الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

4d73aaedb9a5f2ee6a0a7ecac818c24a.jpg
 

مقتل مدير كلية الشؤون الإدارية لقوات نظام الأسد بظروف غامضة
=======================

crop,750x427,2633036935.JPG


بلدي نيوز - حماة (إبراهيم رمضان)

أعلنت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد في مدينة السلمية الواقعة شرقي مدينة حماة، اليوم الاثنين، عن مقتل ضابط كبير في قوات النظام.

وقالت الصفحات الموالية للأسد إن العميد الركن المجاز "هزاع خالد الحسين" قٌتل اليوم بحادث على الطريق الدولي الرابط بين حمص ودمشق، أثناء تأديته لـ"المهام الموكلة له"، فيما لم يتسن التأكد من مصدر خاص حول الطريقة التي قُتل فيها الضابط.

وأشارت المصادر إلى العميد المجاز، ينحدر من مدينة السلمية، ويشغل منصب مدير كلية "الشؤون الإدارية" في قيادة قوات النظام، وكذلك يشغل منصب نائب إدارة الوقود في نظام الأسد.

ويأتي مقتل العميد المجاز تزامناً مع سلسلة جديدة من الاغتيالات وأعمال القتل التي طالت العديد من ضباط النظام من ذوي الرتب العسكري العالية، وفي حالات عدة تمت تصفية بعضهم في ظروف غامضة.

في الأول من شهر تموز/يوليو الجاري، قُتِل العميد الركن (وهيب صقر) واللواء (غسان الراشد) وسائقهما (محمد منصور) العاملين في صفوف قوات النظام جراء انفجار عبوة ناسفة كانت قد زُرِعت في سيارة كانت تقلهم على طريق رسم حميد جنوبي شرق مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي.

كما شهد ذات اليوم، مقتل عميد في الحرس الجمهوري، باشتباكات مع تنظيم "الدولة" في ريف حمص الشرقي، وقالت وسائل إعلام أن العميد في الحرس الجمهوري "يوسف أحمد" الملقب بـ"جبلو" قُتل باشتباكات مع تنظيم "الدولة" قرب حقل "أرك" بريف حمص الشرقي، وهو يشغل منصب قائد كتيبة المغاوير التابعة للواء 103، وينحدر من قرية المزيرعة بريف اللاذقية.

 

هجوم الرقة: الخوف من معركة شبيهة بالموصل وإحباط كردي من غياب القوات البرية الأمريكية
=========================

2017-7-3 |
145974d0062bb5df45353067dbd56159.jpg


نقل مراسل صحيفة "القدس العربي"، عبدالله العمري، عن مصدر خاص في "قوات سوريا الديمقراطية"، أن حالة من الإحباط تنتاب قياداتها من أداء قوات التحالف الدولي في المرحلة الأخيرة من معركة الرقة، حيث قال أحد القيادات في "التحالف العربي السوري" إن: قوات سوريا الديمقراطية تتقدم "خطوة واحدة داخل الأحياء السكنية وتتراجع خطوتين نتيجة خذلان التحالف الدولي لقواتنا، وعدم توفير الإسناد البري الموازي للإسناد المدفعي والجوي كما تم الاتفاق عليه قبل انطلاق المعركة الأخيرة"، حسب قوله.

و"التحالف العربي السوري"، وفقا للمراسل الصحفي، هو أحد مكونات "قوات سوريا الديمقراطية"، ويتشكل من مقاتلين عشائريين عرب تلقوا تدريباتهم على يد مدربين أمريكيين، ويتلقون دعماً تسليحياً من الولايات المتحدة.

وأضاف المصدر أن الأمريكيين وعدونا بالمشاركة في العمليات البرية للسيطرة على الفرقة 17 شمال الرقة، لكنهم تراجعوا عن تعهداتهم، ما أدى إلى تباطؤ في تقدم قواتنا وإلى مزيد من الخسائر غير المبررة. وكشف أن "قوات سوريا الديمقراطية" باتت تخشى من تقدم قوات النظام السوري من الجبهة الجنوبية باتجاه المدينة دون أن تتخذ الولايات المتحدة أي إجراءات لوقف تقدم تلك القوات، على حد قوله، مشيرا إلى "عمق الخلافات الروسية ـ الأمريكية وأثرها في التنسيق مع قوات النظام لضبط إيقاع المعركة"، حسب تعبيره.

وكتب المراسل أن مخاوف قيادات قوات سوريا الديمقراطية تتزايد مع تقدم قوات النظام باتجاه مدينة الرقة واحتمالات مؤكدة عن حصولها على دعم سكان المدينة الذين يفضلون قوات النظام على القوات الكردية، بعد الانتهاء من قتال تنظيم "الدولة".

وتواجه قوات سوريا الديمقراطية "هجمات مضادة يشنها مقاتلو التنظيم خاصة على حي الصناعة"، وفقاً للمصدر، الذي أفاد أن "قطع قوات النظام الطريق من جنوب المدينة وضع تنظيم الدولة أمام خيار واحد هو القتال حتى النهاية بدلا من الانسحاب كما كنا نتوقع، حيث تركنا الطريق جنوب المدينة دون حصار فعلي كما في بقية المحاور".

وأوضح قائلا: "إننا لا نملك معلومات مؤكدة حول نية التنظيم الانسحاب جنوباً، لكن التحالف الدولي اقترح الإبقاء على هذا المنفذ لإتاحة الفرصة أمام التنظيم للانسحاب، وتجنيب المدينة معركة شبيهة بمعركة الموصل الجارية، والتي نقل لنا قيادات في التحالف صوراً منها في المحاضرات النظرية وطرق تجنب كمائن التنظيم لتفادي خسائر منيت بها القوات العراقية". وأوضح المصدر أن "توقف العمليات لأربعة أيام مكنت التنظيم من استعادة مواقع عدة وفتح ثغرات لدخول الانغماسيين الذين نعاني من صعوبات في التصدي لهم".

وقال إن: "سلوك القوات الكردية ضمن قوات سوريا الديمقراطية والحملات التي تشنها في القرى العربية شمال الرقة خلقتا حالة من الرفض العربي لهذه القوات والقوات العربية المنضوية تحت قيادتها، خاصة إرغامهم على التجنيد الإلزامي أو دفع مبالغ مالية كبيرة".

وأشار المصدر إلى أن موقف قوات التحالف الدولي بعدم المشاركة البرية "كما وعدونا هو موقف غريب جداً أدى إلى إرباك عملياتنا القتالية وتأخير تحرير المدينة في وقت حرج، قد يشجع التنظيم على تصعيد هجماته المعاكسة وإيقاع المزيد من الخسائر في صفوفنا".​
 
البعض لا يعرف أن ثلث وأكثر بقليل من سكان مدينة دمشق هم ليسو سنة بل شيعة ونصارى ويهود ودروز ونصيرية
صدقت .. دمشق مقسمة لمناطق وكل منطقة تسكتها طائفة دينية او عرقية
الدمشقيون الاصليون بغالبهم الساحق بريف دمشق
 
‫ليست صدفة أن يحترق مخيمان للسوريين في البقاع ويتهدم ثالث في عرسال خلال ثلاثة أيام..

‫يجب أن يتحرك الجميع دول ومنظمات لإنقاذ اللاجئين في لبنان‬.
 
كم تختزل هذه الصورة محنة الرقة ...
ألمها فاق الوصف ..بسبب ثالوث إرهابي مجرم .. #التحالف و #داعش و #قسد

19702180_10159198196000727_2304218368613827077_n.jpg
 
كيف يتم التخلص من القنابل العنقودية الغير منفجرة التي يلقيها الطيران الحربي على الأحياء السكنية والتي تسبب ارتفاع في أعداد الضحايا وخاصة من الأطفال؟

فيديو يظهر فريق الدفاع المدني المتخصص بالذخائر الغير منفجرة أثناء قيامه بعملية التخلص من القنابل العنقودية الغير منفجرة في مدينة داعل بريف درعا
رابط اليوتيوب ....
 
خسائر قوات #الأسد والميليشيات الموالية له خلال النصف الأول من العام 2017
 
ياحيف .. سقط القناع
نديم قطيش يؤيد مجزرة الجيش اللبناني بحق اللاجئين السوريين في مخيم #عرسال ويتهمهم بتفجير أنفسهم وقتل أطفالهم !!
#نديم_شحاطة

 
على جبهات #دمشق تُسطر أروع الملاحم والبطولات ضد ميليشيات الأسد المجرمة ...
جانب من الإشتباكات وصد أقتحام عصابات الأسد على جبهة #زملكا #الغوطة_الشرقية #ريف_دمشق
بواسطة / فيلق الرحمن

 
حفل وعروض مسرحية للأطفال الأيتام في مدينة معرة النعمان أقامته منظمة بنيان وفريق ألوان لزرع البسمة على الوجوه 2-7-2017
تصوير ومونتاج: يحيى الرجو
الرابط يوتيوب :
 
بهدف مميز وصاروخ موجه تم الأستهداف بنجاج ..
استهداف عربة BMP تابعة لعصابات الأسد على جبهة #عين_ترما بالغوطة الشرقية
اللهم سدد رميهم
بواسطة / فيلق الرحمن

 
إجلاء المدنيين من قبل عناصر الانسانية في المناطق المستهدفة بعد تجدد القصف المدفعي على الأحياء السكنية في ريف دمشق موقعاً أضرار مادية وحالة هلع بين المدنيين
بواسطة / الدفاع المدني السوري #ريف_دمشق

 
حزب الله : آن لنا أن ننسق مع النظام السوري لإعادة اللاجئين السوريين
اعتراف ضمني من #حزبالة أنه هو من يقف وراء ما حصل في عرسال ووادي البقاع خلال اليومين الماضيين
هل هناك بقي لدى أحد شك؟
 
أعداد من المواطنين الأتراك يقومون الآن بتكسير المحال التجارية السورية في عدة مناطق بمدينة #أنقرة التركية و يطالبون بطرد السوريين من المنطقة

19693565_436654070052332_4281247756034607689_o.jpg
 
حريق ضخم يلتهم خيم اللاجئين السوريين الآن في مخيم تل سرحون في برالياس بالبقاع اللبناني

 
مآسي لاجئينا في لبنان ليست حرائق.. إنها محارق مقصودة تماماً.. تخدم أهداف الطائفيين وأحقاد العنصريين!
الحساب يكبر.
 
إمرأة لبنانية تدفن طفل سوري في قبر ابنها
وكان الطفل توفي يوم أمس بعد حريق شب في مخيمهم بمنطقة البقاع #لبنان ورفضت كل القرى دفنه في مقابرهم!

DD2OJRGXoAA74ws.jpg


تحية كبيرة لهذه الانسانة
 
(39) مجزرة في شهر حزيران الفائت
(14) طيران التحالف
(12) قوات النظام
(5) الطيران الروسي
(3) تنظيم داعش
(1) قسد

DD2JalaXcAI30g7.jpg
 
عودة
أعلى