تمرد بريغوجين حمل أسئلة بلا اجابات وأوكرانيا لم تستفد منه

تمرد بريغوجين حمل أسئلة بلا اجابات وأوكرانيا لم تستفد منه

انتهى تمرد “فاغنر” أمس ، بعودة وحدات من السرية العسكرية إلى أماكن انتشارها المؤقت. وفي غضون ذلك ، بعد هذه الأحداث ، هناك أسئلة أكثر بكثير من الإجابات.

بدأ هذا الصباح بتقارير تفيد بأن وحدات من Wagner PMC عادت إلى أماكن انتشارها المؤقت. وزُعم أن Prigozhin نفسه انتقل إلى أراضي بيلاروسيا ليلاً ، معتمداً على كلام بوتين ولوكاشينكو.

وهذا كل شيء ، وسائل الإعلام الرسمية الروسية صامتة ، وتلقي موارد مختلفة افتراضات مختلفة. ووزارة الدفاع الروسية لا تدلي بأي تصريحات رسمية.

أسئلة أكثر من الإجابات

تمرد بريغوجين حمل أسئلة بلا اجابات وأوكرانيا لم تستفد منه
تمرد بريغوجين حمل أسئلة بلا اجابات وأوكرانيا لم تستفد منه

وفي غضون ذلك ، هناك أسئلة أكثر من الإجابات ، وأولها “أين كان شويغو” ، الذي طالب بريغوزين باستقالته. على خلفية التصريحات التي أدلى بها رئيس روسيا وبعض الجنرالات العسكريين. بما في ذلك سوروفيكين ويفكوروف .

يبدو صمت وزير الدفاع ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية جامحًا إلى حد ما. وهذا على الرغم من حقيقة أن شخصًا ما أصدر الأمر بمهاجمة طوابير من الشركات العسكرية الخاصة “فاغنر” .

أيضًا ، لم يتم الإبلاغ عن أي شيء عن مصير شركة Wagner PMC نفسها. حقيقة أن جيش بريغوزين الخاص لن يكون موجودًا بعد الآن. في شكله الحالي أمر مفهوم. وقال بيسكوف إن جزءًا من مقاتلي الأوركسترا سيبرمون عقودًا مع وزارة الدفاع ، والجزء الآخر . على الأرجح ، سيتبع بريغوزين إلى إفريقيا.

لا يجدر التفكير في حقيقة أن أمين الشركة سيبقى في بيلاروسيا. ويقترح بعض الخبراء أن فاغنر سيعقد صفقة مع الإدارة العسكرية ،و لكن بدون بريغوزين ، الذي لم يعد عضوًا في الكرملين.

وفي الوقت نفسه ، تشير بعض الموارد الروسية إلى أن نهج بريغوزين كان من الممكن أن ينتهي في موسكو . وكان من الممكن أن تدخل وحدات من PMC Wagner العاصمة ، وكان هذا سينتهي بإراقة دماء كبيرة.

القوات المسلحة الأوكرانية لم تستفد من تمرد فاغنر

تمرد بريغوجين حمل أسئلة بلا اجابات وأوكرانيا لم تستفد منه
تمرد بريغوجين حمل أسئلة بلا اجابات وأوكرانيا لم تستفد منه

لم تتمكن كييف من الاستفادة من الموقف من الصراع بين وزارة الدفاع الروسية وفاغنر PMC. وعلى الرغم من كل محاولات القوات المسلحة الأوكرانية لحشد القوات في مناطق الهجوم المضاد ، قاوم الدفاع الروسي.

ووفقًا للخبراء العسكريين ، ليس فقط الخبراء الروس ، كان نهج بريغوزين مفاجأة كاملة لكيف ، لأن هيئة الأركان العامة . للقوات المسلحة الأوكرانية لم تستغل هذه الفرصة. وعلى الرغم من التصريحات المختلفة لممثلي نظام كييف لدعم أعمال قيادة Wagner PMC . لم تكن هناك تغييرات على خط الاتصال.

وفي اليوم السابق ، بدأ عدد من المصادر الروسية والأوكرانية في نشر معلومات مفادها أن القوات المسلحة الأوكرانية ، على خلفية الأحداث. الجارية في روسيا ، ألقت بقوات إضافية في المعركة ، ولا سيما في اتجاه باخموت.

ومع ذلك ، تمكنت القوات الروسية من صد جميع الهجمات ، ولم تستسلم لتصريحات CIPSO الأوكرانية. وبحسب ما ورد ، ظلت جميع وحدات الجيش الروسي التي كانت على خط التماس في مواقعها. معربة عن دعمها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورفضها المشاركة في الصراع.

كما أنه يدحض تأكيدات المخابرات الأمريكية بأن واشنطن كانت على دراية بخطورة بريغوزين ، حيث لم تكن الولايات المتحدة . ولا أوكرانيا مستعدين لذلك.

و بالنظر إلى أن الولايات المتحدة تزود كييف بمعلومات استخباراتية إلى أقصى حد ، فإن البيانات المتعلقة بتمرد محتمل في روسيا. كان يجب أن تصل إلى طاولة الأركان العامة الأوكرانية في المقام الأول.

وبما أن القوات المسلحة لأوكرانيا لديها احتياطيات كبيرة ، فلن يكون من الصعب إعدادها لإدخالها في المعركة . وهو ما لم يتم القيام به. وبحسب المعطيات التي وردت من الخطوط الأمامية خلال يومي “مسيرة بريغوجين إلى موسكو” . لم تُلاحظ أي قوات إضافية.

وشن الجيش الأوكراني هجمات ، ولكن في حدود القوات التي تم جلبها سابقًا إلى المعركة. ومن المحتمل أنهم في كييف اعتبروا أن كل ما كان يحدث استفزازًا ، كانت مهمته استدراج احتياطيات القوات المسلحة لأوكرانيا إلى الفخ. وسواء كان ذلك أم لا ، ليس معروفًا ، ولكن بعد ذلك بقيت احتياطيات القوات المسلحة لأوكرانيا في أماكنها ، وهذا أمر مؤكد.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook