الرئيس الصيني يزور مصر وإتفاقيات أمنية واقتصادية ورفع مستوى العلاقات لمستوى التحالف الإستراتيجي


أزاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الصيني شى جين بينج، اليوم ، الستار عن المجسم التخطيطي إيذانًا بإطلاق المرحلة الثانية للمنطقة الصناعية الصينية المنطقة الاقتصادية السويس.




 
لا تمانع الصين فى قيام مصر بالتطوير وإعادة تصميم الطائرة حيث ان الطائرة ثندر (اف سى 1) بقدرتها الحالية لا تلبى المتطلبات المصرية من القدرات الكاملة على مواجهة الطائرات إف 16 صوفا ولا طائرات إف 15 الإسرائيلية، حيث ان الطائرة المطلوبة تحتاج إلى ان تكون الحمولات لنظم التسلح مقاربة لطائرات الميراج 5 و اف 16 وهذا يتطلب كثيرا من التطوير.

أما رادار الطائرة الصينى فمداه محدود لكن له القدرة على التعامل مع عدة أهداف فى نفس الوقت وتوجيه عدد من صواريخ SD-10 و عرضت بريطانيا تزويد الطائرة برادار AESA يطلق عليه Vixen 500E من شركةselexلتلك الطائرة .

الأهرام ...بغض النظر عن الأخطاء المكتوبة في المقال

PL-12-SD-10A-AAM-Zhenguan-Studio-1S.jpg


AL RAGH @AL RAGH
 
التعديل الأخير:
وعن التعاقدات العسكرية لمصر مع الصين نجد أن المواقع الروسية نشرت إبان زيارة الرئيس لروسيا مؤخرا أن القاهرة- إلى جانب توقيع الصفقات مع موسكو- تدرس أيضا إمكانية الحصول على الطائرة الصينية «جيه 31» التى لا يلتقطها الرادار، ومن المتوقع ايضا ان تفوز الطائرة الصينية فى حالة تقديم الصاروخ SD-10 والموافقة عليه معها

الأهرام
 
وعن التعاقدات العسكرية لمصر مع الصين نجد أن المواقع الروسية نشرت إبان زيارة الرئيس لروسيا مؤخرا أن القاهرة- إلى جانب توقيع الصفقات مع موسكو- تدرس أيضا إمكانية الحصول على الطائرة الصينية «جيه 31» التى لا يلتقطها الرادار، ومن المتوقع ايضا ان تفوز الطائرة الصينية فى حالة تقديم الصاروخ SD-10 والموافقة عليه معها

الأهرام
ان مفهمتش حاجه يعني هي انهي طيارة فيهم وهانشتري طيارة علشان صروخ ولا يقصدو تصنيع ولا اي:;:
 
ان مفهمتش حاجه يعني هي انهي طيارة فيهم وهانشتري طيارة علشان صروخ ولا يقصدو تصنيع ولا اي:;:

؛ث:


المقال بالتفصيل

أخطاء كتيرة ومغالطات

DF21 صاروخ دفاع جوي:!::!: :mad:

1308368817_df21c_03large.jpg




لكني توقفت عند نقطتين jf17 ---j31


 
التعديل الأخير:
؛ث:


المقال بالتفصيل

أخطاء كتيرة ومغالطات

DF21 صاروخ دفاع جوي:!::!: :mad:

1308368817_df21c_03large.jpg




لكني توقفت عند نقطتين jf17 ---j31


انت خدة بالك من غواصات ايطالية في نفس المقال
 
شى جين: 100شركة صينية تستثمر بالمرحلة الثانية لمحور القناة بـ2.5مليار دولار

قال الرئيس الصينى "شى جين بينج" إن الشعب الصينى والشعب المصرى يجتهدان من أجل تحقيق النهضة العظيمة لتحقيق الحلم المصرى تحت قيادة الرئيس السيسى، مضيفا أننا نقف إلى جانب مصر لتحقيق الارتقاء للجانبين بالتعاون بطريق الحرير ومحور قناة السويس، وكذلك فى مجالات التنمية مثل مجالات الطاقة والبنية التحتية. وأكد الرئيس الصينى خلال مؤتمر صحفى اليوم الخميس مع الرئيس السيسى بقصر القبة، أنه تم إنجاز المنطقة الأولى للتعاون الاقتصادى لقناة السويس بمشاركة 32 شركة وحجم استثمار 426 مليون دولار، مشيرا إلى أن المشروع يوفر 2000 فرصة عمل للجانب المصرى، وهناك إطلاق للمرحلة الثانية بمشاركة 100 شركة واستثمار مليارى و500 مليون دولار أمريكى.
 
Egypt and China sign deals worth $14 billion
Cairo: Chinese President Xi Jinping signed a slew of trade deals with Egypt’s leader Thursday as part of a regional tour aimed at bolstering Beijing’s economic ties and clout in the Middle East.

After arriving late Wednesday from Saudi Arabia, Xi held talks with Egypt’s President Abdul Fattah Al Sissi and was to address the Cairo-based Arab League.

State television broadcast live the signing of 21 bilateral agreements at a presidential palace in Cairo in the presence of the two leaders.

Earlier Thursday state-run newspaper Al Ahram reported that the deals were worth $14 billion in the electricity, transportation, agriculture, civil aviation and housing sectors.

In an article in Al Ahram ahead of his visit, Xi expressed China’s backing for Egypt running its affairs without outside interference.

 
رئيس الصين:إقامة 10مشروعات فى مصر باستثمارات 15 مليار دولار


قال الرئيس الصينى شي جين ، إنهم توصلوا مع الجانب المصرى إلى توقيع اتفاقيات 10 مشروعات فى إطار التعاون بين الجانبين فى مجالات الطاقة الانتاجية، وتشمل التعاون فى مجالات عدة أبرزها الكهرباء والمواصلات والبنية التحتية.

وأضاف الرئيس الصينى فى مؤتمر صحفى مشترك من قصر القبة، أنه يتوقع أن تبلغ الاستثمارات الاجمالية لهذه المشاريع 15 مليار دولار امريكى، مؤكدا نه تم اطلاق بعض المشاريع فى هذا الاطار الذى تحدثوا فيه.

وتابع: "بالنسبة للمشاريع الاخرى نحن بصدد التشاور حولها وسوف نتوصل الى اتفاق قريبا، وهذه المشاريع ستضفى قوة جديدة لتنمية الاقتصاد فى مصر"، موضحا أنهم تبادلوا وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة وأنهم توصلوا الى اتفاقات وشهدوا توقيع اتفاقات للتعاون العملى بين البلدين. واختتم الرئيس الصينى كلامه بوصف الزيارة الى مصر بأنها زيارة حققت نتائج مثمرة.

 
يتوجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، بصحبة الرئيس الصيني إلى مقر جامعة الدول العربية، حيث يلقي الأخير كلمة إلى العالم العربي تتناول سياسة بكين تجاه الشرق الأوسط، ورغبتها في دعم السلام والتنمية بالمنطقة.

كان الرئيس الصيني شي جين بينج، وصل القاهرة أمس؛ للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، في زيارة تعد الأولى من نوعها لمصر منذ 12 عاما، وتتزامن مع مرور 60 عاما على بداية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ومن المقرر أن يعلن شي بينج 2016 عاما للثقافة الصينية في القاهرة.
 
برنامج زيارة الرئيس الصيني "شين جي بينغ" إلى الأقصر التي تستمر لمدة يومين، هامش حضوره افتتاح العام الثقافي المصري الصيني مساء اليوم بمعبد الكرنك.
ويصل الرئيس الصيني ومرافقوه إلى مطار الأقصر الدولي مساء اليوم ، ويتم التحرك إلى فندق الإقامة للاستراحة، ثم يتوجه الرئيس الصيني عقب ساعتين إلى معبد الأقصر لحضور الاحتفالية الفنية الثقافية المشتركة بين مصر والصين التي من المقرر أن تستمر لمدة ساعة كاملة.
ويستكمل الرئيس الصيني برنامجه صباح غد الجمعة بالتوجه لزيارة المناطق الأثرية بالبر الغربي يرافقه الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، حيث تبدأ الزيارة بجولة مقابر رمسيس الخامس ورمسيس السادس وتوت عنخ آمون ونفرتاري ومعبد حتشبسوت ثم العودة إلى مدينة الأقصر ظهر الجمعة لزيارة معبد الكرنك بالبر الشرقي والعودة إلى فندق الإقامة وتناول طعام ء على أن يتوجه إلى مطار الأقصر الدولي للمغادرة عصر غد الجمعة.
يذكر أنه تم نشر أكثر من 1000 رجل شرطة بجميع شوارع وميادين بالكامل لإحكام السيطرة، ونشر الأقوال والكردونات الأمنية الميادين الرئيسية والطرق المقرر سير الموكب بها، وزيادة عدد أفراد الحراسة وتكثيف دوريات المرور على عدة مناطق أثرية وتعليق الزيارة بمعبد الأقصر لحين الاحتفالية، ونشرت الأجهزة الأمنية تشكيلات قتالية ومجموعات من العمليات الخاصة حول معبد الأقصر.
 
عودة
أعلى