رغم الضغوطات الأمريكية روسيا تسلم S-400 إلى الهند بموعدها

رغم الضغوطات الأمريكية روسيا تسلم S-400 إلى الهند

وفقًا لصحيفة The Tribune الهندية تقول روسيا إنها سلمت إس – 400أنظمة صواريخ إلى الهند في الوقت المحدد على الرغم. من ضغوط الولايات المتحدة.

وأدلى السفير الروسي لدى الهند دينيس أليبوف بهذه التصريحات قبل اجتماع بين الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ناريندرا .مودي على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أوزبكستان هذا الأسبوع.

وقالت روسيا في 14 سبتمبر / أيلول إنها سلمت نظامها الدفاعي الصاروخي أرض-جو الأكثر تطوراً بعيد المدىإس -400إلى الهند .في الوقت المحدد على الرغم من ضغوط واشنطن والعقوبات الغربية بقيادة الولايات المتحدة.

وأدلى السفير الروسي لدى الهند دينيس أليبوف بهذه التصريحات قبل اجتماع بين الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ناريندرا مودي. على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أوزبكستان هذا الأسبوع.

S-400

رغم الضغوطات الأمريكية روسيا تسلم S-400 إلى الهند
رغم الضغوطات الأمريكية روسيا تسلم S-400 إلى الهند

وتم توقيع عقد تسليم خمس مجموعات كتائب من S-400 بقيمة 5.43 مليار دولار في أكتوبر 2018. S-400 هو نظام صواريخ .دفاع جوي روسي طويل ومتوسط ​​المدى.

وهي مصممة لضرب الأسلحة التي تطلق من الجو ووسائل الاستطلاع ، بما في ذلك الطائرات الشبحية ، وكذلك الأهداف الجوية الأخرى. وسط نيران مكثفة وإجراءات مضادة إلكترونية.

و يصل مداها إلى 400 كم ويمكنها تدمير أهداف على ارتفاع 30 كم. دخلت S-400 الخدمة في القوات المسلحة الروسية في عام 2007.

وبدأت روسيا تسليم أول فوج من إس -400 في ديسمبر 2021. وقد تم بالفعل نشر النظام الصاروخي بطريقة تمكنه من تغطية أجزاء. من الحدود مع الصين في القطاع الشمالي وكذلك الحدود مع باكستان.

الجيش الروسي يواصل تسلم دبابات T-90M

رغم الضغوطات الأمريكية روسيا تسلم S-400 إلى الهند
رغم الضغوطات الأمريكية روسيا تسلم S-400 إلى الهند

وفي سياق تسليم الأسلحة قامت الشركة المصنعة الروسية لدبابات القتال الرئيسية Uralvagonzavod بتسليم مجموعة. جديدة من الدبابات القتالية.T-90Mدبابات القتال الرئيسية ومركبات الإنقاذ المدرعة BREM-1M للجيش الروسي.

على الرغم من العقوبات الاقتصادية الأوروبية المفروضة على روسيا ، تواصل صناعة الدفاع الروسية إنتاج المعدات العسكرية. والمركبات القتالية للجيش الروسي. في الوقت نفسه ، تواصل روسيا التصدير . وفي الآونة الأخيرة ، شاركت شركة الدفاع الحكومية Rosoboronexport في معرض ADEX ، وهو معرض دفاعي. في أذربيجان للترويج لمجموعة كاملة من منتجاتها الدفاعية.

نقلاً عن تقرير للكونغرس الأمريكي ، تعتبر مبيعات الأسلحة عنصرًا أساسيًا في السياسة الخارجية لروسيا وتسيطر عليها الحكومة .عن كثب لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاستراتيجية.

و توفر مبيعات الأسلحة الروسية مصدرًا مهمًا للعملة الصعبة ، وتعزز العلاقات الدفاعية والسياسية لروسيا مع الدول الأخرى . وتدعم الصناعات المحلية المهمة.

روسيا هي ثاني أكبر مصدر للأسلحة في العالم بعد الولايات المتحدة. تصدر روسيا الأسلحة إلى أكثر من 45 دولة وتمثل حوالي 20٪ .من مبيعات الأسلحة العالمية منذ عام 2016. والعديد من الدول لديها علاقات أسلحة طويلة الأمد مع روسيا ،و يعود بعضها إلى الاتحاد السوفيتي.

و على الرغم من وجودها العالمي ، فإن روسيا تصدر غالبية أسلحتها إلى خمس دول: الجزائر والصين ومصر والهند وفيتنام. وتعد الهند أكبر مستورد للأسلحة الروسية منذ عام 2016. وتحاول روسيا توسيع قاعدة عملائها وتسعى بقوة وراء أسواق جديدة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

صادرات روسيا

رغم الضغوطات الأمريكية روسيا تسلم S-400 إلى الهند
رغم الضغوطات الأمريكية روسيا تسلم S-400 إلى الهند

وتصدر روسيا مجموعة متنوعة من الأسلحة ، بما في ذلك الطائرات القديمة والمتقدمة وأنظمة الدفاع الجوي والسفن البحرية والغواصات .والرادارات والصواريخ والدبابات والمدرعات والأسلحة الصغيرة والمدفعية.

وفقًا للإحصاءات الروسية الرسمية ، تشكل الطائرات 50٪ من صادرات الأسلحة الروسية. معظم الأسلحة الروسية الحالية هي إصدارات. محدثة من الأنظمة القديمة ، لكن روسيا تقوم بشكل متزايد بتسويق أنظمتها الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية.

الT-90Mهي أحدث جيل من دبابات القتال الرئيسية في عائلة T-90. إنها نسخة محسّنة من T-90 تتميز بحماية وتنقل وقوة نيران جديدة. توم اختبار T-90M لأول مرة من قبل الجيش الروسي خلال التمرين العسكري Zapad-2017 الذي عقد في الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر 2017.

T-90M

رغم الضغوطات الأمريكية روسيا تسلم S-400 إلى الهند
رغم الضغوطات الأمريكية روسيا تسلم S-400 إلى الهند

التسليح الرئيسي للطراز T-90M موديل 2017 Proryv-3 يتكون من مدفع أملس 125 ملم 2A46M-4 قادر على إطلاق .ذخيرة قياسية ولكن أيضًا صواريخ موجهة مضادة للدبابات (ATGM) .

أما تصميم T-90M Model 2017 Proryv-3 مشابه لجميع عائلات T-90 MBT الروسية مع سائق في المقدمة . وبرج في الوسط ، و powerpack في الخلف.

وتتميز T-90M بتصميم برج ملحوم بالكامل محمي بواسطة درع Relikt ERA (درع رد الفعل المتفجر) المثبت في المقدمة. وعلى كل جانب من البرج. يتميز بأداء حماية وإمكانية خدمة أعلى مقارنةً بمجموعة Kontakt-5 ERA.

BREM-1M هي مركبة إنقاذ مصفحة تعتمد على هيكل معدّل لخزان T-72A. تمت إزالة برج T-72 الأصلي واستبداله .برافعة بالإضافة إلى معدات اللحام وأدوات مختلفة لإجراء إصلاح واستعادة الدبابات في ساحة المعركة.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook