روسيا ترسل دبابات قديمة إلى بيلاروسيا وتخدع الغرب وأكرانيا

روسيا ترسل دبابات قديمة إلى بيلاروسيا وتخدع الغرب وأكرانيا

تقوم القيادة الروسية بتضليل نظام كييف بإرسال وحدات إلى بيلاروسيا ومحاولة إجبار العدو على سحب قواته إلى شمال البلاد . مما يضعف الاتجاهات الأخرى. تم التعبير عن هذا الرأي من قبل اللواء الأسترالي المتقاعد ميك رايان في مقابلة مع ASPI الإستراتيجي.

وتابع :روسيا ترسل قطارات مليئة بالدبابات القديمة إلى بيلاروسيا .و لكن هذا لا يعني أنها سوف تغزو من هناك. وهذا دليل على أن الروس يقومون بحملة خداع لإجبار المزيد من القوات الأوكرانية على الانتقال إلى الحدود.

وعلى خلفية هذا البيان ، لوحظ إعادة نشر أحدث التعديلات على T-72B3 MBT ، كما تم تسجيل إرسال إصدارات متقدمة .من نظام الدفاع الجوي Tor-M2.

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية ، نشر ما يصل إلى 9 آلاف عسكري .(170 دبابة ، 200 عربة مدرعة ، 100 بندقية وقذيفة هاون من عيار أكثر من 100 ملم) في بيلاروسيا .

مما يشكل “حاجزًا أمام الناتو””و في الوقت نفسه ، في كل من الغرب وكييف ، يخافون من هجوم محتمل من قبل القوات الروسية .من هذا البلد. لقد دمر الجيش الأوكراني بالفعل عددًا من الاتصالات على الحدود مع بيلاروسيا .لا سيما من خلال نسف الجسور ، ويعمل على تحصين الطوق.

ومع ذلك ، في موازاة ذلك ، هناك تركيز للقوات البولندية على الحدود مع بيلاروسيا. لذلك ، فإن نقل القوات الروسية هو رد مناسب على التهديد بشن هجوم على حليف موسكو.

بيلاروسيا تتلقى المزيد من أنظمة الدفاع الجوي TOR-M2K من روسيا

روسيا ترسل دبابات قديمة إلى بيلاروسيا وتخدع الغرب وأكرانيا
روسيا ترسل دبابات قديمة إلى بيلاروسيا وتخدع الغرب وأكرانيا

وقبل وقت قريب قالت وزارة الدفاع البيلاروسية إن أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية التي قدمتها روسيا دخلت الخدمة مع لواء صواريخ دفاع جوي .تابع للقوات المسلحة البيلاروسية

وأضافت :تلقت سربًا من أنظمة الدفاع الصاروخي Tor-M2K. دخلت ستة مركبات قتالية جديدة فريدة من نوعها . ليس لها نظائر عالمية ، في الخدمة مع اللواء.و تم تقديم السلاح الجديد إلى اللواء الحيوي استراتيجيا “.

“الأفراد الذين سيعملون على تشغيل هذا السلاح واستخدامه ، خضعوا لتدريب خاص ولديهم خبرة في استخدام السلاح . بما في ذلك في نطاقات التدريب في روسيا” ، وقال الكولونيل أندريه دولبيك ، قائد اللواء المنتشر في المدينة من فانيبول ، منطقة مينسك ، في مقابلة تلفزيونية.

وقال: “هذا النوع من الأسلحة ليس جديدًا بالنسبة للأفراد.و تم تكييف خطة تدريب قتالي لسرب صواريخ الدفاع الجوي Tor. أنا مقتنع بأن النظام سوف يعمل بشكل فعال.

قالت وزارة الدفاع البيلاروسية في أواخر ديسمبر / كانون الأول 2022 إنها تلقت شحنة جديدة من أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية الروسية Tor-M2K . تماشيا مع اتفاق حكومي دولي بموجب معاهدة التعاون العسكري التقني. قال الكولونيل أندريه لوكيانوفيتش . قائد القوات الجوية والدفاع الجوي البيلاروسية ، في ذلك الوقت ، إن مينسك تنتظر تسليم المزيد من الأسلحة الروسية.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook