ايدكس 2017 (متابعه مستمرة)

«روستيك» تكشف للمرة الأولى عن منظومة القيادة والسيطرة بالدفاع الجوي
حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif




22a.jpg

تقديم أحدث التقنيات والمعدات الحربية المتطورة والفريدة خلال المعرض(الاتحاد)
تاريخ النشر: الأحد 19 فبراير 2017
أبوظبي (الاتحاد)

تكشف شركة روستيك القابضة، خلال مشاركتها في«آيدكس2017»الستار عن منظومة نظام القيادة والسيطرة «بالينا – دي 4 إم 1» الخاص بشبكة الدفاع الجوي، وذلك للمرة الأولى، إضافة إلى عرض المئات من المعدات على زائري المعرض وذلك من خلال الشركات الرئيسة المشاركة ومنها «روستك» و «هيئة تصدير الأسلحة الروسية» و «مركز تكنولوجيا كلاشنيكوف» و «مجمع الإدارة العليا للمجموعه» و «شفابي» و «تك –ماش» وغيرها.

وتعرض روستيك إحدى أكبر وأهم الشركات الروسية المصنعة للسلاح والمـعدات العسكرية خلال الحدث، مجموعة كبيرة من أحدث نماذجها التقنيات الحربية والعسكرية والمنتجات الصناعية ذات المواصفات التكنولوجيا الفائقة.

advertbottom.png

كما تقدم نماذج حديثة من القنابل المحمولة على الطائرات ذات السعة التفجيرية الكبيرة بي إم في 500 – أو دي أيه بي، والتي تختلف بشكل كبير عن المعايير الحالية، بالإضافة إلى عرض مدفع المركبات البرمائية الآلية «آ دي إس» من عيار 5.45 مم، والذي يستخدم في إطلاق النيران تحت الماء، بالإضافة إلى المروحيات المقاتلة وأسلحة الاشتباك المدنية والحربية والدبابات ومدافع الهاون وبطاريات الدفاع الجوي ووسائل الاتصال وتحديد المواقع في الحرب والكثير غيرها.


وقال سيرجي شيميزوف، المدير العام للشركة الروسية «روستيك»: «تحتل روسيا مكانًا رائدًا في مجال الصناعات الحربية، لذا يحرص جميع العاملين في القسم الروسي في معرض آيديكس 2017 على إذهال الحضور من خلال تقديم أحدث التقنيات والمعدات الحربية المتطورة والفريدة وليس لها مثيل في العالم أجمع».

advertbottom.png

وتم تأسيس روستيك في لعام 2007 وذلك للقيام إنتاج وتطوير وتصدير المنتجات الصناعية فائقة التكنولوجيا للأغراض الحربية والمدنية، وتضم الشركة 700 مؤسسة، من بينها 9 شركات قابضة في مجالات الصناعات الحربية العسكرية و6 شركات في مجالات الصناعات المدنية، هذا بالإضافة إلى عدد 32 مؤسسة تعمل تحت الإدارة المباشرة للشركة.


وتشمل حافظة روستيك العديد من الماركات التجارية المعروفة ومنها: avto-VAZ, KAMAZ، بالإضافة إلى كلاشنيكوف، الطائرات المروحية الروسية، VSMPO-AVISMA والعديد غيرها.

وتقوم شركة روستك بالعديد من أعمال المساهمات والتفاعلات في أكثر من 70 دولة حول العالم، و بلغت أرباح الشركة في عام 2015 نحو 1.14 تريليون روبل (أكثر من 19 مليار دولار أميركي).


 
نادر الحمادي رئيس «طيران أبوظبي»:
افتتاح أول مركز تدريب على الطائرات المروحية في الدولة منتصف العام
حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif




23a.jpg

تاريخ النشر: الأحد 19 فبراير 2017
بسام عبد السميع (أبوظبي)

تفتتح طيران أبوظبي منتصف العام الحالي المرحلة الأولى من أول مركز للتدريب بالدولة بنظام «المحاكاة» على الطائرات المروحية بطاقة استيعابية تبلغ 8 أجهزة ويمتلك الجهاز القدرة على تدريب طواقم كاملة (ما بين الطيار ومساعده وبقية طاقم الطيران) لجميع الجهات المعنية بالطيران، وهو الأهم والأكبر من نوعه في المنطقة وسيكون التدريب على أنواع من الطائرات أجوستا ويستلاند Aw139 ووBell412، على أن يرتفع عدد الأجهزة إلى 17 جهازاً في المرحلة الثانية، وسجل قطاع الطيران المروحي في الدولة نقلات نوعية ليصبح ضمن الأسرع نمواً على مستوى العالم ،وتتبوأ طيران أبوظبي المرتبة السادسة عالمياً والأولى في منطقة الشرق الأوسط، بحسب نادر الحمادي رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي.

وقال الحمادي في حوار مع وسائل الإعلام أمس، بمناسبة انطلاق معرض آيدكس 2017 اليوم بأبوظبي، «تعتبر هذه الطائرات المروحية هي الأكثر استخداما في الدولة والخليج والشرق الأوسط، وستتولى طيران أبوظبي تدريب الطيارين بعد أن كان التدريب يتم في أوروبا وأميركا وماليزيا، ما سيوفر على المشتغلين في هذا المجال جهد السفر وتكلفة التدريب».


advertbottom.png

وأضاف، سيعمل جهاز التدريب على تدريب أكثر من 300 طيار في الشهر بمعدل 6000 ساعة طيران في السنة، وذلك على جهاز واحد، وبافتتاح مركز التدريب سيتم رفع معايير التدريب إلى مستويات غير مسبوقة، ونحقق الثقة والطمأنينة لدى العملاء.


وتابع الحمادي: إن صناعة الطيران في الإمارات تعتبر من المكونات الاستراتيجية الداعمة للنمو الاقتصادي، وقد عملت الرؤية الحكيمة لقيادتنا على إرساء الأسس السليمة والأنظمة والاستثمارات لبناء مركز عالمي مرموق للطيران والخدمات اللوجستية، كما أن الرؤية الاستراتيجية لطيران أبوظبي تتمثل في أن تكون واحدة من أهم شركات الطيران المروحي في العالم، فيما تقدمه من خدمات تنافسية لوجستية، للقطاعات العسكرية والمدنية داخل الدولة وخارجها.

وأضاف، أن قطاع الطيران له خصوصية فليس بالمقدور التنافس مالم تكن لاعباً مهماً في هذا المجال، خاصة أن دولة الإمارات العربية المتحدة، عززت مكانتها على خريطة العالم، وحققت تفوقاً.

ولفت إلى أن معرض آيدكس من أبرز الأحداث الدولية والأكبر من نوعه في العالم، استطاع منذ انطلاقته في 1993 التأكيد على مكانته كملتقى لكبار صناع القرار وجزء من استراتيجية الدولة الرامية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل، كما أن مشاركة طيران أبوظبي في معرض الدفاع بعدد العارضين الكبير، يعتبر فرصة للاطلاع على آخر المستجدات التقنية وأحدث توجهات القطاع، ما يتماشى تماما مع توجهات شركة طيران أبوظبي بامتلاك الخبرة.

وأفاد الحمادي بأن المعرض سيتيح لطيران أبوظبي المشاركة مع الشركات الإقليمية والدولية وإمكانية إقامة شراكات جديدة من شأنها أن تسهم في تقديم خبراتنا ومهاراتنا وتجاربنا للعالم، خاصة أن صناعة الطائرات المروحية تلعب دوراً مهماً في نمو وتطور القطاعات والعسكرية والمدنية والطبية الترفيهية في المنطقة، ويمهد الطريق للنمو والتطوير المستمر في هذه الصناعة بخاصة أن جل خدمات طيران أبوظبي مقدمة لقطاع الجيش والشرطة.


advertbottom.png

كما أن المشاركة بالمعرض تمهد الطريق للنمو والتطوير المستمر في صناعة الطيران المروحي، وتعزيز دوره في المنظومة الاقتصادية وزيادة مساهمته في الناتج المحلي.


وأضاف، تتطلع الشركة خلال الحدث، لتوجيه الأنظار للخدمات التي تقدمها طيران أبوظبي لقطاعات الجيش والشرطة، من خدمات بحث وإنقاذ وصيانة، إلى توفير قطع غيار الطائرات المروحية إضافة لخدمة التدريب والنقل.

ويمتد عمر طيران أبوظبي لأكثر من أربعين عاماً، ويعتبر أول طيران مروحي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا، وتفخر الشركة بحجم الإنجازات التي حققتها في مجال الطيران المروحي، أو في مجال الطائرات ذات الأجنحة الثابتة، والصيانة، وتوفير قطع غيار الطائرات، والبحث والإنقاذ والنقل، والإسعاف الجوي والإخلاء الطبي، بحسب الحمادي.

وقال: لدينا طائرات مجهزة طبياً بالكامل، وتعتبر غرفة عمليات مصغرة وهو أول نوع من الطائرات في الشرق الأوسط تم تدشينه، كما وسعت طيران أبوظبي من خدماتها في خطوة مهمة إلى إنشاء أكبر مركز محاكاة، متخصص للتدريب على الطيران المروحي في الشرق الأوسط وفي شمال أفريقيا.

وأوضح الحمادي، أن من مميزات طيران أبوظبي التزامها بمعايير الأمن والسلامة العالمي، والذي بات تحدياً مهماً تتميز به الدول، والذي عزز من ذلك وصول طائرات طيران أبوظبي لمليون ساعة طيران بأمان، كما نفخر بالأسطول الكبير الذي تمتلكه طيران أبوظبي الذي أهلها لتكون أكبر طيران مروحي في الشرق الأوسط وفي شمال أفريقيا.

ويبلغ حجم أسطول طيران أبوظبي 61 طائرة من نوع AW139، منها 57 طائرة مروحية وأربع طائرات جناح ثابت وواحدة Dash8/‏ Q200، وهي الأحدث في العالم، واثنتان من نوع Dash/‏8 Q400، Dash8/‏Q300.

ونوه إلى امتلاك طيران أبوظبي أسطولاً حديثاً من الطائرات يتميز بالسرعة الفائقة إلى جانب نظام الأمان المتطور فيها أسهم في الارتقاء بعملياتها إلى مستويات جودة عالية في خدمة العملاء، إضافة إلى أن الخدمات المقدمة من طيران أبوظبي قائمة على احتياجات العميل، كما أن لطيران أبوظبي اتفاقيات تعاون مع شركات مصنعة للطائرات، منها أجوستا ويستلاند وشركة بيل لشراء عدد 25 طائرة إذا لزمت حاجة العميل.

وقد رفعت الشركة خلال الفترة الأخيرة عدد الطائرات التي تمتلكها، بما يغطي عقودنا داخل الدولة وخارجها.

تأسست شركة طيران أبوظبي برأسمال 445 مليون درهم، وفي مسيرة نجاحاتها المتواصلة بلغ إجمالي أصول الشركة في 2016 قرابة 1.7 مليار درهم، وبما أن طيران أبوظبي شركة مساهمة وطنية فهي تأخذ بعين الاعتبار ثبات صعود أسهمها ورضا مساهميها، ومن هنا ارتأينا ضرورة التنوع في مصادر الدخل، فتم إنشاء مركز التدريب على الطائرات Simulator ويمتلك الجهاز القدرة على تدريب طواقم كاملة (ما بين الطيار ومساعده وبقية طاقم الطيران) لجميع الجهات المعنية بالطيران، وهو الأهم والأكبر من نوعه في المنطقة سيكون مركز التدريب جاهزا للتسليم في النصف الأول من 2017 يتسع المركز لـ8 جهاز للتدريب على أنواع الطائرات أجوستا ويستلاند Aw139 ووBell412، وتعتبر هذه الطائرات المروحية هي الأكثر استخداما في الدولة والخليج والشرق الأوسط.

وستتولى طيران أبوظبي تدريب الطيارين بعد أن كان التدريب يتم في أوروبا وأميركا وماليزيا، ما سيوفر على المشتغلين في هذا المجال جهد السفر وتكلفة التدريب، وسيعمل جهاز التدريب على تدريب أكثر من 300 طيار في الشهر بمعدل 6000 ساعة طيران في السنة، وذلك على جهاز واحد، وبافتتاح مركز التدريب سيتم رفع معايير التدريب إلى مستويات غير مسبوقة، ونحقق الثقة والطمأنينة لدى العملاء.

ومن الإنجازات الأخرى للشركة، تأسيس شركة أجوستا ويستلاند أفييشن سيرفسيس لصيانة الطائرات وبيع قطع غيار الطائرات واكسسواراتها، وذلك بالتعاون بين طيران أبوظبي وشركة أجوستا المتخصصة في صناعة الطائرات.

كما قامت الشركة مؤخراً بإنشاء شركة إيه دي إيه ميلينيوم لاستشارات الأعمال وتقديم دراسات جدوى واستشارات في مجال الطيران والفندقة، إضافة لكل ذلك، فإن طيران أبوظبي تملك 50% من رويال جت شركة النقل الفاخر، كما تملك جميع أسهم شركة ماكسيموس للشحن.

وقال الحمادي: إن خططنا تنبع من هدف الإمارات في اتباع أعلى المعايير المعتمدة في مجال السلامة والأمن، ومواصلة تفعيل الابتكار الذي يعد قيمة تأسيسية متأصلة في صناعة النقل الجوي وخدماته ومحفزاً أساسياً لتطور القطاع حول العالم ومواكبة التقنيات، والتوسع في الدخول لمناطق جديدة مثل أفريقيا.

كما ستواصل الشركة حرصها على تحقيق التميّز لنكون نموذجاً عالمياً.

والتركيز على تقديم جودة عالية وخدمة عملاء ممتازة، والاستثمار في قدرات الموارد البشرية، وتطوير القادة، وتبني ثقافة التميز من خلال التفكير الاستراتيجي.



 
محمد هلال الكعبي رئيس «إنترناشونال جولدن جروب»:
حدث دفاعي عالمي لنقل التقنية والمعرفة إلى الدولة



أكد التزام الشركة بدعم التنمية للأجيال المقبلة
الهاجري: «أيدكس» نافذة عالمية لإبرام العقود في مجال تصنيع الأسلحة والمعدات العسكرية



الرئيس التنفيذي لـ«إنيجما» :
أبـوظبي الأولى عالمياً في حجم صفقات معارض الدفاع العسكرية

 
خبر راائع :)


هذه المره من Navy Recognition :

البحرية الاماراتية تقتني صواريخ RAM Block 2 الاحدث لتعزيز حماية كورفيت البينونة ... الصفقة تأتي مع المعدات المرتبطة بها + التدريب والدعم .

وبذلك تصبح البحرية الاماراتية اول زبون يقتني النظام الجديد واول من يدخل هذه القدرات في المنطقة , بحسب آلان ديفيس , مدير الانظمة الدفاعية قصيرة المدى في شركة ريثيون .


UAE Navy Procures Raytheon RAM Block 2 Missile to Enhance Baynunah-class Corvette Protection

Raytheon announced on Day 1 of IDEX / NAVDEX 2017 that the United Arab Emirates Navy awarded Raytheon a multi-million direct commercial sale for an undisclosed amount of Rolling Airframe Missiles (RAMs) Block 2, associated equipment, training and support.

Raytheon_RAM_Block_II_UAE_Navy_IDEX_NAVDEX_2017_news_picture.jpg

Close up view of the RAM launcher fitted on a UAE Navy Baynunah-class Corvette at NAVDEX


RAM is a best-in-class ship self-defense weapon. It’s a supersonic, lightweight, quick-reaction, fire-and-forget weapon designed to protect ships against anti-ship missiles, helicopters, aircraft and surface craft.

“The Emirates want to protect the investment they’ve made in their naval forces, and that’s what RAM missiles provide,” said Chris Davis, president of Raytheon International Inc. in the UAE.


UAE_Navy_Baynunah_NAVDEX_2013.jpg

UAE Navy Baynunah-class Corvette at NAVDEX


The missiles will be used to protect the Emirates’ , which are used by the UAE Navy for surveillance, interception, coastal patrol, helicopter operations and other security missions.

According to Alan Davis, Raytheon’s Director of short-range defense systems, the RAM Block 2 is ideal for the UAE Navy because it “defends against complex threats that are maneuvering faster than other systems can defeat.”

Asked by Navy Recognition if this was the first export sale for RAM Block 2, Davis replied: "The UAE is the first direct commercial sale of the RAM Block 2, and the first to have Block 2 capabilities in the region.”







خبر سعيد ...

rms_namd_srds_img.jpg




حول البلوك 2 من صفحة ريثيون

LATEST VARIANT

The Block 2 variant, the latest evolution in the development of the RAM missile, has a larger rocket motor, advanced control section and an enhanced RF receiver capable of detecting the quietest of threat emitters. The improvements make the missile two and a half times more maneuverable, with one and a half times the effective intercept range. This provides the Block 2 variant with the capability to defeat highly stressing threats, increasing the survivability of the defended ship.




هو احدث تطويرات صواريخ RAM ولديه محرك صاروخي اكبر , قسم تحكم اكبر ومستقبل ترددات راديوية معزز قادر على كشف اهدأ الترددات المعادية .. وهذه التعزيزات ستجعل الصاروخ اكثر مناورة بمقدار مرتين ونصف , واكثر في المدى الاعتراضي بمقدار مرة ونصف , وهذا يعطي البلوك 2 القدرة على هزيمة التهديدات الخطيرة وذلك يعزز بقائية السفينة المدافع عنها .


US-Navy-Completes-First-Fleet-Firing-of-Raytheons-RAM-Block-2.jpg
 
خبر راائع :)


هذه المره من Navy Recognition :

البحرية الاماراتية تقتني صواريخ RAM Block 2 الاحدث لتعزيز حماية كورفيت البينونة ... الصفقة تأتي مع المعدات المرتبطة بها + التدريب والدعم .

وبذلك تصبح البحرية الاماراتية اول زبون يقتني النظام الجديد واول من يدخل هذه القدرات في المنطقة , بحسب آلان ديفيس , مدير الانظمة الدفاعية قصيرة المدى في شركة ريثيون .


UAE Navy Procures Raytheon RAM Block 2 Missile to Enhance Baynunah-class Corvette Protection

Raytheon announced on Day 1 of IDEX / NAVDEX 2017 that the United Arab Emirates Navy awarded Raytheon a multi-million direct commercial sale for an undisclosed amount of Rolling Airframe Missiles (RAMs) Block 2, associated equipment, training and support.

Raytheon_RAM_Block_II_UAE_Navy_IDEX_NAVDEX_2017_news_picture.jpg

Close up view of the RAM launcher fitted on a UAE Navy Baynunah-class Corvette at NAVDEX


RAM is a best-in-class ship self-defense weapon. It’s a supersonic, lightweight, quick-reaction, fire-and-forget weapon designed to protect ships against anti-ship missiles, helicopters, aircraft and surface craft.

“The Emirates want to protect the investment they’ve made in their naval forces, and that’s what RAM missiles provide,” said Chris Davis, president of Raytheon International Inc. in the UAE.


UAE_Navy_Baynunah_NAVDEX_2013.jpg

UAE Navy Baynunah-class Corvette at NAVDEX


The missiles will be used to protect the Emirates’ , which are used by the UAE Navy for surveillance, interception, coastal patrol, helicopter operations and other security missions.

According to Alan Davis, Raytheon’s Director of short-range defense systems, the RAM Block 2 is ideal for the UAE Navy because it “defends against complex threats that are maneuvering faster than other systems can defeat.”

Asked by Navy Recognition if this was the first export sale for RAM Block 2, Davis replied: "The UAE is the first direct commercial sale of the RAM Block 2, and the first to have Block 2 capabilities in the region.”







خبر سعيد ...

rms_namd_srds_img.jpg




حول البلوك 2 من صفحة ريثيون

LATEST VARIANT

The Block 2 variant, the latest evolution in the development of the RAM missile, has a larger rocket motor, advanced control section and an enhanced RF receiver capable of detecting the quietest of threat emitters. The improvements make the missile two and a half times more maneuverable, with one and a half times the effective intercept range. This provides the Block 2 variant with the capability to defeat highly stressing threats, increasing the survivability of the defended ship.




هو احدث تطويرات صواريخ RAM ولديه محرك صاروخي اكبر , قسم تحكم اكبر ومستقبل ترددات راديوية معزز قادر على كشف اهدأ الترددات المعادية .. وهذه التعزيزات ستجعل الصاروخ اكثر مناورة بمقدار مرتين ونصف , واكثر في المدى الاعتراضي بمقدار مرة ونصف , وهذا يعطي البلوك 2 القدرة على هزيمة التهديدات الخطيرة وذلك يعزز بقائية السفينة المدافع عنها .


US-Navy-Completes-First-Fleet-Firing-of-Raytheons-RAM-Block-2.jpg

أولى مخرجات المشاركة في عاصفة الحزم.

سي سبارو من هنا ورام من هناك ، تحفة
 
خبر راائع :)


هذه المره من Navy Recognition :

البحرية الاماراتية تقتني صواريخ RAM Block 2 الاحدث لتعزيز حماية كورفيت البينونة ... الصفقة تأتي مع المعدات المرتبطة بها + التدريب والدعم .

وبذلك تصبح البحرية الاماراتية اول زبون يقتني النظام الجديد واول من يدخل هذه القدرات في المنطقة , بحسب آلان ديفيس , مدير الانظمة الدفاعية قصيرة المدى في شركة ريثيون .


UAE Navy Procures Raytheon RAM Block 2 Missile to Enhance Baynunah-class Corvette Protection

Raytheon announced on Day 1 of IDEX / NAVDEX 2017 that the United Arab Emirates Navy awarded Raytheon a multi-million direct commercial sale for an undisclosed amount of Rolling Airframe Missiles (RAMs) Block 2, associated equipment, training and support.

Raytheon_RAM_Block_II_UAE_Navy_IDEX_NAVDEX_2017_news_picture.jpg

Close up view of the RAM launcher fitted on a UAE Navy Baynunah-class Corvette at NAVDEX


RAM is a best-in-class ship self-defense weapon. It’s a supersonic, lightweight, quick-reaction, fire-and-forget weapon designed to protect ships against anti-ship missiles, helicopters, aircraft and surface craft.

“The Emirates want to protect the investment they’ve made in their naval forces, and that’s what RAM missiles provide,” said Chris Davis, president of Raytheon International Inc. in the UAE.


UAE_Navy_Baynunah_NAVDEX_2013.jpg

UAE Navy Baynunah-class Corvette at NAVDEX


The missiles will be used to protect the Emirates’ , which are used by the UAE Navy for surveillance, interception, coastal patrol, helicopter operations and other security missions.

According to Alan Davis, Raytheon’s Director of short-range defense systems, the RAM Block 2 is ideal for the UAE Navy because it “defends against complex threats that are maneuvering faster than other systems can defeat.”

Asked by Navy Recognition if this was the first export sale for RAM Block 2, Davis replied: "The UAE is the first direct commercial sale of the RAM Block 2, and the first to have Block 2 capabilities in the region.”







خبر سعيد ...

rms_namd_srds_img.jpg




حول البلوك 2 من صفحة ريثيون

LATEST VARIANT

The Block 2 variant, the latest evolution in the development of the RAM missile, has a larger rocket motor, advanced control section and an enhanced RF receiver capable of detecting the quietest of threat emitters. The improvements make the missile two and a half times more maneuverable, with one and a half times the effective intercept range. This provides the Block 2 variant with the capability to defeat highly stressing threats, increasing the survivability of the defended ship.




هو احدث تطويرات صواريخ RAM ولديه محرك صاروخي اكبر , قسم تحكم اكبر ومستقبل ترددات راديوية معزز قادر على كشف اهدأ الترددات المعادية .. وهذه التعزيزات ستجعل الصاروخ اكثر مناورة بمقدار مرتين ونصف , واكثر في المدى الاعتراضي بمقدار مرة ونصف , وهذا يعطي البلوك 2 القدرة على هزيمة التهديدات الخطيرة وذلك يعزز بقائية السفينة المدافع عنها .


US-Navy-Completes-First-Fleet-Firing-of-Raytheons-RAM-Block-2.jpg

محرك أكبر بمدى يلامس 20 كيلو وقدرة مضاعفة ثلاث مرات لإعتراض الاهداف المناورة و قدرات كشف آفضل واكثر دقة.

Raytheon_RAM_Block_2_test_firing_Euronaval_2012_news.jpg
 
محرك أكبر بمدى يلامس 20 كيلو وقدرة مضاعفة ثلاث مرات لإعتراض الاهداف المناورة و قدرات كشف آفضل واكثر دقة.

Raytheon_RAM_Block_2_test_firing_Euronaval_2012_news.jpg

The Block 2 missile provides kinematic and guidance improvements for countering maneuvering threats and regaining battlespace. It features a control section upgrade (four canards vs. two for Block 1A), a propulsion section upgrade (a larger, composite case rocket motor) and an evolved radio frequency (ERF) receiver. RAM Block 2 initial operating capability (IOC) was achieved in May 2015.
 
محرك أكبر بمدى يلامس 20 كيلو وقدرة مضاعفة ثلاث مرات لإعتراض الاهداف المناورة و قدرات كشف آفضل واكثر دقة.

Raytheon_RAM_Block_2_test_firing_Euronaval_2012_news.jpg


نظام تتبع مزدوج يعمل باللـ IR و الترددات الراديوية السلبية , اضافة لقدرة اعتراض عدة اهداف في آن واحد :)

The Rolling Airframe Missile is designed to be mounted on naval ships to provide defense against anti-ship missiles and enemy aircraft. The RAM Block 2 is the latest variant of the weapon, and is equipped with an autonomous dual-mode passive radio frequency and infrared guidance system, allowing the missile system to engage multiple targets at once.


 
نظام تتبع مزدوج يعمل باللـ IR و الترددات الراديوية السلبية , اضافة لقدرة اعتراض عدة اهداف في آن واحد :)

The Rolling Airframe Missile is designed to be mounted on naval ships to provide defense against anti-ship missiles and enemy aircraft. The RAM Block 2 is the latest variant of the weapon, and is equipped with an autonomous dual-mode passive radio frequency and infrared guidance system, allowing the missile system to engage multiple targets at once.



وداعاً لجميع أنواع الصواريخ ، القوارب السريعة والمقذوفات

تعزيز الحماية بآفضل الموجود يجعل من هذا الكورفت شي راقي حقاً
 
توليفة اهدافه :

RAM is a supersonic, lightweight, quick-reaction, fire-and-forget weapon designed to destroy anti-ship missiles. Its autonomous dual-mode passive radio frequency (RF) and infrared guidance design provide high-firepower capability for engaging multiple threats simultaneously. RAM is continually improved to stay ahead of the ever-evolving threat of anti-ship missiles, helicopters, aircraft and surface craft.





مصمم لتدمير الصواريخ المضادة للسفن ,, لكن قدراته ايضا تعطيه امكانية اعتراض اهداف متنوعة في آن واحد ( صواريخ مضادة للسفن , هيليكوبترات , طائرات , سفن سطح )
 
وداعاً لجميع أنواع الصواريخ ، القوارب السريعة والمقذوفات

تعزيز الحماية بآفضل الموجود يجعل من هذا الكورفت شي راقي حقاً


في معرض نافدكس الحالي سيكون تسليم آخر كورفيت بينونة للبحرية الاماراتية ...

ابوظبي لبناء السفن دخلت مشروعا كبيرا لبناء هذه السفن المجهزة تجهيزا عاليا بالمعدات والاسلحة .. وبتسليمها آخر سفينة سيكون الحوض شاغرا لتبني طلبات اضافية من هذا النوع او تبني برنامج جديد من مستوى البينونة او اعقد منها ...

يملؤني الفضول لمعرفة البرنامج الذي ستتبناه ابوظبي لبناء السفن :)
 
بحريتنا ناوي آدلعنا أخر دلع :D

أخبار عن صفقة محتملة لإقتناء صاروخ الSEAVENOM .... :لايتنج::لايتنج::لايتنج:

C43FiC7WAAA0yYl.jpg:large
 
جرافيك آيدكس 2017
آيدكس.. ربع قرن من مواكبة تكنولوجيا السلاح
المصدر:
  • إعداد: عبدالحي محمد ــ غرافيك: محمد أبوعبيدة
التاريخ:19 فبراير 2017
image.jpg

تعد الدورة الثالثة عشرة لمعرض الدفاع الدولي «آيدكس» التي تنطلق اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بحضور رؤساء الدول ووزراء الدفاع ورؤساء الأركان وكبار القادة العسكريين هي الأضخم في تاريخ المعرض على مدار نحو ربع قرن.

ويضع المعرض أبوظبي في قلب العالم، حيث تتجه إليها الأنظار على مدار نحو أسبوع للتعرف على أحدث التكنولوجيا في قطاعات التسليح الدفاعي، وأهم المعدات الجوية والبحرية والبرية التي يتزايد الطلب عليها عالمياً، وأبرز الصفقات المهمة سواء العلنية أو المستترة.

وعلى مدار 24 عاماً تضاعف عدد الشركات والدول والأجنحة الدولية والزائرين للمعرض، الذي شهدت دوراته عقد صفقات كبرى بمليارات الدراهم، كما تبرز الشركات الوطنية التي يربو عددها في الدورة الحالية على 200 شركة في الدورة الحالية بمنتجات جديدة متميزة في قطاع التسليح بعد أن رسخت أقدامها بقوة واكتسبت احترام العالم بمنتجاتها المتميزة.


«آيدكس 2017»:

100000 زائر

1235 شركة

57 دولة

200 شركة وطنية

53523 متراً مربعاً

100 شركة في القطاع البحري من 27 دولة

7 معارض:

يعد معرض آيدكس واحداً من أكبر سبعة معارض عسكرية في العالم، وتتواجد المعارض الأخرى في الأردن وفرنسا وجنوب أفريقيا والهند وبولندا

24 سنة

مرت على انطلاقة آيدكس في فبراير 1993

5 أيام

فترة انعقاد المعرض من 19 - 23 فبراير 2017

15 دقيقة

ينطلق معرض ومؤتمرات آيدكس ونافدكس ويومكس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي يقع في منطقة السفارات على بعد 15 دقيقة بالسيارة من مطار أبوظبي و10 دقائق بالسيارة من وسط مدينة أبوظبي.

1000 إعلامي يغطون الدورة الحالية بزيادة 72% عن الدورة الماضية

الشركات:

5 أضعاف:

نما عدد الشركات المشاركة في دورات آيدكس نحو 5 أضعاف، حيث بلغ عدد الشركات في الدورة الأولى، 250 شركة بينما يبلغ عددها في الدورة الحالية 1235 شركة

الدول:

68%

ارتفع عدد الدول المشاركة في دورات آيدكس من 34 دولة عام 1993 إلى 57 دولة للدورة الحالية بنسبة نمو 68%

الزوار

3 أضعاف:

زاد عدد الزائرين للمعرض خلال دوراته بنسبة 194% تشكل نحو 3 أضعاف، حيث بلغ عدد الزائرين للدورة الأولى عام 1993 نحو 34 ألف زائر مقابل توقعات بأكثر من 100 ألف زائر للدورة الحالية.

مساحة المعرض:

5 أضعاف:

ارتفعت مساحة العرض لمعرض آيدكس، نحو 5 أضعاف، ووصلت مساحة المعرض في أولى دوراته 12 ألف متر مربع، بينما تصل مساحة معرض الدورة الحالية إلى 53 ألفاً و532 متراً مربعاً.

الصفقات:

إجمالي الصفقات

292 مليار درهم قيمة الصفقات المعلنة للقوات المسلحة خلال دورات آيدكس

عملات الصفقات

توزعت قيمة الصفقات بين ثلاث عملات رئيسية أولاها الدرهم الإماراتي، حيث وصلت قيمة صفقاته 235.8 مليار درهم والدولار الأميركي 14.9 مليار دولار والفرنك الفرنسي بقيمة 151 مليون فرنك.

أشهر الصفقات

صفقة 390 دبابة من شركة جيات الفرنسية من طراز لوكيرك (الدورة الأولى 1993)

صفقة صواريخ شركة رايثون الأميركية لتركيبها على طائرات «أف 16».

صفقة طائرات إف 16 (80 طائرة) التي تعاقدت عليها الإمارات مع شركة لوكهيد مارتن بقيمة 6.8 مليارات دولار. (الدورة الخامسة 2001)

صفقة طائرات الميراج (30 طائرة) من طراز «ميراج 2000 9» مع شركة «داسو» الفرنسية بقيمة 3 مليارات و500 مليون دولار (الدورة الخامسة 2001، وتم تسليمها 2004)

أكبر الصفقات:

(تعد الدورة الخامسة 2001) أكبر دورات المعرض من حيث إجمالي الصفقات، حيث شهدت عقد صفقات بقيمة 44.1 مليار درهم، تلتها الدورة الثانية عشرة 2015 بإجمالي صفقات 18.5 مليار درهم، تليها صفقات دورة عام 2009 بقيمة 18.4 مليار درهم، بينما كانت الدورة الثانية 1995 هي أقل الدورات من حيث قيمة الصفقات، حيث لم تزد صفقاتها على 103 ملايين درهم.

تنوع الصفقات:

2005 تميزت الدورة السابعة للمعرض (2005) بتنوع الصفقات، حيث شملت أسلحة بحرية وبرية وجوية ومعدات بقيمة 6.8 مليارات درهم.

مميزات الدورات:

الدورة الأولى فبراير 1993

تميزت الدورة بعرض الصاروخ الروسي إس 300 الموازي للصاروخ الأميركي باتريوت ومشاركة المهندس الروسي ميخائيل كلاشنكوف مخترع البندقية الروسية إي كي47 الكلاشينكوف

الدورة الثانية مارس 1995

تميزت الدورة بمشاركة 29 سفينة دفاعية وغواصة من 11 دولة تشارك في المعرض البحري المصاحب في القناة الاصطناعية، وتنظيم مؤتمر الدفاع (ميلكون) لأول مرة.

الدورة الثالثة مارس 1997

تميزت الدورة بمشاركة 30 وزير دفاع و60 وفداً عسكرياً، وتنظيم المعرض لأول مرة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض

الدورة الرابعة مارس 1999

تميزت الدورة بالإعلان عن مشروع دولفين العملاق للغاز بين الإمارات وقطر وسلطنة عُمان باستثمارات 10 مليارات دولار

الدورة الخامسة فبراير 2001

تميزت الدورة بتوقيع صفقة الصواريخ لتركيبها على طائرات «أف 16» بقيمة 6.8 مليارات دولار، وشراء 60 عربة مدرعة لكشف الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل.

الدورة السادسة فبراير 2003

تميزت الدورة بارتفاع عدد الشركات المشاركة إلى 850 شركة من 46 دولة وأكثر من 50 ألف زائر.

الدورة السابعة فبراير 2005

شارك في الدورة 64 وزير دفاع ورئيس أركان، وتميزت بعروض عسكرية متميزة للسفن البحرية في ميناء زايد والقوارب السريعة في القناة الاصطناعية بالقرب من المعرض.

الدورة الثامنة فبراير 2007

تميزت الدورة بتدشين شركة كاراكال كأول شركة وطنية متخصصة في صناعة الأسلحة الخفيفة، إضافة إلى انطلاق الدورة في المبنى الجديد لمركز أبوظبي الوطني للمعارض

الدورة التاسعة فبراير 2009

شارك في الدورة 150 وفداً عسكرياً رسمياً وأكثر من 897 شركة، وزادت المساحة الإجمالية للمعرض بنسبة 49% لتصل إلى 108 آلاف متر مربع

الدورة العاشرة فبراير 2011

تميزت بوجود 32 جناحاً وطنياً ومشاركة 1060 شركة من 53 دولة.

الدورة الحادية عشرة فبراير 2013

ارتفع عدد الدول المشاركة إلى 59 دولة وشاركت 12 دولة لأول مرة، وشملت أندونيسيا والسودان وإيرلندا وقبرص وليتوانيا وهنجاريا والفلبين وهونج كونج ونامبيا وجورجيا ومالطا وسريلانكا

الدورة الثانية عشرة فبراير 2015

ارتفع عدد الشركات خلال هذه الدورة إلى 1200 شركة، وزاد عدد الزوار على 90 ألف زائر وشاركت لأول مرة 6 دول شملت جمهورية البوسنة ولاتفيا ونيوزيلندا وسلوفينيا وأذربيجان واليابان

الدورة الثالثة عشرة

تتميز الدورة الحالية بأكبر مشاركة للشركات الوطنية، حيث تشارك أكثر من 200 شركة إضافة إلى عرض أحدث التطورات التكنولوجية في قطاع التسليح.

الشركات الوطنية

أكبر جناح: يعد جناح شركة الإمارات للصناعات العسكرية أكبر أجنحة المعرض

200 شركة وطنية تشارك في الدورة الحالية بنسبة نمو 15% عن الدورة الماضية

29 ضعفاً زيادة عدد الشركات الوطنية في دورات المعرض، حيث بلغ عددها في الدورة الأولى 7 شركات والدورة الماضية 163 شركة والدورة الحالية نحو 200 شركة.

نافدكس:

2011 انطلقت الدورة الأولى لمعرض الدفاع البحري

23% زيادة الشركات المشاركة في المعرض خلال دوراته الأربع، حيث ارتفع عددها من 81 شركة عام 2011 إلى 100 شركة خلال الدورة الحالية

58% زيادة عدد الدول المشاركة في المعرض، حيث ارتفع عددها من 17 دولة إلى 27 دولة


 
نمر اوتوموتيف تعرض عربة القوات الخاصة للتدخل السريع NIMR RIV

العربة الجديدة توفر حركية ومدى وقوة نارية اعلى .. وتنضم بذلك لشقيقتها عجبان المخصصة للقوات الخاصة SOV


SPECIAL OPS
IDEX 2017: Nimr rolls out new vehicle
19th February 2017 - 6:30by in London


nimr-riv.jpg


has extended its family of special forces vehicles with the unveiling of its 4x4 Rapid Intervention Vehicle (RIV) at the International Defence Exhibition (IDEX) in Abu Dhabi, UAE.

Revealed to the market for the first time on 19 February, the RIV joins Nimr's (LRSOV) as a tactical ground vehicle offering to special operations forces (SOF) seeking extended mobility, range and firepower across the battlefield.

Speaking ahead of the launch, Nimr's CEO, Dr Fahad Saif Harhara announced: 'We have listened carefully to the special operations community and incorporated their combat experience into the design and development of this light and powerful 4x4 rapid intervention vehicle. The Nimr RIV is our most modern special forces platform available.'

Developed in collaboration with engineering specialist Mira, the RIV has been designed to provide special operations teams with 'speed and agility to enable a crew of four to quickly traverse various terrains in all operational environments', Nimr sources revealed.

These types of tactical ground vehicles continue to be used as a preferred insertion method for the international special operations community with the RIV expected to face competition in future tenders from established products including Polaris's DAGOR and MRZR vehicles, and GDOTS' Flyer family.

The RIV features under-body blast protection as well as a modular applique armour solution for scalable ballistic protection, dependent upon mission requirements. Additionally, the RIV is capable of being operated as an internally transportable vehicle (ITV) inside the cargo bays of rotary wing aircraft including the

'It addresses a critical mission need for a high-speed, easily transportable vehicle that can quickly respond to tactical situations in remote sites,' Fahad concluded.

Furthermore, Nimr sources explained how the contemporary operating environment continued to see emerging trends associated with irregular warfare with SOF in particular, demanding

more 'specialised vehicles with greater crossover of mission requirements and capabilities'.

'The RIV addresses a bespoke set of operational requirements that enable elite units to successfully carry out covert operations without alerting enemy or insurgent forces,' company sources added.

The vehicle, which carries a crew of four operators and is fitted with a roll cage, retains the capacity to carry multiple light and medium machine guns located in a top cover pintle-mount; commander's seat and both rear passenger seats.

Nimr already produces the 4x4 Ajban Long Range SOV which is now in operational service with the UAE Special Operations Command. This particular platform continues to be upgraded with Nimr having completed a Mark II design at the end of 2016. Enhancements include a reduced chassis from 2230mm to 2130mm and wider cabin size, up to 2045mm from 1890mm.

The LRSOV's gross vehicle weight has also been reduced from 8-tons to 7.9-tons with payload capacity improved from 2.5-tons to 3-tons. Other improvements include greater capacity to carry ammunition boxes and water/fuel jerry cans; as well as spare wheel housing at the back of the vehicle; enhanced steering wheel; windscreen wiper system; and updated dashboard display with air conditioning system and electrical gauges.





مقارنة بين الاصدارين , الاحدث RIV والتي سبقتها SOV


RIV
nimr-riv.jpg

SOV
CzFwt4pWgAA5GLb.jpg
 
الجيل الثاني من نظام L3WESCAM MXRSTA مركب على المدرعات الاماراتية ..


. Gen 2 for UAE's possibly for the 40 the country bought. Story later today.

C5AmihkWEAAWRi3.jpg

٠ ردّ٠ إعادة تغريد١ إعجاب
 
عودة
أعلى