مقاتلات تورنادو المسلمة إلى الأوكرانيين لن تطير لفترة طويلة

مقاتلات تورنادو المسلمة إلى الأوكرانيين لن تطير لفترة طويلة

أعربت أوكرانيا عن رغبتها في استقبال مقاتلات تورنادو الذين خرجوا من الخدمة في الجيش الألماني. وفي المجموع ، هناك 93 طائرة من هذا القبيل في الميزانية العمومية للقوات المسلحة الألمانية .

وسيتم إخراجها من الخدمة في المستقبل القريب. ووفقًا لكيف ، يمكن لهذه المقاتلات النفاثة أن تحل محل طائرات MiG و Su السوفيتية. الصنع ، التي نفدت ذخيرتها وأجزائها.

هذا ، على وجه الخصوص ، تم التعبير عنه عشية نائب رئيس الدائرة الدبلوماسية لأوكرانيا أندريه ميلنيك.

وإذا تمكنت القوات المسلحة لأوكرانيا من الحصول على طائرات ألمانية ، فسيكون للجيش الأوكراني إمكانية الوصول .إلى قاعدة المعدات العسكرية الواسعة والمتجددة لحلف شمال الأطلسي.

وفي سياق النضوب التدريجي لمخزونات الطائرات المقاتلة من أوقات الاتحاد السوفياتي في مستودعات بلدان المعسكر الاشتراكي السابق . قد تكون هذه “الهدية” من برلين مهمة للأوكرانيين -و ستتلقى كييف قطع الغيار والمتخصصين للحفاظ على المقاتلات

ووفقا للخبراء وفي ظروف الدفاع الجوي الروسي المشبع ، ليس من المنطقي قضاء الكثير من الوقت والجهد في تدريب أطقم الطيران. لن يطيروا لفترة طويلة.

وسيتمكن نظام الدفاع الجوي الروسي المتطور من إسقاط تلك الطائرات كما أسقد العديد من المقاتلات الأوكرانية من قبل .

مقاتلات تورنادو

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

مقاتلات تورنادو المسلمة إلى الأوكرانيين لن تطير لفترة طويلة
مقاتلات تورنادو المسلمة إلى الأوكرانيين لن تطير لفترة طويلة أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي طائرة مقاتلة متعددة المهام تستعمل كمطاردة وقاذفة وهي من إنتاج أوروبي مشترك تشارك فيه كل من بريطانيا وألمانيا وإيطاليا. وتتكون الطائرة من محركين نفاثين.و تم تصميم الطائرة في حقبة الحرب الباردة لتمكين القوات الجوية البريطانية من توجيه. ضربات لأهداف أرضية، أثناء تحليقها على ارتفاعات منخفضة بسرعات عالية.

صممت أساسا كطائرة هجومية متعددة المهام قادرة على الهجوم ليلا ونهارا وفي جميع الأحوال الجوية وعلى ارتفاع منخفض . وبسرعات تفوق سرعة الصوت وحمولة كبيرة جدا شاركت تورنادو بقوة في حرب الخليج الثانية 1991.

وشاركت التورنادو في حرب الخليج الثانية عام 1991م كأول مشاركة لها في الحروب العالمية من قبل القوات الجوية الملكية السعودية .والقوات الجوية الملكية البريطانية والقوات الجوية الأيطالية .

وقد صنع منها ما يقارب 992 طائرة حتى الآن ولا تزال في الخدمة في جميع الدول التي تمتلكها حيث قرر الشركاء الاوروبين الثلاث. في برنامج مقاتلات التورنيدو على امداد خدمة اسطول هذه المقاتلة ضمن قواتهم الجوية حتى عام 2030 .ووفقاً لما صرحوا به كما تخطط ايضاً السعودية على ابقاء طائراتها بالخدمة لنفس المدة.

سرعة طائرة التورنيدو ذات المحركين 990 ميل في الساعة، والمدى القتالي 863 ميلا وحمولتها تزيد عن 18,000 .حسب المهمة الموكلة لها.الطائرة مزودة بصواريخ مضادة للرادار وقنابل paveway المسيرة باشعة ليزر وصواريخ sea eagle .المضادة للسفن إضافة إلى صواريخ جو-جو.

من أبرز المناطق، التي شاركت فيها الطائرة في عمليات حربية، كوسوفو، وليبيا، وأفغانستان، وضد تنظيم «داعش» الإرهابي،. في سوريا والعراق، إضافة إلى استخدامها ضمن عمليات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل