أربعة روبوتات قتالية من طراز Marker تشارك في معارك دونباس..فيديو

أربعة روبوتات قتالية من طراز Marker تشارك في معارك دونباس

أربعة روبوتات قتالية “ماركر” وصلت إلى دونباس. وفقا لما أعلن عنه ديمتري روجوزين ، الرئيس السابق لشركة Roskosmos . ورئيس مجموعة Tsarskie Wolves للمستشارين العسكريين في Donbass

ووفقًا للسياسي ، فقد بدأ الآن تحميل صور الأهداف وتطوير خوارزميات قتالية كجزء من مجموعة من الروبوتات القتالية. ومن المخطط أيضًا تركيب أسلحة مضادة للدبابات.

Marker robot

أربعة روبوتات قتالية من طراز Marker تشارك في معارك دونباس
أربعة روبوتات قتالية من طراز Marker تشارك في معارك دونباس

وفي وقت سابق ، قال روجوزين إن الروبوتات القتالية ماركر ، المصممة لمحاربة دبابات العدو ، قادرة على ضرب دبابات أبرامز. الأمريكية ودبابات ليوبارد الألمانية. ووفقًا لروجوزين ، تمتلك الروبوتات القتالية كتالوجًا إلكترونيًا خاصًا بالصور المستهدفة.

ويمكن للروبوتات القتالية الروسية “ماركر” إصابة دبابات العدو وحتى الأهداف الجوية ، مثل الطائرات بدون طيار.و الآن سيتم اختبار الروبوتات في منطقة العمليات العسكرية الخاصة. وفي السابق ، تم اختبارها كنظام أمان لمركبة فوستوشني الفضائية.

و Marker robot هو مشروع تابع للمركز الوطني لتطوير التقنيات والعناصر الأساسية للروبوتات التابع لمؤسسة .الأبحاث المتقدمة والمنظمة غير الحكومية لتكنولوجيا Android.و في سبتمبر 2022 ، أشار الخبراء إلى أنه يمكن استخدام Markers كناقلات لـ 16 من طائرات كاميكازي رباعية المروحيات.

والآن يمكن للجيش الروسي تجربة القدرات الحقيقية للروبوتات القتالية في ساحة المعركة. وأشار روجوزين أيضًا إلى أن الدُفعة التي تم تسليمها هي الأولى ، ومن ثم ، على ما يبدو ، يتم التخطيط لعمليات تسليم جديدة.

ما هي أهمية الروبوتات العسكرية في المستقبل وهل ستتحول لسلاح دمار شامل مجرد من الأخلاق ؟

أربعة روبوتات قتالية من طراز Marker تشارك في معارك دونباس
أربعة روبوتات قتالية من طراز Marker تشارك في معارك دونباس

سيؤثر الذكاء الاصطناعي على كل جانب من جوانب حياة الناس تقريبًا. كل فرع ، بما في ذلك السياسة والأعمال وحتى الطب .سوف يرتبط به قريبًا جدًا. من ناحية ، يزيد الإنتاجية كثيرًا. من ناحية أخرى ، سيشرك الناس الروبوتات في الحرب ولن يستخدمها المجال العسكري للأغراض السلمية.

تُستخدم أنظمة الأسلحة الفتاكة ذاتية التشغيل (LAWS) على نطاق واسع في الجيش. خلال العشرين عامًا الماضية. الحقيقة هي أن وسائل الإعلام تسمى “الروبوتات القاتلة”. حتى أنه من الممكن استبدال الطيارين البشريين بأجهزة كمبيوتر في الوقت الحاضر .عندما يتعلق الأمر بالطائرات بدون طيار.

لم يعد الروبوت العسكري المستقبلي أسطورة بعد الآن ولكنه حقيقة وهذا الواقع له وجهان للعملة. من الواضح أن مثل هذه التقنيات جذابة للغاية. يمكن اعتبار الطائرات بدون طيار سلاحًا مثاليًا إذا كان بإمكانها الطيران واستهداف نفسها.

لا يحتاجون إلى النوم ويمكنهم العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. دقتها وردود أفعالها ممتازة وأفضل بكثير من البشر.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook