الجيش الأوكراني ينشر قاذفة صواريخ Bastion محلية الصنع

الجيش الأوكراني ينشر قاذفة صواريخ Bastion محلية الصنع

وفقًا لفيديو تم إصداره على منصة التواصل الاجتماعي Telegram ، يبدو أن الجيش الأوكراني بدأ في نشر Bastion-2 . محلي الصنع (نظام إطلاق الصواريخ المتعددة) ، وهو نسخة متقدمة من الصاروخ السوفيتي الصنع.BM-21 MLRS.

وفي أبريل 2014 ، أفاد فريق تحرير التعرف على الجيش أن القوات المسلحة الأوكرانية تلقت نسخة مطورة من نظام قاذفات الصواريخ . المتعددةبي ام 21، تسمى Bastion-1. تم عرض القدرات القتالية لنظام الصواريخ. من نوع Bastion-1 لأول مرة في عام 2009 ، بينما بدأ تطوير النظام في عام 2008.

Bastion

الجيش الأوكراني ينشر قاذفة صواريخ باستيون محلية الصنع
الجيش الأوكراني ينشر قاذفة صواريخ باستيون محلية الصنع

يعتمد كلا الإصدارين 1 و 2 على هيكل شاحنة KrAZ-6322RA 6×6 ، لكن Bastion-1 يبلغ طوله 8.5 مترًا بينما يبلغ طول. هيكل شاحنة Bastion-2 9.32 مترًا.

والسمة المميزة الأساسية لـ Bastion-2 هي نظام إعادة التحميل السريع (RRS). بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمركبة استيعاب. 40 صاروخًا إضافيًا في شحنة مفتوحة مصممة خصيصًا.

الميزة الرئيسية لـ Bastion-2 هي وجود آلية إعادة تحميل تلقائية ، ونتيجة لذلك يمكن فتح النار في غضون دقائق بعد إعادة التحميل.

وتم تجهيز كلا الطرازين Bastion-I و Bastion-II بأنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية. وتعمل هذه الميزة على تعزيز استقلالية MLRS بشكل كبير أثناء النقل وأثناء وضعه لإطلاق النار.

بالإضافة إلى ذلك ، شمل تحديث هذه الوحدات ابتكارات شركة Orizon-Navigation State Enterprise ،. وهي عضو في Ukroboronprom. وهذه المؤسسة هي كيان رائد بين دول الاتحاد السوفيتي السابق في مجال أجهزة الإرسال والاستقبال GLONASS / GPS والأنظمة المشتقة منها.

ويحتوي إصدار Bastion-2 MLRS على قاعدة عجلات ممدودة ، مما يسمح لها باستيعاب ذخيرة إضافية.و في الوقت نفسه ، هناك ميزة أخرى لهذه السيارة القتالية ، وهي مجهزة أيضًا بنظامين صواريخ محمولة مضادة للطائرات (MANPADS).

ويبدو أن Bastion-2 قادر على إطلاق كل عائلة الصاروخ من BM-21 بمدى من 5 إلى 20.5 كم.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook