طرادات “جيبارد 3.9” تتلقى أسلحة جديدة من طراز Caliber

محتويات هذا المقال ☟

طرادات “جيبارد 3.9” تتلقى أسلحة جديدة من طراز Caliber

مشروع 11661 طرادات “جيبارد 3.9” تغير تسليحها الصاروخي ، وتزيل صواريخ X-35 المضادة للسفن من مجمع “أورانوس” .وتترك فقط صواريخ كاليبر كروز ، وتزيد بشكل كبير من عددها. وتحدث عن ذلك رينات ميستاخوف ، المدير العام لشركة بناء السفن Ak Bars.

وفي الإصدار الأساسي ، كان تسليح طرادات مشروع Gepard 3.9 يتكون من 8 صواريخ Uran المضادة للسفن .و 8 صواريخ كاليبر كروز ، وتم توفير الدفاع الجوي للسفينة بواسطة أنظمة Osa المضادة للطائرات.

والآن تم تعديل تصميم السفينة ، وتسلمت Gepards 24 صاروخًا من طراز Caliber المضاد للطائرات . وهو نسخة تصدير ، لثمانية صواريخ مضادة للطائرات. وبالنسبة للمشترين الأجانب ، نسخة تصدير من صاروخ كروز المركب على السفينة.

“Gepard 3.9”

طرادات "جيبارد 3.9" تتلقى أسلحة جديدة من طراز Caliber
طرادات “جيبارد 3.9” تتلقى أسلحة جديدة من طراز Caliber أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تم بناء طرادات مشروع 1661 “جيبارد 3.9” في حوض بناء السفن في زيلينودولسك ، وتم بناء ست سفن في المجموع .اثنتان منها لروسيا وأربع لفيتنام. جميع السفن في الخدمة ، الروسية “تتارستان” و “داغستان” هي جزء من أسطول بحر قزوين .

ونظرت فيتنام في عام 2020 في خيار شراء دفعة أخرى من طرادات هذا المشروع من روسيا ، لكنها رفضت بعد ذلك ، مشيرة إلى حقيقة. أن السفينة “عفا عليها الزمن أخلاقيا”.

ومن الممكن أن التغييرات التي تم إجراؤها على تصميم الكورفيت ستجذب مرة أخرى اهتمام المشترين الأجانب ، بشكل أساسي من الدول الآسيوية. ولا ينوي الأسطول الروسي شراء طرادات من هذا المشروع. على الأقل لم يتم الإعلان رسميًا عن مثل هذه الخطط.

هذه السفن قادرة على استخدام أنظمة أسلحتها في ظروف تصل إلى البحر 5. إن بدن و البنية الفوقية مصنوعة في المقام الأول من الفولاذ. مع بعض الألومنيوم -المغنيسيوم تستخدم في الجزء العلوي البنية الفوقية. إنها مجهزة بالزعنفة مثبتات وتوأم الدفة ، ويمكن استخدام أي منهما توربينات الغاز أو ديزل للدفع في أ كودوج ترتيب.

نماذج التصدير

طرادات "جيبارد 3.9" تتلقى أسلحة جديدة من طراز Caliber
طرادات “جيبارد 3.9” تتلقى أسلحة جديدة من طراز Caliber أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تم تصميم فئة Gepard منذ البداية كسفينة تصدير خفيفة الوزن وغير مكلفة. عرض الروس خمسة أنواع مختلفة للبيع في الخارج.

Gepard 1: منصة طائرات هليكوبتر (لا يوجد حظيرة طائرات) ، VDS
نسخة Gepard: منصة وحظيرة طائرات الهليكوبتر ، VDS و SA-N-4
Gepard 3: شعاع متزايد 13.8 متر (45 قدمًا 3 بوصة) ، وزاد الإزاحة إلى 2100 طن حمولة كاملة . وموضع أمامي واحد كورتيك CIWS بدلاً من AK-630s ، حظيرة طائرات هليكوبتر فوق مساكن VDS.
Gepard 4: نسخة غير مسلحة للبحث والإنقاذ ، على الرغم من أن أدوات تثبيت الأسلحة لا تزال في مكانها.
Gepard 5: منصة هليكوبتر (بدون حظيرة) ، زيادة المدى إلى 6000 نمي (11000 كم) بسرعة 10 عقدة (19 كم / ساعة) . وسرعة مخفضة تبلغ 23 عقدة (43 كم / ساعة) ، واستبدال توربينات الغاز بـ 2 8000 حصان ( 6000 كيلوواط) ديزل.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل