ايدكس 2017 (متابعه مستمرة)

‏محمد بن زايد يستقبل وزير الدفاع الأمريكي ويبحث معه تعزيز التعاون المشترك في المجالات العسكرية والدفاعية

 
‏" طيران أبوظبي ": نتطلع إلى شراكات جديدة عبر #آيدكس_2017
‎@ADxAviation #IDEX2017 #IDEX #IDXUAE #NAVDEX
 
الصين تعرض مدفع PLZ52


The PLZ52 155m tracked self-propelled gun howitzer (SH8) from China's NORINCO at hard to fit it all into the shot, but glad I did!




 
الكوريون الجنوبيون يعرضون K21



Nice to see the K21 Infantry Fighting Vehicle by South Korea's More Asian vehicles coming further West!




 
عرض تحديثات الM60

Conversation


M60 tank modernisation options in the Middle East (free-to-view) two free featured news you lucky people!






 
عرض البرادلي في ايدكس 2017

An M2A3 Bradley Fighting Vehicle shown by at lots fitted to the turret like the TOW missile launcher on top right.





 
عرض سفينة أريلة الجديدة التابعة لجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل الاماراتي

Arialah, one of 2 new UAE Navy OPVs designed for coastal protection was built by in Galati, Romania + delivered in time for





 
سوباكات تطلق الاشتقاق الصحراوي HMT400 من عربة JACKAL في ايدكس 2017 والتي تستجيب لمتطلبات حرس الرئاسة الاماراتي لعربات القوات الخاصة

Supacat launches new HMT400 Desert variant of the Jackal that complies with UAE Presidential Guard reqs for a special ops vehicle.




 
باتريا تقدم تكنولوجيات جديدة خلال معرض ايدكس 2017
02 شباط 2017





196 مرات


تشارك باتريا في معرض ايدكس 2017 - IDEX 2017الذي سيقام ما بين 19 و 23 فبراير 2017 في ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، حيث ستقدم باتريا احدث تكنولوجيا صناعاتها الدفاعية. ستعرض باتريا حلال ايدكس المركبة المدرعة الجديدة
Patria AMV28A المزودة ببرج الحماية ذات العيار المتوسط من كونغسبرغ Kongsberg PROTECTOR Medium Caliber Turret (MCT-30) ومركز القتال المستقل الخاص بقائد آلالية، والرشاش 12.7 ملم ، وقاذف صواريخ جافلين Javelin AT launcher. كما سيتم عرض اول منظومة هاون 120 ملم مضمنة في حاوية نقالة. بالإضافة إلى ذلك، ستعرض باتريا جهازية التدريب على المهام الخاص بمركبات باتريا المدرعة Patria AMV Part Task Trainer (PTT). المكان هو مركز أبو ظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وترحب باتريا بزيارتكم لها خلال ايدكس داخل المنصة CP-300.

المركبات المدرعة AMV28A

المركبات المدرعة Patria AMV 8x8 هي احدث مركبات مدولبة مدرعة مثبتة الفعالية وقد أحرزت افضل النتائج خلال الاختبارات حول العالم. وقد تم التعاقد على ما يقارب 1600 آلية منها. وهي تستخدم في الظروف الصعبة من قبل العملاء في سبع دول من بينها فنلندا ، بولندا، سلوفينيا، كرواتيا، جنوب أفريقيا، دولة الإمارات العربية المتحدة والسويد. تصميمها المتميز يسمح لها بنقل حمولة قتالية عالية، ويوفر لها مستوى عال من الحماية إضافة الى امتلاكها لمنظومات قتالية ثقيلة. حازت مركبات باتريا على ثقة مستخدميها وقد اثنوا على أدائها و فعاليتها في ساحات القتال وعمليات إدارة الطوارئ في كل من أفغانستان والتشاد. اخر نموذج من هذه المركبات هو Patria AMVXP الذي يضاف الى مجموعة الحلول الدفاعية التي توفرها شركة باتريا.




خلال معرض ايدكس ستقوم باتريا باستعراض مركبة جديدة من مجموعة مركباتها المدرعة - Patria AMV28AAMV والمزودة ببرج الحماية ذات العيار المتوسط من كونغسبرغ Kongsberg PROTECTOR Medium Caliber Turret (MCT-30) ومركز القتال المستقل الخاص بقائد الالية والرشاش 12.7 ملم وقاذف صواريخ جافلين Javelin AT launcher.

مميزات المركبة Patria AMV28A

  • جهازية للعمل في بيئة برمائية والتي يتم تثبيتها بواسطة البراغي ليصل اجمالي وزن المركبة معها الى 28 طن.
  • العمل المؤتمت في البيئة البرمائية مع المحافظة على قدرات الحماية واستمرارية تنفيذ المهام القتالية.
  • جهازية العمل في بيئة برمائية سهلة الفك والتركيب عندما تدعو الحاجة.
  • قدرات عملياتية كاملة على البر. عرضها الأقصى 2.85 متر بدون جهازية العمل في بيئة برمائية.
  • سرعة ابحار قصوى تصل الى 10 كلم بالساعة.
  • بدن ممدد للابراج الكبيرة المخصصة لمركبات المشاة القتالية ولنقل ثمانية عناصر مشاة راجلة.
  • توفر الحماية لطاقمها ازاء مستويات التهديدات الحديثة.
  • طلائها الواقي للحماية من الصدا عند العمل في محيط برمائي.
  • قدرات نارية متفوقة حتى اثناء تنفيذ العمليات البرمائية.
  • مجموعة طاقة مخصصة للعمليات الصحراوية.
  • جهازية تكييف مخصصة للعمليات الصحراوية.

تقديم حاوية نيمو من باتريا – منظومة الهاون الثقيل العالي الحركية
ستقدم باتريا خلال ايدكس منظومة الهاون 120 ملم الأولى في العالم والمضمنة في حاوبة. حاوية النيمو من باتريا تتضمن كافة العتاد اللازم لتشغيل وحدة هاون في مجموعة واحدة. يتم تسليم حاوية النيمو مع كل ما تحتاجه وحدة الهاون: الحماية للطاقم، السلاح والذحيرة. تتضمن الحاوية المولد الكهربائي، جهازية التكييف بالإضافة الى مدخل أساسي للحاوية ومخرج ثانوي للحالات الطارئة.

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/images/IMG_9900.JPG

ممكن للعميل اختيار مصافي للتهوئة مخصصة للعمل في ظروف الحرب النووية البيولوجية والكيمائية، كما يمكنه اختيار التدريع الباليستي الذي يناسبه سواء المصنع من الالواح الفولاذية او السيراميك المدرع. الالواح الفولاذية ذات المتانة العالية والسماكة ما بين 8 و10ملم تضيف ما يقارب ثلاثة أطنان على وزن الحاوية. تتسع الحاوية الى 100 قذيفة هاون. ويشغلها طاقم مؤلف من ثلاثة عناصر : ملقمين اثنين ورامي والذي يكون عادة آمر الوحدة. الميزة الأساسية لحاوية النيمو هي سهولة حركتها بالمقارنة مع منظومات الهاون الأخرى من العيار نفسه.


يمكن بسهولة تحريك الحاوية باتجاه مركز الرمي ان كان على متن زورق سريع سفينة او شاحنة. ويمكن للحاوية المباشرة بالرمي من على متن أي من هذه المنصات او من مواقع ثابتة على الأرض. على سبيل المثال تسمح حركية حاوية النيمو المتنوعة لوحدة الدفاع الساحلي باعادة نشر وحدة النيران المستقلة خلال تنفيذ المهمة. وهي أيضا من الحلول الممتازة لحماية القواعد العسكرية. ويمكن شراء الحاوية بشكل مستقل وبدون مدفع الهاون مما يجعل سعرها تنافسيا لدى العملاء الذين سبق وامتلكوا عتاد النيمو.


فعالية تكلفة التدريب على مركبات باتريا Patria AMV
جهازية التدريب على المهام الخاص بمركبات باتريا Patria AMV Part Task Trainer (PTT) تتضمن بيئة تدريب افتراضية ومنصة لمقعد السائق تشمل كافة أجهزة التحكم والقيادة الخاصة بالمركبة ومنظوماتها. تسمح جهازية التدريب للسائق بالتعرف على بيئة العمل للمركبات ووظائفها التي يحتاج اليها عند تنفيذه للمهام العملياتية. المنظومة الافتراضية لحقل المعركة ذات الدقة العالية بالإضافة الى قدرات الاتصال اللامحدودة تجعل من الممكن ربط جهاز التدريب على السياقة مع جهاز اخر او أي جهاز محاكاة اخر. ويساعد ذلك على تعزيز القدرات التدريببة على المهام على سبيل المثال التدريب على استخدام منظومات القتال المركبة على الالية، او للتدريب من مستوى آمر فصيلة. يمكن شبك منظومة التدريب أيضا مع منظومة أخرى من خلال استخدام هندسةالتصميم العالي المستوى HLA. سيتمكن زوار ايدكس 2017 من معاينة جهازية التدريب على مركبات باتريا.

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/images/FAKTA_Nemosimulaattori_k-350x216.jpg

شركة باتريا الجديدة في ابوظبي

قامت مجموعة باتريا بتاسيس شركة جديدة في ابوظبي الامارت العربية المتحدةاطلق عليها تسمية "باتريا البرية الشرق الأوسط المحدودة Patria Land Middle East Ltd"، وهي مملوكة بالكامل من قبل مجموعة باتريا. ستعزز الشركة الجديدة حضور باتريا في دولة الامارات العربية المتحدة وفي الشرق الأوسط، وستؤكد على التزام باتريا الطويل الأمد في تلبية متطلبات عملائها في المنطقة. في المرحلة الأولى ستكون اهداف الشركة البقاء على مسافة اقرب من عملائها ولدعم عمليات البيع، التسويق وتجارة الاوفست. في المستقبل ستقوم باتريا بتوسعة عملياتها من خلال وسائل تمكنها من توفير الدعم الفني التدريب وقطع البدل والغيار لصالح عملائها.


حفل اطلاق حاوية النيمو من باتريا سيتم في 20.2.2017 الساعة 11.30 – المنصة CP-300

للمزيد يمكن زيارة موقع شركة باتريا على الرابط التالي


 
أهلاً بالكلب المجنون


صورة تذكارية منذ ايام قيادته للCENTCOM

Mohammed bin Zayed receives Commander of the US Central Command
posted on 24/10/2012: 2402 views

uae-51716.jpg



الاهم من كل ذلك ما سيسفر عنه اللقاء الكبير ،، فالاستحقاقات كبيرة ياصديقي :)
 
صورة تذكارية منذ ايام قيادته للCENTCOM

Mohammed bin Zayed receives Commander of the US Central Command
posted on 24/10/2012: 2402 views

uae-51716.jpg



الاهم من كل ذلك ما سيسفر عنه اللقاء الكبير ،، فالاستحقاقات كبيرة ياصديقي :)


زيارة جيمس ماتيس تعد الاولى للشرق الاوسط في منصبه الجديد على رأس البنتاغون

#Mattis in #Mideast for first time as #Pentagon chief
 
أكثر من 240 نموذجا من الأسلحة الروسية في آيدكس-2017


توقعت شركة "روس أوبورون إكسبورت" الحكومية الروسية أن يبدي الزبائن الأجانب في معرض "آيدكس-2017 " اهتماما متزايدا بالمدرعات والطائرات والمروحيات الحربية وأنظمة الدفاع الجوي الروسية.

وقال نائب مدير عام الشركة لتصدير الأسلحة ايغور سيفاستيانوف إن "روسيا تعتبر الشرق الأوسط تقليديا أحد أهم المناطق في مجال التعاون العسكري التقني".

وأضاف سيفاستيانوف الذي سيرأس وفد الشركة إلى المعرض المقرر إقامته في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 19 إلى 23 فبراير/شباط : " تقدم "روس أوبورون إكسبورت" في هذه السوق أحدث نماذج الأسلحة والمعدات العسكرية والخدمات لتحديث المعدات الروسية والسوفييتية الصنع الموجودة. الأسلحة الروسية أثبتت في الشرق الأوسط قدراتها الممتازة، بما في ذلك خلال عمليات مكافحة الإرهاب في السنوات الأخيرة".
وذكر المكتب الصحفي لـ"روس أوبورون إكسبورت" أن وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف سيرأس الوفد الروسي العام في المعرض وعين نائبا له أليكسي فرولكين نائب رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، مضيفا أن سيرغي أبراموف المدير الصناعي لشركة "روستبخ" سيكون رئيسا للوفد المشترك لشركتي "روستيخ و"روس أوبورون إكسبورت".
وأشار المكتب الصحفي إلى أن "روس أوبورون اكسبورت" ستعرض في "آيدكس-2017" أكثر من 240 نموذجا من الأسلحة والمعدات العسكرية لجميع أنواع القوات المسلحة، أما العدد الإجمالي من النماذج التي سيعرضها جناح الوفد الروسي بالمعرض فسيبلغ حوالي 800 نوع.
ويتوقع خبراء "روس أوبورون إكسبورت " إبداء اهتمام متزايد من قبل الزبائن الأجانب لمجموعة متنوعة من نماذج أحدث المنتجات للصناعة الحربية الروسية ومن بينها مقاتلة من طراز "سو -35" متعددة الأغراض ومروحية "كا–52" ("التمساح") الاستطلاعية الهجومية ومنظومة " إس - 400 " للصواريخ المضادة للجو ("تريومف") ومنظومة "بانتسير - إس 1 " للصواريخ والمدافع المضادة للجو ومنظومة "إيغلا – إس" المحمولة المضادة للجو.
ووفقا لـ "روس أوبورون إكسبورت" فستعرض بالمعرض نماذج زوارق دورية من المشروع 14310 "ميراج" والمشروع 12150 "مانغوست".
ويتوقع الخبراء أن يثير عرض دبابة "تي - 90 أم إس" المطورة التي أثبتت صفاتها العملية والقتالية الممتازة في الشرق الأوسط وعربة المشاة القتالية "بي أم بي – 3 أم" والعربة المدرعة "بي تي أر- 82 أ" والسيارات العسكرية "تايفون - كا" اهتماما تقليديا من قبل وفود القوات البرية لبلدان المنطقة.
كما ذكر المكتب الصحفي أنه ستظهر في المعرض أيضا الأسلحة الخفيفة لشركة "كلاشنيكوف" الروسية.
 
أعلنت مؤسسة “تورنيدو” الإماراتية عضو مجموعة الفلاحي الاستثمارية – الرائدة في مجال الدفاع والأمن- عن مشاركتها في فعاليات معرض “آيدكس 2017” خلال الفترة من 19-23 فبراير (شباط) الجاري، وذلك في مركز أبوظبي للمعارض، حيث تعتزم الشركة الكشف عن أحدث الأسلحة والتقنيات العسكرية المتطورة.


وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة “تورنيدو” الإماراتية، محمد جريو الفلاحي، بهذه المناسبة: “إننا فخورون بمشاركتنا ضمن الشركات الوطنية في معرض ايدكس حيث نسعى إلى إثبات قدرتنا على التقدم والنمو في المجال الأمني والدفاعي، وسعينا إلى مواكبة الابتكارات في المجال العسكري عبر أنظمة دفاعية وأمنية متقدمة”.

وأضاف الفلاحي: “كما أن المشاركة الإماراتية الواسعة في المعرض تعد خطوه في تعزيز دور الإمارات العربية المتحده على الساحه الدولية وفي حفظ الأمن في ظل التغيرات السريعة في المنطقه بشكل عام.

وشدد الفلاحي على الدور المهم الذي تقوم به الشركات الوطنيه في توفير البيئة الملائمة لتطوير القطاع العسكري لتكون الأمارات مكتفية ذاتياً ولتكون سباقة في هذا المجال.

وكشف الفلاحي أن الشركة ستعرض آلية “صياد” البرمائية التي جرى تصنيعها برؤية إماراتية في جمهورية بيلاروسيا، وسيجري العمل على تصنيعها في أبوظبي خلال الفترة المقبلة، حيث تتمتع بقدرات عالية في المجال الدفاعي والأمني، وتعد “صياد” آليه ذات قدرات عالية تستطيع عبور المناطق الوعرة وكما أنها تتحرك في المياه أيضاً، وجرى تصميم الآليه بشكل فريد، وتأتي بخصائص كثيره متعددة على سبيل المثال يكون الهيكل مصفح أو من الألمنيوم أو من الفيبر غلاس، ويمكن تجهيزها لحمل 4 أشخاص أو8 والعديد من الأشياء الأخرى، لذلك فإن آلية “صياد” تعد عربه متعددة الأغراض، ويمكن أن تتواجد على الحدود و في الأماكن الصعبه وفي المياه، أو تعمل كوحدة قياده أو استكشاف، كما أن الآلية مجهزه كاملاً للعمل تحت أصعب الظروف المناخية”.

وأوضح أن الشركة ستعرض سلاح “الخماسين” الذي يعد من أحدث تكنولوجيا الدفاع، حيث أنه عبارة عن رادار يعمل على تعطيل أداء الوحدات والمنصات العسكرية بشكل كامل، مشيراً إلى عرض الشركة مجموعة من الرادارات التي يمكنها حماية المنشآت على اختلاف أنواعها من أي هجمات صاروخية، إلى جانب عدد من النظم التكنولوجيه بالإضافه إلى المناظير بشتى أنواعها والتي تستخدم في الدبابات والسفن وسلاح المشاة.

وقال الفلاحي: “إننا نسعى إلى توفير أنظمة متطورة في مجال الدفاع والأمن للقوات المسلحة الإماراتية، ويتوقع إبرام اتفاقيات وعقود خلال أيام المعرض”.

 
دول تشارك للمرة الأولى في المعرض
تاريخ النشر: 19/02/2017

تشارك دول للمرة الأولى في فعاليات «آيدكس»، من 57 دولة مشاركة.
والدول هي عُمان، بشركة الأحذية الواقية، وشركة دات كون المتخصصة في إدماج الأنظمة والتطبيقات الإلكترونية ومعدات القياس الخاصة والوسائط المتعددة. والكويت، بشركة متخصصة في الأنظمة غير المأهولة المتطورة في الإنشاءات والدفاع وفرض النظام.
كما تشارك ماليزيا، بعرض مختلف الأنظمة الدفاعية. وهنغاريا، بشركة متخصصة في البحث والتطوير في المجال الهندسي، مع التركيز على التطوير والتجارة الدولية. ورومانيا، بشركة متخصصة في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والأنظمة والحلول المتكاملة. وقبرص، بشركات متخصصة في الأمن والدفاع والطاقة والتدريب. ومصر، بالهيئة القومية للإنتاج الحربي. وكازاخستان، بشركة متخصصة في تطوير الذخائر والأسلحة والمعدات العسكرية، وإنتاجها وإصلاحها وشرائها وبيعها.





- See more at:
 
شركات عالمية متخصصة تعرض أحدث ابتكاراتها في «أيدكس»
تاريخ النشر: 19/02/2017

355




أبوظبي:سلام أبوشهاب
يشهد معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «أيدكس»، ومعرض الدفاع البحري «نافدكس» اللذان تنطلق فعالياتهما اليوم الأحد، في مقر مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مشاركة فاعلة من الشركات العالمية المتخصصة في أنظمة الدفاع والتسليح التي ستعرض أحدث منتجاتها، كما ستعرض أنظمة متطورة ومنتجات عسكرية ودفاعية تعرض للمرة الأولى على مستوى العالم.

* تعرض شركة «باتريا»، مدفع الهاون «المورتر» الأول من نوعه في العالم، وهي المرة الأولى التي يحمّل مثل هذا السلاح ذي العيار الكبير «120 ملم» فوق صندوق، وهو الصندوق الذي يمكن تحريكه بسهولة كي يأخذ وضع الاستعداد للإطلاق من على متن أحد الزوارق السريعة أو القطع البحرية أو الشاحنات، حيث يمكن إطلاق المدفع من على متنها.

ويمتاز المدفع الجديد بالوزن الخفيف وصغر الحجم ونمط رمي عالٍ، إذ يمكنه إطلاق خمس قذائف هاون متتالية، ويحتاج إلى طاقم صغير، وإمكانية الرماية المباشرة، وقدرة عالية على تخزين القذائف، وتوفير الدعم الناري القريب للقوى البرية.

* ستكشف شركة «سوباكات» عن مركبتها الجديدة «HMT 400 Desert»، وهي نسخة جديدة من مركبة العمليات الخاصة «جاكال» (ابن آوى)، حيث عدّلت المركبة، لرفع مستوى أدائها في الظروف الصحراوية والأحوال المناخية الصعبة، وأثبتت الاختبارات التكتيكية قدرتها القتالية خلال خدمتها، وستعرض المركبة في جناح «إنترناشونال غولدن غروب».



*تعرض شركة «بولاريس ديفنس»، المركبة القتالية داجر التي تمتاز بسرعة التحرك التكتيكي الذي يعطيها ميزة التقدم السريع، ما يسمح للتشكيلات العسكرية بالوصول إلى أهدافها بالسرعة المطلوبة، واستيعاب حمولة أكبر. كما تمتاز بالخفة وسرعة القيادة على الطرقات الوعرة وإمكانية تجهيزها بالكامل، ونقلها جواً خاصة عبر الطائرات التكتيكية.

*تعرض شركة «كيرشر فوتورتك جي إم بي إتش»، نظاماً متطوراً متخصصاً في مكافحة التلوث الناتج عن التعرض للتهديدات الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية والنووية، وهو نظام مستقل يُستخدم عالمياً لإزالة التلوث تماماً عن المركبات والمواد والأفراد، ويستطيع النظام الذي يتكون من ثلاث قنوات تنفيذ ثلاث مراحل إجبارية لمكافحة التلوث، ويتميز بصغر حجمه وسهولة استخدامه وقابليته لاستخدام مزيلات التلوث التي تنتجها الشركات الصناعية الأخرى.

*ستعرض شركة «أوتوكار» التركية، دبابة القتال الرئيسي «ألطاي» التي تمتاز بخفة الحركة والخدمة الشاقة لساعات طويلة فوق الطرق الوعرة والأحوال المناخية الصعبة، والقدرة على الصمود في وجه الصواريخ المضادة للدبابات.

وأوضح سردار جورجك، مدير الشركة لمجلة «درع الوطن» التي تصدر عن القوات المسلحة في الدولة، في عددها الأخير، أن دبابة «ألطاي» التي تعدّ ثاني أثقل دبابة في العالم، ستكون من أفضل دبابات القتال الرئيسي الحديثة في ساحات العمليات قريباً جداً. مشيراً إلى تصنيع نموذجين، حيث انتهت الاختبارات عليهما في يناير الماضي.


*ستعرض شركة «ليوناردو» مجموعة من منتجاتها المتطورة، منها جهاز السونار «أتاس» الجديد، الذي يعد أصغر وأقوى جهاز سونار مقطور قادر على العمل في أعماق متفاوتة من المياه حتى الآن.

وقال سوكوداتو نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشؤون الاستراتيجية والأسواق والتطوير التجاري في الشركة، سيُعرض كذلك، نموذج مجسم كامل للطائرة AW609 التي تعد منتجاً إعجازياً جديداً، حيث تمتاز بوجود مروحة مائلة تجمع بين مزايا الطائرتين المروحية وذات الجناح الثابت.
وأوضح أن الطائرة تتمتع بمزيج نادر يجمع بين القدرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، والسرعة والارتفاع والمدى التي تتمتع بها الطائرة ذات المروحية التوربينية، كما يمكن استخدامها في عمليات البحث والإنقاذ.


- See more at:
 
نمر تستعرض أحدث آلياتها المدرعة
تاريخ النشر: 19/02/2017

355




أبوظبي: «الخليج»
كشفت «نمر للسيارات» الشركة الإماراتية المتخصصة بتصنيع الآليات العسكرية، والتابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية، عن أحدث آلياتها العسكرية «جيس». وستعرض الشركة الآلية الجديدة ذات الدفع السداسي والتي يبلغ وزنها 27 طناً.
وقال الدكتور فهد هرهرة الرئيس التنفيذي ل«نمر للسيارات»: تمثل فئة جيس محطة مهمة في مسيرة «نمر للسيارات»، حيث تأتي في مرحلة نعمل فيها على توسيع قدرتنا الإنتاجية وتنويع آلياتنا، والوصول إلى أسواق جديدة في مختلف أرجاء الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وآسيا.
وأضاف: تعد آلية «جيس» أضخم آلياتنا، حيث تتميز بالمرونة العالية في الحركة ومستويات عالية من الحماية.


- See more at:




خبر سعيد ان يتم عرض آلية جيس سداسية العجلات ( هي في الاصل آليات عائلة N35 بنوعيها رباعية وسداسية العجلات .. وتمت تسمية العائلة جيس نسبة لجبل جيس في رأس الخيمة )

تم انتاج النمر N35-4 ( جيس 4×4 ) وضهرت لها صور في عمليات اليمن اثناء تحرير المخا ,, والآن يبدو انه وقت ضهور الـ6×6

وهنا المزيد حولها من موقع النمر الرسمي :





الآن تنضوي عربات النمر لثلاث عوائل رئيسة :

1- عجبان

2- حفيت

3- جيس

وتحت كل فئة هناك مجموعة عربات متنوعة التخصصات والكونفيجريشنز
 
كلام كبير :)


«ستراتا» تتعاون مع «آر دي إل» الهندية لتطوير قدراتهما في صناعة الطيران
حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif




3a.jpg

إحدى العاملات في مصنع ستراتا (أرشيفية)

تاريخ النشر: الأحد 19 فبراير 2017
أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة «ستراتا للتصنيع»، المملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، مذكرة تفاهم مع «ريلاينس ديفنس ليمتد» «آر دي إل» الهندية، المملوكة بالكامل لمجموعة «ريلاينس إنفراستركتشر ليمتد»، للتعاون المشترك في تنمية قدرات التصنيع المتطورة في قطاع صناعة الطيران في دولة الإمارات وجمهورية الهند. ويأتي توقيع مذكرة التفاهم لتكريس العلاقات الثنائية المتميزة التي تتمتع بها الإمارات والهند على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وتدرس الشركتان، بموجب مذكرة التفاهم التي جاءت بعد سلسلة مباحثات مكثفة بين الطرفين، فرص التعاون في مجال صناعة أجزاء هياكل الطائرات من ألياف الكربون، وصناعة المواد المركبة «مواد التقوية التحضيرية» اللازمة لصناعة الطيران، وتصنيع أجزاء الطائرات وهياكلها باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. وتتفق مذكرة التفاهم مع رؤية شركة «ستراتا» العالمية الهادفة إلى أن تصبح واحدة من أكبر الشركات في مجال صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة على المستوى العالمي.

advertbottom.png

وتدرس «ريلاينس ديفنس ليمتد» إقامة مصنع جديد في مجمع «ديروباي أمباني»، الواقع في مركز الشحن الدولي متعدد الأغراض في مطار «ناجبور» «ميهان» بالهند، في إطار رؤيتها لبناء قدرات متقدمة في قطاع صناعة الطيران وطموحها بأن تصبح ركنا أساسيا في قطاع صناعة الطيران الواعد في الهند.


وتعليقاً على توقيع مذكرة التفاهم، قال بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا للتصنيع» «نتطلع في ستراتا، التي تتمتع بمكانة عالمية راسخة في قطاع صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، إلى التعاون مع شركة ريلاينس لتطوير قدراتنا وتوسيع عملياتنا في مختلف أنحاء العالم. وسنواصل العمل على توفير حلول مبتكرة وبتكلفة منافسة، مما يعود بالنفع على عملائنا، و يعزز من تنافسيتنا العالمية. وساهم التعاون الكبير بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند في تعزيز التبادل المعرفي، ودعم جهود الاستثمار المشترك بين الشركات الإماراتية والهندية لتطوير منتجات مبتكرة بمعايير عالمية».

وأضاف العلماء «يتيح التعاون مع شركة ريلاينس فرصةً كبيرةً لتأسيس شركة عالمية جديدة تمتلك قدرات تصميم وتطوير وتصنيع أجزاء هياكل الطائرات الرئيسة مثل الأجنحة والذيل، لتكون المزود الأساسي الموثوق للجيل القادم من الطائرات». من جانبه، قال رئيس شركة «ريلاينس ديفنس آند آيروسبيس» راجيش كي. دينغرا «لا يزال قطاع صناعة أجزاء هياكل الطائرات في الهند في مراحله المبكرة، حيث يتوقع أن تنتج 400 ألف طن متري من أجزاء هياكل الطائرات بحلول 2020. وستساهم الشراكة المتوقعة مع ستراتا في استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة كبيرة إلى الهند، وتوظيف أحدث التقنيات في قطاع صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة. وستتيح لنا تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد أجهزة إنتاج وتجميع أجزاء هياكل الطائرات في زمن قياسي يصل إلى ربع الوقت اللازم لإنتاج هذه الأجزاء باستخدام التقنيات التقليدية الأخرى، وبتكلفة تصل إلى نصف تكلفة الإنتاج بالتقنيات التقليدية». وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم شركتا «ستراتا» و«ريلاينس ديفنس ليمتد» باستكشاف فرص التعاون المشترك المتاحة في قطاع صناعة الطيران العالمي، والاستفادة من تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في صناعة أجزاء هياكل الطائرات، واستكشاف مجالات النمو الجديدة».






دخلت على موقع الشركة الهندية RInfra ووجدت التالي في مجال الطيران


Aviation


  • Dhirubhai Ambani Aerospace Park spread over 400 acres land at MIHAN, planned with an aim to create a comprehensive eco structure through backward integration under the Government "Make in India" program for indigenous manufacturing of aerospace components. This Aerospace Park, first of its kind in Inida, comprising a cluster of manufacturers will indigenously deliver major aircraft components, spares and avionics requirements of the aerospace industry.
  • Helicopter Division vying for manufacture and production of Navy Utility Helicopters (NUH) and Recce & Surveillance Helicopter (RSH) through Joint Ventures for Ministry of Defence.
  • Creation of Centre of Excellence in Aerospace Structures, Engines Design & manufacture, fabrication and platform integration.
  • Unmanned Aerial Vehicles (UAVs) and Aerostat segment to meet Indian Defence requirements.
  • Integrated Long term support programs in the Defence and commercial aviation sector, to undertake the Maintenance, Repairs and Overhaul in Joint Ventures with leading OEMs.



لديهم قسم للهيليكوبترات يختص بالتصنيع والانتاج لهيليكوبتر البحرية متعددة الاغراض NUH وهيليكوبتر الاستطلاع والمراقبة RSH من خلال مشاريع مشتركة مع وزارة الدفاع الهندية.
لديهم قسم يختص بالطائرات بدون طيار والمناطيد للوفاء بمتطلبات الهند الدفاعية .
لديهم برامج مدمجة للدعم طويل الامد في مجال الطيران الدفاعي والتجاري للقيام بالصيانة والاصلاح والعمرة في مشاريع مشتركة مع مزودي المعدات الاصليين OEMs .


***********************


لو توصل الجانبان لتصنيع مشترك للمنتجات الدفاعية سيكون امرا رائعا لستراتا المعروفة بتفوقها في مجال تصنيع القطع الداخلة في هياكل الطائرات التجارية العالمية مثل بوينج وايرباص وايرماكي وATR ... بالتوفيق :)
 
عودة
أعلى