روسيا تعزز الدفاع الجوي المصري عبر قاذفات صواريخ TOR-M2K

محتويات هذا المقال ☟

روسيا تعزز الدفاع الجوي المصري عبر قاذفات صواريخ TOR-M2K

قامت روسيا بتسليم عدد لم يكشف عنه منTOR-M2Kأنظمة صواريخ دفاع جوي لمصر بحسب صورة نشرت على حساب تويتر . ‘سيعمل نظام الدفاع الجوي ، القائم على هيكل 9A331M الذي طورته الشركة البيلاروسية MZKT . على زيادة قدرات مصر الكبيرة المضادة للطائرات.

ولعدة سنوات ، عززت مصر علاقتها مع روسيا في مجال الدفاع ، إضافة إلى مجموعتها الحالية من أنظمة الدفاع المضادة للطائرات. والتي تشمل S-300VM / SA-23 ، Tor-M1 ، S-125 Pechora-2M ، و Buk-M2. وتمتلك الدولة أيضًا مجموعة كبيرة من صواريخ أرض – جو.

العلاقات المصرية الروسية

روسيا تعزز الدفاع الجوي المصري عبر قاذفات صواريخ TOR-M2K
روسيا تعزز الدفاع الجوي المصري عبر قاذفات صواريخ TOR-M2K

 

وتاريخياً ، تتمتع روسيا ومصر بعلاقة دفاعية طويلة وقوية. أعيد تأسيس العلاقات في البداية في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك. في عام 1984 ، وتعززت العلاقات بعد الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في عام 2013. وشهد منصب الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الذي تولى منصبه في عام 2014 ، زيادة في العلاقات العسكرية والتجارية بين الشعبين.

وعلى مر السنين ، أصبحت مصر مشترًا مهمًا للمعدات العسكرية الروسية ، حيث قامت بشراء الطائرات المقاتلة المتطورة والمروحيات . والدبابات وأنظمة الدفاع الجوي والأسلحة الصغيرة.

وقد ساهمت عمليات الاستحواذ هذه بشكل كبير في تحديث وتوسيع القوات المسلحة المصرية. كما شكلت التدريبات العسكرية . المشتركة بين القوات البرية والجوية والبحرية حجر الزاوية في هذا التعاون الدفاعي الثنائي.

TOR-M2K

روسيا تعزز الدفاع الجوي المصري عبر قاذفات صواريخ TOR-M2K
روسيا تعزز الدفاع الجوي المصري عبر قاذفات صواريخ TOR-M2K أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

التور- M2Kهو البديل التصديري لنظام صواريخ الدفاع الجوي الروسي – M2. ويعتمد على الهيكل البيلاروسي MZKT-6922 عالي الحركة ذو العجلات 6 × 6 ، . والذي يحل محل الهيكل المتعقب GM-5955 المستخدم في Tor-M2 القياسي.

وتم تصميم TOR-M2K لاعتراض وتدمير مجموعة متنوعة من التهديدات الجوية المعاصرة. إنه قادر على مواجهة الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار ومجموعة من الصواريخ والذخائر الموجهة بدقة.

ويتمتع Tor M2K بقدرة إضافية على اكتشاف وتحييد الصواريخ المضادة للإشعاع. بشكل أساسي ، تملأ الفجوة التي خلفتها أنظمة الدفاع الجوي طويلة. ومتوسطة المدى من خلال القضاء على الأهداف التي تفوتها.

و يوفر Tor M2K الحماية لكل من الأصول الثابتة والمتنقلة ويمكنه تحديد الأهداف وشن الهجمات أثناء الحركة . مما يجعله مثاليًا لتوفير تغطية للوحدات الأخرى أثناء الحركة.

ومسلح بصواريخ 9M331 سطح – جو ، يحمل Tor-M2K ما مجموعه 8 صواريخ تطلق عموديًا.و يبلغ مدى هذه الصواريخ 15 كيلومترا ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 10 كيلومترات.

ويستغرق الأمر 3 دقائق فقط ليكون جاهزًا لإطلاق النار .. النظام قادر على تعقب ما يصل إلى 48 هدفًا ويمكنه الاشتباك مع 4 أهداف في نفس الوقت. ولديها القدرة على تصنيف 10 أهداف حسب مستوى التهديد. يتم تشغيل نظام الدفاع الجوي متعدد الاستخدامات هذا . القادر على البحث عن الأهداف وشن الهجمات أثناء التنقل ، من قبل فريق مكون من ثلاثة أفراد – قائد مركبة ومشغل وسائق.

ويمثل هذا التسليم لأنظمة Tor-M2K خطوة مهمة في برنامج التحديث العسكري المصري ، مما يزيد من تأمين مكانة البلاد في المنطقة. كما أنه مؤشر على التزام روسيا المستمر بتعزيز علاقتها الدفاعية مع مصر.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل