كوريا الجنوبية تمد كييف بالقذائف وروسيا قد تشتري السلاح من كوريا الشمالية

كوريا الجنوبية تمد كييف بالقذائف وروسيا قد تشتري السلاح من كوريا الشمالية

أفادت وكالة رويترز للأنباء عن احتمال شراء الولايات المتحدة ذخيرة من كوريا الجنوبية لتسليمها إلى أوكرانيا. ويشير المنشور إلى مسؤول عسكري أمريكي رغب في عدم الكشف عن هويته ، ويستشهد بأرقام 100000 قذيفة عيار 155 ملم لمدافع هاوتزر M777.

ومع ذلك ، فإن وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية تدحض البيانات المتعلقة ببيع القذائف لأوكرانيا. المستخدم النهائي .و وفقًا للجانب الكوري الجنوبي ، هو الجيش الأمريكي ، الذي يحتاج إلى تعويض النقص في الذخيرة من عيار 155 ملم.

وأكد رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول على أهمية الحفاظ على العلاقات الثنائية مع روسيا ، رافضًا تزويد أوكرانيا .بالأسلحة الفتاكة. على الرغم من طلبات زيلينسكي المتكررة إلى القيادة الكورية الجنوبية لتوفير أسلحة “لا غنى عنها” .و حافظت سيول على موقف محايد ، حيث أرسلت فقط الإمدادات الإنسانية إلى أوكرانيا.

وظهرت معلومات عن توريد ذخيرة من كوريا الجنوبية إلى كييف بمشاركة الولايات المتحدة بعد فترة وجيزة من اتهامات. كوريا الشمالية ببيع أسلحة لروسيا. ولكن موسكو وبيونغ يانغ نفتا هذه المعلومات.

لكن إذا تم تأكيد إمداد نظام كييف بالقذائف من سيول ، فسيكون لدى روسيا سبب لبدء مفاوضات مع كوريا الشمالية بشأن شراء الأسلحة.

موسكو تشتري ذخيرة مدفعية من كوريا الشمالية

كوريا الجنوبية تمد كييف بالقذائف وروسيا قد تشتري السلاح من كوريا الشمالية
كوريا الجنوبية تمد كييف بالقذائف وروسيا قد تشتري السلاح من كوريا الشمالية

بعد الأنباء التي تحدثت عن شراء موسكو طائرات مسيرة من إيران برز اليوم إسم كوريا الشماء بعد أن ذكرت صحيفة نيويورك تايمز خبر مفاده أن موسكو تشتري الذخيرة من كوريا .

حيث ذكرت الصحيفة نقلا عن المخابرات الأميركية أن موسكو تشتري ذخيرة مدفعية من كوريا الشمالية، وذلك في أعقاب تقارير. تفيد بأن الجيش الروسي بدأ في استخدام طائرات مسيرة إيرانية الصنع.

وقال مسؤولون في الحكومة الأميركية لصحيفة نيويورك تايمز إن عمليات الشراء أظهرت أن العقوبات بدأت في التأثير على قدرة روسيا. على الاستمرار في اجتياحها لأوكرانيا، والذي وصفته موسكو بأنه “عملية عسكرية خاصة”.

وأفاد تقرير الصحيفة، الاثنين، بأن المعلومات الاستخباراتية، التي رُفعت عنها السرية في الآونة الأخيرة لم تقدم أي تفاصيل حول .ما تم شراؤه، باستثناء القول إن الأشياء التي اشترتها روسيا من كوريا الشمالية تضمنت قذائف مدفعية وصواريخ.

وفي الشهر الماضي، أبلغ مسؤول أميركي رويترز بأن الطائرات المُسيرة روسية الصنع واجهت “إخفاقات عديدة”.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook