بـوابة مصـر الأقتصادية

٢٠٢٣١٢٢٧_١٥٥١٠٢.jpg
 
1704115980961.png







قال الكابتن محمد جمعة الشامسي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي إنها ستقوم باستثمار 200 مليون دولار غالبيتها بين عامي 2024-2025 لتطوير البنية الأساسية لمحطة متعددة الأغراض في ميناء سفاجا، بما في ذلك المباني والمرافق والهياكل الفوقية والتحتية من أجل تحويل هذا الميناء الإستراتيجي إلى بوابة رئيسية للتنمية، وتعزيز شبكة الربط ورفد التجارة في المنطقة، مما يعزز النمو الاقتصادي المستدام لجمهورية مصر العربية، ويخلق فرص عمل، ويسهم في تحقيق الرخاء للشعب المصري الشقيق، وذلك بموجب اتفاقية الامتياز التي وقعناها اليوم مع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر.
1704115943482.png




جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لتوقيع العقد النهائى بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم المحطة متعددة الأغراض (سفاجا 2) بميناء سفاجا البحري بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبو ظبي، بحضور وزير النقل الفريق مهندس


الوزير ومريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية.

1704115837944.png

وتابع الشامسي ”يسرني التواجد هنا اليوم للاحتفاء مع أشقائنا في جمهورية مصر العربية، بإبرام اتفاقية الامتياز النهائية لتطوير وتشغيل ميناء سفاجا، وهي بمثابة خطوة كبيرة ستسهم في تعزيز سبل التعاون المشترك لدعم التجارة والخدمات اللوجستية على الصعيدين الإقليمي والعالمي“.

وأوضح أن شراكتنا مع الحكومة المصرية تتماشى مع توجهنا لتوحيد الجهود والرؤى للنهوض بموانئنا تحقيقا لرؤية القيادة الرشيدة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

وأكد أن هذا الاتفاق يعكس ثقة شركائنا من الحكومة المصرية الشقيقة بقدرات مجموعة موانئ أبوظبي في دعم خطط الحكومة المصرية الطموحة للتنمية الاقتصادية وبدورها في تيسير حركة التجارة العالمية، وتطوير وتشغيل مشروعات البنية التحتية الإستراتيجية وتعزيز الربط مع الأسواق العالمية.


وأضاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي: ”كما تصب هذه الشراكة طويلة الأمد في إطار حرصنا على تعزيز دور موانِئِنا العربية وتنافسيتها ضمن شبكات التجارة البحرية، والارتقاء بموقعها المحوري على الخارطة العالمية وزيادة مساهمتها في اقتصادات بلادنا“.

وتابع قائلاً: ”لماذا مصر؟ إن مصر هي من أقدم الدول البحرية في العالم وتتمتع بأهمية إستراتيجية على امتداد طرق التجارة البحرية العالمية وبموقع جغرافي حيوي بين ثلاث قارات، كما تطل على البحرين الأحمر والمتوسط اللذان يتصلان بقناة السويس، أحد أهم الممرات المائية في العالم، علاوة على ذلك فإنها تمتلك إمكانات فنية وبشرية هائلة تسهم في نجاح أي مشروع“.


وأضاف ”في ظل الجهود الدؤوبة للحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد كافة الموانئ المصرية في الآونة الأخيرة عمليات تطوير شاملة في البنية التحتية البحرية والخدمات اللوجستية ذات الصلة، والتي تشمل إنشاء موانئ ومحطات بحرية جديدة، وقد نتج عن تلك الجهود ارتفاع مؤشر الأداء اللوجستي لمصر ليقفز 11 مركزاً في عام 2023 مقارنة بعام 2018“.

وأشار “الشامسي” إلى أن مجموعة موانئ أبوظبي تعد أحد المحركات الرئيسية للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في العالم، وتنتهج نموذج عمل متكامل يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، حيث تضم المجموعة عددا من قطاعات الأعمال الرئيسية وهي قطاع الموانئ، وقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة، والقطاع البحري والشحن، والقطاع اللوجستي، والقطاع الرقمي.

ولفت إلى أن مجموعة موانئ أبوظبي المدرجة في سوق أبوظبي المالي تنتشر في 40 بلدا عبر خمس قارات وتضم محفظة أعمالها أكثر من 30 ميناء ومحطة، كما يعمل لديها أكثر من 9000 موظف.


وأضاف “الشامسي” أن التوقيع على هذه الاتفاقية يتزامن مع تحديات وتحولات متسارعة على مختلف الصُعد، الجيوسياسية والاقتصادية والتكنولوجية في ظل ما يشهده العالم من حولنا، وخاصة المنطقة العربية، ما يُحتّم علينا تعزيز قدرات موانئنا وتأهيلها للقيام بدورها الحيوي وزيادة قدرتها على جذب حركة التجارة العالمية، وتعظيم مساهمتها في نمو اقتصاداتنا.
 
1704635235387.png






تحالف إماراتي يفوز بتطوير أرض الحزب الوطني في مصر

فاز تحالف إماراتي، تطوير أرض مقر الحزب الوطني المنحل في مصر، والواقعة على ضفاف النيل بميدان التحرير الشهير، وسط العاصمة القاهرة، بعد منافسة مع 3 شركات أخرى.

ووفق الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، فإنه سيتم توقيع العقود النهائية خلال أيام.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، السبت، إنه جرى طرح قطعة الأرض طرحا تنافسيا، واستمرّ هذا الطرح رغم التقلبات في المنطقة.

وأضاف أنّ تحالفا أجنبيا أغلبه من دولة الإمارات، فاز بعد منافسة بين 3 تحالفات أخرى، موضحا أن الصفقة ستكون شراكة مع التحالف.

وأشار إلى أنه سيتم التوقيع النهائي على الصفقة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الصندوق يشارك بقطعة الأرض وتحويلها إلى رأس مال المشروع.



ولفت إلى أنه سيتم إنشاء مكون فندقي وتجاري وسكني وشقق فندقية أو شقق للبيع.

ونوه بأن الصندوق، يحول أصول الدولة إلى مصدر للربح عبر الدخول في الشراكات، مشددا على أن هذا الأمر لا يعني بيعا لأصول الدولة.

وقبل أسبوع، قال مسؤول مصري، إن التكلفة استثمارية لتطوير المشروع ستصل إلى 5 مليارات دولار، ومن المتوقع بدء الأعمال في 2024.

وأشار المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته، إلى أن المستثمر الإماراتي سيتحمل تكلفة التطوير ذاتيا، حيث رفض الدخول في اتفاقيات تمويلية مع بنوك محلية.

وقدمت الشركة الإماراتية مخططا "يشمل إقامة برج مكون من 80 طابقا بارتفاع 220 مترا على ضفاف النيل بالقاهرة، ويطل من الناحية الخلفية على ميدان التحرير والمتحف المصرى بوسط العاصمة، بالإضافة إلى موقف سيارات متعدد الطوابق يتسع لنحو 6 آلاف سيارة".

والعقد سيكون عبارة عن شراكة بين صندوق السياحة والآثار التابع لصندوق مصر السيادى، والشركة الإماراتية، حيث سيشارك الصندوق بحصة عينية هى قطعة الأرض البالغة مساحتها 16 ألف متر مربع، مقابل أن تقوم الشركة الإماراتية بأعمال التطوير.
 
عبور قطارات شبكة السكة الحديد المصرية على كبارى الفردان ( القديم والحديث ) اعلى قناة السويس الى داخل شبه جزيرة سيناء.

تم تأهيل خط سكة حديد الفردان حتى بئر العبد وشرق بورسعيد بطول يبلغ 100 كم , وجارى انشاء اطوال اخرى تبلغ 400 كم تصل الى مدن العريش وطابا ونخل وسط وجنوب سيناء لنقل حركة البضائع والركاب من الخليج والاردن والعراق الى الموانىء المصرية على ساحل البحر المتوسط.
 
أنباء عن زيارة بوتين لمصر لافتتاح أول مفاعل نووي في منطقة الضبعه
 
السياحة في مصر إلى أين ؟



السياحة بس دا انت طيب مصر ضاعت يا كابتن وكله تخلي عنا لان اصلا احنا تخلينا عن نفسنا احنا تكالبت علينا المصائب والفسدة والمجرمين والظالمين فأنهكوا مصر اخلاقيا واقتصاديا وازمونا وجوعونا وأفقرونا لا عارفين نتعلم ولا نشتغل ولا نعيش ولا نتكلم احنا حاليا بيتم ترويضنا زي الحيوانات بالضبط شفت الحمار لما صاحبه يضربه ومش عايز يسمعله صوت ولا يبطل شغل وفي نفس الوقت مجوعه وهالكه ضرب احنا حاليا كدا
ومحدش يقلي الحل في كذا ملهاش الا حل واحد
ليس لها من دون الله كاشفة
ان لم ينقذنا الله من هؤلاء فلا منقذ لنا
ومن هنا بقولها حسبي الله ونعم الوكيل في اي دولة تآمرت علي مصر حسبي الله ونعم الوكيل في اي مسؤول بيخطط لافلاس مصر وتجويع شعبها منكم لله دمرته بلد كان المفروض هو راس الحربة للدفاع عن الإسلام
 
التعديل الأخير:
اخر ما توقعته الصراحة والمشكلة الاكبر بعد الشذوذ الجنسي انه بمكان ضريح و جامع وامه مقبرة اي عقل هذا !!!؟
ابشع الجرايم تلقاها في مصر بسبب الجهل عايز تهدم امة دمر تعليمها كما في مصر
تنتج لك حيوانات بشرية
دا في قبل كدا واحد نبش قبر واغتصب واحدة ميته كان بيحبها والعياذ بالله
 
المجموعة #المصرية_الاماراتية لصناعة السيارات المصنع لماركة #هامكو لسيارات النقل تدشن مشروع صناعة السيارات الاكبر في الشرق الاوسط و مصر على مساحة مليون متر مربع لانشاء منطقة صناعية متكاملة لصناعة السيارات و جميع اجزائها و إنشاء ٥٠ مصنع مغذي لصناعة اجزاء السيارات و مصنعين لتجميع السيارات.
1706085597056.png

المدينة الصناعية المتكاملة لصناعة السيارات تعتبر الفريدة من نوعها في المنطقة العربية و مصر باستثمارات تتخطى مليار دولار. و بقدرة على تصنيع ٢٠ طرازا مختلفا من سيارات نقل البضائع و الركاب العادية و الكهربائية. كما تهدف الشركة لخلق بيئة صناعية مستدامة و استخدام اجدد الابتكارات و احدث وسائل التصنيع الاوتوماتيكية.

1706085617336.png


و يرجح أن تبدأ المجموعة في البدأ في التصنيع في مصنعها الجديد في النصف الثاني من ٢٠٢٤ لتكمل مسيرة من النجاح بدأتها في #مصر على مدار الاعوام السابقة. و يرجح أن تصل القدرة الانتاجية في المصنع الجديد الى ١٠٠ الف سيارة سنويا وأن يتم التصدير إلى كافة دول العالم و المنطقة العربية و افريقيا.

كما سيتم انشاء محطة تصدير لوجيستية لخدمة المجمع الصناعي.
 
مشروع رأس الحكمة فى المراحل الاخيرة من الإتفاق نقلة كبيرة جدا لو تم إن شاءالله المشروع هيتم بين كيانات إماراتية ومصرية وإن شاءالله نشوف مشاريع مماثلة فى شرق القاهرة المنطقة هناك ممهدة جدا للأستثمار عايزك تعرف إن الاستثمار مسمهوش بيع أرض زى ما كل جاهل او مترصد بيهرى وبيستغل جهل البعض دول العالم الرأسمالى كلها بتعمل ده وده شىء صحى جدا لأى اقتصاد .. أن الأوان أن تتحول مصر من الاقتصاد الاشتراكي العفن الى الاقتصاد الحر
 
مشروع رأس الحكمة فى المراحل الاخيرة من الإتفاق نقلة كبيرة جدا لو تم إن شاءالله المشروع هيتم بين كيانات إماراتية ومصرية وإن شاءالله نشوف مشاريع مماثلة فى شرق القاهرة المنطقة هناك ممهدة جدا للأستثمار عايزك تعرف إن الاستثمار مسمهوش بيع أرض زى ما كل جاهل او مترصد بيهرى وبيستغل جهل البعض دول العالم الرأسمالى كلها بتعمل ده وده شىء صحى جدا لأى اقتصاد .. أن الأوان أن تتحول مصر من الاقتصاد الاشتراكي العفن الى الاقتصاد الحر
اهم حاجة مندفعش دولار ونزيد الطين بله
 
عودة
أعلى