بـوابة مصـر الأقتصادية

مرسيدس تتسلم أرض «قناة السويس» وتبدأ التشغيل خلال عام

منذ أيام

سلمت الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس منذ أيام 40 ألف متر مربع لشركة «مرسيدس- بنز» التى ستقوم باستغلالها فى إنشاء مركز لوجستى لتوزيع السيارات فى العين السخنة .

وقال اللواء محمد شعبان، نائب رئيس الهيئة، إن «مرسيدس» من المرتقب أن تبدأ تشغيل مركزها خلال عام، وسيتم استغلاله فى توزيع السيارات للخارج والسوق المحلية.

وأكد المهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة الاقتصادية – فى بيان صحفى فى يوليو الماضي – أن المشروع مر بالعديد من المفاوضات حتى نجحت فى الوصول إلى إنشاء مركز لوجستى لمرسيدس، يضم ساحة تخزينية للسيارات ومركز لقطع الغيار وورشة للصيانة.

وأضاف أن المنطقة الاقتصادية وضعت استراتيجية، تتناسب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، تبدأ فى 2020 وتنتهى 2025، والتى ترتكز على خلق فرص استثمارية جديدة فى قطاعات صناعية وبحرية وتوطين الصناعات ذات الأولوية واعتماد سياسة التجمعات الصناعية المتكاملة، مع تعظيم دور المنطقة الاقتصادية كمركز لوجستى عالمى ومحورى فى سلاسل الإمداد العالمية.

يذكر أن مجلس الوزراء أصدر قرارا فى يونيو الماضى باعتماد قواعد الاستيراد والتصدير من وإلى المنطقة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، والذى سمح للهيئة بترخيص مشروعات الخدمات اللوجستية، وتقديم خدمات سلاسل الإمداد، ويرخص لها بتخزين البضائع بمستودع خاص لصالح المشروع.

وتقوم الاستراتيجية على تطوير نظام العمل بالموانئ لجذب الاستثمارات والخطوط الملاحية العالمية، ووضع منظومة فاعلة لتقديم الخدمات البحرية وخدمات تموين السفن مع استحداث منصات للصناعات الصغيرة والمتوسطة، و إنشاء مراكز مالية وتجارية وخدمية مستهدفة قطاعات صناعية محددة متضمنة صناعات قطع غيار السيارات.
 
40 مصنع أدوية مصري جديد تحت الإنشاء يرفع عدد مصانع الأدوية المصرية الى 192 مصنع خلال عامين وتحقق الاكتفاء الذاتي بنسبة 100%

المصانع الجديدة تركز على إنتاج ما يستورده السوق المصري من الخارج مثل :

-مستحضرات الأورام ومثبطات المناعة
-المستحضرات الحيوية
-المضادات الحيوية الحديثة
-مستحضرات الانسولين
-مستحضرات الهرمونات
-بخاخات الصدر

يذكر ان مصر هي أكبر مُنتج للدواء في أفريقيا بنسبة اكتفاء ذاتي تصل الى 87% .
 
بغض النظر عن وجهه نظرك يا صديقي الي بحترمها لكن بختلف معاها وبتفق مع الاخوه
ولكن في رايك ما هو التصميم الافضل في وجهه نظرك التصميم الاصلي من المكتب الامريكي ام التصميم المعدل
لاني رغم انبهاري بمقدار العمل في مصر
لكن هناك مشكله عظيمه في الشكل الجمالي او الفينش مقارنه حتي بدول اخري بجانبنا ناهيك عن اوروبا وامريكا
مش عارف الحقيقه العيب فين او فين المشكله

قد يكون تغيير المخططات الاصلية لخفض التكلفة، وهو مفهوم ولا غبار عليه بالنظر للقدرات المالية المحدودة للدولة التي لا يمكن مقارنتها بالدول المتقدمة، لكن اجمالا التنفيذ جيد بالنسبة لما عهدناه في السابق، وإن كان التنفيذ لا يخلو من بعض العيوب في التشطيب، خصوصا داخل المباني السكنية التابعة للدولة كالحي الثالث R3 وبعض اعمال الارضيات في الساحات (انا شفت بعيني بلاط و انترلوك معووج في بعض الاماكن كساحة الشعب والحي الحكومي)، وكل هذه العيوب سببها غياب الكفاءة الفنية عند العامل، وانعدام الضمير، وغياب منظومة صارمة للجودة، وعدم الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في التنفيذ.

 
بدات تندع

“مرسيدس” تتسلم 20 ألف متر من اقتصادية قناة السويس لتنفيذ منطقة لوجستية لتوزيع السيارات​


تسلمت شركة “مرسيدس بنز” العالمية 20 ألف متر من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الأسبوع الماضي، وذلك للبدء فى تنفيذ أول منطقة لوجيستية فى مصر متخصصة فى توزيع السيارات إقليميا ومحليا.

وقال اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الجنوبي، إنه من المخطط أن تنتهى الشركة من تنفيذ المشروع خلال عام، ويهدف المشروع بناء مركز لوجيستي عملاق لتوزيع السيارات وقطع الغيار والصيانة، موضحا أنه تم تسليم الأرض الأسبوع الماضى بمنطقة السخنة.

وكانت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قد وقعت نهاية يوليو الماضى عقدا مبدئيا مع شركة “مرسيدس بنز” لإنشاء مركز لوجستي في المنطقة الصناعية بالعين السخنة فى نطاق للقناة.

من جانبه قال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنها خطوة مهمة أن يقام بالمنطقة مركزا لوجستيا من “مرسيدس” يسهل ويدعم صناعة السيارات، مضيفا أن مثل هذه المشاريع والعقود مع الشركات العالمية ستعزز الاستثمار في المنطقة
متعبين الجماعه الالمان دول ...لكن في البيزنس قد كلمتهم
 
40 مصنع أدوية مصري جديد تحت الإنشاء يرفع عدد مصانع الأدوية المصرية الى 192 مصنع خلال عامين وتحقق الاكتفاء الذاتي بنسبة 100%

FB_IMG_1632406430870.jpg



المصانع الجديدة تركز على إنتاج ما يستورده السوق المصري من الخارج مثل :

FB_IMG_1632406433005.jpg



-مستحضرات الأورام ومثبطات المناعة
-المستحضرات الحيوية
-المضادات الحيوية الحديثة
-مستحضرات الانسولين
-مستحضرات الهرمونات
-بخاخات الصدر


FB_IMG_1632406435218.jpg

يذكر ان مصر هي أكبر مُنتج للدواء في أفريقيا بنسبة اكتفاء ذاتي تصل الى 87% .


FB_IMG_1632406437493.jpg
 

وفد رفيع المستوى من السويد في زيارة للعاصمة الإدارية الجديدة، يضم وزير التجارة الخارجية السويدي وشؤون دول الشمال الأوروبي وأعضاء سفارة السويد بالقاهرة لبحث فرص الإستثمار في العاصمة الإدارية وخاصةً في القطاع الصحي.

FB_IMG_1632406635498.jpg
FB_IMG_1632406638126.jpg
FB_IMG_1632406640356.jpg
FB_IMG_1632406644291.jpg
 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع وفد من كبار أعضاء الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات،






يضم مايك وايتفيلد، رئيس شركة نيسان أفريقيا، وتوماس شافر، الرئيس التنفيذي لشركة سكودا العالمية، وماركوس ثيل، نائب رئيس شركة بوش في أفريقيا. وحضر الاجتماع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية، وسامي سعد، رئيس مجلس إدارة شركة شرق بورسعيد للتنمية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في مسار دعم صناعة السيارات، مشيرا في هذا الصدد إلى المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، وإقرار الحافز النقدي للسيارات الكهربائية، وكذا إطلاق البرنامج التحفيزي لرد أعباء صادرات السيارات، مُضيفا أن الخطوات التي اتخذتها مصر لدعم صناعة السيارات تأتي في إطار خطة الحكومة لتجعل من مصر مركزاً إقليمياً واعداً للتصدير إلى السوق العالمية وبخاصة الدول الإفريقية.




من جانبه، استعرض المهندس يحيى زكى الحوافز التي يتم منحها للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي تجعل منها مقصداً مهماً للاستثمار العالمي، مؤكداً أن المنطقة جاهزة ومستعدة لاستقبال استثمارات كبرى الشركات العالمية في مجال تصنيع السيارات.

في ذات السياق، أكد رئيس وأعضاء الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات أن مصر تمتلك كل المقومات التي يمكن أن تجعل منها مركزاً واعداً لصناعة السيارات، مؤكدين أن مصر هي الاختيار الأفضل في الفترة القادمة.

واستعرض أعضاء الرابطة خطتهم ورؤيتهم لإقامة استثمارات كبيرة في مجال تصنيع السيارات في منطقة شرق بورسعيد، بالاعتماد على الفرص المؤكدة لنمو سوق السيارات في مصر وأفريقيا.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي أبدى ترحيب الحكومة بعرض أعضاء الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات، مؤكداً أن استراتيجية توطين صناعة السيارات تحظى باهتمام ودعم لا محدود من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومن ثم فإنه فور الاتفاق على الخطوات التنفيذية للمشروع، فسوف يحظى باهتمام ورعاية على أعلى مستوى من الدولة المصرية، وهو الأمر الذى كان مثار ترحيب كبير من جانب أعضاء الرابطة الأفريقية، مؤكدين أن ذلك يثبت صحة اختيارهم لمصر كوجهة مثالية للاستثمارات المقبلة
 

القطن المصري طويل التيلة والمعروف عالمياً بالذهب الأبيض، يستعيد مكانته من خلال إستراتيجية شاملة بدأت عام 2015 بإنتقاء البذور وتطوير المحالج والمغازل لتناسب القطن طويل التيلة، وبيع القطن في مزايدة علنية ليستفيد من أعلى الأسعار مما شجع الفلاحين على التوسع في زراعته.

 
نبقى زي العالم المتقدم لما يكون عندنا شعب زي العالم المتقدم .. دي لو اتفتحت مجانا هتتحول لبؤرة للباعة الجائلين والشحاتة وتجارة المخدرات و خلافه

نفس الامر في موضوع الانترنت اللي بيتكلموا فيه .. التصرفات المتخلفة من الغالبية العظمى من المصريين في الفهلوة وتقسيم الانترنت هي السبب الرئيسي في معاناة الاقلية الطبيعية في انها تعاني من منظومة انترنت محدودة
هتبقى بؤرة للباعة الجائلين و الشحاتة وتجارة المخدرات !!
أمال وظيفة الشرطة إيه إن شاء الله 😂
..
هنبقى زي العالم المتقدم لو عندنا قانون بيتنفذ على الكل
اه عندنا ناس سلوكياتهم خرا بس بيخافوا لو في عارفين ان في عقوبة هتتنفذ عليهم
والدليل شوفهم لما يسافروا بره بيبقوا محترمين نفسهم على الآخر إنما كل حاجة هنقعد نطلع العيب في الناس بس ! أمال دور الحكومة ايه
 

العراق ولبنان يطلبان استيراد الكهرباء عبر الخط الأردني​

مصادر: القاهرة توافق والشبكة السورية «كلمة السر»
%D8%A8%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9.jpg

10:18 ص, الخميس, 23 سبتمبر 21


00:14 / 02:52
AD


كشفت مصادر رفيعة المستوى بوزارة الكهرباء عن طلب العراق ولبنان استيراد الطاقة الكهربائية من مصر، على خلفية أزمة الطاقة فى البلدين مؤخرا نتيجة للأوضاع الاقتصادية والسياسية.
وأضافت المصادر فى تصريحات لـ «المـال» أن مسئولى الطاقة فى مصر والأردن ولبنان والعراق بحثوا الفترة الماضية سبل تزويد لبنان والعراق بالكهرباء المصرية مرورا بالشبكة الأردنية لاسيما وأن مصر مرتبطة كهربائيا بالأردن.
وأشارت إلى موافقة مصر على تزويد البلدين بالكهرباء فى ظل امتلاكها لفائض ضخم من الطاقة الكهربائية يصل لقرابة 20 ألف ميجاوات، موضحة أن كافة الخطوات مكتملة ويتبقى فقط الربط بين الأردن وسوريا حتى يتمكن البلدان الراغبان فى الاستيراد من استقبال الكهرباء المصرية.
وأكدت أن مصر حاليا لن تستطيع تصدير أكثر من 400 ميجاوات للبلدين حال اكتمال خط الربط العربى عبر ربط الشبكة السورية بكلا البلدين.

وقالت المصادر إن البلدين يحتاجا إلى آلاف من الميجاوات، ومصر تستطيع تلبية احتياجاتهما، موضحة أنها أعدت دراسة مؤخرا لزيادة قدرة خط الربط المصرى الأردنى من 400 إلى 2000 ميجاوات، وسلمت الدراسة إلى الجانب الأردني.
وأشارت إلى أنه حال تصدير الكهرباء المصرية إلى لبنان والعراق فإن الأردن سيحصل على رسوم عبور الطاقة عبر شبكته، على أن تكون زيادة قدرة الربط على الخط المصرى الأردنى على خط نقل كهرباء بجهد 500 كيلو فولت والذى يعد من أفضل الجهود حاليا، كما سيكون بنظام «HVDC» وهو التيار المستمر.
وقدر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة خلال ديسمبر الماضى التكلفة المبدئية لتوسعة خط الربط بين مصر والأردن بنحو 33 مليار جنيه، ما يعادل نحو 2.15 مليار دولار، على أن يتم الاتفاق على طريقة التمويل فى مرحلة لاحقة.

واتفقت مصر والأردن ولبنان على تصدير الغاز المصرى إلى الأخيرة عبر الأراضى الأردنية السورية بعد رفع العقوبات عن سوريا فى تلك الجزئية وهى استقبال الغاز ومروره عبر سوريا إلى لبنان.
ووفقا لأحدث الإحصائيات الرسمية العراقية، فإن معدل إنتاج الطاقة الكهربائية فى العراق نحو 19 ألف ميجا وات، فيما تبلغ الحاجة الفعلية لتغطية احتياجاته إلى نحو 28 ألف ميجاوات بفارق 9 آلاف ميجاوات.
وحسب مركز إدارة معلومات الطاقة الأمريكى فإن %23 من الكهرباء التى أنتجها العراق كانت بإمدادات الغاز القادمة من إيران خلال 2019 بينما استورد نحو %5 من إيران فى ذلك العام.

ويواجه لبنان أزمة طاحنة للطاقة أبرزها انقطاع التيار بالساعات نتيجة نقص الوقود اللازم لتشغيل المحطات، بالاضافة إلى اعتماد البعض على الكهرباء المولدة من ماكينات الديزل. وترتبط مصر بشبكة كهربائية مع 4 دول عربية، أبرزها الأردن منذ عام 1999 عبر خط تصل قدراته إلى 400 ميجاوات، وتمتلك شبكة كهربائية ضخمة تصل إلى 60 ألف ميجاوات بعد نجاحها مؤخرا
 

ضمن الخطة الحكومية لرفع نسبة الاكتفاء الذاتي من الزيوت​

المصيلحى: الإبقاء على مصنعى كفر الزيات وطنطا للزيوت مع تحديثهما.. وإقامة آخر فى الإسكندرية​

المصيلحى: جارِ التفكير فى آخر متخصص لزيت النخيل



%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%86-1-1600x1000.jpeg

9:16 ص, الخميس, 23 سبتمبر 21




كشف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية لـ«المال» أنه سيتم الابقاء على مصنعى طنطا وكفر الزيات للزيوت كما هما على أن يتم تجديدهما خلال الفترة المقبلة.
يشار إلى أن «التموين» أعلنت بداية العام الجارى عن خطة ضخمة لتطوير قطاع الزيوت فى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بإستثمارات مبدئية تصل إلى 7 مليارات جنيه، وتضم شركات النيل للزيوت والمنظفات، وطنطا للزيوت والصابون، وأبو الهول المصرية، والإسكندرية للزيوت والصابون، والشركة المصرية للنشا والخميرة والمنظفات، وذلك عبر دمج البعض أو الإبقاء على البعض الآخر.

وقال المصيلحى فى تصريحات خاصة لـ«المال» على هامش معرض أهلا مدارس 2021 فى محافظة الجيزة أمس الاربعاء، أنه سيضاف مصنع جديد فى محافظة الاسكندرية بمنطقة برج العرب ليحل محل المصانع القديمة الموجودة.
وأضاف المصيلحى أن خطة وزارة التموين فى تطوير شركات الزيوت من شأنها تعظيم المنافسة والإستمرارية فى السوق مع تطوير العملية الإنتاجية بما ينعكس إيجابا على المُنتج المقدم للمواطنين على البطاقات التموينية وفى المجمعات الاستهلاكية، وأيضاً تطوير ورفع كفاءة العاملين بتلك الشركات.

وكشف المصيلحى أنه جارى التفكير أيضا حاليًا فى إقامة مصنع جديد متخصص فى زيت النخيل، قائلا: ربما فى مرحلة أخرى نقيم مصنعاً وذلك بناءّ على الاحتياجات ومحتمل أن يكون فى مدينة العاشر من رمضان، على أن يكون متخصصاً فى زيت النخيل.
يذكر أن حجم استهلاك مصر من الزيوت يصل سنويًا إلى 2.4 مليون طن، ويتم إستيراد نحو %95 من احتياجات السوق المحلية من الزيوت الخام، وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بضخ نحو 4 آلاف طن زيت يوميًا لصالح المنظومة التموينية، يستفيد منها حوالى 64 مليون مواطن مقيدين على 21 مليون بطاقة تموينية.
 

مدير مكتب «كوترا» الكوري بمصر: شركات كورية تجرى مناقشات مع مستثمرين محليين لتأسيس مشاريع جديدة​

مقترج بتشكيل مجموعة بحثية لبدء مناقشة اتفاقية التجارة الحرة فى أقرب وقت ممكن
%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%81-%D8%B3%D9%88%D8%AE%D9%88-%D9%84%D9%8A%D8%8C-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D9%83%D9%88%D8%AA%D8%B1%D8%A7-%D8%A8%D9%85%D8%B5%D8%B1.jpg
7:22 ص, الأربعاء, 22 سبتمبر 21




00:08 / 00:15
AD




تجرى عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الكورية مثل شين ستيل ويونيكو جلوبال مناقشات مع شركاء مصريين لتأسيس مشاريع مشتركة، وفق ما صرح به ستيف سوخو لي، المدير العام لمكتب الوكالة الكورية للترويج للاستثمار والتجارة فى مصر «كوترا».


وقال إن شركة سامسونج للالكترونيات تنتج حاليًا أجهزة التلفزيون فى مصنعها ببنى سويف ، مؤكداً أنها ستزيد طاقتها لإنتاج 2 مليون وحدة من أجهزة الكمبيوتر اللوحى سنويًا، مضيفاً أن شركة هيونداى روتيم تخطط لتصنيع عربات مترو أنفاق وأنظمة إشارات ومعدات تحكم وقيادة.

أضاف «ستيف» فى حوار مع «المال» عبر تطبيق «زووم»، أن 33 شركة كورية تعمل بالسوق المحلية ولديها استثمارات وأعمال تجارية فى مصر.

وقال إنه وفق الإحصائيات الصادرات عن بنك التصدير والاستيراد الكورى، يبلغ إجمالى حجم الاستثمارات الكورية العاملة فى مصر حالياً نحو 410.619 مليون، مضيفاً أن حجم تدفقات الاستثمارات الكورية محلياً سجل فى عام 2019 نحو 29.017 مليون دولار غير أن تلك التدفقات تراجعت إلى 19.926 مليون العام الماضي.

وعرض آخر المستجدات بخصوص اتفاقية التجارة الحرة التى سيتم توقيعها بين مصر وكوريا الجنوبية، وقال إن كوريا الجنوبية لديها اتفاقيات للتجارة الحرة مع 56 دولة حول العالم كالاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة والصين وآسيان والهند وإندونيسيا وكندا وتركيا وغيرها.

وأشار أن تلك الاتفاقيات تغطى %77 من التجارة العالمية -حسب قوله-، موضحا أن الاتفاقية المتوقع إبرامها مع مصر ستعزز العلاقات وستفيد البلدين بشكل كبير فى العديد من المجالات، مؤكداً أن المناقشات بخصوصها حاليا فى مرحلة مبكرة.

ولفت إلى أن وزير التجارة فى وزارة التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية عقد اجتماعا عبر الإنترنت مؤخراً مع نظيرته المصرية نيفين جامع واقترح تشكيل مجموعة بحثية لاتفاقية التجارة الحرة فى أقرب وقت ممكن لبدء مناقشة تلك الاتفاقية بين البلدين.

كانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أجرت جلسة مباحثات مع نظيرها الكورى هان كوو يو، فى 7 سبتمبر الجارى، وأكدت خلال الجلسة التى عقدتها عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حرص مصر على تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارى مع كوريا الجنوبية خاصةً مع ارتباط البلدين بعلاقات استراتيجية ترتكز إلى تاريخ طويل من التعاون فى مختلف المجالات وعلى مختلف الأصعدة، مشيرةً إلى حرص الحكومة المصرية على الاستفادة من الخبرات الكورية ونقلها للصناعة المصرية خاصةً فى مجال الصناعات التكنولوجية التى تتميز فيها كوريا بخبرات وميزات تنافسية كبيرة.

وفى سياق آخر، قال مدير مكتب كوترا فى مصر، إن بلاده تساهم فى الجهود التى تبذلها مصر لمكافحة جائحة كورونا، مشيراً إلى أنها فى نوفمبر الماضى ساهمت فى توفير عدد من الأجهزة الطبية مثل أجهزة الأشعة المقطعية وخزانات الأكسجين للمستشفيات المصرية.
وفى ديسمبر الماصى، وفرت كوريا عدد من المنتجات الطبية مثل مجموعات وأقنعة تشخيص كورونا، مضيفاً أن وزارة الصحة المصرية كانت داعمة للغاية للشركات الكورية العاملة فى مصر للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ؛ فعلى سبيل المثال تم توفير تطعيم لموظفى الشركات الكورية المستثمرة.

كان سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر، هونج جين ووك، أكد خلال لقائه مع وزيرة الصحة 12 سبتمبر الجارى، اهتمام بلاده بتوسيع التعاون الثنائى مع مصر فى قطاع الصحة والدواء، تماشيًا مع رؤية مصر لتصبح مركزا إقليميا لتصنيع وتوزيع الدواء، مؤكدًا أن قطاع الصحة هو أحد الجوانب الهامة للتعاون بين البلدين، والذى يمكن تعزيزه بشكل أكبر خاصة مع اختيار مصر كشريك استراتيجى لكوريا الجنوبية ودولة ذات أولوية فى التعاون الإنمائى خلال السنوات الخمس القادمة.

كما التقى سفير كوريا، مع الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، فى 16 سبتمبر الجارى وبحث معه سبل تعزيز التعاون الطبى وصناعة الدواء، وأشار إلى الندوة المقرر عقدها فى 27 سبتمبر للتعريف بإمكانيات السوق الطبية والدوائية المصرية للشركات الكورية بمشاركة نحو 50 شركة كورية.
و قال «ستيف»، إن كوترا تعنى وكالة ترويج التجارة والاستثمار الكورية، وتأسست فى كوريا عام 1962 لتعزيز التجارة والاستثمار بينها وباقى دول العالم، وأضاف أن مقرها الرئيسى يقع فى سيول، ولديها 127 مكتبًا خارجيًا فى 85 دولة.
ولفت إلى أنه تم افتتاح مكتبها بالقاهرة فى عام 1974، ومنذ ذلك الحين يلعب المكتب دورًا فى تعزيز التجارة والاستثمار بين كوريا ومصر.
وأشار إلى أن مكتب كوترا مصر يركز على دعم الشركات الكورية للدخول فى مجالات التصنيع، والبيئة، والرعاية الصحية والطبية، وغيرها، مؤكدا الحرص الشديد لدى الحكومة المصرية على التنمية الصناعية، لذا فإن مجهودات وكالته تتجه نحو هذه المجالات.
وقال إن العلاقات الثنائية بين البلدين فى الوقت الحالى جيدة، مؤكداً أن مصر هى بوابة الشرق الأوسط وأفريقيا ودولة رائدة فى المنطقة من حيث الاقتصاد والسياسة، مضيفاً أن كوريا الجنوبية كانت حريصة جدا على التعاون مع مصر.

وأشار إلى اهتمام مصر بتجربة التنمية الاقتصادية لكوريا الجنوبية، مؤكداً أن العلاقات ستتعمق بين البلدين فى المستقبل لاسيما وأن كلا الطرفين يمكن أن يستفيد من الآخر.
وأكد أن العلاقة بين البلدين تعود إلى عام 1962 عندما تم افتتاح مكتب القنصلية العامة لجمهورية كوريا الجنوبية لأول مرة، ومنذ ذلك الحين، تطورت العلاقة إلى إقامة العلاقات الدبلوماسية فى عام 1995، وفى عام 2016، زار الرئيس عبد الفتاح السيسى كوريا الجنوبية ووافق على شراكة تعاون شاملة معها.
و فى سبتمبر 2018، عقد الرئيسان المصرى والكورى اجتماع قمة فى نيويورك خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف أنه تم افتتاح المركز الثقافى الكورى فى عام 2014، وتم إنشاء قسم اللغة الكورية بجامعة عين شمس عام 2005، مضيفاً أن هذه هى الحالة الأولى لإنشاء قسم للغة الكورية على مستوى الجامعة فى إفريقيا والشرق الأوسط – وفقاً لقوله -.
وأكد أن كلا من الموسيقى الكورية K-pop» والأفلام K-movies « تحظى بشعبية كبيرة فى مصر، مضيفاً أن الكثير من المصريين مهتمون بتعلم اللغة الكورية.
 
قد يكون تغيير المخططات الاصلية لخفض التكلفة، وهو مفهوم ولا غبار عليه بالنظر للقدرات المالية المحدودة للدولة التي لا يمكن مقارنتها بالدول المتقدمة، لكن اجمالا التنفيذ جيد بالنسبة لما عهدناه في السابق، وإن كان التنفيذ لا يخلو من بعض العيوب في التشطيب، خصوصا داخل المباني السكنية التابعة للدولة كالحي الثالث R3 وبعض اعمال الارضيات في الساحات (انا شفت بعيني بلاط و انترلوك معووج في بعض الاماكن كساحة الشعب والحي الحكومي)، وكل هذه العيوب سببها غياب الكفاءة الفنية عند العامل، وانعدام الضمير، وغياب منظومة صارمة للجودة، وعدم الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في التنفيذ.


تسلم يا صديقي
انا اقسم بالله بتجنن لما بمشي في اوروبا من مقدار الجوده وتصميم الشوارع ولغايه دلوقت منبهر بالشغل في مصر لكن فعلا فيه مشكله في الفينش وجماليات الطرق والفقر نوعا ما في استخدام التكنولوجيا
الله ينور عليك يا صديقي جبت الخلاصه
الواحد من حبه لبلده بيتمني احسن شيء
 
40 مصنع أدوية مصري جديد تحت الإنشاء يرفع عدد مصانع الأدوية المصرية الى 192 مصنع خلال عامين وتحقق الاكتفاء الذاتي بنسبة 100%

مشاهدة المرفق 420854


المصانع الجديدة تركز على إنتاج ما يستورده السوق المصري من الخارج مثل :

مشاهدة المرفق 420855


-مستحضرات الأورام ومثبطات المناعة
-المستحضرات الحيوية
-المضادات الحيوية الحديثة
-مستحضرات الانسولين
-مستحضرات الهرمونات
-بخاخات الصدر


مشاهدة المرفق 420856
يذكر ان مصر هي أكبر مُنتج للدواء في أفريقيا بنسبة اكتفاء ذاتي تصل الى 87% .


مشاهدة المرفق 420857

موضوع مدينة الدواء بمراحلها ده مع تصنيع مشتقات البلازما ومشروع التامين الصحي الشامل وغيره من المشاريع هيحقق طفرة ممتازة في المجال الصحي

بقولك ايه يا اوزيريس .. انا بقالي فترة عايز اكتب موضوع شامل مختصر عن اكبر المشاريع القومية في مجالي الصحة والتعليم لكن مكسل .. لان انت عارف الاخونج ومن شابههم كل لما يتم الاعلان عن مشروع يقولك فين الصحة والتعليم فعايز يكون فيه موضوع مخصوص لرد موجز عى اللبانة دي

فلو سمحت لما يقع في ايدك خبر مهم عن التعليم والصحة ابقى اعملي منشن عشان احاول اضيفه .. الاخبار المهمة فقط اللي ممكن تشوفها تستحق تضاف لموضوع مختصر
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى