الجيش الأردني يتحدث عن مخطط لزعزعة الأمن الوطني في الأردن

الجيش الأردني يتحدث عن مخطط لزعزعة الأمن الوطني في الأردن

قال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية مساء يوم الاثنين، إن تحقيقات القوات المسلحة. كشفت عن مخططات لاستهداف الأمن الوطني للمملكة.

وأكد المصدر العسكري المسؤول في القيادة العامة استمرار اشتباك قوات حرس الحدود الأردنية مع مجموعات مسلحة منذ فجر الاثنين.

وصرح المصدر بأن القوات الأردنية ألقت القبض على 9 مهربين كانوا مع المجموعات المسلحة.

وأضاف أنه تم ضبط 4 صواريخ من نوع “روكيت لانشر”، و4 صواريخ من طراز “آر بي جي”، و10 ألغام ضد الأفراد. وبندقية قنص “جي 3″، وبندقية “م 16” مجهزة بمنظار قنص.

وأكد أنه تم تدمير سيارة محملة بالمواد المتفجرة، إضافة إلى ضبط كميات كبيرة جدا من المواد المخدرة. يجري العمل على حصرها لتحويلها إلى الجهات المختصة.

التحقيقات الأولية

الجيش الأردني يتحدث عن مخطط لزعزعة الأمن الوطني في الأردن
الجيش الأردني يتحدث عن مخطط لزعزعة الأمن الوطني في الأردن

 

وأوضح المصدر أن التحقيقات الأولية لهذه العمليات والمضبوطات تستهدف الأمن الوطني الأردني، مؤكدا أن القوات المسلحة . تتابع تحركات المجموعات المسلحة وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت.

وأشار في السياق إلى أن القوات المسلحة مزودة بمنظومة أمن حدود متطورة عالية الجاهزية من أجل التصدي لكل محاولات . اجتياز الحدود الأردنية والاقتراب منها.

وفي وقت سابق، صرح مصدرعسكري أردني بوقوع اشتباكات مسلحة بين قوات حرس الحدود ومجموعات مسلحة. على الحدود الشمالية أسفرت عن إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية.

وأكد المصدر أنه يجري طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري، مشيرا إلى وقوع عدد من الإصابات. بين أفراد قوات حرس الحدود الأردنية وحالتهم الصحية بين الخفيفة والمتوسطة.

غارات جوية أردنية ضد مخابئ لمهربي المخدرات داخل سوريا

الجيش الأردني يتحدث عن مخطط لزعزعة الأمن الوطني في الأردن
الجيش الأردني يتحدث عن مخطط لزعزعة الأمن الوطني في الأردن

 

وفي وقت سابق شن الأردن عدة غارات جوية الإثنين داخل سوريا، على طول حدوده مع جارته الشمالية، ضد مخابئ لمهربي المخدرات ., المدعومين من إيران، ردا على عملية تهريب كبيرة. وقال الجيش الأردني إنه أحبط مخططا لعشرات المتسللين. ز من سوريا المرتبطين بمليشيات موالية لإيران، بعدما عبروا حدود الأردن، بقاذفات صواريخ وألغام مضادة للأفراد ومتفجرات.

قالت مصادر مخابرات إقليمية إن الأردن شن عدة غارات جوية الإثنين داخل سوريا، على طول حدوده . مع جارته الشمالية، ضد مخابئ لمهربي المخدرات المدعومين من إيران، ردا على عملية تهريب كبيرة.

وقال الجيش الأردني إنه أحبط الإثنين مخططا لعشرات المتسللين من سوريا المرتبطين بميليشيات موالية لإيران،. بعدما عبروا حدود الأردن، بقاذفات صواريخ وألغام مضادة للأفراد ومتفجرات.

وأكد مصدران، مخابرات ومصدر دبلوماسي غربي يتابع الوضع في جنوب سوريا،. أن الطائرات الحربية الأردنية ضربت أهدافا مرتبطة بتجارة المخدرات في غارات نادرة داخل سوريا منذ بدء الصراع المستمر منذ أكثر من عقد من الزمن.

وأضافوا أن الطائرات قصفت منزلا يشتبه أنه لتاجر مخدرات كبير في بلدة صلخد بمحافظة السويداء،. بينما أصابت ضربات أخرى مخابئ في محافظة درعا.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook