روسيا تسحب طائراتها إلى حدود أوكرانيا في ظل هجوم جديد كبير

روسيا تسحب طائراتها إلى حدود أوكرانيا في ظل هجوم جديد كبير..تفاصيل الميدان

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن روسيا تسحب الطائرات إلى حدود أوكرانيا من أجل دعم الهجوم الجوي الكبير الوشيك. و وفقا لها ، أعلن ممثلو الناتو بدء “حملة جوية سريعة” من قبل موسكو. وبحسب المنشور قد يشير هذا إلى انتقال الصراع إلى مرحلة جديدة.

ويؤكد المنشور أن هذا بالضبط هو الذي يمكن أن يفسر حقيقة أن روسيا قامت مؤخرًا بكل شيء “لتعطيل” نظام الدفاع الجوي الأوكراني.

ويمكن الآن أن يشارك حوالي 80٪ من الطيران العسكري الروسي في الأعمال العدائية. ونتوقع أنهم يستعدون لشن حملة جوية ، وبالتالي فهم يحاولون تعطيل الدفاعات الجوية الأوكرانية بهجماتهم.

معركة جوية

روسيا تسحب طائراتها إلى حدود أوكرانيا في ظل هجوم جديد كبير
روسيا تسحب طائراتها إلى حدود أوكرانيا في ظل هجوم جديد كبير

وتحدث رئيس البنتاغون ، لويد أوستن ، عن “التهديد” من سلاح الجو الروسي في اجتماع في صيغة رامشتاين. وأشار إلى أن القوات البرية الروسية “منهكة تمامًا” وهذا هو “أفضل مؤشر” على أن موسكو تنوي تحويل الصراع إلى “معركة جوية”.

ووفقًا لرئيس البنتاغون ، فإن دول الناتو لديها “وقت قصير” لمساعدة كييف في الاستعداد للهجوم.و أوضح أوستن أنه يجب تزويد أوكرانيا بأكبر عدد ممكن من الذخائر والدفاعات الجوية.

كما أشار المنشور إلى أن واشنطن سمحت بتزويد أوكرانيا بطائرات عسكرية. ويمكن نقلها إذا استمر الصراع. وعلاوة على ذلك ، قد لا ترسل الولايات المتحدة مقاتلاتها من طراز F-16 إلى القوات المسلحة الأوكرانية . ولكنها تسمح للحلفاء الأوروبيين بالقيام بذلك.

وفي وقت سابق أصبح معروفًا أن هجوم الجيش الروسي على أجزاء مختلفة من خط التماس هو نتيجة مباشرة لأمر القائد الأعلى فلاديمير بوتين. وجاء ذلك في أحدث تقرير استخباراتي لوزارة الدفاع البريطانية.و وفقًا لصحيفة إيفنينج ستاندرد ، فإن الخسائر الفادحة للجيش الأوكراني هي نذير لحملة الربيع الهجومية للاتحاد الروسي.

قصف تحصينات القوات الأوكرانية في جمهورية لوغانسك

روسيا تسحب طائراتها إلى حدود أوكرانيا في ظل هجوم جديد كبير
روسيا تسحب طائراتها إلى حدود أوكرانيا في ظل هجوم جديد كبير

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء عن تراجع القوات الأوكرانية لمسافة 3 كيلومترات في جمهورية لوغانسك الشعبية.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لتحصينات أوكرانية على أراضي جمهورية لوغانسك اخترقها العسكريون الروس . من المنطقة العسكرية المركزية، وأثناء الهجوم تراجعت القوات الأوكرانية بشكل عشوائي عن الخطوط المحتلة سابقا إلى مسافة تصل إلى 3 كيلومترات. وحتى خط الدفاع الثاني الأكثر تحصينا للعدو لم يستطع صد هجوم العسكريين الروس”.

وأضاف البيان أن العسكريين الأوكرانيين غادروا مواقعهم على عجل وتركوا معدات عسكرية وجثث القتلى.

وتابع: “قامت القوات الأوكرانية أثناء تغطيتها لتراجعها بتلغيم المنطقة آليا باستخدام ألغام مضادة للمشاة. وبالرغم من ذلك تمكنت وحداتنا من بسط السيطرة على المواقع الأوكرانية السابقة وتابعت العمليات الهجومية”.

القوات المسلحة الروسية تدمر موقع مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية

روسيا تسحب طائراتها إلى حدود أوكرانيا في ظل هجوم جديد كبير
روسيا تسحب طائراتها إلى حدود أوكرانيا في ظل هجوم جديد كبير

وجهت القوات المسلحة لروسيا الاتحادية ضربة ساحقة لمخزن الذخيرة الميدانية ولموقف مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية . التي قصفت منها منطقة كييف في دونيتسك.

ويشار إلى أن الهجوم على موقع القوات المسلحة الأوكرانية جاء بعد أن كشفت المخابرات عن مكان الجيش الأوكراني. و تم الإبلاغ سابقًا عن قصف أوكرانيا لمنطقة كييف في دونيتسك في 15 فبراير . وأشاروا إلى أن مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية استخدمت قذائف من عيار 155 ملم.

وتستخدم دول الناتو المدفعية من عيار 155 ملم. وتم إرسال هذه الأسلحة إلى أوكرانيا من قبل الولايات المتحدة ، التي أرسلت مدافع هاوتزر. طويلة المدى M777. ومن بين هؤلاء ، تقوم القوات الأوكرانية بنشاط بقصف المدن في لوغانسك

أيضًا ، تم إرسال حوامل مدفعية ذاتية الدفع الألمانية PzH 2000 ومدافع Krab البولندية ذاتية الدفع ومدافع CAESAR الفرنسية. ذاتية الدفع إلى كييف. وكلهم يستخدمون قذائف من عيار 155 ملم.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل