أقوى صاروخ روسي سيصبح أكثر خطورة وتدميرا !

أقوى صاروخ روسي سيصبح أكثر خطورة وتدميرا !

تدمج روسيا أقوى صاروخ كروز تفوق سرعته سرعة الصوت على هذا الكوكب في قاذفة متحركة جديدة . وبعد ذلك ستصبح الذخيرة أكثر خطورة ، حسبما كتبت مجلة Military Watch الأمريكية.

ويشير المنشور إلى أن تطوير حامل متنقل (أرضي) لصاروخ 3M22 Zircon قد وصل إلى مرحلة النموذج الأولي. ونحن نتحدث عن نوع مختلف من نظام الصواريخ الساحلي Bastion ، ولكن باستخدام أحدث الذخيرة.

وسيتم تسليح المجمع الواعد بصاروخين مضادان للسفن قادران على الطيران بسرعة 9 ماخ على مدى يصل إلى 1500 كيلومتر. وستحل هذه الذخائر محل صواريخ أونيكس P-800 الأسرع من الصوت ، التي تطير بسرعة ماخ 3 لمدى يصل إلى 800 كيلومتر.

صواريخ الزركون

أقوى صاروخ روسي سيصبح أكثر خطورة وتدميرا !
أقوى صاروخ روسي سيصبح أكثر خطورة وتدميرا !

أشارت المجلة إلى أنه تم تسليم الزركون لأول مرة إلى البحرية الروسية في نهاية عام 2019. وبحسب خصائصه (قدراته) ، فإن الصاروخ المذكور لا مثيل له في العالم. ويعد تطوير أسلحة تفوق سرعة الصوت أحد المجالات القليلة المتبقية .حيث يحتفظ قطاع الدفاع الروسي بميزة كبيرة على الصين. والولايات المتحدة ، مما يسمح للجيش الروسي باستخدام مثل هذه الصواريخ. في مجموعة واسعة من المهام.

السرعة الهائلة للزركون تجعل من المستحيل تقريبًا اعتراضه وتضمن إخراج أي فئة من السفن بضربة واحدة . وذلك بفضل الجمع بين رأسها الحربي وطاقتها الحركية الهائلة عند الاصطدام.

و يعتبر الصاروخ مهمًا بشكل خاص لروسيا نظرًا لميزانيتها الدفاعية الأصغر بكثير مقارنة بعدد من الدول الأخرى . وخاصة حلف شمال الأطلسي وحلفاء التكتل.

وتمتلك روسيا عددًا قليلاً من السفن الكبيرة ، لكن هذا الصاروخ يسمح حتى لطائرة حربية بتحدي أسطول عدو بأكمله.و تم بالفعل دمج صواريخ الزركون في البحرية الروسية. والآن هناك عملية إعادة تسليح السفن والغواصات.و إن نشر الأصول الأرضية سيجعل من الممكن تسوية النقص في السفن وفتح آفاق جديدة.

وعلى سبيل المثال ، فإن وجود مثل هذا الدفاع الساحلي سيردع طموحات أي أسطول أجنبي.و لكن الروس لن يتوقفوا عند هذا الحد. ومن المحتمل أيضًا أن يطوروا نسخة طيران من صاروخ كروز Zircon الفرط صوتي ، ليحلوا محل الخناجر الباليستية الضخمة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

ومن المتوقع ، مثل الخنجر ، أن يتم استخدام الزركون في النهاية ليس فقط لتدمير الأهداف السطحية ولكن أيضًا لتدمير الأهداف الأرضية . مما سيزيد بشكل كبير من فائدة الناقلات المتنقلة.

و أثبتت صواريخ P-800 Onyx لمجمعات Bastion أنها فعالة للغاية منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير. وقد أدى ذلك إلى تكهنات بأن قواعد DBK هذه كانت مقصودة منذ البداية كنظام ثنائي الاستخدام . ومن المحتمل أن يصبح جهاز الاستقبال الخاص بهم ، الذي يستوعب زوجًا من الزركون ، أحد الأصول العالمية المماثلة.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook