هل تختفي أوكرانيا بعد الهجوم على بيلغورود الروسية ؟

هل تختفي أوكرانيا بعد الهجوم على بيلغورود الروسية ؟

توقع ضابط الاستخبارات الأمريكي السابق سكوت ريتر اختفاء أوكرانيا بعد الهجوم الأخير على مدينة بيلغورود الروسية.

وكتب ريتر في حسابه على منصة “إكس” مخاطبا الأوكرانيين: “لقد دمرتم للتو وجودكم كدولة قومية. تهانينا”.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن كييف نفذت هجمة عشوائية على مدينة بيلغورود الروسية بصواريخ وقنابل. عنقودية، مشيرة إلى أن الهجوم لن يمر دون رد.

وقالت الوزارة في بيان: “اليوم، حاول نظام كييف شن هجوم مشترك عشوائي على مدينة بيلغورود بصاروخين . من طراز فيلخا في شكل عنقودي محظور، باستخدام راجمة صواريخ من طراز “آر إم-70″ ( فامبير) تشيكية الصنع”.

وذكرت الوزارة أنه “رغم اعتراض معظم القذائف والصواريخ، إلا أن بعضها تمكن من إصابة المدينة. وأدى ذلك إلى مقتل 12 شخصا وطفلين، وإصابة 108 آخرين”.

وأضافت الوزارة أن كييف نفذت الهجوم من أجل التمويه على هزائمها في ساحة المعركة واستفزاز القوات الروسية للقيام بأعمال مماثلة.

وأكدت الوزارة أنه على عكس أوكرانيا، فإن “روسيا تضرب فقط المنشآت العسكرية والبنية التحتية المرتبطة. بها، ولن تترك الهجوم الدموي على بيلغورود دون رد”.

ارتفاع عدد القتلى في قصف مدينة بيلغورود الروسية إلى 22 شخصا

هل تختفي أوكرانيا بعد الهجوم على بيلغورود الروسية ؟
هل تختفي أوكرانيا بعد الهجوم على بيلغورود الروسية ؟

 

قال فياتشيسلاف غلادكوف محافظ مقاطعة بيلغورود، إن عدد القتلى نتيجة الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية. على مدينة بيلغورود ارتفع إلى 22 شخصا.

وكتب الحاكم على قناته في تيلغرام معربا عن تعازيه لأسر وأصدقاء الضحايا: “للأسف الكبير، ولحزننا الشديد،. ارتفع عدد القتلى بعد قصف بيلغورود أمس، ووصل إلى 22. الليلة الماضية توفي أحد المصابين في المستشفى”.

وأشار غلادكوف إلى أن من بين المصابين الـ 109، لا يزال 25 شخصا في حالة خطيرة، ويخطط لنقلهم إلى مستشفيات فيدرالية.

وأضاف المحافط أنه تضررت نتيجة القصف الأوكراني، 30 بناية سكنية و381 شقة وعدد من المنازل الخاصة والكثير من السيارات.

يوم أمس السبت، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات كييف نفذت هجمة عشوائية على مدينة بيلغورود الروسية بصواريخ وقنابل عنقودية.

وأوضحت الوزارة أن القوات الأوكرانية حاولت مهاجمة بيلغورود بقذائف عنقودية من راجمات الصواريخ “فيلخا”. وبقذائف تشيكية من طراز Vampire. واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية معظم الأهداف المعادية، لكن. ومع ذلك سقطت عدة قذائف وصواريخ على المدينة.

وبتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، توجه فريق من وزارة الصحة برئاسة الوزير ميخائيل موراشكو إلى مدينة بيلغورود.

نيبينزيا: ستتم معاقبة منظمي ومنفذي الهجوم الإرهابي على مدينة بيلغورود الروسية

هل تختفي أوكرانيا بعد الهجوم على بيلغورود الروسية ؟
هل تختفي أوكرانيا بعد الهجوم على بيلغورود الروسية ؟

 

وأكد ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن جميع منظمي ومنفذي الهجوم الإرهابي على مدينة بيلغورود الروسية سيعاقبون.

وقال نيبينزيا: “جميع منظمي ومرتكبي هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ترتكبها الزمرة التي اغتصبت الحكم في كييف. سيتعرضون لعقاب لا مفر منه”.

وشدد على “أننا ندعو جميع الحكومات المسؤولة والهياكل الدولية ذات الصلة إلى إدانة هذا الهجوم الإرهابي الوحشي بشدة،. والذي تم ارتكابه باستخدام الذخائر العنقودية المحظورة في معظم الدول الغربية، وأن تنأى بنفسها علنا. عن نظام كييف ورعاته الغربيين الذين يرتكبون مثل هذه الجرائم”.

كما أكد ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف غينادي غاتيلوف أن صمت مفوض الأمم المتحدة السامي. لحقوق الإنسان فولكر تورك عن الضربة الأوكرانية القاتلة على مدينة بيلغورود “وصمة عار”.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook