ألمانيا تعتمد بندقية HK 437 الجديدة لعمليات القوات الخاصة

محتويات هذا المقال ☟

ألمانيا تعتمد بندقية HK 437 الجديدة لعمليات القوات الخاصة

منح الجيش الألماني شركة Heckler & Koch، وهي شركة مصنعة للأسلحة الصغيرة، إنتاج وتسليم سلاح خاص يسمى “السلاح الخاص. الصامت للقوات الخاصة”. وسيتم إدخال السلاح، المبني على HK437 والمزود بخرطوشة .300 Blackout (7.62 × 35 ملم)، إلى الجيش الألماني . تحت التصنيف G39. ووفقًا لمنفذ الإعلام الألماني Hardpunkt، تم منح العقد في منتصف فبراير 2024.

تم إطلاق مشروع الاستحواذ في خريف عام 2022 ويهدف إلى استبدال الإصدار الصامت من MP5 – الذي تستخدمه القوات الخاصة . وقوات الاستطلاع لمسافات طويلة من بين أمور أخرى – بسلاح أكثر حداثة وكفاءة. دعت المناقصة إلى سلاح مزود بملحقات وذخيرة. (خفيفة السرعة، وأسرع من الصوت، ودون سرعة الصوت) للاشتباك مع أهداف غير مدرعة ومحمية يصل مداها إلى 200 متر.

و لقد تطلب الأمر نظامًا نصف آلي قادرًا على العمل “فوق الشاطئ”، بدون كاتم صوت أو تقليل التوقيع، ومجهز بحارس يدوي. ومشاهد ميكانيكية، ومخزون قابل للتعديل، ومخزن فارغ مدرج، بحيث لا يتجاوز الوزن الإجمالي 3300 طلقة. ز.

يتيح مدفع HK 437، بعيار Blackout .300، للقوات الخاصة الألمانية الاستجابة للتهديدات المتزايدة. ويوفر عيار Blackout .300 قوة إيقاف أفضل من عيار 9 ملم، وهو عيار الأسلحة المستخدمة سابقًا.و إن الذخيرة مناسبة بشكل خاص للاستخدام مع كواتم الصوت، مما يجعل تقدم المشغلين سريًا بشكل خاص.

HK437

ألمانيا تعتمد بندقية HK 437 الجديدة لعمليات القوات الخاصة
ألمانيا تعتمد بندقية HK 437 الجديدة لعمليات القوات الخاصة

 

يستخدم HK437 آلية المخزن، بسعة قياسية تبلغ 30 طلقة، مما يوفر معدل إطلاق نار جيد قبل الحاجة إلى إعادة التحميل. وتتضمن أوضاع إطلاق النار المتاحة إطلاق نار فردي أو إطلاق نار فردي/إطلاق نار مستمر، مما يسمح للمستخدم بالتكيف بسرعة مع المواقف القتالية المختلفة. وتتراوح قوة سحب الزناد بين 25 و35 نيوتن، مما يوفر التوازن بين السلامة والاستجابة.

كما يمكن أن يصل معدل إطلاق النار إلى 850 طلقة في الدقيقة، وهي ميزة مثيرة للإعجاب والتي، إلى جانب سعة المخزن. تجعل HK437 فعالاً بشكل خاص في الاشتباكات القريبة أو الطويلة.

وتم تصميم شكل البرميل بشكل أخدود/أرضي يتميز بـ 4 أخاديد ولف يمين مقاس 8 بوصات (203 مم)، وهو مُحسّن لتحقيق الدقة .واستقرار المقذوف على مسافات طويلة.

ويتميز HK437 ببيئة عمل متقدمة، مع ذراع محدد للسلامة/الحرائق يتحرك بزاوية 45 درجة للتبديل السريع بين أوضاع إطلاق النار. ويتراوح عرض السلاح من 73 ملم إلى 106 ملم، اعتمادًا على التكوين،. ويحتوي على مخزون قابل للتعديل مع 84 ملم من الحركة و7 أوضاع قفل.

بالإضافة إلى مسند خد قابل للتعديل مع 21 ملم من الحركة و4 أوضاع قفل، . مما يسمح يقوم المستخدم بتخصيص السلاح . لتوفير الراحة المثلى ودقة التصوير.

يبلغ ارتفاع السلاح مع مخزن ذو 30 طلقة 242 ملم، و210 ملم بدون المخزن،.  مما يشير إلى تصميم مدمج وسهل التحكم. ويبلغ نصف قطر الرؤية على جهاز الاستقبال 332 مم، ويبلغ طول حاجز الرؤية على جهاز الاستقبال 375 مم، مما يوفر مساحة واسعة لتركيب الملحقات البصرية المختلفة.

ويضمن موضع محور تجويف البرميل عند 43 مم فوق مستوى التثبيت .خط رؤية منخفضًا، مما يقلل من اختلاف المنظر ويحسن الدقة. وتزن المجلة الفارغة المكونة من 30 طلقة 158 جرامًا، مما . يسلط الضوء على جهد التصميم لتقليل الوزن الإجمالي للسلاح وتسهيل حركة المستخدم.

الإصدار G39

ألمانيا تعتمد بندقية HK 437 الجديدة لعمليات القوات الخاصة
ألمانيا تعتمد بندقية HK 437 الجديدة لعمليات القوات الخاصة

 

في الإصدار G39، يتميز HK437 ببرميل مقاس 9 بوصات (229 ملم) ويتم تقديمه بواسطة Heckler & Koch في معرض. Enforce Tac التجاري المجهز بكاتم صوت A-TEC. وقامت الشركات من Oberndorf والشركة النرويجية المتخصصة في تقليل التوقيع A-TEC بتكوين شراكة في عام 2022 . لتطوير وتوزيع محافظ المنتجات الخاصة بكل منهما.

وتستخدم مخفضات التوقيع، والتي تسمى عادةً كواتم الصوت، للتخفيف من ضجيج الطلقة وفلاش الكمامة عند استخدام السلاح. ويهدف هذا إلى تقليل مخاطر تلف السمع للمستخدمين، وتسهيل التواصل أثناء القتال، وجعل اكتشاف العدو أكثر صعوبة لمطلق النار.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل