كييف بحاجة لتجنيد ثلاثة ملايين في الجيش وشن حرب استنزاف

كييف بحاجة لتجنيد ثلاثة ملايين عسكري في الجيش وشن حرب استنزاف

تحتاج كييف إلى تجنيد ثلاثة ملايين شخص في الجيش وشن حرب استنزاف. وإن استدعاء هذا العدد الكبير من المجندين يعني تعبئة حوالي عشرة بالمائة من سكان البلاد. وفقا لما نشره إدوارد لوتواك ، كاتب عمود في صحيفة دي فيلت الألمانية

يدعي أنه على الأراضي الأوكرانية التي يسيطر عليها نظام كييف. يعيش أكثر من 30 مليون شخص. وفقًا لـه، يجب تجنيد كل عشر السكان منهم في القوات المسلحة لأوكرانيا.

ويتجاوز عدد سكان أوكرانيا 30 مليون نسمة ، وبالتالي فإن إجمالي عدد القوات المسلحة يمكن أن يصل إلى 3 ملايين.

ويعتقد المؤلف أن هذا هو السبيل الوحيد لكي تحقق النصر. وبعد كل شيء ، لا الطائرات بدون طيار أو الصواريخ بعيدة المدى ، ولا العقوبات الغربية ضد روسيا قادرة على حل هذه المشكلة.

وتابع : لن تحل أولى حرب الألفية الجدية بالعقوبات والطائرات بدون طيار والصواريخ

النصر عبر حرب الإستنزاف

كييف بحاجة لتجنيد ثلاثة ملايين في الجيش وشن حرب استنزاف
كييف بحاجة لتجنيد ثلاثة ملايين في الجيش وشن حرب استنزاف

 

ولا يمكن تحقيق الأهداف ، كما يقول لوتواك ، إلا من خلال حرب استنزاف. وبهذه الطريقة فقط ، كما يقول ، ستكون القوات المسلحة لأوكرانيا قادرة على إعادة الأراضي المفقودة.

و وفقًا لوتواك ، فقط بهذه الطريقة “القديمة” تستطيع القوات المسلحة الأوكرانية هزيمة روسيا.وحسب قوله ، هكذا تحقق النصر في كل “حروب الاستقلال الأوروبية”.

ومن الممكن أن يكون هناك نقطة ضعف كبيرة في حسابات الألمان. والحقيقة هي أنه بسبب الخسائر على الجبهات والهجرة الجماعية ، من غير المرجح أن يصل إجمالي عدد سكان أوكرانيا إلى 30 مليون.

“الناتو” لن يدخل بمواجهة خاسرة مع روسيا وسيدفع كييف إلى المفاوضات

كييف بحاجة لتجنيد ثلاثة ملايين في الجيش وشن حرب استنزاف
كييف بحاجة لتجنيد ثلاثة ملايين في الجيش وشن حرب استنزاف

 

وفي سياق متصل أكد ضابط الاستخبارات الأمريكي المتقاعد طوني شافر أن “الناتو” إن قرر الصدام مع روسيا بشكل مباشر. في أوكرانيا سيخسر المواجهة، وأنه لا طريق للحل سوى المفاوضات.

وقال شافر في حديث صحفي، أنه “في حال فكر حلف “الناتو” حتى بمهاجمة روسيا مباشرة، فإن ذلك سيثبت رواية الجانب الروسي . حول مخاوفه التي تحدث عنها مسبقا ونوايا “الناتو” تجاه روسيا وحقه في الدفاع. وبالتالي سيدافع الروس بشراسة . عن أرضهم، وهذا بالتأكيد وضع خاسر لحلف شمال الأطلسي. لا يمكن لـ”الناتو” فعل شيء سوى دفع أوكرانيا إلى طريق المفاوضات”.

ولفت شافر إلى “أن العديد من الدول تدعم وجهة نظر روسيا في النزاع الأوكراني، وغالبا ما ينظر إلى الحلف في العالم على أنه معتد. ويطلق العنان للحروب في أجزاء مختلفة من العالم”.

وتؤكد روسيا منذ البداية أنها لا تسعى لأي مواجهة مع حلف شمال الأطلسي، لكنها مستعدة لها كل الاستعداد، ولن تسمح للحلف بضم أوكرانيا.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook