تعرف على الدرون القتالية الإماراتية “جنيّة” المعروضة في معرض آيدكس 2023.. فيديو

تعرف على الدرون القتالية الإماراتية “جنيّة” المعروضة في معرض آيدكس 2023.. فيديو

شهد معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2023” عرض “جنيّة”، وهي طائرة مسيرة قتالية صنعت في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتميز بإمكانيات متقدمة.

ووصفت وكالة أنباء الإمارات “جنيّة” بـ”الطائرة الإماراتية بدون طيار ذات الإمكانيات المتقدمة والآليات العسكرية المتعددة الاستخدام”.

مواصفات طائرة جنية

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تعرف على الدرون القتالية الإماراتية "جنيّة" المعروضة في معرض آيدكس 2023
تعرف على الدرون القتالية الإماراتية “جنيّة” المعروضة في معرض آيدكس 2023 أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وتصل السرعة الفائقة لـ”جنيّة” إلى أكثر من 1000 كلم/س، فيما تبلغ سرعتها عند التحليق 0.8 ماخ.

ووفق “وام”، فإن الطائرة الإماراتية قادرة على حمل حمولة عالية من الذخائر تصل إلى 480 كغم، مشيرة إلى أنها قادرة . على تنفيذ مجموعة واسعة من العمليات العسكرية.

من جهتها، قالت مجموعة “إيدج”، على صفحتها الرسمية على تويتر، إن جنية تعد “أحدث إطلاق لإيدج في قطاع القيادة . المسيرة خلال معرض آيدكس 2023”.

وأضافت: “إنها وسيلة مستقلة لتنفيذ مجموعة واسعة من العمليات العسكرية.. تتميز بالحمولة العالية والمدى الممتد والسرعة الفائقة”.

“إيدج” تطلق 11حلا رائدا للقيادة المستقلة والمسيّرة عبر معرض “آيدكس 2023”

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هذا وعرضت مجموعة “إيدج”، خلال هذا المعرض، 11 حلا متقدما في قطاع القيادة المستقلة والمسيّرة بقدرات محسنة. لتطبيقات تشمل المجالات الجوية والبرية والبحرية.

وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج “يتوّج اليوم استثماراتنا الموسعة في الشركات الرائدة . في مجالات الصناعة والابتكار والتطوير السريع للمنتجات، والتي تهدف إلى تنويع عروضنا وضمان وصول عملائنا المحليين . والعالميين إلى الحلول الأكثر تقدماً في السوق، ونعتز بإطلاق مجموعة متكاملة “صُنعت في الإمارات” من الحلول القائمة على التكنولوجيا . المستقلة والتي ستمكن عملاءنا من توسيع نطاق وصولهم إلى آفاق وأعماق جديدة عبر بيئات قتالية متعددة”.

وأضاف: “يجسّد ما توفره إيدج من دعم للقدرات السيادية وما تقدمه من منتجات تنافسية عالمية إلى السوق أولوياتها الاستراتيجية . ويعكس إطلاق 11 حلاً جديداً في ذلك القطاع المهم التزامنا الراسخ بالأمن والازدهار الدوليين”.

وتوفر المركبة الجوية القتالية المسيّرة جنية JENIAH وسيلة مستقلة ومتفوقة تكنولوجياً لتنفيذ مجموعة واسعة من العمليات العسكرية. مع حمولة عالية ومدىً واسع، إلى جانب قدرتها على العمل بسرعة فائقة. وتُعرض إلى جانب المركبة . محطة التحكم البرية المصممة لمراقبة وتوجيه النظام.

بينما صُممت مركبة أيرتراك AIRTRUCK لتقديم الدعم اللوجستي الاستراتيجي، بما يشمل عمليات إمداد القوات في المواقع النائية . والإجلاء الطبي والاستطلاع، وتصل حمولتها القصوى إلى 500 كيلوغرام، وسرعة تحليقها إلى 120 كيلومترا في الساعة، ويبلغ مداها 360 كيلومترا.

يشار إلى أن الجناح الإماراتي هو الأكبر في المعرض بمساحة إجمالية تتجاوز الـ23,700 متر مربع، الأمر الذي يؤكد على الدور الكبير . الذي يلعبه المعرض في دعم الصناعات الوطنية عن طريق إبرام الشراكات مع المؤسسات الدولية والترويج لمنتجاتها في الأسواق الجديدة.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل