القوات الجوية الأمريكية تستقبل أول أربع طائرات Gray Wolf المطورة

القوات الجوية الأمريكية تستقبل أول أربع طائرات MH-139A Gray Wolf

أعلنت مجموعة الطيران والدفاع الإيطالية ليوناردو أنها سلمت بوينج أول أربع مروحيات تجريبية من طراز MH-139A Gray Wolf .إلى القوات الجوية الأمريكية حيث تتطلع الخدمة إلى استبدال أسطولها القديم من طائرات الهليكوبتر UH-1N.

Gray Wolf

القوات الجوية الأمريكية تستقبل أول أربع طائرات Gray Wolf المطورة
القوات الجوية الأمريكية تستقبل أول أربع طائرات Gray Wolf المطورة

غراي وولف هي طائرة هليكوبتر متعددة المهام – تستند إلى مروحية ليوناردو AW139 ثنائية الاستخدام التي أثبتت كفاءتها – وهي مصممة .لحماية الصواريخ الباليستية العابرة للقارات ونقل مسؤولي الحكومة الأمريكية وقوات الأمن.

وحصلت شركة Boeing على عقد بقيمة 2.4 مليار دولار في سبتمبر 2018 لما يصل إلى 80 طائرة هليكوبتر وأنظمة. تدريب ومعدات دعم مرتبطة بها.

وتأتي مرحلة التسليم في أعقاب إصدار إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) آخر شهادة نوع تكميلية ضرورية لإكمال نموذج وزارة الدفاع الأمريكية. 250 وبدء قبول الطائرات رسميًا. وستواصل بوينغ والقوات الجوية الآن إجراء اختبارات تشغيلية إضافية وأولية لتطوير الطائرات.

وقال مارك شيري ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Vertical Lift: “إن طائرة غراي وولف هي طائرة حديثة ومتعددة الاستخدامات .تقدم نطاقًا وسرعة وقدرة أكبر على التحمل مقارنة بالطائرة UH-1N Huey التي تحل محلها”.

وتابع “أنا فخور بفريقنا الذي ساعدنا ، جنبًا إلى جنب مع شريكنا ليوناردو ، على تحقيق هذا الإنجاز – خطوة أولى هائلة في سلسلة طويلة. من عمليات تسليم Gray Wolf.”

وتنتج ليوناردو المروحية في منشأة الجزء 21 المعتمدة من إدارة الطيران الفيدرالية في شمال شرق فيلادلفيا ، في حين أن بوينج مسؤولة .عن شراء المعدات العسكرية وتركيبها ، ودعم ما بعد التسليم للطائرة.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل