• السلام عليكم ورحمة الله 

    اعزائنا الاعضاء الكرام, يؤسفنا إبلاغكم انه بتاريخ 2020-02-13 سوف نقوم بإزالة جميع المحادثات الشخصية وما تحتويه من مرفقات لغرض صيانة الموقع وقاعدة البيانات. من اراد ان يحفظ المحادثات الشخصية الخاصة به على جهازه فليبادر بذلك قبل التاريخ اعلاه. 

    المنتدى العربي للدفاع والتسليح 

الرئيس الصيني يزور مصر وإتفاقيات أمنية واقتصادية ورفع مستوى العلاقات لمستوى التحالف الإستراتيجي

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,911
الإعجابات
18,731
النقاط
910
الصين تُرحب بالتعاون في مشروعات تنمية قناة السويس


أكد وزير الإعلام الصيني جيانج جيان، استعداد بلاده الكامل للتعاون مع مصر في مشروعات تنمية محور قناة السويس مشددا على أهمية التعاون والتكامل بين المحور وطريق الحرير بما ينعكس بالمصلحة المتبادلة على شعبي البلدين.

وقال إنه سيتم خلال زيارة الرئيس الصيني شي جي بينج الحالية لمصر التوقيع على سلسلة من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتركيز على التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية التحتية.

وقال إن الصداقة بين الصين ومصر تقليدية وتاريخية وأن البلدين قد تبادلا الدعم والمساعدة سياسيا واقتصاديا وثقافيا، معربا عن سعادته بمشاركة مصر وزعيمها الرئيس السيسي في الاحتفال الذي اقيم بمناسبة انتصار الشعب الصيني ضد الفاشية والذكرى الـ 70 لانتهاء الحرب العالمية الثانية.

وأوضح أن الصين ومصر تمران بمرحة تنموية مهمة مما يتطلب منهما التعاون المشترك مشيرا إلى أن مصر بعد ثورات الربيع العربي نجحت قيادتها في إحداث المزيد من الإصلاح والانفتاح وجعل الشعب المصري يشعر بالأمن والاستقرار والتنمية.

 

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,911
الإعجابات
18,731
النقاط
910
قصر عابدين الذي سيزوره الرئيس الصيني










































أضيئت منذ قليل النوافير المتواجدة أمام قصر عابدين بمنطقة وسط القاهرة، وشددت قوات الحرس الجمهورى من إجراءتها الأمنية، وذلك استعدادا لزيارة الرئيس الصيني شي جين بينج إلى مقر القصر الرئاسى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل منذ قليل، إلى مطار القاهرة الدولي لاستقبال الرئيس الصيني «شي جين بينج»، باستراحة رئاسة الجمهورية.

ويرأس الرئيس الصيني وفدًا رفيع المستوى في زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين تشمل عقد قمة «مصرية - صينية» مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين وزيادة الاستثمارات، حيث تعد أول زيارة رسمية لرئيس صيني منذ 12 عامًا وتتزامن مع الاحتفالات بذكرى مرور 60 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
 

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,911
الإعجابات
18,731
النقاط
910
كشف محمد محيى الدين يوسف، مدير إدارة الترويج بهيئة الاستثمار، أن الهيئة أعدت 6 اتفاقيات لعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوقيعها مع الرئيس الصينى خلال زيارته لمصر، مضيفًا أن الاتفاقيات تشمل قطاعات البنية التحتية؛ وتتضمن "طرقًا وأنفاقًا ونقلاً ولوجستيات والعاصمة الإدارية".

 

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,911
الإعجابات
18,731
النقاط
910

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,911
الإعجابات
18,731
النقاط
910





#####
الطائرة :

Comac ARJ21 -10

صنعت عبر شركة AVIC

ستدخل الخدمة عام 2016

تسنوعب 203 راكب

طائرة نقل نفاثة

الطاقم : 2

الطول : 33.46 متر

الإرتفاع : 8.44 متر

المحركات : 2 ..... من نوع General Electric CF34

السرعة : 0.82ماخ

المدى : 3,700 km

ارتفاع التحليق : 11,900 m





 

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,911
الإعجابات
18,731
النقاط
910
قام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بزيارة الرئيس الصينب "شى جين بينج" فى مقر إقامته فى مستهل الزيارة التى يقوم بها إلى مصر تلبية لدعوة من عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وفى بداية اللقاء رحب رئيس الوزراء بالرئيس الصينى، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتى فى إطار دعم وتعزيز العلاقات المصرية الصينية، والإرتقاء بالشراكة الإستراتيجية الشاملة، فضلاً عن تطلعه لنجاح الزيارة التي سوف تشهد توقيع العديد من الإتفاقيات في مجالات عديدة منها الطاقة والإسكان والنقل.

وأكد رئيس الوزراء أن إمكانات مصر وموقعها يساهمان في إستعادة الحزام الإقتصادي لطريق الحرير الذي يتبناه الرئيس الصيني، مؤكداً علي الإهتمام بالمشروع وإستعداد مصر الكامل للمساهمة فيه.

وأعرب المهندس شريف إسماعيل عن شكره لقيام الرئيس الصيني بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في قمة مجموعة الـ20 المزمع عقدها هذا العام مؤكداً علي أهمية التنسيق بين البلدين خاصة في إطار العضوية الغير دائمة لمصر في مجلس الأمن خلال الدورة الحالية.

وأوضح المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن زيارة الرئيس الصينى للقاهرة تأتي محفزاً على زيادة حجم الإستثمارات الصينية بمصر والتنسيق في مختلف المجالات الإقتصادية والتجارية والإستثمارية والثقافية، كما سيتم إستعراض الفرص المتاحة فى القطاعات المختلفة، خاصة فى مجالات البنية التحتية والنقل والإسكان وتوليد الكهرباء ونقلها والزراعة وإستصلاح الأراضى والتعليم ومكافحة التصحر.

وأضاف رئيس الوزراء أنه سيتم التوقيع على عدد من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين، وأن هذا التعاون سيكون له دور إيجابي في دعم الإقتصاد المصري ودفع عجلة النمو والتقدم خاصة في مجال البنية التحتية التي لم تمتد لها يد التطوير منذ فترة طويلة مؤكداً أن تنفيذ المشروعات التي يتم الإتفاق عليها، يحقق الإستفادة من الإمكانات والخبرات التنموية الكبيرة لدى الجانب الصيني.

وأشار المهندس شريف إسماعيل إلي التحديات التي تواجه المنطقة وضرورة العمل المشترك لمجابهتها خاصة أن البلدين يتشاركان في تاريخ وحضارات عريقة ولهما مساهمات علي مر العصور، معرباً عن تطلعه لزيارة الرئيس الصيني للأقصر ضمن فاعليات العام الثقافي المصري الصيني للتعرف عن قرب علي الحضارة المصرية القديمة ودورها في تطوير حضارة العالم ومساهمتها في تطوير الثقافة والعلوم.

من جانبه، أعرب الرئيس الصينى "شى جين بينج" عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء وهي المرة الثانية بعد قمة الصين-إفريقيا بجوهانسبرج بجنوب إفريقيا، كما أكد أن هذه الزيارة تعد تحقيقاً لحلم قديم، خاصة وأنها الزيارة الأولي لمنطقة الشرق الأوسط بعد تولي الرئاسة والتي قام بتخصيص أطول فترة وأكثر الفاعليات والنشاط بمصر.

وأعرب الرئيس الصيني عن تطلعه للتواصل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشاركته فاعليات الذكري الـ60 للعلاقات المصرية الصينية وكذلك مراسم إفتتاح العام الثقافي المصري الصيني. وأكد الرئيس علي العلاقات الإستراتيجية الشاملة بين البلدين التي تعد ثمرة زيارة الرئيس المصري للصين مضيفاً أنه حريص علي إحياء الحزام الإقتصادي لطريق الحرير، ومساندة مصر في إستراتيجيتها التنموية الشاملة وكذلك تحقيق منافع متبادلة بين الشعبين.

وأكد الرئيس الصيني أن دعوته للرئيس السيسي لحضور مؤتمر مجموعة العشرين الـ G20 هو حرص ودعم من جانب الصين لإستعادة مصر لنفوذها وقدراتها.

كما أثني الرئيس شى جين بينج علي مجهودات رئيس الوزراء خلال رئاسته للجنة التنسيقية بين مصر والصين وذلك للوصول للإتفاقيات التي يتم توقيعها خلال الزيارة لزيادة التعاون بينهما. وأضاف أن هناك مشروعات كبري في مجال البنية التحتية تشارك بها الصين، معرباً عن تطلعه لنتائجها الملموسة وكذلك في مجال الطاقة الإنتاجية، حيث أن مصر في مرحلة تعزيز نهضتها التنموية والصناعية وذلك يتيح المجال للتعاون المثمر.

وأضاف الرئيس الصيني أنه سيشهد الإحتفال بالعام الثقافى المصرى الصينى الذى يقام بمعبد الأقصر، وشدد علي أهمية التواصل الإنساني والثقافي بين البلدين.


كما قام الرئيس الصيني ورئيس الوزراء بتفقد معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة حيث استمع لشرح ممثلي العديد من الشركات العارضة التي تقوم بالتعاون مع مصر في مختلف المجالات، والتي من المنتظر قيام العديد منها بالتوقيع علي عقود إستثمارية خلال الزيارة في مجالات النقل والأقمار الصناعية والطاقة النظيفة والكهرباء والتكنولوجيا الزراعية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية والطيران
 

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,911
الإعجابات
18,731
النقاط
910
يحضر الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الصينى تشى جين بينج حالياً حفلاً فنياً داخل قصر عابدين، وذلك بعد أن عقد الرئيس السيسى حفل عشاء رسمى على شرف الرئيس الصينى الذى وصل إلى القاهرة مساء اليوم الإربعاء، وبعد انتهاء حفل العشاء أصطحب السيسى نظيره الصينى فى جولة داخل قصر عابدين.
 

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,911
الإعجابات
18,731
النقاط
910
"BDO": قدمنا دراسة مشروع قطار فائق السرعة لوزير النقل لعرضه على مستثمرى الصين



قال الدكتور طه محمود خالد، رئيس مجلس إدارة شركة BDO، للاستشارات: إن المستثمرين الصينيين لديهم الرغبة فى الاستثمار بقطاعى النقل والكهرباء بالسوق المصرية، مضيفا أن شركته تقدمت بدراسات جدوى لمشروع القطار فائق السرعة بين الإسكندرية والقاهرة والجيزة، لوزير النقل، وأبدى مستثمرون صينيون رغبتهم بتنفيذه، بالإضافة إلى إنشاء خط مترو بين السلام ومدينة العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة. وأضاف "خالد"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، على هامش مؤتمر جمعية رجال الأعمال المصريين، أن مستثمرى الصين لديهم رغبة فى التوسع بمشروعات الطاقة، مشيرا إلى أن الصين من أقوى الاقتصاديات حول العالم، وحققت معدل نمو 6.9% خلال العام الماضى.
 

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,911
الإعجابات
18,731
النقاط
910
«البحث العلمي»: تعاون مع الصين لإنشاء أول معمل للطاقة المتجددة

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إنه يوجد تعاون وثيق مع الصين لإنشاء أول معمل مصري صيني للطاقة الجديدة والمتجددة بسوهاج.

وأضاف في تصريح لـ «فيتو»، أنه تم الانتهاء من كافة الاختبارات بالمعمل والقياسات والإنشاءات، مشيرا إلى أنه طبقا للاتفاقية التي وقعها رئيس الجمهورية فسيتم الانتهاء من المعمل وافتتاحه رسميا خلال عام من الآن.

وتابع: "أنه بموجب الاتفاقية، فإن كل جانب سيخصص من موازنته 50% من التمويل المطلوب، والذي يقدر2 مليون دولار لمعمل الخلايا الفوتوفولطية، و2 مليون دولار لمعمل أبحاث الرياح، و2 مليون دولار للطاقة الحيوية ونباتات الطاقة، فهو معمل (مركز متكامل) لأبحاث الطاقة الجديدة، وسيكون مزودا بخط إنتاج مصغر لإنتاج النماذج الأولية".

وأشار إلى وجود برنامج مشترك بين أكاديمية البحث العلمي والأكاديمية الصينية للعلوم ويسير بخطى ثابتة، لافتا إلى وجود مشاريع أخرى هامة بين وزارة البحث العلمي بشكل عام ودولة الصين
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى