مواصفات المروحية المسيرة الإماراتية Phenom التي كشف عنها عبر معرض آيدكس 2023

مواصفات المروحية المسيرة الإماراتية Phenom التي كشف عنها عبر معرض آيدكس 2023

أيدكس، معرض الدفاع الدولي، من أكبر معارض الدفاع في العالم. يقام المعرض مرة كل عامين في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وعقد أول معرض عام 1993 وكانت الدورة الثامنة في 2007.

تعرض أحدث التقنيات والأسلحة والمركبات العسكرية في المعرض. تتنوع العروض الموجودة من عروض في القاعات. وعروض ميدانية للمركبات البرية والبحرية، وعروض ثابتة لسفن والغواصات وأيضا رماية حية لبعض الأسلحة.

واليوم سنتحدث عن أحد معروضات معرض آيدكس 2023 طائرة فينوم Phenom

حيث كشفت شركة هيليوتيك HelioTech الإماراتية، عن طائرة فينوم Phenom المُسيرة ذات المروحيات والمصممة .للاستخدام في القطاعات الأمنية والحيوية، خلال فعاليات معرض آيدكس 2023 المنعقد في أبوظبي.

طائرة فينوم الإماراتية

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

مواصفات المروحية المسيرة الإماراتية Phenom التي كشف عنها عبر معرض آيدكس 2023
مواصفات المروحية المسيرة الإماراتية Phenom التي كشف عنها عبر معرض آيدكس 2023 أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، تتمتع طائرة الهليكوبتر المُسيّرة فينوم، البالغ وزنها 2 طن، بقدرات عالية لأداء مجموعة .واسعة من المهام المتعددة، والتي تتراوح ما بين أنشطة المراقبة البرية والبحرية والعمليات التكتيكية.

وذكرت أنه من المقرر أن يبدأ إنتاج الطائرة في مركز ومصنع الإنتاج والتصميم التابع لـ هيليوتك في المنطقة الحرة لمطار. البطين أبوظبي بنهاية عام 2026.

وأشارت الوكالة إلى عرض الشركة كذلك طائرة HT005nu، المسيرة بنظام الإقلاع والهبوط العامودي وتتميز بقدرات للتحليق لفترات. طويلة، مع تشكيلات متعددة للمهام الأمنية والمراقبة المختلفة، بالإضافة. إلى الطائرة الهليكوبتر HT130nu المُسيّرة متوسطة الوزن ذات المروحيات أحادية المحور التي تزيد من كفاءة وأداء الطائرة.

وقال سلطان الكعبي، مستشار أول في صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية والعضو المنتدب لهيليوتيك: نحن سعداء بالكشف عن فينوم،. وهي إضافة رائعة لقطاعنا غير المدني حيث تتمتع بقدرات متطورة ومتفردة لتلبية احتياجات المهام المتعددة بفضل التكنولوجيا. المتطورة للمروحيات أحادية المحور، والتي تمكنها من الأداء المتميز والاستجابة للمتطلبات التكتيكية والمعقدة.

وأضاف أن الطائرة فينوم صممت لاستيعاب حمولات مختلفة الأوزان تصل حتى 800 كيلوجرام، مع قدرات أداء وتحليق متواصل. لمدة 4 ساعات للطراز العادي و8 ساعات للطراز المزود بخزان وقود احتياطي.

وتابع: سيتم تصميم وتطوير وإنتاج هذه الطائرة المُسيّرة الحديثة من قبل هيليوتك في دولة الإمارات العربية المتحدة وبدعم .من شركائنا العالميين، ونثق أن ذلك سوف يساهم بشكل فعال في تعزيز الكفاءات الدفاعية للدولة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل