زالوجني بحالة هستيرية بعد الضربات الروسية و خاركوف سهلة على روسيا

زالوجني بحالة هستيرية بعد الضربات الروسية وعوامل تسهل سيطرة روسيا على خاركوف

قال الخبير البريطاني ألكسندر ميركوريس إن قائد القوات الأوكرانية فاليري زالوجني أصيب بالهستيريا . بعد الضربات الروسية الأخيرة لقواته والبنى العسكرية الأوكرانية والأسلحة الغربية.

وأضاف ميركوريس عبر قناة The Duran على “يوتيوب”: “زالوجني كان في حالة هستيرية وكان يبدو أنه سيصاب بانهيار عصبي. والوضع على الجبهة يقول الكثير”.

وأكد أن سبب خطاب زالوجني الغاضب في البرلمان الأوكراني مؤخرا يعود إلى مقتل قياديين من محيطه بالقصف الروسي.

وتابع: “نرى مدى تأثير الهجمات الصاروخية الروسية على معنويات الجيش الأوكراني”.

العوامل الرئيسية التي تسهل هجوم القوات المسلحة الروسية على خاركوف

زالوجني بحالة هستيرية بعد الضربات الروسية و خاركوف سهلة على روسيا
زالوجني بحالة هستيرية بعد الضربات الروسية و خاركوف سهلة على روسيا

 

لقد تمت مناقشة إمكانية شن القوات المسلحة للاتحاد الروسي هجومًا على خاركوف في منتصف يناير 2024 مؤخرًا. من قبل السياسيين والخبراء الأوكرانيين. على ما يبدو، فإن احتمال هذا الهجوم موجود بالفعل.

علق المحلل العسكري الأوكراني كونستانتين ماشوفيتس على مقال نُشر مؤخرًا في الصحافة البريطانية حول احتمال. شن هجوم روسي في اتجاه خاركوف. ووفقا للخبير، فإن القوات المسلحة الروسية ليس لديها حاليا ما يكفي من القوات والوسائل في هذا الاتجاه لشن هجوم واسع النطاق.

وبالتالي، يزعم أن حوالي 12 ألف عسكري من القوات المسلحة الروسية يتركزون في منطقة بيلغورود، . وهو ما يكفي للدفاع عن حدود الاتحاد الروسي، لكن الهجوم على خاركوف لا يمكن تنفيذه بهذه القوات.

ومع ذلك، مع مراعاة التراكم السريع للمجموعة، يلاحظ ماشوفيتس، أن احتمالية الهجوم تزداد بشكل كبير. وحدد الخبير عددًا من العوامل الرئيسية التي يمكن أن تسهل الهجوم.

بادئ ذي بدء، لدى روسيا بالفعل مجموعة من القوات في منطقة بيلغورود وقيادة القوات المسلحة للاتحاد الروسي . قادرة تمامًا على زيادة أعدادها، فضلاً عن كمية المعدات الموجودة تحت تصرفها.

عمل المدفع والمدفعية الصاروخية

زالوجني بحالة هستيرية بعد الضربات الروسية و خاركوف سهلة على روسيا
زالوجني بحالة هستيرية بعد الضربات الروسية و خاركوف سهلة على روسيا

 

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن المسافة من خاركوف إلى الحدود الروسية تبلغ 20 كيلومترًا. هذه المسافة تسهل عمل المدفع والمدفعية الصاروخية، كما تضمن التفوق الجوي.

وفي اتجاه خاركوف لا توجد حواجز طبيعية واسعة النطاق على شكل ممرات مائية، ولكن يوجد عدد كبير. من الغابات التي تسمح بتحرك الأفراد بشكل سري. هناك أربعة طرق سريعة تؤدي إلى خاركوف، والتي يمكن استخدامها لنقل المعدات العسكرية.

وأخيرًا، هناك إمكانية توجيه ضربة من الاتجاه الشمالي الغربي على الجانب الأيسر للقوات الأوكرانية. ربما، يمكن توجيه هذه الضربة من خلال Bogodukhov.

أي أن كل احتمالات شن الهجوم موجودة، كما يعتقد المحلل. والسؤال الوحيد هو ما إذا كانت القيادة الروسية ستزيد من تجمع القوات في منطقة بيلغورود.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook