بـوابة مصـر الأقتصادية

72565417_1379921772186184_5244016057504497664_n.jpg
72872837_1379921722186189_2783917463903928320_n.jpg
 
أعلن مصدر في الرئاسة المصرية، الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل إتشيرو كاشيتاني رئيس "تويوتا"، عملاق صناعة السيارات اليابانية، لاستعراض المشروعات التي ستنفذها الشركة في مصر في مجالات النقل العام وتوليد الطاقة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن أكد خلال اللقاء أن مؤهلة لتصبح محورا للصناعات والمنتجات اليابانية لمختلف الأسواق، خاصة في أفريقيا والشرق الأوسط، حسبما أفادت صحيفة "الأهرام" الحكومية.
وقبل يومين، عقد رئيس الوزراء اجتماعا مع كاشيتاني، برفقة ووفد ضم عدد من قيادات ومسئولي الشركة، وحضر اللقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وسفير اليابان في القاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء نادر سعد، أن هذا الاجتماع "يأتي في إطار اللقاءات التي يعقدها رئيس الوزراء مع ممثلي كبريات الشركات المنتجة للميكروباص، وذلك من أجل بدء الخطوات التنفيذية لإحلال ميكروباصات تعمل بالغاز الطبيعي، أو بالدورة المزدوجة غاز وبنزين، محل الميكروباصات التي تعمل بالسولار".

وخلال اللقاء، أكد مدبولي ما يوليه السيسي من اهتمام بالغ بملف إحلال الميكروباص، في إطار السعي لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد، وتوفير المبالغ التي تتكبدها ميزانية الدولة في استيراد السولار.

وأضاف رئيس الوزراء أنه "من الضروري أيضا أن تتم عملية الإحلال عن طريق شركات تقوم بالتصنيع داخل مصر، من أجل تعزيز الصناعة الوطنية وتعميق التصنيع المحلي ونقل الخبرات".

وعرض مسئولو شركة "تويوتا" مقترحهم بشأن تصنيع الميكروباصات عالية الجودة التي تنتجها الشركة، بما يلبي حاجة الحكومة من الميكروباصات المطلوب أن تحل محل المركبات القديمة العاملة بالسولار.
 
الصادرات ثم الصادرات والاستثمار الاجنبي المباشر ...المفروض ارقامهم تتضاعف ف خلال 3سنين اللي جاية او الحكومة تروح تبيع بلبلة
 





يارب استررر
اه والله الصندوق ده مبيجيش من وراه غير الفقر
بس سوءال طالما في تحسن للاقتصاد المواطن مش بيشعر ليه؟؟؟؟؟؟؟
 
بنسبة ٧٠% موجهة للاستثمارات والتحفيز
م انا فاهم لكن طالما في استثمارات اذن فيه فرص عمل اذن فيه مال يتدفق داخل البلد وحركه بيع وشراء المفروض انه ينزل الاسعار ليه مبتنزلش؟؟؟
سوءال تاني الاحتياطي 44 مليار بدون ودائع ؟؟؟ ولا لا
وليه ميتمش منه سداد الديون ذو فائده عاليه لتخفيضها
 
م انا فاهم لكن طالما في استثمارات اذن فيه فرص عمل اذن فيه مال يتدفق داخل البلد وحركه بيع وشراء المفروض انه ينزل الاسعار ليه مبتنزلش؟؟؟
سوءال تاني الاحتياطي 44 مليار بدون ودائع ؟؟؟ ولا لا
وليه ميتمش منه سداد الديون ذو فائده عاليه لتخفيضها
انا كمواطن هيفدني اي مثلا فرص عمل بس بالف جنيه ولا الفين جنيه ومن غير تامين ولا اي حاجة؟؟
ثانيا بنسبة للديون والخ
فانا معرفش الحكومة ماشية ازاي
لكت كل الي اعرفه انها بتستبدل الدين بدين اخر
 
‏? ‎#مشاريع_مصر ??|
حصلت شركة حسن علام القابضة، على جائزة أفضل مشروع للبنية التحتية لهذا العام في حفل توزيع جوائز البناء لعام 2019 الذي أقيم في 15 أكتوبر في فندق سوفيتيل النخلة في دبي ، الإمارات العربية المتحدة.
وذلك عن مشروع المحسمة بالسويس لمعالجة مياه الصرف الصحي لإستصلاح 50 ألف فدان في سيناء.
وكان من ضمن المرشحين للجائزة شركات كبرى مثل مجموعة النابودة للإنشاءات ، وشركة أرامكو السعودية ، وشركة كيو الدولية للاستشارات.
تبلغ سعة المشروع 1 مليون متر مكعب من المياه يوميًا. حيث تمت الإشادة بالمشروع لقدرته التحويلية لتنمية سيناء بتوصيل المياة إلى شرق قناة السويس، عبر المشروع الكبير لسحارات سرابيوم من أسفل قناة السويس لاستثمار هذه المياه فى رى، واستصلاح ما يزيد عن 50 ألف فدان شرقا تضاف إلى الرقعة الزراعية، وتقام المحطة على مساحه إجمالية قدرها 150 فدان.
 
لا وضح معلش
امال موجهه لمين بالظبط؟
سؤال جميل
مش عاوز افاجأك
بس البرنامج موجه لقدرة مصر علي سداد الديون وفقط
يعني يستهدف المواطن بأن يكون ضده وليس لصالحه بمعني مش مهم تيجي علي المواطن عشان تعرف تسدد القروض اللي هنديهالك المهم نتأكد انك هتقدر تسدد عن طريق رفع الدعم وزيادة الضرائب والرسوم وما شابهه
اما موضوع الحماية الاجتماعية بيكون عشان تقليل الضغط عن فئة لو ثارت هتبوظلك كل حاجه فلازم تسكتها عشان تعرف تكمل البرنامج
 
وزير التريبة والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي في حوار شامل لـ"مساء dmc"

 
مصر من السما | “ماسبيرو" المثلث الذهبي الجديد.. موجة غير مسبوقة من التنمية




مصر من السما | محطة مياه الجبل الأصفر ومزارع غليون.. أكبر مشاريع الحفاظ والاستثمار لشريان الحياة




مصر من السما | تطوير معالم القاهرة.. هليوبوليس وميادين وسط البلد


 
عودة
أعلى