فرنسا تمنح كييف بطاريتين من أنظمة Crotale للدفاع الجوي

فرنسا تمنح كييف بطاريتين من أنظمة Crotale للدفاع الجوي

صرح وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو، بأن بلاده أرسلت بطاريتين من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات Crotale. لقوات نظام كييف.

وأوضح ليكورنو لصحيفة “جورنال دو ديمانش”، أن فرنسا أرسلت بطاريتين من أنظمة الدفاع الجوي Crotale لقوات نظام كييف. وتدرس الطلب الأوكراني للحصول على رادارات، وسنوفر أيضا نظامين MLRS الصاروخية متعددة الإطلاق.

وفي أكتوبر أفاد وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، بأن كييف تجري مفاوضات مكثفة مع باريس .للحصول على أنظمة دفاع جوي من طراز Crotale.

كما أعلنت أمس السفارة الألمانية لدى أوكرانيا عن استلام قوات نظام كييف 30 مدفعا من منظومة Gepard الألمانية المضادة للطائرات.

ووفقا لشبكة “سكاي نيوز”، فإن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك صرح خلال زيارة لكييف .بأن لندن خصصت 125 منظومة مضادة للمسيرات لتعزيز قدرات قوات نظام كييف الدفاعية الجوية.

Crotale

فرنسا تمنح كييف بطاريتين من أنظمة Crotale للدفاع الجوي
فرنسا تمنح كييف بطاريتين من أنظمة Crotale للدفاع الجوي

Crotale هو نظام صواريخ أرض – جو فرنسي قصير المدى يناسب جميع الأحوال الجوية تم تطويره لاعتراض الأسلحة والطائرات .بعيدة المدى ، من صواريخ كروز أو المضادة للسفن إلى طائرات الهليكوبتر أو الطائرات بدون طيار أو منخفضة. تحلق طائرات مقاتلة عالية الأداء .

و تم تطويره بواسطة Thomson CSF Matra (الآن مجموعة Thales ) ويتكون من متغير أرضي .متنقل بالإضافة إلى أنواع بحرية مختلفة.

يشتمل نظام إطلاق النار على أجهزة الاستشعار الرئيسية للسفينة ونظام إطلاق النار للبرج ونظام التنسيق المركزي.و البرج يحمل ثمانية صواريخ جاهزة للإطلاق في حاويات مانعة لتسرب الماء.و المخزن الموجود خلف البرج يحمل 18 صاروخا.

استخدم الجيش الفرنسي لأول مرة مركبة ذات دفع رباعي ، مسلحة بأربع قاذفات. ومن أجل ضمان تنقل أعلى ، تقرر تركيب النظام على هيكل دبابة القتال الرئيسية الفرنسية AMX-30 .و في الوقت نفسه ، تمت زيادة عدد قاذفات إلى ستة. وفي خدمة الجيش الفنلندي ، تم تركيب نظام Crotale NG على مركبات Sisu Pasi .

كما تم تركيب نظام كروتال على السفن العسكرية المختلفة. على سبيل المثال ، وتحتوي فرقاطات البحرية الفرنسية La Fayette .على قاذفة Crotale ذات 8 أنابيب بالقرب من سطح طيران الهليكوبتر.

يستخدم الأمر التلقائي لنظام توجيه خط البصر كلاً من الرادار و IRST لتحديد موقع الهدف وتتبعه والصاروخ.

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook