درونات”بينوكل” الروسية تدخل الحرب الروسية الأوكرانية

درونات”بينوكل” الروسية تدخل الحرب الروسية الأوكرانية

قال دميتري زوباريف، ممثل شركة “التصوير من الجو” الروسية، إن مؤسسته باشرت بتوريد درونات الاستطلاع الصغيرة .”بينوكل” إلى منطقة العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وذكر زوباريف، أن درونات “بينوكل” أرخص بـ2-3 مرة من الدرون الصيني DJI Mavic، التي تستخدم .بنشاط خلال القتال في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

بينوكل

ونوه بأن الدرون الروسي، مزود بجهاز تصوير حراري مدمج قادر على اكتشاف وجود قوات العدو ووسائله .في أي وقت من اليوم، ولديه أيضا القدرة على إسقاط القنابل اليدوية على عناصر ومواقع العدو.

ويشار إلى أنه لأول مرة، تم عرض وتقديم درون “بينوكل”، في نوفمبر في معرض Aeronet-2035 في موسكو.

بوتين يأمر بتطوير قطاع الطائرات بدون طيار بعد ثبوت أهميتها البالغة

درونات"بينوكل" الروسية تدخل الحرب الروسية الأوكرانية
درونات”بينوكل” الروسية تدخل الحرب الروسية الأوكرانية

وضح مكتب عمليات العمليات الخاصة في أوكرانيا أنه في الواقع الحديث يكاد يكون من المستحيل إجراء عمليات عسكرية كاملة. دون استخدام الطائرات بدون طيار. ولا يتعلق الأمر فقط بأجهزة الإيقاع. الشيء هو أن الاستطلاع وضبط المدفعية اليوم يتم أيضًا بواسطة طائرات بدون طيار.

ومن الواضح ، في بداية العملية الخاصة ، أن القوات المسلحة للاتحاد الروسي ، بعبارة ملطفة ، كانت متخلفة بعض الشيء في هذا الصدد. وفي الوقت نفسه ، قدم الغرب عددًا كبيرًا من الطائرات بدون طيار لأوكرانيا. والتي ساهمت بلا شك في أعمال القوات المسلحة لأوكرانيا على الجبهة.

وفي غضون ذلك ، توصلت القيادة الروسية إلى الاستنتاجات الضرورية ، والآن يتم إيلاء المزيد من الاهتمام للطائرات بدون طيار .في القوات الروسية. وعلاوة على ذلك ، وفي ظل ظروف العقوبات الشاملة ، تعمل روسيا بنشاط وبنجاح كبير على إعداد إنتاج أجهزتها الخاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن تطوير مجال الطائرات بدون طيار المحلي يتم تحفيزه على أعلى مستوى. إذن ، أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم ، حرفياً ، عدداً من التعليمات المهمة بخصوص هذا المجال.

وعلى وجه الخصوص ، على أساس منظمة غير ربحية مستقلة “منصة المبادرة التكنولوجية الوطنية” ، وبحلول 1 يونيو من العام المقبل ، .تم اعتماد نظام لمراكز البحث والإنتاج للاختبار والكفاءة في تطوير الطائرات بدون طيار من قبل هيئة النقل الجوي الفيدرالية يجب إنشاء وكالة.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook