القوات الخاصة الألمانية تعتمد مدفع رشاش HK437 وهذه مواصفاته

محتويات هذا المقال ☟

القوات الخاصة الألمانية تعتمد مدفع رشاش HK437 وهذه مواصفاته

قدمت القوات المسلحة الألمانية طلبًا لشراء سلاح متخصص كاتم الصوت من شركة Heckler & Koch. وسيتم إدخال هذا السلاح، المستند إلى طراز HK437 والمزود بخرطوشة .300 Blackout (7.62 مم × 35 مم). إلى القوات المسلحة تحت التصنيف G39. ووفقا لمصادر هارتبونكت، فقد تم منح العقد في منتصف فبراير 2024.

زبدأت عملية الاختيار لهذا المشروع في خريف عام 2022، بهدف استبدال النسخة الصامتة من MP5 – التي تستخدمها القوات الخاصة. ومن بين آخرين، قوات الاستطلاع بعيدة المدى – بسلاح أكثر حداثة وفعالية.

وتطلبت المناقصة سلاحًا كاملاً مع الملحقات والذخيرة (لينة النواة، وأسرع من الصوت، ودون سرعة الصوت) قادرة على الاشتباك . مع الأهداف الناعمة والمدرعة على مسافة تصل إلى 200 متر.

وطالبت المواصفات بسلاح نصف آلي قادر على القيام بعمليات “فوق الشاطئ” لا يتجاوز وزنه 3300 جرام مع واقي يدوي. ومنظار ميكانيكي ومخزون قابل للتعديل ومخزن فارغ دون الحاجة إلى جهاز كتم الصوت أو التوقيع.

ومن المتوقع في البداية أن تتسلم القوات الخاصة 176 مجموعة أساسية من هذا السلاح المتخصص كاتم الصوت، بحسب المعلومات المتاحة للعامة. يشير المكتب الفيدرالي للمعدات وتكنولوجيا المعلومات واستخدام الجيش الألماني . إلى أن إجمالي 988 مجموعة مطلوبة للحصول على القدرة التشغيلية الكاملة.

HK437

القوات الخاصة الألمانية تعتمد مدفع رشاش HK437 وهذه مواصفاته
القوات الخاصة الألمانية تعتمد مدفع رشاش HK437 وهذه مواصفاته

 

إن HK437 هو سلاح من عيار .300 BLK (7.62 ملم × 35)، مصمم لتلبية احتياجات القوات المسلحة والوحدات الخاصة . من حيث القوة وتعدد الاستخدامات في ساحة المعركة.

ويعمل هذا السلاح بمبدأ التشغيل بالغاز غير المباشر بمكبس قصير الشوط، مما يقلل الارتداد ويحسن التعامل أثناء إطلاق النار. إنها مجهزة بنظام رأس مسمار دوار مقفل، مما يضمن الموثوقية العالية وزيادة دقة التصوير.

للتغذية، يستخدم HK437 آلية المخزن، بسعة قياسية تبلغ 30 طلقة، مما يوفر معدل إطلاق نار جيد قبل الحاجة إلى إعادة التحميل. وتتضمن أوضاع إطلاق النار المتاحة إطلاق نار فردي أو إطلاق نار فردي/إطلاق نار مستمر، مما يسمح للمستخدم بالتكيف بسرعة . مع المواقف القتالية المختلفة. تتراوح قوة سحب الزناد بين 25 و35 نيوتن، مما يوفر التوازن بين السلامة والاستجابة.

ويمكن أن يصل معدل إطلاق النار إلى 850 طلقة في الدقيقة، وهي ميزة مثيرة للإعجاب والتي، إلى جانب سعة المخزن. تجعل HK437 فعالاً بشكل خاص في الاشتباكات القريبة أو الطويلة. وتم تصميم شكل البرميل بشكل أخدود/أرضي يتميز بـ 4 أخاديد ولف يمين مقاس 8 بوصات (203 مم)، وهو مُحسّن لتحقيق الدقة واستقرار المقذوف على مسافات طويلة.

المميزات

القوات الخاصة الألمانية تعتمد مدفع رشاش HK437 وهذه مواصفاته
القوات الخاصة الألمانية تعتمد مدفع رشاش HK437 وهذه مواصفاته

يتميز HK437 ببيئة عمل متقدمة، مع ذراع محدد للسلامة/الحرائق يتحرك بزاوية 45 درجة للتبديل السريع بين أوضاع إطلاق النار. ويتراوح عرض السلاح من 73 ملم إلى 106 ملم، اعتمادًا على التكوين، ويحتوي على مخزون قابل للتعديل مع 84 ملم من الحركة و7 أوضاع قفل.

بالإضافة إلى مسند خد قابل للتعديل مع 21 ملم من الحركة و4 أوضاع قفل، مما يسمح يقوم المستخدم بتخصيص السلاح. لتوفير الراحة المثلى ودقة التصوير.

يبلغ ارتفاع السلاح مع مخزن ذو 30 طلقة 242 ملم، و210 ملم بدون المخزن، مما يشير إلى تصميم مدمج وسهل التحكم. ويبلغ نصف قطر الرؤية على جهاز الاستقبال 332 مم، ويبلغ طول حاجز الرؤية على جهاز الاستقبال 375 مم، مما يوفر مساحة واسعة لتركيب الملحقات البصرية المختلفة.

ويضمن موضع محور تجويف البرميل عند 43 مم فوق مستوى التثبيت خط رؤية منخفضًا، مما يقلل من اختلاف المنظر. ويحسن الدقة. تزن المجلة الفارغة المكونة من 30 طلقة 158 جرامًا، مما يسلط الضوء على جهد التصميم لتقليل الوزن الإجمالي للسلاح وتسهيل حركة المستخدم.

في الإصدار G39، تم تجهيز HK437 ببرميل مقاس 9 بوصات (229 ملم) وتم تقديمه بواسطة Heckler & Koch في . حدث Enforce Tac مع كاتم الصوت A-TEC.

و تتعاون شركة Heckler & Koch والشركة النرويجية المتخصصة في تقليل التوقيع A-TEC منذ عام 2022 في تطوير وتوزيع. خطوط الإنتاج الخاصة بهما.

وتهدف المكثفات، المعروفة باسم كواتم الصوت، إلى تقليل ضجيج الطلقة النارية وفلاش الكمامة، وبالتالي تقليل الضرر . الذي يلحق بالسمع لدى المستخدم، وتسهيل الاتصال أثناء القتال، وجعل اكتشاف مطلق النار أكثر صعوبة على العدو.و يتطلب ضمان التشغيل الموثوق للسلاح تنسيقًا دقيقًا لجميع المكونات لتجنب الأعطال وتلبية متطلبات الدقة الصارمة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل