روسيا تستعد لموجة جديدة من الضربات الضخمة على أوكرانيا

روسيا تستعد لموجة جديدة من الضربات الضخمة على أوكرانيا

تكشف صور الأقمار الصناعية الأخيرة عن تراكم ملحوظ للقاذفات الاستراتيجية في قاعدة إنجلز الجوية في منطقة ساراتوف. مما يثير الإنذارات بشأن الاستعداد المحتمل لسلسلة جديدة من الضربات الضخمة على البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا.

ووفقًا لقناة eRADAR على Telegram، والتي لها صلات وثيقة بالجيش الأوكراني، اعتبارًا من 13 نوفمبر. ركزت القوات الروسية 7 قاذفات من طراز Tu-95MS MSM و4 قاذفات من طراز Tu-160 في هذه القاعدة الجوية.

في المجمل، تتمركز 11 قاذفة قنابل استراتيجية طويلة المدى وطرادات صواريخ في قاعدة إنجلز الجوية. ومن الجدير بالذكر أنه لوحظ تحول في استراتيجية النشر، حيث تم وضع 4 من أصل 7 طائرات من طراز Tu-95MS الآن في مواقع وقوف السيارات القياسية الخاصة بها. مما يكشف عن مناظر واضحة للحاويات التي يُعتقد أنها تخزن صواريخ كروز.

هجمات مشتركة محتملة

روسيا تستعد لموجة جديدة من الضربات الضخمة على أوكرانيا
روسيا تستعد لموجة جديدة من الضربات الضخمة على أوكرانيا

يشير هذا الدمج إلى هجمات مشتركة محتملة، تشمل طائرات بدون طيار وصواريخ كروز وأسلحة باليستية.

ووفقًا لمديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، من المتوقع أن تعتمد القوات الروسية بشكل أكبر على صواريخ كروز. مثل Kh-101، وKh-555، و”كاليبر”، بدلاً من الصواريخ الباليستية. ويشير تراكم هذه الصواريخ منذ 25 أيلول/سبتمبر، إلى جانب استخدامها المحدود في الآونة الأخيرة، إلى التراكم الاستراتيجي.

وردًا على هذه التطورات، حث الرئيس فولوديمير زيلينسكي الأمة على الاستعداد لتصعيد محتمل للهجمات على البنية التحتية الأوكرانية . خلال فصل الشتاء.

وشدد على ضرورة زيادة التركيز على الدفاع وجهود مكافحة الإرهاب واتخاذ التدابير اللازمة لتخفيف التأثير على المدنيين. وتعزيز قدرات القوات الأوكرانية.

دبابات أبرامز لم تساعد على تحقيق النصر

روسيا تستعد لموجة جديدة من الضربات الضخمة على أوكرانيا
روسيا تستعد لموجة جديدة من الضربات الضخمة على أوكرانيا

 

وفي سياق متصل صرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي. إن تجميد الصراع مع روسيا الاتحادية سيكون قرارا سيئا. ووفقا له، يجب إنهاء الأعمال العسكرية نهائيا، وليس تجميدها.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح رئيس نظام كييف لماذا لم تساعد دبابات أبرامز الأمريكية المتفاخرة القوات المسلحة الأوكرانية على تحقيق النصر. ووفقا لزيلينسكي، فإن السبب هو قلة عددهم.

وقال لم تتمكن دبابات أبرامز الموالية للولايات المتحدة من لعب دور كبير في ساحة المعركة لأن أوكرانيا لم تتلق سوى عدد قليل جدًا منها

ويبدو تفسير الرئيس الأوكراني غريبا للغاية، حتى مع الأخذ في الاعتبار بعض تفضيلاته. والحقيقة هي أن الجيش الروسي لم يواجه بعد هذه المركبات القتالية في ساحة المعركة.

نعم، أفاد الأمريكيون حقًا أنهم سلموا عشرات الوحدات من دبابات أبرامز إلى القوات المسلحة الأوكرانية، لكن أين ذهبوا بعد . وصولهم إلى الميدان هو سؤال كبير.

إما أن القوات المسلحة الأوكرانية تحتفظ بها كاحتياطي للطوارئ في حالة اختراق الجيش الروسي للجبهة، أو أن الأمريكيين. قد حظروا استخدامها في المعركة، تمامًا كما فعل البريطانيون مع دبابات تشالنجر بعد تدمير وحدتين.

وعلى أية حال، فإن الحديث عن أي دور للمركبات القتالية الأمريكية في الصراع الروسي الأوكراني هو بمثابة الهذيان. ومع ذلك، بالنسبة لفلاديمير زيلينسكي، على ما يبدو، هذه حالة مألوفة تمامًا.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook