مركبة قتال المشاة M2A3 Bradley ..مراحل التطوير والمميزات

مركبة قتال المشاة M2A3 Bradley ..مراحل التطوير والمميزات

اعتمد الجيش الأمريكي مركبة المشاة القتالية M2 Bradley في أوائل الثمانينيات. وطوال فترة خدمتها ، خضعت هذه السيارة المدرعة للعديد من التحسينات لتحسين القدرات القتالية والقدرة على البقاء للمركبة والراجلين.

على مر السنين كان هناك برنامجان لتحسين العمدة. تم تطوير ترقية M2A1 في عام 1986. وقدمت TOW-2صواريخ موجهة مضادة للدبابات من الجيل الجديد.و تم تجهيز السيارة أيضًا بكتل دروع تفاعلية متفجرة ونظام حماية محسّن من الأسلحة النووية والبيولوجية والكيميائية.

ترقية رئيسية أخرى كانت M2A2. وتبع ذلك في عام 1988. أدت هذه الترقية إلى زيادة حماية الدروع بشكل كبير وإضافة محرك 600 حصان. وتم تقديم ترقية M2A3 في عام 2002.

وهي مزودة بدرع تفاعلي من الجيل الجديد ونظام ملاحة جديد وتحسينات أخرى. حاليا M2A3 البديل هو المعيار برادلي IFV في الخدمة .مع الجيش الأمريكي. تمت ترقية معظم طرازات Bradleys السابقة إلى هذا المعيار.

مهمة مركبة Bradley

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

مركبة قتال المشاة M2A3 Bradley ..مراحل التطوير والمميزات
مركبة قتال المشاة M2A3 Bradley ..مراحل التطوير والمميزات أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ويتمثل الدور الرئيسي لـ M2A3 في توفير النقل المحمي لفرقة المشاة على اتصال وثيق بالعدو. لقد قدمت مستوى أعلى بكثير. من الحماية للراجلين من حاملة الجنود المدرعة M113A3 المعاصرة.

السيارة مسلحة ببرج يتسع لرجلين ، ومزود بمدفع بوشماستر مزدوج التغذية 25 ملم. هناك قاذفة صواريخ موجهة مضادة للدبابات .من طراز TOW محملة بصاروخين مضادان للدبابات من طراز TOW-2 .

و يتم حمل صاروخين لإعادة التحميل داخل السيارة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن حمل ما يصل إلى 2 من صواريخ جافلين المحمولة .المضادة للدبابات داخل السيارة. يوجد مدفع رشاش محوري عيار 7.62 ملم.

وتتميز مركبة IFV بهيكل درع ملحوم من الألومنيوم. يحتوي القوس الأمامي على هيكل مدرع من الألمنيوم والصلب.و يستخدم M2A3 درعًا تفاعليًا إضافيًا من الجيل الجديد.

ويوفر الحماية ضد الصواريخ المضادة للدبابات التي تطلق من الكتف (RPG) والصواريخ المضادة للدبابات. الداخلية كانت تصطف مع سبال لاينر. ويحمي القوس الأمامي لـ M2A3 من قذائف 30 ملم الخارقة للدروع. وتم اختبار IFV مع نظام حماية نشط ويمكن بشكل أساسي تزويده بواحد في مرحلة ما.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*