اليونان تشتري 63 مركبة برمائية هجومية من طراز AAVs من أمريكا

اليونان تشتري 63 مركبة برمائية هجومية من طراز AAVs إلى الولايات المتحدة

في 17 مارس 2023 ، أصدرت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الأمريكية بيانًا أعلنت فيه أن وزارة الخارجية الأمريكية . قد اتخذت قرارًا بالموافقة على بيع عسكري خارجي محتمل لحكومة اليونان من 63اقتحام المركبات البرمائية(AAVs) والمعدات. ذات الصلة بتكلفة تقديرية 268 مليون دولار.

إقرأ أيضا : فرنسا ستسلم أوكرانيا نسخة حديثة من مركبة AMX-10RC المدرعة المضادة للدبابات

المركبات البرمائية

اليونان تشتري 63 مركبة برمائية هجومية من طراز AAVs من أمريكا
اليونان تشتري 63 مركبة برمائية هجومية من طراز AAVs من أمريكا

وطلبت حكومة اليونان شراء 63 مركبة برمائية، متغيرة الأفراد (AAVP-7A1) ، تسعة (9) مركبات هجومية. برمائية ، متغير قيادة (AAVC-7A1) ، وأربع (4) مركبات هجومية برمائية . ومتغير استرداد (AAVR-7A1) ، وثلاثة وستون رشاش (برميل ثقيل). يشمل أيضًا قاذفات القنابل MK-19 .

وأنظمة الرؤية الحرارية M36E T1 TSS ، ودعم الإمداد (قطع الغيار) ، ومعدات الدعم (بما في ذلك مجموعات / أدوات المهام الخاصة / مجموعات زين المحسنة (EAAK)) . وتتضمن الصفقة التدريب والبيانات الفنية كاملة .

و خدمات إدارة الدعم اللوجستي المتكامل (ILS) ، معالجة تقادم الأجزاء ، خدمات المعايرة ، النقل ،. ودعم المتابعة (FOS) وإرجاع وإصلاح وإعادة شحن المواد غير الصالحة للإصلاح.

سيعمل هذا البيع المقترح على تحسين قدرة اليونان على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال توفير قدرة فعالة لحماية المصالح. البحرية والبنية التحتية لدعم موقعها الاستراتيجي على الجناح الجنوبي لحلف الناتو.

وتساهم اليونان في عمليات الناتو ، وكذلك في جهود مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية. ولن تجد اليونان صعوبة في استيعاب هذه المواد والخدمات في قواتها المسلحة.

إقرأ أيضا :مركبة قتال المشاة M2A3 Bradley ..مراحل التطوير والمميزات

المركبة برمائية هجومية(AAV)

اليونان تشتري 63 مركبة برمائية هجومية من طراز AAVs من أمريكا
اليونان تشتري 63 مركبة برمائية هجومية من طراز AAVs من أمريكا

المركبة البرمائية هجومية(AAV) ، المعروفة أيضًا باسم مركبة الهجوم البرمائية أو Amtrac ، هي مركبة إنزال برمائية . مصممة لنقل القوات ومعداتهم من السفن البحرية إلى الشاطئ ودعم العمليات البرية.و يتم استخدام AAV بشكل أساسي من قبل مشاة البحرية الأمريكية (USMC).

النموذج الحالي في الخدمة هو AAV-7A1 ، والذي تم تشغيله منذ أوائل السبعينيات. إنها مركبة مدرعة مجنزرة بالكامل . يمكنها السفر على الأرض والمياه ، مما يوفر تنوعًا قيمًا في سيناريوهات القتال المختلفة.

تم تصميم AAV-7A1 للعمل في كل من بيئات الأرض والمياه. يسمح تصميمه المتعقب بالانتقال بسلاسة بين الماء والأرض. يستخدم دافعين نفاثين مائيين للدفع في الماء. تتيح هذه المحركات للمركبة تحقيق سرعات تصل إلى 13-16 كم / ساعة في الماء.

ويمكن للطائرة AAV-7A1 أن تحمل ما يصل إلى 25 من مشاة البحرية المجهزة تجهيزًا كاملاً ومعداتهم أو ما يعادل . حمولة ما يقرب من 5000 إلى 8000 رطل (2،268 إلى 3629 كجم).

 

إقرأ أيضا : مركبة Terminator الروسية تظهر ثباتًا قتاليًا عاليًا في ساحة القتال

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook