هجوم أكرانيا على خيرسون فشل ولم ينتهي وفرنسا تمد كييف بدفاعات جوية

هجوم أكرانيا على خيرسون فشل ولكن لم ينتهي.. وفرنسا تمد كييف بدفاعات جوية جديدة

أفاد المراسلون العسكريون الروس في صباح يوم 15 أكتوبر أن القوات المسلحة الأوكرانية شنت هجومًا على قطاع بيريسلاف .من الجبهة وحاولت اختراق دفاع القوات المسلحة الروسية على مسافة بين قريتي دودشاني وميلوفوي.

و بمساعدة اثنين من BTGs. بحلول المساء ، أصبح من الواضح أن هجوم الجيش الأوكراني تعثر ، وتضاءل زخم الهجوم لفترة من الوقت.

وعلاوة على ذلك ، لم يتم مساعدة الجيش الأوكراني حتى من خلال الدعم القوي لمدفعيته (المدفع والصواريخ) . وكذلك الطيران (الطائرات والمروحيات) ، والتي تم استخدامها بنشاط في ذلك اليوم.

و في هجوم القوات البرية للقوات المسلحة الأوكرانية على مواقع القوات المسلحة للاتحاد الروسي ، شاركت كتيبتان مشاة. معززة بنحو 25 دبابة ونفس العدد من AFVs.

وفي عملية المناورات على الأرض ، هبطت وحدات من الجيش الأوكراني و بدأت مجموعة متنوعة من المدفعية والطيران الروسي في العمل على منع تقدمها. كما شاركت القوات الصاروخية والطائرات بدون طيار كاميكازي.

وبعد تكبدها خسائر كبيرة ، فقدت وحدات الجيش الأوكراني السيطرة وتشتت على الأرض ، وتراجعت إلى خطوطها. ووفقًا للبيانات الأولية ، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية في هذا اليوم حوالي 120 جنديًا و 10 دبابات و 20 عربة مدرعة على هذه القطعة الصغيرة من الأرض.

وفشلت القيادة الأوكرانية في تطوير النجاح في اتجاه خيرسون ، لكن لديها الآن ما يكفي من الأفراد والمعدات، حتى لا تتوقف عن المحاولة. ويعتقد مراسلو الجيش الروسي ومحللو مصادر المعلومات أن الجيش الأوكراني قد يحاول الهجوم في منطقة بيلوزيرسكي من قرية برافدينو.

باتجاه مدينة خيرسون ليس من الشمال بل من الغرب. ولكن هنا يجري بالفعل تعزيز نشط للدفاع عن القوات المسلحة للاتحاد الروسي. وستنتهي هذه المحاولة للقوات المسلحة لأوكرانيا بالفشل.وفقا للمصادر

أنظمة الدفاع الجوي الفرنسية في طريقها لكييف

هجوم أكرانيا على خيرسون فشل ولم ينتهي وفرنسا تمد كييف بدفاعات جوية
هجوم أكرانيا على خيرسون فشل ولم ينتهي وفرنسا تمد كييف بدفاعات جوية

تواصل القيادة الفرنسية تقديم الدعم العسكري التقني لنظام كييف. من أجل استعادة الدفاع الجوي ، يخططون الآن لنقل أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات إليه. ووفقًا للصحافة ، قد تكون أنظمة Crotale NG. وسيتم أخذ العديد من هذه الأنظمة في الوحدات القتالية للجيش الفرنسي.

وأعلن الرئيس إيمانويل ماكرون عن خطط فرنسا الجديدة في مجال المساعدة العسكرية الفنية لأوكرانيا في 12 أكتوبر / تشرين الأول.و في مقابلة مع قناة France 2 TV ، لفت الانتباه إلى الضربات الروسية الأخيرة على البنية التحتية الأوكرانية المهمة. وأعلن عن تدابير جديدة لدعم النظام الصديق.

ووفقا لماكرون ، في الأسابيع المقبلة ، سترسل القيادة الفرنسية محطات رادار وأنظمة صواريخ مضادة للطائرات إلى أوكرانيا. بمساعدتهم ، تم التخطيط لحماية المنشآت الأوكرانية من الصواريخ الروسية والطائرات بدون طيار. ولم يحدد الرئيس الفرنسي نوع الرادار وأنظمة الدفاع الجوي التي سيتم نقلها وبأي كميات.

في نفس اليوم ، نشرت Sky News معلومات جديدة حول عمليات التسليم المستقبلية. نقلاً عن مصدر لم يذكر اسمه على دراية بالموقف . كتب أنه سيتم إرسال أنظمة الدفاع الجوي Crotale من نوع NG إلى أوكرانيا. وسيتعين على هذه الأنظمة اعتراض الأهداف على نطاقات قصيرة وعلى ارتفاعات متوسطة.

المعلومات حول محطة الرادار الخاصة بأوكرانيا ليست متاحة بعد. ومع ذلك ، يجب أن نتذكر أن نظام الدفاع الجوي Crotal. لديه محددات الكشف والتتبع الخاصة به.

تجدر الإشارة إلى أن Crotale NG ستكون ثاني نظام دفاع جوي فرنسي الصنع يتم نقله إلى أوكرانيا.و في السابق ، زودت فرنسا فقط أنظمة ميسترال المضادة للطائرات المحمولة. وسيتضح لاحقًا ما إذا كانت عمليات التسليم هذه ستستمر.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook