الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

DWBf2M2X4AY2pDA.jpg

 
"هيئة تحرير الشام" تنقل الطائرات من مطار تفتناز بريف إدلب وتثير الجدل
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تُظهر شاحنة وهي تنقل طائرات مدمرة من مطار تفتناز العسكري إلى جهة مجهولة متهمين "هيئة تحرير الشام" ببيعها للنظام السوري.
وأفادت مصادر خاصة لشبكة "نداء سوريا" أن من يقوم بتفكيك الطائرات ونقلها هو قريب لأحد قياديي تحرير الشام يدعى "حسن حاج حسن" وملقب7 "أبو أحمد شبيتي" حيث يقوم بأمر من الهيئة ببيعها لجهة مجهولة عن طريق وسيط مقابل 700 دولار للطن.
ونفت مصادر إعلامية رديفة لهيئة تحرير الشام بيع الطائرات للنظام السوري وقالت بأن الطائرات ستتوجه لمعامل صهر قبل بيعها عن طريق تركيا، في حين رجح ناشطون أن تذهب الطائرات أو قطع منها إلى النظام السوري حيث إنها غير قابلة للصهر بشكل كامل ولا تستقبل تركيا مواد السكراب من سوريا (سوى مصهور الألمنيوم والنحاس والرصاص) ووجهة تصريف هذه المواد الوحيدة هي مناطق النظام السوري عبر معبر مورك التجاري.
وصرح منصور الخطيب القيادي في هيئة تحرير الشام بأن ما يشاع عن تسليم حطام الطائرات المدمرة في مطار تفتناز العسكري للنظام السوري عار عن الصحة، مؤكداً أن ما حصل هو "اجتهاد من أبناء المنطقة التابعين للهيئة، حيث إنهم قاموا بإخراج بعض الحطام من محيط المطار إلى ريف إدلب "، ونوه المسؤول بأن قيادة الهيئة أمرت بإعادة ماتم إخراجه إلى المطار مباشرة.
ونفى مصدر قيادي - اشترط عدم ذكر الاسم - في كل من جيش الأحرار وأحرار الشام الموجودين في المنطقة لـ "نداء سوريا" دخولهم في هذه الصفقة أو علمهم بها.
وسيطرت الفصائل الثورية على مطار تفتناز العسكري ثاني أكبر قواعد المروحيات العسكرية في سوريا في يناير كانون الثاني عام 2013 بعد معركة استمرت أسبوعاً، أصيبت فيها جميع الطائرات النظام السوري الرابضة في المطار إضافة لمقتل المئات من الجنود والعديد من الطيارين.
 
مصدرٌ خاصٌّ يكشف لـ"الدرر الشامية" عن تعاون بين "نظام الأسد" وأمراء "تنظيم داعش " بالبادية
كشف مصدرٌ خاصٌّ، اليوم الأربعاء، عن تعاون بين النظام وأمراء "تنظيم الدولة"؛ إذ سهلت "قوات الأسد" في البادية مرورهم إلى دمشق.
وقال المصدر المطلع في البادية لـ"شبكة الدرر الشامية": "إن ثلاثة من أمراء (تنظيم الدولة) في البادية عبروا من حواجز النظام إلى دمشق الأسبوع الماضي".
وردًّا على سؤال بشأن الهدف من هذا التعاون، رجح أن النظام يخطط إلى استخدام "تنظيم الدولة" ضد الفصائل الثورية في الغوطة الشرقية، مثلما فعل في إدلب مؤخرًا.
ومؤخرًا، أكدت تقارير إعلامية، أن "نظام الأسد" يعالج قيادات "تنظيم الدولة" في مشافيه بدمشق، وذلك بسرية تامة، للتستر على التعاون بين الجانبين.
يشار إلى أن "تنظيم الدولة"، يتركز في دمشق بمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، وبأحياء "العسالي والحجر الأسود"، ومنطقة التضامن.​
 
#إدلب:خروج مشفى شام الجراحي عن الخدمة جراء استهدافه بأربع غارات جوية روسية في بلدة #حاس

27857987_1594996243911696_8527246251153287460_n.jpg
 
حاس:
الغارة الرابعة من قبل طيران العدوان الروسي التي استهدفت قرية حاس قبل قليل

 
والد الشهيد يروي حادثة استشهاد الإعلامي "عمر أبو نبوت" في ذكرى استشهاده الأولى ..
بواسطة #تجمع_أحرار_حوران

 
بعد أن هجّره #قصف_النظام وداعش من بلدته بـ #ريف_حماة يعيش "حمد" وعائلته #معاناة_النزوح في #المخيمات!

 
مجزرة بحق اطفال ادلب 3 شهداء و 7 جرحى جلهم من الأطفال والنساء كحصيلة أولية للغارات الجوية الروسية على بلدة #معرة_حرمة جنوب #إدلب.

 
هذه الطفلة قتلتها طائرات الاحتلال الروسية في بلدة #معرة_حرمة بـ ريف #ادلب منذ لحظات بعد استهداف المدينة بالصواريخ الفراغية , روسيا تقتل ما تبقى من اطفال ادلب.

28166852_2121612641458377_8103195065224956710_n.jpg
 
مقتل عدد من قوات الأسد في تفجير كتيبة الهندسة في فيلق الرحمن لشبكة أنفاق
كانت قوات العدو تجهز عبرها لاقتحام نقاط الثوار على جبهات حي جوبر الدمشقي
 
هجوم بالقذائف لمسلحي "وحدات حماية الشعب" على الأراضي التركية وتركيا ترد بتدمير مقراتهم في #عفرين

 
#الغوطة_الشرقية
دخول وفد من الأمم المتحدة عبر معبر الوافدين إلى منطقة #النشابية في منطقة #المرج تحمل معها 7 حافلات إغاثية و حافلتين محملين بمواد طبية 14-2-2018
 
#غصن_الزيتون ll #فيلق_الشام ll بيان تحرير ثلاث تلال محيطة ببلدة #بليلكو من ميليشيا PYD الإرهابية
 
#معاناة_المدنيين لتأمين المياه في #درعا تتواصل وسط غياب لمشاريع إصلاح شبكة #المياه!

 
عودة
أعلى