متابعة الوضع الميداني في سيناء

محافظة الإسكندرية بها ابنية عشوائية تقدر بعشرات الآلاف من العقارات التي أدت لحدوث ضغط كبير على الشبكة وضعف وانقطاع المياه
فعلا اسكندرية تعاني من العشوائيات والقدرة التصميمية لشبكة المياة والصرف لا تتسع للضغط السكاني والامطار

ادعوا الاعضاء المصريين لمشاركة تجاربهم مع المياه هنا

مفيش مشكلة عندى فى المياه وموجودة على طول مع العلم انى عايش فى الريف وتقطع فقط وقت اعمال الصيانة الدورية ودى على فترات كبيرة ولا عمرى شوفت كلامك دا حتى انى عشت فترة فى الاسماعيلية ما شوفتش بردوك الكلام دا والمناطق الوحيدة اللى فعلا ماشوفتش فيها اى خدمات مياه او كهرباء هى القرى العشوائية اللى بيتم بناءها بدون تصاريح او تكون عايش فى قرى بعيدة فى الصحراء

الاستقرار أمر نسبي، لا توجد دولة مستقرة تماما

ولكن هناك حد أدنى عند حصوله يشعر الانسان بالاستقرار. يا رجل كلما فتحت اخبار مصر اشعر بقلق واشعر بان الجو مسموم لا يمكن العيش فيه. متى ينتهي هذا القلق يا رجل؟ والله مشكلة.

مصر هتستخدم الميسترال والغواصات الهجومية خاصتها قريبا جدا على فكرة. قريب سيكون هناك مشكلة كبيرة وستتصدى لها مصر بعنف.

ولكن هناك حد أدنى عند حصوله يشعر الانسان بالاستقرار. يا رجل كلما فتحت اخبار مصر اشعر بقلق واشعر بان الجو مسموم لا يمكن العيش فيه. متى ينتهي هذا القلق يا رجل؟ والله مشكلة.

يصعب التنبؤ فالغلاء وزيادات الأسعار ستستمر لأربعة سنوات على الأقل بجانب الأزمة المتوقعة من السد في ذات الفترة..

أنا عشت فى كذا مكان فى مصر, فى المسلة ومدينة نصر فى القاهرة وفى العجمى والمنتزه بالإسكندرية وحاليا فى إحدى قرى الدقهلية. عمرى ماواجهت مشكلة كبيرة فى المياه لكن لى صديق يعيش فى أحد المشاريع السكنية المتوسطة فى التجمع الخامس بالقاهرة تحدث عندهم أزمة مياه فى الصبف وتنقطع المياه بشكل شبه دائم ولا تأتى إلا ساعت معدودة ليلا.

البعض يحاول قلب الحقائق وتزييف الواقع
الحقيقه واضحه وضوح الشمس نحن فى زمان أفشل رئيس فى تارخ مصر
الوضع الاقتصادى يشهد والتعامل مع ملف السد
حدث ولا حرج عن الوضع السياسى الذى تم ضربه فى مقتل واصبحنا دولة بوليصيه

مصر هتستخدم الميسترال والغواصات الهجومية خاصتها قريبا جدا على فكرة. قريب سيكون هناك مشكلة كبيرة وستتصدى لها مصر بعنف.

فكرة وجود خطر ما من الخارج جيدة لتهدئة الشعب لكن لا أعتقد أن الأمور قد تصل لصدام مع إحدى الدول

اغلب المناطق في مصر تنقطع عنها المياه لعشرات الساعات واحيانا ايام وعندما تصل يغلب عليها اللون الاصفر ورائحة المجاري فما بالك بأزمة..

تحدثت من منظوري الشخصي لذلك دعوت بقية الأعضاء المصريين للمشاركة

ركز شويه وانت بتكتب الكلام اكره السيسى زى ما انت عاوز بس بلاش الاسلوب دا

فكرة وجود خطر ما من الخارج جيدة لتهدئة الشعب لكن لا أعتقد أن الأمور قد تصل لصدام مع إحدى الدول

انا اعرف الفرق بين البروباجاندا وبين الامور الحقيقية. هناك مشكلة كبيرة في الطريق. انا مقتنع تماما انا ما تفعله مصر منذ سنة تقريبا كان هدفه الاعداد لهذه المشكلة.
مصر سوف تحمي مصالحها في البحر الابيض المتوسط بقوة السلاح لانه يبدو ان الاتراك مش هيجيبوها لبر. مصر ستتدخل.

ركز شويه وانت بتكتب الكلام اكره السيسى زى ما انت عاوز بس بلاش الاسلوب دا

الملاحظات تختلف من شخص لآخر.. نختلف أو نتفق توجد مشكلة حقيقية في المياه بكثير من المناطق وحتى اكون دقيقا لن اتحدث سوى عن ملاحظاتي المباشرة بالإسكندرية

انا اعرف الفرق بين البروباجاندا وبين الامور الحقيقية. هناك مشكلة كبيرة في الطريق. انا مقتنع تماما انا ما تفعله مصر منذ سنة تقريبا كان هدفه الاعداد لهذه المشكلة.
مصر سوف تحمي مصالحها في البحر الابيض المتوسط بقوة السلاح لانه يبدو ان الاتراك مش هيجيبوها لبر. مصر ستتدخل.

ربما تطور الأمور حول حقول الغاز لكن سرعان ما ستتدخل الدول الغربية لتهدئة الأمر خاصة لوجود دول اخرى بالموضوع مثل قبرص وايطاليا

ليس بيننا وبين الأتراك حدود بحرية مشتركة, الاحتكاكات قد تحدث بين قبرص واليونان وتركيا.

صدقا اول مرة اعرف ان الحوثيين عندهم انتحاريين
اعتقد انهم لا يؤمنون بالجنة اصلاً
يبدو انك لاتعرف الحوثيين وشراستهم فهم يهجمون على الحدود ويعرفون انها مقبرتهم ومع هذا يتقدم فوق وابل من الرصاص ولايخاف
اما ايمانهم بالجنه فكل حوثي في يده مفتاح صغير يظن انه مفتاح الجنه فالادلوجيه الدينيه اكبر دافع للانتحاري

يبدو انك لاتعرف الحوثيين وشراستهم فهم يهجمون على الحدود ويعرفون انها مقبرتهم ومع هذا يتقدم فوق وابل من الرصاص ولايخاف
اما ايمانهم بالجنه فكل حوثي في يده مفتاح صغير يظن انه مفتاح الجنه فالادلوجيه الدينيه اكبر دافع للانتحاري
ولا دافع دينى ولا حاجه ده تأثير القات :p:D

هناك قوى اقليميه ودوليه لاتريد لمصر الاستقرار اما خوفا او نكايه في السيسي مع ترجيح الاثنين معا
وانا اتعجب من بعض المصريين اللي يشوف بلده وجيش بلده في محنه ويزيد الطين بله دفاعا عن فكر مقبور منذ الثلاثينيات فهو ادمن مايقوله له محمد ناصر والخرتيت زوبع ومعتز وماتبثه خنزيره قطر فهولاء هم من يستمرو في حقنه بالافيون الاخواني بعد انقطاع افيون المرشد والبلتاجي وغيرهم ولديه امكانيه ان يحرق البلد بمافيه لهذا السبب بحثا عن افيون وهيروين عقلي مع العلم ان ثمن ماقبض لايتجاوز كيس سكر ودقيق وشويه ملح في وجهه واشغلو القياده والاستخبارات وامن الدوله عن الاخطار المحيطه بمصر ولاكن الجيش المصري وفخامه الرئيس عبدالفتاح السيسي ماضون في تحرير مصر من هولاء ومن يتاجر بهم ومن اصطف في صفهم تحيه عظيمه لهذا الجيش وهؤلاء الضباط ولكل مصري غيور على وطنه

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى