بـوابة مصـر الأقتصادية

تفتكر الدخول للنهر الاخضر هيكون مجاناً زي الدخول لل Hyde park في لندن، ولا هيكون بتذاكر؟ وياترى هيكون مسطحات خضراء ضخمة ولا هنشمي نتكعبل في الكافيتريات والمطاعم والنوادي والكمبوندات...الحاجات الحلوة دي اللي بتجيب مليارات؟

اظن يا صديقي ان حدائق النهر الاخضر هتكون متنوعه الاستخدامات و متاحة للجميع ومتاحة ايضا للاستغلالات الاقتصادية وستقسم كالاتي ٥٠٪ من الحدايق محانية بشكل كامل و ٥٠٪ ستتاح للاستثمار ...حدايق النهر الاخضر سيصل طولها 35 كم !!! متخيل المساحة

اظن يا صديقي ان حدائق النهر الاخضر هتكون متنوعه الاستخدامات و متاحة للجميع ومتاحة ايضا للاستغلالات الاقتصادية وستقسم كالاتي ٥٠٪ من الحدايق محانية بشكل كامل و ٥٠٪ ستتاح للاستثمار ...حدايق النهر الاخضر سيصل طولها 35 كم !!! متخيل المساحة

مشاهدة المرفق 420636

المخطط العام الرئيسي (الاصلي) ليس له علاقة بما يحدث على ارض الواقع. مثلا في الصورة هنا لا يوجد كمبوندات داخل حزام النهر الاخضر، وفي ارض الواقع يوجد كمبوند سيليا داخل حزام النهر الاخضر على مساحة 500 فدان بالاضافة لكمبوند الجوهرة.
زائد ان منطقة النهر الاخضر لها بوابات دخول يعني ليها تذاكر طبقا لتصريح نائب وزير الاسكان هنا

والله كنت فرحان بالنهر الاخضر وكان عندي امل تكون حديقة عامة مجانية فخمة زي حدائق العالم المتقدم مش مجرد تجمع لانشطة استثمارية (في المقام الأول) محاطة ببعض المسطحات الخضراء. انا جالي احباط خلاص بعد اللي شفته ويارب يخيب ظني واطلع غلطان ويكون الدخول مجاني وتكون الحدائق محترمة زي اللي بنشوفها في اوروبا، وانا مش مسامح اللي باع ارض النهر الاخضر لطلعت مصطفي واصحاب كمبوند الجوهرة.

والله كنت فرحان بالنهر الاخضر وكان عندي امل تكون حديقة عامة مجانية فخمة زي حدائق العالم المتقدم

نبقى زي العالم المتقدم لما يكون عندنا شعب زي العالم المتقدم .. دي لو اتفتحت مجانا هتتحول لبؤرة للباعة الجائلين والشحاتة وتجارة المخدرات و خلافه

نفس الامر في موضوع الانترنت اللي بيتكلموا فيه .. التصرفات المتخلفة من الغالبية العظمى من المصريين في الفهلوة وتقسيم الانترنت هي السبب الرئيسي في معاناة الاقلية الطبيعية في انها تعاني من منظومة انترنت محدودة

نبقى زي العالم المتقدم لما يكون عندنا شعب زي العالم المتقدم .. دي لو اتفتحت مجانا هتتحول لبؤرة للباعة الجائلين والشحاتة وتجارة المخدرات و خلافه

نفس الامر في موضوع الانترنت اللي بيتكلموا فيه .. التصرفات المتخلفة من الغالبية العظمى من المصريين في الفهلوة وتقسيم الانترنت هي السبب الرئيسي في معاناة الاقلية الطبيعية في انها تعاني من منظومة انترنت محدودة

كنت هتفق معاك لو كانت الحديقة في منطقة شعبية، انما دي في وسط الصحراء وكل ساكنيها من الاغنياء والطبقة المتوسطة، يعني شعب غير الشعب، بالنسبة للباعة الجائلين وخلافة فدول يمكن القضاء عليهم بكاميرات المراقبة ووجود أمن على بوابات الدخول.. الموضوع بسيط لو توفرت الإرادة.

كنت هتفق معاك لو كانت الحديقة في منطقة شعبية، انما دي في وسط الصحراء وكل ساكنيها من الاغنياء والطبقة المتوسطة، يعني شعب غير الشعب، بالنسبة للباعة الجائلين وخلافة فدول يمكن القضاء عليهم بكاميرات المراقبة ووجود أمن على بوابات الدخول.. الموضوع بسيط لو توفرت الإرادة.

ليه هي القاهرة مش كانت مكان متحضر وجميل قبل ما يتم ترييفها من سكان الريف والبناء العشوائي والغير مخطط لتتحول للشكل اللي احنا عارفينه .. العاصمة الادارية مش كمبوند مغلق دي عاصمة جديدة متاحه للجميع واذا لم يطبق فيها منظومة صارمة مش بس اجراءات امنية هتتحول لمدينة زي باقي مدن مصر

لما هى للاغنياء زعلان ليه من الرسوم
عامة الرسوم هتبقى رمزيه
دى 35 كيلو ومحتاجه مبالغ مش قليله للنظافه والصيانه شهريا

ليه هي القاهرة مش كانت مكان متحضر وجميل قبل ما يتم ترييفها من سكان الريف والبناء العشوائي والغير مخطط لتتحول للشكل اللي احنا عارفينه .. العاصمة الادارية مش كمبوند مغلق دي عاصمة جديدة متاحه للجميع واذا لم يطبق فيها منظومة صارمة مش بس اجراءات امنية هتتحول لمدينة زي باقي مدن مصر

خلاص نعمل النهر الاخضر مجاني ولما تتحول العاصمة الإدارية في المستقبل لمكان عشوائي زي القاهرة نبقى نخلي دخول النهر الاخضر بفلوس.

وبالمناسبة العاصمة غير متاحة للجميع، هى قد تكون متاحة للطبقة المتوسطة لان سعر المتر يفوق ١١ الف جنية في منطقة R3 التابعة للدولة يعني الوحدة معدية تلاث ارباع مليون مستريح ما بالك بقى بالاسعار في الوحدات الارقى زي R5 والوحدات التابعة للمستثمرين زي R7 دا غير عشرات الكمبوندات فمتحاولش تقنعني ان سكان العاصمة بلطجية وشمامين كولة وشحاتين.

لما هى للاغنياء زعلان ليه من الرسوم
عامة الرسوم هتبقى رمزيه
دى 35 كيلو ومحتاجه مبالغ مش قليله للنظافه والصيانه شهريا

انا قلت للطبقة المتوسطة كمان، ودول مش اغنياء.
مبالغ الصيانة وخلافة يتم توفيرها من المستثمرين وما اكثرهم داخل حزام النهر، او حتى من الدولة زي باقي الدول

يعنى الى دافع مليون واتنين فى شقه
هيحتار فى رسم دخول حديقه
انت بتجادل وخلاص

انت اللي بتجادل مش انا.
نماذج العالم المحترم قدامك، وانت مصر على اختراع نماذج سيئة.
انا لو موظف مرتبي ٥ الاف جنية وعاوز اروح انا واسرتي كل يوم اتمشى في الحديقة، هدفع ٢٠ جنية على اقل تقدير (بفرض ان سعر التذكرة ٥ جنية).
يعنى هدفع اكتر من ١٠٪ من مرتبي علشان اتمشي وسط الذرع.

يا راجل يا طيب انت اصلا علشان توصل العاصمه اقل مواصله هتكون 20 جنيه للفرد
لو اسره 5 افراد يعنى 100 ذهاب ومثلهم عوده
لو انت عامل حسابك على 20 شوفلك حديقه عامه قريبه حديقه الازهر مثلا .
او حديقه الفسطاط اللى فى راى هتكون افضل من النهر الاخضر
انت اللي بتجادل مش انا.
نماذج العالم المحترم قدامك، وانت مصر على اختراع نماذج سيئة.
انا لو موظف مرتبي ٥ الاف جنية وعاوز اروح انا واسرتي كل يوم اتمشى في الحديقة، هدفع ٢٠ جنية على اقل تقدير (بفرض ان سعر التذكرة ٥ جنية).
يعنى هدفع اكتر من ١٠٪ من مرتبي علشان اتمشي وسط الذرع.

يا راجل يا طيب انت اصلا علشان توصل العاصمه اقل مواصله هتكون 20 جنيه للفرد
لو اسره 5 افراد يعنى 100 ذهاب ومثلهم عوده
لو انت عامل حسابك على 20 شوفلك حديقه عامه قريبه حديقه الازهر مثلا .
او حديقه الفسطاط اللى فى راى هتكون افضل من النهر الاخضر

مواصلة اية؟!
انا بتكلم عن سكان العاصمة من الطبقة المتوسطة. المسافة بين النهر الاخضر والاحياء السكنية في العاصمة اقل من 1 كيلومتر

المخطط العام الرئيسي (الاصلي) ليس له علاقة بما يحدث على ارض الواقع. مثلا في الصورة هنا لا يوجد كمبوندات داخل حزام النهر الاخضر، وفي ارض الواقع يوجد كمبوند سيليا داخل حزام النهر الاخضر على مساحة 500 فدان بالاضافة لكمبوند الجوهرة.
زائد ان منطقة النهر الاخضر لها بوابات دخول يعني ليها تذاكر طبقا لتصريح نائب وزير الاسكان هنا

والله كنت فرحان بالنهر الاخضر وكان عندي امل تكون حديقة عامة مجانية فخمة زي حدائق العالم المتقدم مش مجرد تجمع لانشطة استثمارية (في المقام الأول) محاطة ببعض المسطحات الخضراء. انا جالي احباط خلاص بعد اللي شفته ويارب يخيب ظني واطلع غلطان ويكون الدخول مجاني وتكون الحدائق محترمة زي اللي بنشوفها في اوروبا، وانا مش مسامح اللي باع ارض النهر الاخضر لطلعت مصطفي واصحاب كمبوند الجوهرة.

مشاهدة المرفق 420647
لا هو المخطط لم بتم تغييره . مخطط النهر الاخضر كان من البداية هو سلسلة من الحدائق والمتتزهات المختلفة الشكل والاستخدام

وضع المخطط فكرة استثمار ٥٠ ٪ من مساحة المشروع اقتصاديا لتحقيق ربح للمدينة ولتوجيه جزء من العوائد لاعمال الصيانه والتجديد والترفيق المستمر لكامل مساحه حدائق النهر ..

العاصمة مش كمبوند للاغنياء فقط ..هي مدينه سياسية اقتصادية جديدة للدوله هتعتمد في سكانها على الطبقات المتوسطة والمتوسطة العليا كقاعده اعم لسكان المدينة الذين سيقومون بادارتها و السكن بها ومزاولة الانشطة خلالها و قاعدة الاغنى دخولا

تابع الفيديو الجميل ده هيشرح لك كل ابعاد المشروع الضخم ده

لا هو المخطط لم بتم تغييره . مخطط النهر الاخضر كان من البداية هو سلسلة من الحدائق والمتتزهات المختلفة الشكل والاستخدام

وضع المخطط فكرة استثمار ٥٠ ٪ من مساحة المشروع اقتصاديا لتحقيق ربح للمدينة ولتوجيه جزء من العوائد لاعمال الصيانه والتجديد والترفيق المستمر لكامل مساحه حدائق النهر ..

العاصمة مش كمبوند للاغنياء فقط ..هي مدينه سياسية اقتصادية جديدة للدوله هتعتمد في سكانها على الطبقات المتوسطة والمتوسطة العليا كقاعده اعم لسكان المدينة الذين سيقومون بادارتها و السكن بها ومزاولة الانشطة خلالها و قاعدة الاغنى دخولا

تابع الفيديو الجميل ده هيشرح لك كل ابعاد المشروع الضخم ده

صديقي العزيز اوزوريس ربنا يعلم اني بحبك وبحب حسك الوطني ومنشوراتك اللي بتديني أمل في بكرة، وربما تعلم انني من اكبر المدافعين عن الدولة المصرية والمشروعات العظيمة التي تنفذها لكن انا اكرة الخطأ وتبرير الخطأ، ولا اتحرج من الاشارة الى الخطأ لعل الغافل ينتبة والمقصر يرتدع.

بالنسبة للعاصمة الإدارية، تم تغيير المخطط العام الاصلي الصادر عن مكتب التصميم الامريكي Skidmore, Owings & Merrill (SOM)
حتى في البرومو الاصلي اللي نشرته الدولة قبل تنفيذ العاصمة هتلاقي اختلافات في التصميم عن الواقع منها مثلا، تغيير شكل مجلس الشعب، وشكل دار الأوبرا ونقل دار الأوبرا من مكانها الاصلي بجوار R8 الى موقعها الحالي داخل مدينة الفنون بجوار فندق الماسة.
المخططات الاصلية منشورة تقدر تراجعها وتقارنها بالموجود على صور القمر الصناعي وده البرومو.

وعموما، انا معنديش مشكلة مع تغيير التصميمات، انا مشكلتي الاساسية هي اقتطاع مئات الافدنة من النهر الاخضر لانشاء كمبوند سيليا وكمبوند الجوهرة داخل النهر الاخضر (والله اعلم كمبوندات ايه تاني هتطلع)، ومشكلتي التانية هى ان الدخول للحديقة "العامة" بتذكرة.

وزير الري: خط ملاحي جديد بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط​

شارك الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والري، فى جلسة عامة عن التعاون في المياه الدولية والمشتركة، حيث ألقى كلمة استعرض فيها الموقف المائى المصرى والعالمى. وأشار الدكتور عبد العاطى فى كلمته أثناء الجلسة إلى أن مصر تعتبر من…
%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%AF%D8%A8%D9%8A.jpg

4:40 م, الأربعاء, 22 سبتمبر 21

00:04 / 00:15
AD

شارك الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والري، فى جلسة عامة عن التعاون في المياه الدولية والمشتركة، حيث ألقى كلمة استعرض فيها الموقف المائى المصرى والعالمى.
وأشار الدكتور عبد العاطى فى كلمته أثناء الجلسة إلى أن مصر تعتبر من أكثر دول العالم جفافا ، كما أنه من المنتظر أن تقل كمية المياه المتاحة للزراعة فى المستقبل نتيجة زيادة السكان مع ثبات الموارد ، مما سيؤثر سلباً علي الفجوة الغذائية والعائد من الزراعة في الناتج القومي ونقص معدلات العمالة في مجال الزراعة.
هذا وتُمثل التغيرات المناخية تحدياً آخر لما تسببه من ارتفاع منسوب سطح البحر وزيادة موجات الحرارة العالية وتزايد موجات الأمطار والجفاف ، وما ينتج عن ارتفاع منسوب سطح البحر بالسواحل الشمالية لمصر من زيادة فى ملوحة المياه الجوفية.
كما أن ارتفاع درجات الحرارة سيؤدى إلى زيادة الاحتياجات المائية لكافة القطاعات المستهلكة للمياه وبالتالي سيؤدى لزيادة اتساع الفجوة بين الموارد والاحتياجات المائية مما سيكون له تداعيات عديدة على الأراضى الزراعية وفرص العمل وزيادة معدلات الهجرة ، هذا بالإضافة لوضع مصر الجغرافي كدولة مصب فى حوض نهر النيل مما يجعلها أكثر تأثراً بالتغيرات المناخية.

تتوقع بعض السيناريوهات أن تؤدي التغيرات المناخية إلى انخفاض الجريان السطحي لنهر النيل بنسبة ١٥% بحلول عام ٢٠٩٠ ، كما أنه من المتوقع انخفاض معدل الأمطار في دول شمال أفريقيا والوطن العربي بنسبة ٢٠%.
وأكد الدكتور عبد العاطى أن التعاون يعد أهم ركائز استدامة مصادر المياه ، وأن تعزيز التعاون المائى يعد أحد أولويات الدولة المصرية فى إدارة مواردها المائية من خلال التعاون الثنائي والاقليمي مع دول حوض نهر النيل والذى يحظى بأولوية متقدمة لدي القيادة السياسية ، فعلى المستوى الثنائي.
تحرص مصر على توفير الدعم الفني لدول حوض النيل من خلال تنفيذ مشروعات تنموية تعود بالنفع المباشر على مواطني دول الحوض كحفر آبار المياه الجوفية ، وإزالة الحشائش من المجاري المائية ، و إعداد مراكز للتنبؤ بالأمطار ، و تأهيل الموانئ النهرية ، وإنشاء سدود حصاد مياه الأمطار ، وتدريب العديد من الكوادر الفنية بهذه الدول.

وأضاف الدكتور عبد العاطى أن أبرز التحديات التى يواجهها قطاع المياه في مصر هو سد النهضة الإثيوبي على النيل الازرق حيث شرعت إثيوبيا في تنفيذ عملية الملء بصوره أحادية دون التوصل لاتفاق مع دول المصب ، وعلى الرغم من طول أمد المفاوضات على مدار ما يقرب من عقد كامل ، إلا أن مصر انخرطت في جولات التفاوض بحسن نية سعياً منها لاستكشاف كافة السبل المتاحة للتوصل لاتفاق قانوني ملزم ينظم عملية ملء وتشغيل السد ، بعيداً عن أي منهج أحادي يسعى لفرض الأمر الواقع وتجاهل الحقوق الأساسية للشعوب في دولتي المصب ، وبما يؤمن لأثيوبيا تحقيق أهدافها التنموية من هذا المشروع من خلال توليد الكهرباء ، مع الحد في الوقت ذاته من الآثار السلبية والأضرار التي قد يلحقها هذا السد على دولتي المصب.

وأضاف الدكتور عبد العاطى أن مصر تدعم ريادة مشروع تعاون وتكامل اقليمي تحت مظلة المبادرة الرئاسية لتنمية البنية التحتية بأفريقيا لإنشاء خط ملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط ، والذى يحظى باهتمام السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي ، حيث يهدف المشروع لدعم التكامل الاقتصادي في حوض النيل من خلال رفع مستوى التبادل التجاري والسياحي ونقل البضائع والأفراد بوسيلة نقل رخيصة نسبياً وآمنة.

اهمية الخط الملاحي ده بالنسبالنا هو انه هيحتاج لتنفيذ قناة جونجلي .. لانه المنطقة دي في جنوب السودان ضحلة ولا تصلح للملاحة وبالتالي لازم تنفيذ قناة جونجلي لتصلح للملاحة .. وطبعا القناة دي هتزود ايراد النيل لمصر مليارات الامتار سنويا

لكن للامانة غير متفائل بموافقة القبائل في جنوب السودان باستكمال القناة دي لانها هتجفف المستنقعات هناك

بغض النظر عن وجهه نظرك يا صديقي الي بحترمها لكن بختلف معاها وبتفق مع الاخوه
ولكن في رايك ما هو التصميم الافضل في وجهه نظرك التصميم الاصلي من المكتب الامريكي ام التصميم المعدل
لاني رغم انبهاري بمقدار العمل في مصر
لكن هناك مشكله عظيمه في الشكل الجمالي او الفينش مقارنه حتي بدول اخري بجانبنا ناهيك عن اوروبا وامريكا
مش عارف الحقيقه العيب فين او فين المشكله
صديقي العزيز اوزوريس ربنا يعلم اني بحبك وبحب حسك الوطني ومنشوراتك اللي بتديني أمل في بكرة، وربما تعلم انني من اكبر المدافعين عن الدولة المصرية والمشروعات العظيمة التي تنفذها لكن انا اكرة الخطأ وتبرير الخطأ، ولا اتحرج من الاشارة الى الخطأ لعل الغافل ينتبة والمقصر يرتدع.

بالنسبة للعاصمة الإدارية، تم تغيير المخطط العام الاصلي الصادر عن مكتب التصميم الامريكي Skidmore, Owings & Merrill (SOM)
حتى في البرومو الاصلي اللي نشرته الدولة قبل تنفيذ العاصمة هتلاقي اختلافات في التصميم عن الواقع منها مثلا، تغيير شكل مجلس الشعب، وشكل دار الأوبرا ونقل دار الأوبرا من مكانها الاصلي بجوار R8 الى موقعها الحالي داخل مدينة الفنون بجوار فندق الماسة.
المخططات الاصلية منشورة تقدر تراجعها وتقارنها بالموجود على صور القمر الصناعي وده البرومو.

وعموما، انا معنديش مشكلة مع تغيير التصميمات، انا مشكلتي الاساسية هي اقتطاع مئات الافدنة من النهر الاخضر لانشاء كمبوند سيليا وكمبوند الجوهرة داخل النهر الاخضر (والله اعلم كمبوندات ايه تاني هتطلع)، ومشكلتي التانية هى ان الدخول للحديقة "العامة" بتذكرة.

كانت مكان متحضر وجميل قبل ما يتم ترييفها

ثاني اخطر ظاهرة بعد السلفنة الحديثة هي ترييف (فلّحنة) المدن وأعنى القاهرة والاسكندرية تحديدًا..وما تلاها من تديين الدولة حتى وصلنا لثقافة المصطبة واخلاق القرية بنت الdirty

رئيس الوزراء يستعرض مقترحا لإنشاء مركز لتصنيع السيارات شرق بورسعيد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ لاستعراض مقترح إنشاء مركز لتصنيع السيارات بمنطقة شرق بورسعيد، في إطار استراتيجية الدولة لصناعة السيارات، وذلك بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتورة إيمان رفعت، مُمثل قطاع الاتفاقيات التجارية بوزارة الصناعة، والمهندس حسام عبدالعزيز، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الاستثمارات الكبيرة التي يتم ضخها في البنية التحتية في شرق بورسعيد، جعلتها من أكثر المناطق الجاذبة، مشيرا إلى ضرورة صياغة آليات محددة لتحفيز صناعة السيارات في المنطقة، عبر منح ميزات تفضيلية للاستثمارات القائمة بها؛ وذلك لتوطين الصناعات فيها بشكل عام.

ووجّه الدكتور مصطفى مدبولي بالتنسيق مع شركات تصنيع السيارات العالمية؛ بهدف توطين هذه الصناعة المهمة في مصر، وهو ما يسهم في توفير السيارات للسوق المحلي، وكذا التصدير للدول الإفريقية.

وشهد الاجتماع استعراض ملامح مجمع صيانة السيارات شرق بورسعيد، حيث يقع بالقرب من الموانئ البحرية الحالية، ويتوافر به خدمات الدعم المركزية للوظائف الإدارية والفنية المشتركة، كما أنه مدعوم بالبنية التحتية لنقل الخامات والأشخاص، وما يتم إنتاجه من مركبات.

كما تم عرض أنواع الصناعات المغذية للسيارات والخدمات المتوقع تواجدها في المنطقة، حيث إنه من المتوقع أن يتواجد بالمنطقة شركات متخصصة في تجميع الأجزاء المختلفة من السيارة، مثل: تجميع المقاعد، ومكونات هيكل السيارات، والإطارات والعجلات، وغيرها، وكذا سيتم تخصيص نقاط تجارية لموردي منتجات: البطاريات، والإطارات، وزجاج السيارات، ومرشحات الهواء والزيت، وغيرها من المنتجات.

بدات تندع

“مرسيدس” تتسلم 20 ألف متر من اقتصادية قناة السويس لتنفيذ منطقة لوجستية لتوزيع السيارات​

تسلمت شركة “مرسيدس بنز” العالمية 20 ألف متر من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الأسبوع الماضي، وذلك للبدء فى تنفيذ أول منطقة لوجيستية فى مصر متخصصة فى توزيع السيارات إقليميا ومحليا.

وقال اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الجنوبي، إنه من المخطط أن تنتهى الشركة من تنفيذ المشروع خلال عام، ويهدف المشروع بناء مركز لوجيستي عملاق لتوزيع السيارات وقطع الغيار والصيانة، موضحا أنه تم تسليم الأرض الأسبوع الماضى بمنطقة السخنة.

وكانت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قد وقعت نهاية يوليو الماضى عقدا مبدئيا مع شركة “مرسيدس بنز” لإنشاء مركز لوجستي في المنطقة الصناعية بالعين السخنة فى نطاق للقناة.

من جانبه قال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنها خطوة مهمة أن يقام بالمنطقة مركزا لوجستيا من “مرسيدس” يسهل ويدعم صناعة السيارات، مضيفا أن مثل هذه المشاريع والعقود مع الشركات العالمية ستعزز الاستثمار في المنطقة

عودة
أعلى