ألمانيا ترفض تزويد كييف بمعدات عسكرية ثقيلة وأمريكا غاضبة

ألمانيا ترفض تزويد كييف بمعدات عسكرية ثقيلة وأمريكا غاضبة

أثار بيان المستشار الألماني أولاف شولتز حول رفض تزويد أوكرانيا بأنواع معينة من المعدات غضب الولايات المتحدة، حسب “دي ويلت”.

وقالت الصحيفة “لقد انتهى الصبر الأمريكي: لفترة طويلة، كانت برلين تختبئ وراء رواية شحنات الأسلحة على قدم المساواة مع الولايات المتحدة”.

يشير المقال إلى أنه في نظر إدارة جو بايدن، فإن مسار شولتز غير الحاسم ليس مجرد اختلاف في الأسلوب، والآن تتساءل واشنطن. عن الولاء الأساسي للمستشار الألماني لكييف.

ويعتقد الصحفيون أن ألمانيا وافقت على نقل أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا فقط تحت ضغط من الولايات المتحدة، ومن ثم راجمات اللهب.

قال المستشار الألماني في وقت سابق إن السلطات الألمانية لن تزود أوكرانيا بعربات المشاة القتالية والدبابات، لأن الولايات المتحدة. لا تفعل ذلك أيضًا.

بوتين يؤكد لشولتز أن محطة زابوروجيه النووية تتعرض لهجمات أوكرانية

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ألمانيا ترفض تزويد كييف بمعدات عسكرية ثقيلة وأمريكا غاضبة
ألمانيا ترفض تزويد كييف بمعدات عسكرية ثقيلة وأمريكا غاضبة أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي اتصال هاتفي بين بوتين وشولتز حدث الثلاثاء أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المستشار الألماني أولاف شولتز بأن. محطة زابوروجيه النووية تتعرض لهجمات أوكرانية مستمرة وثابتة، الأمر الذي يسبب مخاطر حقيقية لحدوث كارثة واسعة النطاق.

وبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحسب بيان الكرملين، خلال محادثة هاتفية مع المستشار الألماني أولاف شولتز.، الأوضاع حول أوكرانيا في ضوء العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وجاء في بيان الكرملين حول هذا الشأن: “ركزت المحادثة على الوضع حول أوكرانيا في ضوء العملية العسكرية الخاصة الروسية”.

لفت بوتين، على وجه الخصوص، انتباه المستشار الألماني إلى الانتهاكات الصارخة للقانون الإنساني الدولي من قبل الجانب الأوكراني،. والقصف المستمر لمدن دونباس.

و”تمت مناقشة قضايا ضمان سلامة محطة زابوروجيه للطاقة النووية. وتحدث الرئيس الروسي بالتفصيل عن التدابير المتخذة بالتنسيق. مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لضمان الحماية المادية لمحطة الطاقة النووية، التي تتعرض لضربات صاروخية مستمرة من أوكرانيا،. مما يخلق مخاطر حقيقية لكارثة واسعة النطاق”.

وأوضح بوتين جوهر المخاوف الروسية بشأن التوزيع الجغرافي غير المتوازن لإمدادات الحبوب الأوكرانية .عن طريق البحر، والتي يذهب جزء صغير منها فقط إلى البلدان الأكثر احتياجا.

و”تم التأكيد على استعداد الجانب الروسي لتوريد كميات كبيرة من الحبوب إلى الأسواق الخارجية، وكذلك لنقل الأسمدة المحظورة. في الموانئ الأوروبية، إلى البلدان المحتاجة مجانا”.

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل