بـوابة مصـر الأقتصادية

71083487_2528391514055761_2701220054757801984_n.jpg
 
باستثمارات 210 ملايين.. ماجد الفطيم تفتتح أحدث متاجر كارفور بسيتى سنتر ألماظة


يمثل الافتتاح الجديد خطوة مهمة ضمن استراتيجية ماجد الفطيم التوسعية في السوق المصرية


1570156537172.png



افتتحت ماجد الفطيم الشركة المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمشغل لعلامة كارفور في مصر، اليوم، أحدث متاجر كارفور هايبر ماركت في سيتي سنتر ألماظة الذي جرى افتتاحه مؤخراً في شرق القاهرة.
كارفور تطلق خدمتي “Scan&Go” و”فاليه ترولي” لتقديم تجربة تسوق سلسلة للعملاء
وأعلنت الشركة، أن استثمارات الفرع الجديد تقدر بنحو 210 ملايين جنيه، مع إطلاق أحدث خدمات وتقنيات التسوق مثل “Scan&Go” و”فاليه ترولي” الجديدتين في عالم التسوق والتجزئة في مصر.
وتتيح خدمة “Scan&Go” للعملاء التمتع برحلة التسوق ودفع قيمة منتجاتهم من خلال خطوات بسيطة عند أقسام الدفع المخصصة للخدمة دون الحاجة إلى الانتظار للدفع بالطرق التقليدية.
كما يوفر المتجر الجديد خدمة التسوق “فاليه ترولي”، والتي تمكن المتسوقين من ترك مشترياتهم داخل المتجر من أجل توصيلها إلى منازلهم في الوقت المناسب لهم.
وتعليقًا على الافتتاح، قال الدكتور هيرفيه ماجدييه، مدير العمليات في مصر، السعودية، الكويت، عمان والبحرين لدى ماجد الفطيم للتجزئة: “إن كارفور لديها خطة توسعية طموحة في مصر، ويمثل افتتاح متجرنا الجديد في سيتي سنتر ألماظة خطوة جدية ضمن هذه الخطة الاستراتيجية بعيدة المدى، نحن عازمون على تعزيز استثماراتنا من أجل خدمة شريحة أكبر من العملاء في جميع المحافظات، وتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، وفي الوقت نفسه، نمضي قدماً في توفير أحدث التقنيات لعملائنا وتسهيل عملية تسوقهم وجعلها أكثر راحة ومرونة، كل ذلك في إطار جهودنا التي تتماشى مع رؤية مصر 2030.”
واضاف خلال كلمته بالافتتاح: استكمالأً لميزات الاستدامة المتطورة التي تم تطبيقها، جرى تجهيز كارفور الجديد بمجموعة من الثلاجات الحديثة التي تتميز بتوفير عال للطاقة، مشيرا إلى إطلاق مجموعة من الحقائب الصديقة للبيئة في المتجر، وتم تصنيع الحقائب الجديدة بأياد مصرية وباستخدام القطن المصري بنسبة 100٪، وذلك من قبل المنظمة المصرية الغير الحكومية Seen-9، والتي تتعاون بشكل وثيق مع مجموعة واسعة من المؤسسات والمنشآت التجارية الصغيرة، وذلك بهدف تقديم الدعم والرعاية لها والأخذ بيدها نحو تطوير منتجاتها وفق مواصفات ومقاييس عالمية ومساعدتها على النمو والازدهار.
ومن جانبه، قال جان لوك جرازياتو، مدير كارفور مصر لدى شركة ماجد الفطيم للتجزئة: “يشكل إطلاق أحدث التقنيات الموفرة للطاقة في متجر كارفور في سيتي سنتر ألماظة امتداداً لجهودنا البيئية الطويلة الأمد، كما يعكس التزامنا الدائم نحو تحقيق الاستدامة في مصر، وذلك تماشياً مع استراتيجية ماجد الفطيم لتحقيق المحصلة الإيجابية في المياه والكربون في العام 2040.”
ويمتد متجر كارفور الجديد على مساحة 8500 متر مربع في الطابق الأول من المجمع التجاري، ويتميز بموقع استراتيجي وبنية تحتية مناسبة للعملاء، يمكنهم الوصول اليه بسهولة تامة.
ويمثل الافتتاح الجديد خطوة مهمة ضمن استراتيجية ماجد الفطيم التوسعية في السوق المصرية، وكانت قد أعلنت الشركة التعاون مع الحكومة المصرية من أجل افتتاح 100 متجر جديد في الدولة.
وتواصل الشركة تعزيز استثماراتها خلال السنوات القادمة لتكون أقرب إلى عملائها الذين يبلغ عددهم 35 مليون عميل في مصر، وتلتزم بالعمل على تطوير تجربتهم التسويقية.
 
مساء dmc يحاور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

 
مصر تدرس وقف تراخيص «السيارات الملوثة للبيئة»

هدف وضع حد لتلوث الهواء، كشفت وزارة البيئة في مصر أنها تعمل مع الهيئات المعنية الأخرى، على إصدار تشريع يمنع ترخيص السيارات الملوثة للبيئة.

وحسب موقع "مصراوي" الإخباري، فقد كشفت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد أن التشريع الذي يتم تحضيره، سيحظر ترخيص السيارات التي مر على إنتاجها أكثر من 10 سنوات.

وقالت الوزيرة إنه "بمساعدة من برامج التعاون مع البنك الدولي، يمكن تدشين مشروع لإحلالها بسيارات حديثة بقروض ميسرة لأصحابها، بعد نجاح الفكرة سابقاً عند تطبيقها على سيارات الأجرة".

وأكدت فؤاد "أهمية برامج التعاون القائمة والمثمرة بين الوزارة والبنك الدولي، في قضايا تغيُّر المناخ وتلوث الهواء على مدار العامين الماضيين"، موضحة أن "مشروع مكافحة التلوث وإدارة المخلفات الصلبة يهدف للحد من تلوث الهواء في محافظات القاهرة الكبرى من خلال عدد من الإجراءات على المستويات المؤسسية، من تعديل للتشريعات وتحديث للبناء المؤسسي، إلى إجراءات تنفيذية تخص مجالات النقل الكهربائي وإدارة المخلفات الصلبة".

وتابعت الوزيرة أن الاجتماع مع مسؤولي البنك، تطرق إلى التركيز على تحسين منظومة المواصلات العامة في القاهرة الكبرى، والاستفادة من التعاون مع البنك الدولي في هذه القضية، وتمويل إحلال وتجديد المواصلات العامة لتعمل بالغاز الطبيعي أو بالكهرباء لتقليل الانبعاثات وتلوث الهواء. (عن "سكاي نيوز عربية")


----------------------------------

هل الوزيرة تمزح أم أنها لا تعلم شيئا عن الحالة الاقتصادية فى مصر أم هذا رقم يتم تسريبه لكى نرضى ب ١٥ أو ٢٠ سنة كعمر أقصى لترخيص السيارات الملاكى ؟
 
العاصمه الاداريه شيء رائع لمصر ونتائجها ستأتي لمصر عاجلا ام اجلا ومشروع ممتاز (باستثناء بعض الشكليات اللي مش ضروريه الان بالنسبه لدوله لسه بتتعافي اقتصاديا مثل اطول برج واكبر جامع وكنيسه وبعض الشكليات)
لكن ف المجمل مشروع ممتاز اتمني لكن نتائجه ع المدي البعيد وليس القريب اتمني من الحكومه المصريه ان تركز اكتر ع المشروعات اللي نتائجها يشعر بها المواطن بسرعه مثل استصلاح الاراضي انشاء مصانع الاستمرار ف تطوير حقول النفط هذه اشياء ستحسن الاقتصاد اسرع مع عدم اهمال العاصمه طبعا والاستمرار فيها

بالمجمل الاقتصاد المصري بيتعافي بشكل جيد اتمني الاستمراريه وبالتوفيق لبلدي
 
مساء dmc - لقاء خاص مع د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 
تم التعاقد مع شركة هرنكنشت الألمانية على توريد عدد 4 ماكينات جديدة لاستخدامها في تنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، حيث سيتم تنفيذ الأعمال بشركات وأيدي مصرية لأول مرة في مشروعات مترو الأنفاق.

كما سيتم تدريب وتأهيل ١٦٠ مهندس وفني مصري من الشركات المصرية وهيئة الأنفاق على إدارة وتشغيل وقيادة ماكينات حفر الأنفاق.

كما تم الأتفاق على إنشاء مركز خدمة وصيانة وتصنيع أجزاء من الماكينات في أحد المناطق الصناعية في مصر لخدمة الماكينات التي تعمل في مصر والمنطقة العربية والشرق الأوسط.

كما تم الأتفاق على دعم مشروع تطوير معهد وردان للسكك الحديدية.

حيث سيتم تأهيل وتدريب الكوادر المصرية على الأساليب الحديثة والمتطورة في مجالات إنشاء البنية الأساسية وإدارة وتشغيل السكك الحديدية ومترو الأنفاق بمناهج ألمانية وتحت إشراف ألماني بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة مع إمكانية الاستفادة بهذه العناصر للعمل في الشركات الألمانية.
72259707_1417009008456088_7097368628403634176_n.jpg
 
مُداخلة هاتفية لوزير النقل-مُتحدثاً حول جولته في روسيا وألمانيا ولقاؤه مع المُستشارة الألمانية

 
وزير التعليم العالي يفتتح الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة



د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي: إللي هيتخرج من الكليات التكنولوجية الجديدة هيشتغل تاني يوم



| وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل الدراسة في الجامعات التكنولوجية



الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة نقلة نوعية في مسار التعليم الفني في مصر


 
التعديل الأخير:
عرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء تقريراً حول أهم ملامح مراحل تطور الاقتصاد المصرى، وخاصة ما يتعلق بالتضخم بداية من 1960 حتى الآن، وأعلنت خلاله انخفاض معدل التضخم إلى 4.3% الشهر الماضي يعتبر انجازاً فى هذه الفترة، حيث يعد أقل معدل تضخم منذ سنوات طوال .

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن التضخم لم يشكل مشكلة فى الستينيات وأوائل السبعينيات نتيجة تحكم الدولة فى الأسعار وسياسات الدعم .

وقالت وزيرة التخطيط أن معدلات التضخم وصلت إلى أعلى مستوياتها فى عقد الثمانينيات نتيجة السياسات النقدية التوسعية التى تبنتها الحكومة لتمويل العجز المالى مما أدى إلى ارتفاع معدل التضخم إلى 25٪ في عام 1987

و بلغ معدل التضخم في يونيو 1986 حوالي 35٪ .

وتابعت وزيرة التخطيط قائلة إن برنامج الإصلاح الاقتصادي والتكيف الهيكلي الذي تم تطبيقه في التسعينيات أدى إلى اتباع سياسة نقدية انكماشية، مما أسفر عن تراجع متوسط معدل التضخم حتى وصل إلى 10.49٪ في التسعينيات .

ونبهت إلى أن معدل التضخم ارتفع في أعقاب تبني سياسة تحرير سعر الصرف في عام 2003 وعام 2016.

واختتمت وزيرة التخطيط التقرير بالاشارة إلى أنه نتيجة لتبنى الحكومة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وجهودها فى المراقبة على ارتفاعات الأسعار التي أعقبت قرار تحرير سعر الصرف، انخفض معدل التضخم الشهر الماضى ليصل إلى 4.3% .

وقالت وزيرة التخطيط إن انخفاض معدل التضخم إلى 4.3% الشهر الماضي يعتبر انجازاً فى هذه الفترة، حيث يعد أقل معدل تضخم منذ سنوات طوال .

وأضافت أنه آخر مرة وصل التضخم إلى 4.5 كان سنة 2003.

وتابعت أنه من ذلك التاريخ لم تصل معدلات التضخم إلى هذا المستوى، مع الأخذ فى الاعتبار أن هذا الانخفاض الحالى فى التضخم يصاحبه ازدياد مستدام فى معدلات النمو.
 
عودة
أعلى