متابعة الوضع الميداني في سيناء

التوفيق كل التوفيق للجيش المصري العظيم
هذه تعتبر حرب شامله لكل الافرع تدل عن مدب الجهوزيه للجيش المصري ومدي التعاون بين الافرع

معظم من يكتبون عن سيناء من المصريين او غيرهم وممن يهاجمون عمليه الجيش او تصوير ان ما يحدث بسيناء حرب علي اَهلها لم يذهبو لهناك او يختلطو بسكانها فتره كبيره وكل معلوماتهم من مصادر معينه معروف توجهها
انا أزعم أنى اعرف سيناء جيدا جدا بحكم عملي سابقا وكثير من أقاربي يعيشون ويعملون هناك واختلط بهم واعرف عائلاتهم وقبائلهم والمصرى منهم وغير المصرى او المُتمصر
الحاضنة الشعبيه لدى الدواعش مرتكزه فى القبائل والافراد المصريين ذوى الأصول الفلسطينيه بنسبه كبيره جدا وأكثرهم كانو علي الشريط الحدودي وفى قرى قريبه وهى القرى التى يقوم الجيش بمعظم عملياته فيها ويهاجموا علي فترات اعداد المصريين ذوى الأصول الفلسطينيه كبير بسيناء منهم من يحمل الجنسيه المصريه وكثير منهم بدون جنسيه وهذا الامر لا يقتصر علي فرد او مجموعه بل توجد قبائل كامله لا تحمل الجنسيه المصريه وجميعهم نتاج حرب 48 واخرين تم جلبهم بعد حرب 67 يعنى منهم من موجود بسيناء من 70 عام او 50 عام وكان الفيصل لحصولهم علي الجنسيه المصريه لاستخراج البطاقة او الجواز المصرى استخراج سعاده تعرف القيد العائلى وهي توضح حركه وجنسيته الأب والام والجدود اذا كانو مصريين فلهم ذكر بدار الوثائق والمحفوظات المصريه والسجلات المدنين حتى لو كانت من مئتان عام او اكثر وهو مالم يستطيع كثيرون هناك استخراجه لأنهم أساسا ليسو مصريين او لم يكونو مقيمين بمصر لذالك تجد كثيرين منهم بسيناء وهم اكثر الفئات التى تنشط فى التهريب والسلب والنهب والاتجار بكل شئ لعدم قدرتهم على العمل بشكل طبيعي فى اى مجال
كما ان بيانات المتحدث العسكري بالقبض علي 400 مشتبه او 200 او اكثر فى كل بيان أكثرهم اجانب او من ضمنهم اجانب كما قيلفى معظم البيانات المقصود فى غالبيتهم العظمى هؤلاء او بعض المتسللين سواء من الإنفاق او عن طريق البحر

أكبر مزارع شمال سيناء التي تم تجريفها في أغلبها تعود لفلسطينيين أو من أصول فلسطينية
البيوت التي دمرها السيسي في رفح المصرية فتش عن ملاكها أغلبهم من الفلسطينيين أو من أصول فلسطينية
ومؤخرا أكبر مصنع في سيناء لإنتاج الرخام ويعمل به أكثر من 500 شخص وتُصدر منتجاته لدول عربية وأجنبية، وأكبر مصنع لإنتاج زيت الزيتون وتخليله، كلا المصنعين سيتم هدمهما لأنهما في حرم مطار العريش وكلا المصنعين لفلسطيني الأصل
أري أن اليوم ما بات نظام عربي يقبل بالفلسطيني وتوطينه، الواضح أن في المنطقة مخطط لتطفيش الفلسطيني من المنطقة كلها
هذا ليس كلامى وإنما من مواقع فلسطينيه وهى مواقع ذات صله وقريبه من الحدث وضعتها لتبيان الصوره للجميع وشكل الحرب بسيناء وه
حينما كنت صغيرا اذهب الي رفح مع والدى رحمه الله فى الثمانينات وكان لا يزال الشبك بين رفح المصريه والفلسطينيه موجود كان كلً يوم خميس العصر تجتمع عائلات وقبائل من سيناء المصريه فلسطينيه الأصل مع اقربائهم وأبناء عمومتهم وأخوالهم فى الطرف المقابل ويتبادلون التهاني والتحيات والعلاقات الاسريه بالمعلومات من أنجب ومن مات ومن تزوج او سيتزوج وفى منتصف الشبك بين الدولتين تمر سياره دوريه تابعه للأمم المتحده ذهابا وعوده
من لا يعلم شئيا عن سيناء وما يدور فيها فلا يزعجنا بتقارير قنوات وفبركت نشطاء
مشاركة مميزة موضحة لأمور كثيره

يعني انا تابعت اّخر كام صفحة وكعادة مصر في 7 سنوات مضت تفسير مزدوج لأي حدث
يعني عملية عسكرية في سيناء
1-الأول ... السيسي بيفرغ رفح علشان صفقة القرن
2-الثاني...غيابات قسرية ويطلع الولد في التنظيم وعامل إصدار
3-الثالث... دي موجهة لسيناء وأهلها مع إن إمبارح في إصدار من الدواعش بحتة ترصدهم للجيش
4-الرابع... قال اسرائيل عملت 100 غاره في سيناء ولما دخلنا قال انتوا بتضربوا مدنيين
5-الخامس...قال لأ دي دعاية انتخابيه
...............................................................
نرد بالراحة
1-صفقة القرن ... لا بمزاج السيسي ولا غيره واعتقد أنا كنت واحد من اللي كانوا بيلوموا عملية الإتفاق مع شركة ايني في 2013 للغاز لكن اليوم عرفت اننا فرضنا أمر واقع ولو رجعنا أيامها للناس فيه اللي قال باع حقول غاز ولا اليونان دي ايه اللي تتفق معاها ... النهارده تركيا تعربد على قبرص لكن حفاراتك شغاله في اّبارك بل بتهدد أي حد يخش بمصير الهلاك ... فلما اراجع حالي ... ليه مايكونش ماهو موضوع أمامه من معلومات بيوجهه للتصرف ده والراجل قال ... فيه ارهاب وشال عليه رئيس أركان
2-النقطة التانيه بترد على نفسها بنفسها ... وزي مانا بتقول الجيش بيستغل طيبة الناس ففيه ناس تانيه برضك بتلعب على ذات الوتر وفي نفس الوقت وكأنهم لا يفعلون منكر
3-فيه عملية ضبط واحضار لأفراد من الجماعات
الرابع دي يعني شعار عنزة لو طارت
الخامس ... السيسي مش محتاج دعاية يعني الموضوع مبقاش انتخابات بقى استفتاء وانتهى ولو عاوز دعاية كان أولى يراعي مشاعر اللي بره
.............................................................
تقارير زادت ال 3 أشهر اللي فاتت عن انحدار الوضع في سيناء ... بتفكرني بباكستان ووزيرستان كده ... المتوقع طيارة بريداتور أمريكي تضرب هنا ولا صاروخ كروز هنا ...أعتقد ده اللي كان هيحصل حرفيا في زمن الكاوبوي ترامب
ياريت الناس بس ماتزايدش على وطنيتها لدرجة تخوين الرفاق في الوطن
النسر ماسابش العلم وحط على رأسك
وكل مؤتمن على لسانه لأنك المفروض انك بتخاطب ناس منهم من هو أقل منك دراية
والسلام
بصراحة كفيت ووفيت .. فى ناس هنا بتصطاد فى الماء العكر بجد .. ربنا يرحمنا برحمته منهم

اتحدث عن نفسى انا من المنصورة يوميا يوجد مياه لا اذكر منذ اشهر اى يوم انقطعت فيه المياه تماما يمكن ان تضعف لكن يوميا يوجد مياه والحمد لله
عندى الموتور بيجيبها بالعافية وضعيفة كمان معظم اليوم

معظم من يكتبون عن سيناء من المصريين او غيرهم وممن يهاجمون عمليه الجيش او تصوير ان ما يحدث بسيناء حرب علي اَهلها لم يذهبو لهناك او يختلطو بسكانها فتره كبيره وكل معلوماتهم من مصادر معينه معروف توجهها
انا أزعم أنى اعرف سيناء جيدا جدا بحكم عملي سابقا وكثير من أقاربي يعيشون ويعملون هناك واختلط بهم واعرف عائلاتهم وقبائلهم والمصرى منهم وغير المصرى او المُتمصر
الحاضنة الشعبيه لدى الدواعش مرتكزه فى القبائل والافراد المصريين ذوى الأصول الفلسطينيه بنسبه كبيره جدا وأكثرهم كانو علي الشريط الحدودي وفى قرى قريبه وهى القرى التى يقوم الجيش بمعظم عملياته فيها ويهاجموا علي فترات اعداد المصريين ذوى الأصول الفلسطينيه كبير بسيناء منهم من يحمل الجنسيه المصريه وكثير منهم بدون جنسيه وهذا الامر لا يقتصر علي فرد او مجموعه بل توجد قبائل كامله لا تحمل الجنسيه المصريه وجميعهم نتاج حرب 48 واخرين تم جلبهم بعد حرب 67 يعنى منهم من موجود بسيناء من 70 عام او 50 عام وكان الفيصل لحصولهم علي الجنسيه المصريه لاستخراج البطاقة او الجواز المصرى استخراج سعاده تعرف القيد العائلى وهي توضح حركه وجنسيته الأب والام والجدود اذا كانو مصريين فلهم ذكر بدار الوثائق والمحفوظات المصريه والسجلات المدنين حتى لو كانت من مئتان عام او اكثر وهو مالم يستطيع كثيرون هناك استخراجه لأنهم أساسا ليسو مصريين او لم يكونو مقيمين بمصر لذالك تجد كثيرين منهم بسيناء وهم اكثر الفئات التى تنشط فى التهريب والسلب والنهب والاتجار بكل شئ لعدم قدرتهم على العمل بشكل طبيعي فى اى مجال
كما ان بيانات المتحدث العسكري بالقبض علي 400 مشتبه او 200 او اكثر فى كل بيان أكثرهم اجانب او من ضمنهم اجانب كما قيلفى معظم البيانات المقصود فى غالبيتهم العظمى هؤلاء او بعض المتسللين سواء من الإنفاق او عن طريق البحر

أكبر مزارع شمال سيناء التي تم تجريفها في أغلبها تعود لفلسطينيين أو من أصول فلسطينية
البيوت التي دمرها السيسي في رفح المصرية فتش عن ملاكها أغلبهم من الفلسطينيين أو من أصول فلسطينية
ومؤخرا أكبر مصنع في سيناء لإنتاج الرخام ويعمل به أكثر من 500 شخص وتُصدر منتجاته لدول عربية وأجنبية، وأكبر مصنع لإنتاج زيت الزيتون وتخليله، كلا المصنعين سيتم هدمهما لأنهما في حرم مطار العريش وكلا المصنعين لفلسطيني الأصل
أري أن اليوم ما بات نظام عربي يقبل بالفلسطيني وتوطينه، الواضح أن في المنطقة مخطط لتطفيش الفلسطيني من المنطقة كلها
هذا ليس كلامى وإنما من مواقع فلسطينيه وهى مواقع ذات صله وقريبه من الحدث وضعتها لتبيان الصوره للجميع وشكل الحرب بسيناء وه
حينما كنت صغيرا اذهب الي رفح مع والدى رحمه الله فى الثمانينات وكان لا يزال الشبك بين رفح المصريه والفلسطينيه موجود كان كلً يوم خميس العصر تجتمع عائلات وقبائل من سيناء المصريه فلسطينيه الأصل مع اقربائهم وأبناء عمومتهم وأخوالهم فى الطرف المقابل ويتبادلون التهاني والتحيات والعلاقات الاسريه بالمعلومات من أنجب ومن مات ومن تزوج او سيتزوج وفى منتصف الشبك بين الدولتين تمر سياره دوريه تابعه للأمم المتحده ذهابا وعوده
من لا يعلم شئيا عن سيناء وما يدور فيها فلا يزعجنا بتقارير قنوات وفبركت نشطاء
إحكي لنا أكثر من فضلك عن رفح والشيخ زويد
وهل الحاضنات الشعبية المذكورة غير مراقبة من قبل قوات الامن؟
وبعد أكثر من 60 عام لماذا نجد مثل هذا السلوك ؟

ما بنصدق حد يقول كلام من الواقع ومن لديه شهادات عيان فليذكرها لنا

فيلم هندي انا من قرية في مصر بنشرب من الحنفيه مباشرة و من غير مية نيل كمان مياة جوفية بتطلع علي عمق 3 م
في نقص في الصرف الصحي لكن مياة الشرب لا

المياه لونها أيه؟

بنيجي كل صيف والله بس يبدو انهم بيعرفو اني جاي فمش بيقطعوها خالص ..

مستحيل.. ممكن تكون شربت مياة خزانات وانت مش واخد بالك

بلاد العرب أوطاني. < تصريفة بايخة.

لكن انت فات عليك قصدي من تعليقي على فكرة.

تحلية مياة عن تحلية مياة تختلف، أتتوقع أن تكون بنفس جودة تحلية المياة في السعودية؟ دائماً ما كنت أسمع عن إنتشار أمراض الفشل الكلوي في محافظات قريبة تعتمد على التحلية بالفعل

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى