وحزب الله.. في تقريري لتلفزين المستقبل..

 
مظاهرة في #الغوطة_الشرقية تطالب فصائل الغوطة بالتوحد ليكونوا نواة #الجيش_السوري_الوطني.
٨/٧/٢٠١٧

 
قوات النظام تقصف مدينة #كفرزيتا بالمدفعية في ريف #حماة الشمالي 2017/7/8
#سوريا
 
DEMuNW8UMAAfJMn.jpg


DEMuNXlVwAEgCgy.jpg


DEMuNYXUIAA_yzH.jpg
 


نائب مفتي داغستان يذل السوريين والأوقاف تتبرأ وترمي المسؤولية على الخارجية
========================

| 2017-07-08 14:27:52
3c2d41d168862415255a8481.jpg

لقطتان لحسينوف يوزع بالأولى الأموال بطريقة مذلة، وأخرى يصلي خلف وزير أوقاف النظام (انظر أدناه) - زمان الوصل




كشفت صور تم نشرها لنائب مفتي داغستان عن مدى الإذلال الذي جره بشار الأسد ونظامه على الشعب السوري، حيث ظهر "شهاب الدين حسينوف" وهو يحمل بيديه أوراقا نقدية ويلوح بها أمام عدد من النسوة والأطفال.

وسارعت وزارة أوقاف النظام للتبرؤ من "حسينوف"، مدعية أنه قدم على سوريا دون دعوة رسمية من الوزارة.

وتابعت وزارة أوقاف النظام في بيان مكتوب: "قام (حسينوف) بزيارة الوزارة كما قام بزيارة غيرها من الوزارات بالتنسيق مع الخارجية، والوزارة (الأوقاف) غير مسؤولة عما قام به ولم تكن مشرفة على نشاطاته أثناء زيارته الأخيرة لسوريا.


وختم بيان الأوقاف: "هذه الإساءة يتحملها هو (حسينوف) شخصيا ولا علاقة لأي مؤسسة من مؤسسات الدولة بها، ولقد قام أيضا بنشر توضيح على صفحته الشخصية".

وبالفعل، أدرج نائب مفتي داغستان على صفحته الرسمية منشورا حول الصور، قال فيه إنه زار سوريا "بدعوة من وزارة الخارجية السورية، وكان توزيع الإعانات بإشراف وزارة الإدارة المحلية".

ودون أن ينبس بكلمة اعتذار واضحة، تابع "حسينوف": "أحترم عفة الشعب السوري الشقيق وتمسكه بكرامته رغم كل المصائب التي تعرض لها، أما الصور السابقة التي تم نشرها لقد التقطها مصور إعلامي كان معنا وكان ذلك يوم العيد.. وتم نشر الصور بشكل خاطئ وهي صور شخصية كان ينبغي أن لا تنشر".

1499513568.gif



سينوف" الذي اعتبر أن نشر الصور التي يقدم فيها الأموال بطريقة مستفزة يعد "خطأ"، ما زال ينشر على صفحته الرسمية عددا من مقاطع توزيع المساعدات في سوريا، منها على الأقل مقطعان مستفزان منشوران قبل عدة أيام، يقدم خلالهما الوفد المرافق و"حسينوف" نفسه أموالا بنفس الطريقة تقريبا، كما عاينت "زمان الوصل" على صفحة نائب المفتي الرسمية.

وزار "حسينوف" سوريا خلال الشهر الماضي، وجال به النظام على عدد من المناطق التي دمرتها قواته، لاسيما في ريف دمشق، كما التقى "حسينوف" خلال زيارته وزير الأوقاف الذي "أمّ" نائب المفتي والوفد المرافق له في إحدى الصلوات، كما توضح صور منشورة على صفحة وزارة الأوقاف.

"حسينوف" الذي يشغل أيضا منصب رئيس العلاقات الخارجية في الإدارة الدينية لمسلمي داغستان، قام في شباط/فبراير الماضي بزيارة رسمية لوزارة الأوقاف، التقى خلالها الوزير "في إطار توقيع اتفاقيات تعاون ومد الجسور بين جامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية والعربية وكلية الشريعة ومعاهد ومؤسسات وزارة الأوقاف في سوريا والمعاهد والمؤسسات المماثلة في جمهورية داغستان"، حسب ما نقلت وكالة أنباء النظام "سانا" حينها.

ويبدو أن متانة علاقة "حسينوف" بالنظام وبمؤسساته الدينية خاصة، وتردده إلى سوريا مرارا، إنما يرجع لكونه من خريجي ما يعرف بـ"معهد الفتح" في دمشق، حيث درس فيه 6 سنوات بين عامي 2000 و2006، كما علمت "زمان الوصل".

وتعد "جمهورية داغستان" إحدى المكونات الفدرالية التي يتشكل منها ما يعرف بـ"الاتحاد الروسي"، وهي تجاور كلا من: أذربيجان، جورجيا، الشيشان.

 


مصادر "زمان الوصل": شخصيات معارضة تفكر بتغيير مسار جنيف
==========

| 2017-07-08 14:09:06
2d226dddc4b418c9ff9e07a4.jpg

أرشيف


علمت "زمان الوصل" من مصادر معارضة أن ثمة اتجاها للتدخل في مسار مشاورات جنيف بعد سلسلة الفشل المتتالية في الجولات السابقة، وذلك قبيل انعقاد الجولة السابعة الأسبوع القادم.

وقالت شخصية معارضة بارزة إن ثمة شخصيات معارضة وازنة ومؤسسة للمجلس الوطني السوري تعمل على صياغة أفكار جديدة للتعامل مع هذه المشاورات، فيما تتجه هذه الشخصيات لإعادة تشكيل رؤية جديدة للمعارضة السورية بعد أن ضعف الوجود السياسي للمعارضة على المستوى الإقليمي.

يأتي ذلك، في ظل تراجع وهج المعارضة السورية، في ظل التشابك الإقليمي والدولي، بينما تبتعد الأنظار عن الأزمة السورية، ومن هنا تسعى شخصيات معارضة إلى إعادة الاعتبار للمعارضة السورية.

وفي هذا السياق، قررت الهيئة العليا للمفاوضات مشاركة الوفد التقني في جولة جنيف المقبلة، بعد اجتماعها في الرياض في الشهر الماضي، وأكدت أنها ستمضي في المسار التفاوضي حتى النهاية باعتبار الأمم المتحدة هي الراعي لهذه المفاوضات.​
 

تقرير يوثق تشريد "سوريا الديمقراطية" 4 آلاف من أهالي قرية بالرقة
===========================


| 2017-07-08 11:18:12
462556cad3ea1d2ce85a5c3f.jpg

اعتقلت الميليشيا الكردية قرابة 117 شخصاً بينهم طفل و3 سيدات، حسب التقرير


وثق تقرير حقوقي إقدام ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من قوات التحالف الدولي غلى قتل ما لا يقل عن 895 مدنياً في سوريا، بينهم 241 طفلاً، و170 سيدة، خلال الفترة بين 6/تشرين الثاني/نوفمبر/2016 حتى 30/ حزيران/يونيو/ 2017.

كما اعتقلت الميليشيا الكردية قرابة 117 شخصاً بينهم طفل و3 سيدات، حسب التقرير الذي سجل 78 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية من قبل الجهة نفسها.

التقرير الصادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان أكد أن العمليات العسكرية التي قامت بها الميليشيا الكردية شهدت استهتارا واضحا بمبادئ القانون العرفي الإنساني، مشيرا إلى حجم الخسائر البشرية غير المبرر الذين قتلوا في تلك المدة.

وأضاف "تسبَّبت عمليات القصف والقتل العشوائي وتدمير المنازل والمراكز الحيوية وأيضاً عمليات الاعتقال بفرار عشرات الآلاف من السكان، معظمهم اضطرَّ للبقاء في مناطق صحراوية غير مجهزة للنزوح مفتقدين أدنى مقومات الحياة.

وتُقدِّر الشبكة السورية لحقوق الإنسان أعداد المدنيين الذين تعرَّضوا للتشريد القسري بما لا يقل عن 120 ألف نسمة من مجمل مناطق المحافظة، تمكَّن البعض منهم من العودة إلى قراه بعد سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" عليها، وبالتالي توقفت هجمات قوات التحالف الدولي.

غير أن الآلاف مازالوا مشردين كما حدث في قرية "السلحبية الشرقية" بريف الرقة الغربي، حسب التقرير الذي دعا المنظمات الحقوقية والإنسانية والإعلامية لتسليط الضوء عليه بهدف الضغط على قوات التحالف الدولي كي تطلب من القوات التي تدعمها وتموِّلها (قوات سوريا الديمقراطية) السماح لهم بالعودة الفورية إلى منازلهم.

سيطرت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة جوياً من قوات التحالف على مساحات كبيرة من ريفي الرقة الغربي والشمالي –تُقدَّر بـ 80 % من مساحة المحافظة-، وطوَّقت مدينة الرقة تمهيداً للسيطرة عليها.

وذكر التقرير أنه "في منتصف أيار/ 2017 تقدَّمت قوات سوريا الديمقراطية باتجاه قرية (السلحبية الشرقية) العربية الأصل والواقعة في ريف الرقة الغربي (21 كم غرب مدينة الرقة)، وخوفاً مما يُرافق هذا التقدم عادة من قصف جوي وحملات اعتقال، نزح معظم وربما جميع سكان القرية".

وأوضح التقرير أن نحو 4 آلاف نازح من أهالي "السلحبية"، تشردوا في الحقول الزراعية الواقعة في محيط القرية، وأقاموا في الخيام، مؤكدا أن "سوريا الديمقراطية" سيطرت في 22/ أيار/مايو/ 2017 على القرية بشكل كامل، وأجبرت أهلها المقيمين ضمن الخيم في محيطها على المغادرة منها؛ ما اضطرهم إلى التَّوجه إلى منطقة بريَّة قاحلة تقع شمال القرية وذلك بتاريخ 25/ أيار/مايو/ 2017.

ونقلت الشبكة السورية عن الأهالي المشردين أن القوات الكردية سمحت لهم بالعودة إلى الحقول الزراعية المحيطة بالقرية فقط، بعد تفاوض أجرته مع وجهاء القرية، لكنَّها لم تسمح لأي شخص بدخول القرية، وذكرت أن "سوريا الديمقراطية" هدّدت أصحاب المنازل من أهل القرية بالاستهداف بالرصاص بشكل مباشر، متذرعة بوجود ضرورة عسكرية لذلك. الأمر الذي نفته الشبكة السورية من خلال ما تُشير إليه الوقائع على الأرض وتحليل الخرائط ومواقع السيطرة الذي يتطابق مع روايات الأهالي التي حصلت الشبكة عليها والذي يؤكد عدم وجود أي مبررات عسكرية أو أي خطر يُهدد الأهالي في حال عودتهم فأقرب حاجز تتمركز فيه عناصر تنظيم "الدولة" يبعد عن قرية "السلحبية الشرقية" قرابة 30 كم.

وسجلت الشبكة في تقريرها إصابة ما لا يقل عن 7 أشخاص بينهم سيدة بعد اعتداء ميليشيا "سوريا الديمقراطية" على مظاهرة خرج فيها أهالي قرية "السلحبية" ينددون بالتشريد القسري الذي تعرَّضوا له وطالبوا بالعودة إلى مساكنهم.

وأكدت ان نحو 4 آلاف شخص مازالوا عالقين في الحقول المحيطة بالقرية مفتقدين أبسطَ مقومات الحياة يعيشون في خيم بدائية دون مساعدات غذائية أو مياه صالحة للشرب أو مستلزمات صرف صحي، إضافة إلى انعدام شبه تام للرعاية الصحية، حيث لم تسمح لهم "سوريا الديمقراطية" بتلقي العلاج ضمن النقطة الطبية التي افتتحتها داخل القرية.

واعتبرت الشبكة أن "سوريا الديمقراطية" مارست انتهاك التشريد القسري، الذي يُعد جريمة حرب وفق المادة الثامنة من قانون روما الأساسي، كما أنه في حال كان ادِّعاء هذه القوات صحيحاً بوجود مبررات عسكرية لهذا التشريد، فهي لم تقم أبداً بتأمين مساكن بديلة مناسبة، لم تَقُم حتى الآن بإعادتهم إلى مساكنهم بعد توقف الاشتباكات مع تنظيم "الدولة" وسيطرتها الكاملة على القرية.
 




لأول مرة... بشار يأمر باعتقال لواء متورط بصفقة زادت عدد القتلى وأرصدته في البنوك
==================

| 2017-07-08 04:24:47
a14c1fa57ae98edb37bfbe0c.jpg

يعد فرع شؤون الضباط أو أمن الضباط (293) حساسا جدا لأنه يحتوي على ملفات ضباط الجيش ويقوم بمراقبتهم - ارشيف


اعتقلت المخابرات ضابطا رفيعا في جيش النظام مؤخرا بعد تحقيقات كشفت دوره في صفقة فساد لتوريد بدلات واقية من الرصاص تسببت بمقتل عدد كبير من عناصر النظام، وأكسبته مبلغا هائلا من الأموال.

وأكد مصدر مطلع من داخل جيش النظام لـ"زمان الوصل" أن فرع "أمن الضباط" (293) وبأمر من بشار الأسد "شخصيا" اعتقل اللواء "عبد الباسط لوكي" مدير "إدارة المهمات" قبل 3 أيام وبعد نحو 4 أشهر من نقله إلى "المقر العام" الذي يعتبر مقبرة الضباط الكبار من "المغضوب عليهم" من قبل النظام.
وحسب المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، فإن النظام لم يكتف باعتقال اللواء "لوكي"، وإنما سحب الحصانة منه وحجز على كامل أملاكه وأملاك زوجته المنقولة وغير المنقولة.

وكشف أن اللواء المعتقل، وفي سابقة يفعلها نظام الأسد مع رتبة بهذا المستوى، متورط بصفقة قيمتها أكثر من 80 مليون دولار، لاستحضار بدلات واقية للرصاص من الصين، مؤكدا أن التحقيقات أثبتت أن تلك البدلات كانت غير واقية للرصاص وإنما تحوي مواد معدنية رخيصة.

وأضاف أن التكلفة الحقيقية للصفقة، بحسب ما توصلت إليه التحقيقات، لم تتجاوز 10 مليون دولار ثمن بدلات، بينما كان القسم الأكبر من الصفقة أرصدة بنكية وعقارات داخل وخارج البلاد للضابط المذكور واللجان العاملة على الصفقة.


وأوضح المصدر أن التقرير المرعب لعدد الضحايا الذين قتلوا بسبب تلقيهم رصاصات واختراقها للدروع أحرج بشار الأسد، الذي لبى طلبا لقاضي التحقيق بعد زيارة الأخير لمكتبه وعرض نتائج التحقيقات، ليتخذ بشار قرارا برفع الحصانة عن اللواء "عبد الباسط لوكي" والأمر باعتقاله.

ويعد فرع شؤون الضباط أو أمن الضباط (293) حساسا جدا لأنه يحتوي على ملفات ضباط الجيش ويقوم بمراقبتهم ويلعب دورا كبيرا في ترقية أو إبعاد أو نقل الضباط أو تعيينهم في مراكزهم ويملك رئيس هذا الفرع إمكانية الاتصال مباشرة مع بشار الأسد.

مهام يرى فيها ناشطون أبوابا أخرى للفساد لا تفتح إلا أمام من يرضى الأسد ونظامه عن ولائهم، حيث تؤتى الترفيعات لمن يشاء النظام ومخابراته، بينما يستبعد "المغضوب عليهم" في أحسن الأحوال إلى مواقع هامشية في الجيش.


 
عاجل :: حركة #أحرار_الشام
ترفع عَلَم الثورة السورية على مدخل معبر باب الهوى الحدودي مع #تركيا بارتفاع 25 متر وطول 17 متر

DENsucKXkAAnIYs.jpg
 

بينهم 3 ضباط.. مقتل 14 عنصراً من النظام وميليشياته في ريفي تدمر والسلمية خلال 24 ساعة
=========================


| 2017-07-07 21:17:39
5c6572fcb5d01b37b1799fc6.jpg

أرشيف


قتل 14 عنصراً للنظام بينهم 3 ضباط، وجرح آخرون في مواجهات عنيفة مع تنظيم "الدولة"، في ريفي تدمر والسلمية الشرقيين.

وأوضحت مصادر لـ"زمان الوصل" أن هجوماً معاكساً شنته مجموعات من التنظيم ظهر أمس الخميس، على جيش النظام وقوات تابعة له تسمى بـ"الرديفة" في محيط مدينة "السخنة" (220 كم شرق مدينة حمص)، أسفر عن مقتل وجرح العشرات، عرف منهم كل من "النقيب حمزه العلي"، "علي رسلان"، "محمد اليوسف -طرطوس"، جعفر العمر -إدلب"، و"حسام حسون -حلب"، إضافة للعميد "رامي عديرة" الملقب بـ"القرش"، والذي تناولته "زمان الوصل" أمس في تقرير منفصل.

وأكدت المصادر أن خسائر النظام بمحيط "السخنة"، كانت كبيرة جداً، وأجبرتة على توقيف حملته مؤقتا، وتشكيل غرفة عمليات جديده لإدارة المعركة، فتم تعيين العميد الركن "ثائر علي صقر" قائدا للمعركة.

وأعلنت صفحات موالية مساء أمس الخميس عن فقدان سيارة عسكرية في بادية تدمر تحمل 4 ضباط (عميدان وعقيد ونقيب) ومصور حربي وسائق، ضلوا طريقهم أثناء عودتهم من منطقة "التنف" إلى مطار "تي فور" الحربي وفيما بعد، ذكرت الصفحات الموالية، أن طائرة مروحية عثرت على الضباط المفقودين بعد منتصف الليل، وقد شكك موالون للنظام بالرواية.


وعلى صعيد المعارك بريف "السلمية" الشرقي، والمجاورة لبادية تدمر، علمت "زمان الوصل" من مصادر أهلية داخل مدينة "السلمية"، أن مشفى المدينة الوطني، استقبل ظهر أمس الخميس، 8 جثث تعود لعناصر من النظام، قتلوا في مواجهات مع التنظيم بريف "السلمية" الشرقي، وهم النقيب "حسن هاني رستم" من "جبلة"، الملازم "يونس المحمد"، "أمين الشيحاوي" (الفيلق الخامس)، "رضوان الموسى"، "أحمد ياسر الخضور"، "علاء ونوس"، "وسيم حيدر" و"خضر الجاسم".

وشهدت المنطقة نفسها مقتل 4 عناصر من ميليشيا "صقور الصحراء"، وجرح 20 آخرين قبل 48 ساعة، وذلك أثناء اقتحام نقاط "شهد 9" و"شهد 10".

وقالت المصادر إن معارك ريف حماة الشرقي، هي معارك كر وفر إشغال وإنهاك للطرفين، النظام والتنظيم والخارطة ذاتها لم تتغير، ومحاور القتال هي ذاتها، بالرغم من المساندة الجوية الكبيرة لطيران النظام والروس، وقصف المنطقة بصواريخ روسية متوسطة المدى من البحر المتوسط والفضاء.


 
عودة
أعلى