صواريخ روسية موجهة جديدة تدخل الحرب ودبابة روسية بدون طيار… قريبا

صواريخ روسية موجهة جديدة مضادة للطائرات تدخل الحرب ودبابة روسية بدون طيار… قريبا

بدأت القوات الروسية في منطقة الدفاع الجوي باستخدام صواريخ موجهة جديدة مضادة للطائرات (سام). ونحن نتحدث عن ذخيرة 9M333 من عيار 120 ملم، والتي تنتجها شركة Kalashnikov Concern JSC .

ويمكن استخدامها في جميع تعديلات عائلة Strela-10 لأنظمة الدفاع الجوي (السوفييتية/الروسية: 9K35M Strela-10M،. 9K35M2 Strela-10M2، 9K35M3 Strela-10M3، 9K35M4 “Strela-10M4″، “Strela-10MN”، . بالإضافة إلى البيلاروسية: “Strela-10T” و”Strela-10BM2″).

9M333

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

صواريخ روسية موجهة جديدة تدخل الحرب ودبابة روسية بدون طيار... قريبا
صواريخ روسية موجهة جديدة تدخل الحرب ودبابة روسية بدون طيار… قريبا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

صاروخ باحث متعدد الأطياف، يعمل في أوضاع التباين الضوئي أو الأشعة تحت الحمراء أو التداخل، وهو قادر . على التمييز بين الهدف الحقيقي والهدف الحراري الزائف.

ويحتوي الطراز 9M333 على طيار آلي وتم تصنيعه وفقًا للتكوين الديناميكي الهوائي، ومجهز بمحرك عالي الكفاءة وحاوية نقل وإطلاق.و يضمن الطيار الآلي تشغيلًا أكثر استقرارًا للباحث وحلقة التحكم في الصواريخ.

و تبلغ كتلة الرأس الحربي (الرأس الحربي) 5 كجم (بدلاً من 3 كجم لنظام الدفاع الصاروخي 9M37)، مما يزيد من احتمالية إصابة. الأهداف بسبب قوة الشحنة المتفجرة وطول العناصر الضاربة ومقطعها العرضي .

ويبلغ طول الصاروخ 2.23 م، وتصل كفاءة الإطلاق إلى 80%. ارتفاع إصابة الأهداف من 10 إلى 3500 م، . ومدى إصابة الأهداف من 800 إلى 5000 م.

وتظهر تجربة استخدام 9M333 في منطقة SVO أن الصاروخ تم ضبطه جيدًا ضد التداخل، ولا سيما من المصائد الحرارية،. وتجاوزها وضرب الهدف. ثماني مرات من أصل عشرة يضرب الصاروخ الهدف

بالإضافة إلى المروحيات والطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض، يمكن لنظام الدفاع الصاروخي أيضًا ضرب صواريخ كروز. ومختلف الطائرات بدون طيار بأبعاد متر واحد في أي وقت من السنة عند استخدام التشويش البصري . المنظم المسقط والمظلي والمعدل.

وتم الانتهاء من اختبارات 9M333 بحلول نهاية عام 2020. وبعد ذلك، بدأ الإنتاج التسلسلي للقوات المسلحة الروسية. وإن استخدام 9M333 أثناء عملية خاصة سيجعل من الممكن إنشاء ذخيرة دفاع جوي أكثر تقدمًا.

الجيش الروسي سيمتلك دبابات بدون طيار

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

صواريخ روسية موجهة جديدة تدخل الحرب ودبابة روسية بدون طيار... قريبا
صواريخ روسية موجهة جديدة تدخل الحرب ودبابة روسية بدون طيار… قريبا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي المستقبل القريب سيقوم المتخصصون في صناعة الدفاع الروسية بتطوير مركبة مدرعة بدون طيار تعتمد على دبابة T-72 . وغيرها من المعدات العسكرية .

وبحسب الخبير العسكري يوري كنوتوف، تُستخدم في الوقت الحالي الأجهزة الآلية لنقل الذخيرة وإزالة الألغام . وإجلاء الجرحى، فضلاً عن قاذفات القنابل اليدوية والرشاشات والأنظمة المضادة للدبابات.

ويعتقد المحلل أن استخدام طائرات بدون طيار تعتمد على دبابة T-72 Ural وغيرها من المعدات المماثلة سيكون . بمثابة اختراق حقيقي في الشؤون العسكرية.

يتم تشغيل معظم الأجهزة الميكانيكية في ساحة المعركة عن طريق التحكم عن بعد. ومع ذلك، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي . أيضًا في وضع الاختبار، مما يتطلب مشاركة بشرية أقل. من الممكن أن يتم التغلب على خطوط دفاع العدو. في المستقبل القريب بواسطة دبابات الطائرات بدون طيار.

وفي وقت سابق، أعرب رئيس الأركان السابق لوزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولن باول، الكولونيل المتقاعد لورانس ويلكرسون،. عن رغبته في أن يكون هناك المزيد من المشكلات في أوكرانيا.

وأشار الرجل العسكري إلى أن تسليم أوكرانيا مقاتلات إف 16 الأمريكية. سيسمح للبنتاغون بزيادة الطلبيات العسكرية لطائرات أكثر تقدما،. الأمر الذي يعد بأرباح بمليارات الدولارات لشركة لوكهيد مارتن وغيرها من الشركات المصنعة للأسلحة.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل