ايدكس 2017 (متابعه مستمرة)

الوفد الروسي سيكون برئاسة وزير التجارة والصناعة ويتضمن 18 شركة دفاعية روسية تعرض 800 منتج

Industry & Trade Minister D.Manturov to head delegation at in , 18 companies will present 800 exhibits
1f1f7-1f1fa.svg







 

medium-1.1944933452855E+18.png


السبت، ١٨ فبراير ٢٠١٧ - ٢:٥٢ م

السودان يشارك في معرضي أيدكس و نافدكس 2017
أبوظبي في 18 فبراير / وام / يشارك السودان للمرة الثالثة على التوالي في معرضي أيدكس ونافدكس 2017 بجناح هو الأكبر ضمن مشاركاته السابقة.

يسلط الجناح الضوء على دور القوات المسلحة السودانية ومشاركاتها العالمية والإقليمية ومسيرة تطورها كما يعرض طيفاً كبيراً من المنتجات الدفاعية تشمل الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة والدروع والدبابات القتالية والمركبات والقوارب البحرية للتدخل السريع إضافة للخدمات والإمكانات المتوفرة بالسودان.

وأكد علي عثمان محمود مدير العلاقات الدولية الناطق الرسمي باسم هيئة التصنيع الحربي السوداني ان السودان يشارك في المعرض بوفد كبير يرأسه المشير عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان باعتبارالمعرض أحد المنصات الكبرى في العالم لعرض المنتجات الدفاعية والالتقاء بصناع ومتخذي القرار الاستراتيجي في مجال الدفاع مثمنا في الوقت نفسه جهود حكومة دولة الإمارات في إتاحة مثل هذا المحفل الدفاعي الكبير.

وأشار الى ان هيئة التصنيع الحربي ستعرض ضمن جناحها للمرة الأولى 35 منتجا جديدا تم تطويرها بالسودان والتي تتميز بقدرتها العالية موضحا بان الهيئة تهدف من المشاركة الى ابراز المقدرات السودانية في مجال التصنيع الحربي.

ونوه علي عثمان أن الجناح السوداني سيتميز خلال الدورة الحالية بعرض تطبيقات حديثة على السيارات العسكرية وأنظمة جديدة بمحاكاة الرماية ومشبهات التدريب والمهمات العسكرية وكلها صناعة سودانية لافتا الى أن مجالات عمل هيئة التصنيع الحربي السوداني تشمل العديد من المجالات أهمها إنتاج الذخائر بأنواع وأعيرة مختلفة وإنتاج الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وإنتاج الدروع ودبابات القتال الرئيسية والمهمات والتجهيزات والصناعات الإلكترونية وصناعة الطيران وصناعة البحرية وصناعة المركبات.

وأشار إلى أن الهيئة لديها إمكانات ومقدرات متعددة تشمل صناعة الطيران وخدماته فضلا عن قيامها بوظائف وأدوار ومشاريع كبيرة في مجال تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة وصيانة وتأهيل الطائرات العسكرية وتدريب الأطقم الجوية والأرضية كما تقوم بتصميم وصناعة الزوارق والقوارب وبناء وتأهيل وصيانة السفن والقطع البحرية والتطبيقات البحرية والعسكرية وأنظمة التدريب والتأهيل كما تقوم بتصنيع عربات النقل الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والتطبيقات المختلفة مثل المقطورات والعيادات المتحركة والإسعاف والإطفاء وخزانات الوقود وعربات إصحاح البيئة وكذلك تصنيع العدد وقطع الغيار وتصنيع المعدات والماكينات وتحديث وأتمته خطوط الإنتاج.

وأكد علي عثمان أن الهيئة جلبت لمعرض أيدكس في جناح السودان أنواعاً عديدة من الذخائر تشمل ذخائر الدبابات وذخائر المدفعيات والذخائر الصاروخية وذخائر مضادات الدروع وذخائر مضادات الطائرات والبنادق الآلية الخفيفة والمتوسطة كما سيضم الجناح أنواعا من قاذفات القنابل والمدافع المتوسطة والثقيلة ومعرضاً للمهمات العسكرية والتجهيزات الخاصة وأجهزة الاتصال العسكرية وأجهزة تحديد المدى والتصويب بالليزر وأنظمة الاستطلاع الأرضي والبحري والجوي وأنظمة الرادارات.
 

مؤتمر الدفاع الدولي في .


 
خبر مهم



محمد بن زايد يستقبل رئيسي شركتي جنرال اتوميكس ورايثون الامريكيتين ويبحث معهما مجالات التعاون المشترك


☆☆☆☆☆☆☆

جينيرال أتوميكس هي الشركة صانعة البريديتور والافينجر :)




اللهم اكتب لنا مافيه الخير
 
‏#نافدكس2017.. المتحدث الرسمي لـ"#وام": عرض أحدث الصناعات العسكرية البحرية.. تسلم سفينةالكورفيت #هيلي وتدشين سفينة #أريلة لجهازحماية المنشآت
 
يامرحبا بالاخبار الجميله :)


تورنيدو الإماراتية تكشف عن آلية "صياد" العسكرية التي تعمل في أصعب الظروف

20172181650192453T.jpg




السبت 18 فبراير 2017 / 16:50


أعلنت مؤسسة "تورنيدو" الإماراتية عضو مجموعة الفلاحي الاستثمارية – الرائدة في مجال الدفاع والأمن- عن مشاركتها في فعاليات معرض "آيدكس 2017" خلال الفترة من 19-23 فبراير (شباط) الجاري، وذلك في مركز أبوظبي للمعارض، حيث تعتزم الشركة الكشف عن أحدث الأسلحة والتقنيات العسكرية المتطورة.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة "تورنيدو" الإماراتية، محمد جريو الفلاحي، بهذه المناسبة: "إننا فخورون بمشاركتنا ضمن الشركات الوطنية في معرض ايدكس حيث نسعى إلى إثبات قدرتنا على التقدم والنمو في المجال الأمني والدفاعي، وسعينا إلى مواكبة الابتكارات في المجال العسكري عبر أنظمة دفاعية وأمنية متقدمة".

وأضاف الفلاحي: "كما أن المشاركة الإماراتية الواسعة في المعرض تعد خطوه في تعزيز دور الإمارات العربية المتحده على الساحه الدولية وفي حفظ الأمن في ظل التغيرات السريعة في المنطقه بشكل عام.

وشدد الفلاحي على الدور المهم الذي تقوم به الشركات الوطنيه في توفير البيئة الملائمة لتطوير القطاع العسكري لتكون الأمارات مكتفية ذاتياً ولتكون سباقة في هذا المجال.

وكشف الفلاحي أن الشركة ستعرض آلية "صياد" البرمائية التي جرى تصنيعها برؤية إماراتية في جمهورية بيلاروسيا، وسيجري العمل على تصنيعها في أبوظبي خلال الفترة المقبلة، حيث تتمتع بقدرات عالية في المجال الدفاعي والأمني، وتعد "صياد" آليه ذات قدرات عالية تستطيع عبور المناطق الوعرة وكما أنها تتحرك في المياه أيضاً، وجرى تصميم الآليه بشكل فريد، وتأتي بخصائص كثيره متعددة على سبيل المثال يكون الهيكل مصفح أو من الألمنيوم أو من الفيبر غلاس، ويمكن تجهيزها لحمل 4 أشخاص أو8 والعديد من الأشياء الأخرى، لذلك فإن آلية "صياد" تعد عربه متعددة الأغراض، ويمكن أن تتواجد على الحدود و في الأماكن الصعبه وفي المياه، أو تعمل كوحدة قياده أو استكشاف، كما أن الآلية مجهزه كاملاً للعمل تحت أصعب الظروف المناخية".

وأوضح أن الشركة ستعرض سلاح "الخماسين" الذي يعد من أحدث تكنولوجيا الدفاع، حيث أنه عبارة عن رادار يعمل على تعطيل أداء الوحدات والمنصات العسكرية بشكل كامل، مشيراً إلى عرض الشركة مجموعة من الرادارات التي يمكنها حماية المنشآت على اختلاف أنواعها من أي هجمات صاروخية، إلى جانب عدد من النظم التكنولوجيه بالإضافه إلى المناظير بشتى أنواعها والتي تستخدم في الدبابات والسفن وسلاح المشاة.

وقال الفلاحي: "إننا نسعى إلى توفير أنظمة متطورة في مجال الدفاع والأمن للقوات المسلحة الإماراتية، ويتوقع إبرام اتفاقيات وعقود خلال أيام المعرض".


 
العرض الثابت لبرج سلاح نيمو في الحاوية + مدرعة باتريا AMV الاحدث .



Patria's Nemo 120mm mortar container system and the 8x8 AMV28A vehicle on show both new systems to look out for! News to come!


 
خبر مهم



محمد بن زايد يستقبل رئيسي شركتي جنرال اتوميكس ورايثون الامريكيتين ويبحث معهما مجالات التعاون المشترك


☆☆☆☆☆☆☆

جينيرال أتوميكس هي الشركة صانعة البريديتور والافينجر :)




اللهم اكتب لنا مافيه الخير


كلام كبير :)




السبت، ١٨ فبراير ٢٠١٧ - ٤:٤١ م

محمد بن زايد يستقبل رئيسي شركتي جنرال اتوميكس ورايثون الامريكيتين
ابوظبي في 18 فبراير / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم في قصر الشاطئ كلا على حدة نيل بلو رئيس مجلس إدارة شركة جنرال اتوميكس المتخصصة في الصناعات العسكرية الدقيقة والدكتور توماس كينيدي رئيس مجلس إدارة شركة رايثون المتخصصة في أنظمة الدفاع .

وتشارك الشركتان في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي إيدكس 2017.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برئيسي الشركتين وبتواجدهما في إيدكس متمنيا لمشاركتهما كل النجاح والتوفيق في هذه المشاركة.

وجرى خلال اللقاءين بحث سبل تعزيز التعاون بين الشركتين والشركات والجهات المعنية بدولة الامارات العربية المتحدة والتأكيد على حرص الجانبين على توثيق التعاون بينهما في مجالات البحوث والدراسات والتدريب والشراكات المعنية في الصناعات المدنية والعسكرية المتنوعة في ضوء ما يشهده قطاع الصناعات العسكرية المتقدمة من تطورات سريعة.

وقدم مسؤولا الشركتين لمحة عامه عن طبيعة مشاركتهما واهم معروضاتهما ومشاريعهما التطويرية في الصناعات المختلفة خلال فترة انعقاد المعرض.

حضر اللقاءين سعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي وسعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة واللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي.





كلام كبير :

(بحث سبل تعزيز التعاون بين الشركتين والشركات والجهات المعنية بدولة الامارات العربية المتحدة والتأكيد على حرص الجانبين على توثيق التعاون بينهما في مجالات البحوث والدراسات والتدريب والشراكات المعنية في الصناعات المدنية والعسكرية المتنوعة)

☆☆☆☆☆☆☆

توثيق التعاون في البحوث والدراسات والشراكات في مجال الصناعات العسكرية :)

مع جينرال اتومكس اصبحت احلم بتعاون صناعي يشمل البريديتور وربما يتمد للافنجر او ربما تعاون ينعكس على تطوير طائراتنا المحلية بدون طيار كاليونايتد 40 ومشتقاتها و الجلوبال يبهون العملاقه ...

كل التوفيق وبانتظار اجمل الاخبار
 
تراست العالمية الإماراتية تعلن مشاركتها في معرض آيدكس 2017

20172181654351671G.jpg




السبت 18 فبراير 2017 / 16:54


أعلنت مجموعة تراست العالمية الإماراتية عضو مجموعة شركات "رويال غروب"، عن مشاركتها في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2017"، الذي تنطلق فعالياته الأحد 19 فبراير (شباط) وتستمر حتى الخميس 23 فبراير (شباط) الجاري في مركز أبوظبي للمعارض.

وبهذه المناسبة، قال المستشار التنفيذي في مجموعة تراست العالمية، مجدي السخاوي: "تتواصل مشاركتنا في معرض أيدكس 2017 بفضل النجاح الكبير الذي حققته المجموعة في الدورة الماضية، وتوجهنا للتوسع في أنشطتنا وأعمالنا في توفير المعدات والخدمات للقوات المسلحة الإماراتية".

وأضاف السخاوي: "منذ إنشائها في سنة 2007، تقوم شركة تراست الإماراتية التابعة لمجموعة الرويال غروب بعدة مهام على صعيد تأمين التكنولوجيا الحديثة وأنظمة تحديث الآليات العسكرية وقطع الغيار وأنظمة التسليح لصالح القوات المسلحة الإماراتية، حيث تأسست شركة تراست على مفهوم تعزيز الشراكة ما بين الصانع والجهة الحكومية المستفيدة بهدف دعم القوات المسلحة، وعليه قامت الشركة بدور محوري متواصل من خلال إمداد القوات المسلحة بقطع الغيار والمعدات والخدمات الفنية اللازمة وذلك بدقة وحرفية عالية".

واستطرد السخاوي بالقول: "أما على صعيد أنظمة التكنولوجيا العسكرية المتطورة فإن الشركة تقوم بمتابعة وتحديد كل ما هو حديث من خلال عمل الدراسات المستفيضة والتي تشمل التقييم، الآداء، الكفائة وخدمة ما بعد البيع وعمل المقارنات اللازمة مع الأنظمة المشابهة وذلك لتأكيد تفوق هذه الأنظمة قبل عرضها على الجهات المعنية في القوات المسلحة".

وأكد السخاوي، أن "اهتمام شركة ترست بقطاع التسليح والتكنولوجيا المتعلقة بالأنظمة الحديثة ذات الصلة ومن خلال حرص الإدارة على توفير الأحدث والأنجح دوماً، جعل الشركة أحد المصادر الموثوق بها لتلبية احتياجات القوات المسلحة خصوصاً".

وذكر أن شركة ترست تستمر في الاستثمار في البرامج، الخدمات والمنشآت التي تضمن مستوى الأعمال المتقدمة التي تستحقها وتتوقعها القوات المسلحة وذلك بالاعتماد على مجموعة من أنظمة الدفاع والأمن الحديثة والمتطورة.

وأفاد بأن جناح الشركة في معرض ايدكس 2017، سيضم تحت مظلته 65 شركة عالمية منها شركات أمريكية وأوروبية وروسية وعالمية أخرى.

وأوضح أن تراست العالمية تهتم بعرض أحدث الأنظمة والمعدات الدفاعية والأمنية التي تتولى الإشراف عليها أو التابعة للشركات التابعة لها إلى جانب معدات شركائها، مشيراً إلى أن الشركة خلال المعرض ستبرم مجموعة من العقود الهامة، كما ستعقد مجموعة من لقاءات العمل والاجتماعات لبحث فرص التعاون مع شركائها وشركات جديدة في مجال الأمن والدفاع.

وذكر أن تواجد تراست العالمية يأتي تعزيزاً للمشاركات الإماراتية والوطنية في هذا المعرض الهام وللاسهام في نجاح هذا الحدث الدولي الهام.

وأكد أن تراست العالمية تعتبر من الشركات الوطنية الهامة، ولديها كوادر وطنية مدربة ومؤهلة، وتسعى لتعزيز مكانتها بين الشركات الرائدة في مجال الدفاع والأمن.

 
  • 27966371941480.jpg

السبت، ١٨ فبراير ٢٠١٧ - ١٠:١٩ ص

سفير الدولة يلتقي وزير الصناعات الدفاعية باستراليا
كانبرا فى 18 فبراير / وام / التقى معالي الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي سفير الدولة لدى أستراليا معالي كريستوفر بين وزير الصناعات الدفاعية بأستراليا وذلك بمقر البرلمان الأسترالي.

حضر اللقاء نائب الملحق العسكري للدولة سعادة الرائد عبدالله الكعبي.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية والعسكرية وعلى وجه التحديد مجال الصناعات الدفاعية وسبل تنميتها وتطويرها بين البلدين اضافة الى استعراض مجالات التنسيق والتعاون في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية بين دولة الإمارات وأستراليا.

كما تم مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وجهود البلدين في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

 
الصين تعرض دبابة القتال الرئيسية VT4 في معرض ايدكس 2017

China Promotes VT4 Main Battle Tank in the Middle East


 
عودة
أعلى